عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-06-2010, 01:20 PM   #51
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 13
قوة التقييم: 0
الاحلام is on a distinguished road
فيه عدة محاور :

الأول : الحكم الشرعي بالغناء مع ذكر الأدلة الصحيحة الصريحة به .
الثاني : هل الغناء من الكبائر مع ذكر الأدلة .
الثالث : هل ما تعود عليه الناس من عدم السماع في مجتمع أو السماع في مجتمع آخر يؤثر على الحكم الشرعي وكيف
الرابع : هل هو ضد للقرآن حقيقة أو عاطفة وخيال
الخامس : هل الغناء فعلن يجلب بعض الأمراض أو يشفي أم أنه أوهام وكيف .

أريد أجوبة

أريد أن نخلص ببحث بسيط عن هذا الموضوع .
الاحلام غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 14-06-2010, 12:03 PM   #52
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 13
قوة التقييم: 0
الاحلام is on a distinguished road
تعقيبا على ما سبق حيث انتظر المشاركة ولم اشاهد مشاركات لذا احببت ان اقدم ما وجدته حول هذا الموضوع
الاول :- الحكم الشرعي
اختلف العلماء في حكم الغناء ، فمنهم من يرى التحريم المطلق ومنهم من يرى الإباحة المطلقة ومنهم من يرى الكراهية ومنهم من يرى التحليل بشروط .
وذلك لكون أدلة التحريم اما غير صريحة او غير صحيحة وكذلك كون الاصل انه حلال ووجود ادلة للاباحة وانه موجود في عصر السول صلى الله عليه وسلم ولكن ليست بهذه الصورة .
والخلاصة هي انه مختلف فيه ولا يرتقي لذنب الغيبه او النميمة او الكذب عند المحرمين له مع تساهل العامة بما هو اكبر منه وهي الغيبه والكذب والنميمة .
الثاني :- هل هو عند المحرمين من الكبائر ليحصل له هذا التضخيم العظيم ، الجواب ليس من الكبائر ولم يقل احد بذلك ومن قال فليأتي بدليله .
الثالث : - نعم ما تعود عليه الناس بالاباحة او التحريم ثم يبحث فيه وتصدر آراء علمية تخالف ما تعارف عليه الناس فيؤثر ذلك بالناس ويغضبوا ويستنكروا فيضن البعض انه قول شاذ او من قاله صاحب هواء او يجرم ويحزب .
الرابع :- ليس ضداً للقرآن كما تعارف عليه البعض والف فيه القصائد ومنها : حب الكتـــــاب وحب ألحان الغناء () في قلب عبـــد ليس يجـــتمعان
هل هذا القول قول الله ؟؟؟ لنعتبره اصح من الصحيح ونستشهد به ؟؟؟ يا للعجب لمن أجر عقله وسلم عاطفته !
بل يكون للقرآن مكان وحب واستشعار وتلذذ والشخص يستمع للأغاني ويتلذذ بها فليس بينهما تضاد .
الخامس :- الغناء يجلب بعض الامراض اذا كان المستمع يريد ذلك ويستمع لما يسبب له الامراض كالاغاني الحزينه والكئيبة
ويكون علاج لبعض الامراض – كما اثبتت ذلك الدراسات – وسبب في السعادة والوناسة والضحك والفرح والتفريح .

ونهاية المشاركة اواد ان اهمس همستين هما :

1 - للمحرمين المشددين : عليكم مراجعة النصوص وترك تضخيم الامور وعليكم بالتعايش وتحريمه على انفسكم اما غيركم فدعوهم يختاون ما يريدون وعدم مصادمة معارضيكم ولتتسع صدوركم لتقبل الرأي الآخر وان كان مخالفاً للآرائكم .
2 - للمحللين له او المستمعين او الوسطيين : عليكم عدم مصادمة معارضيكم ولتتسع صدوركم لتقبل الرأي الآخر.
الاحلام غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-06-2010, 12:42 PM   #53
عضو بارز
 
صورة *أبو سمير* الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 689
قوة التقييم: 0
*أبو سمير* will become famous soon enough*أبو سمير* will become famous soon enough
^^^^

شكل اللي فوقي محشش رسمي


.
*أبو سمير* غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-06-2010, 01:01 PM   #54
عضو فذ
 
صورة هـــوتــ شـــوكلتــ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: NewYork,Time Square
المشاركات: 6,419
قوة التقييم: 0
هـــوتــ شـــوكلتــ has a spectacular aura aboutهـــوتــ شـــوكلتــ has a spectacular aura about
^^^^^^^^^^^
ههههههههههههههههه
حلوة يا ابو سمير
__________________

يسلمووو ياذوووق ع التوقيع الحلووو $
هـــوتــ شـــوكلتــ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-06-2010, 01:21 PM   #55
عضو مميز
 
صورة البريداوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 223
قوة التقييم: 0
البريداوي is on a distinguished road
[i
أبو سمير أنا دخت مدري هو وش يبي حرام ولا حلال لكن أتوقع هو بينهن هذا اللي ضهرلي


وبنسبه لي أنا أسمع تررم تررم تررم القديمه بس


عاد جيبوها هع هع
][/i]
__________________
البريداوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-06-2010, 01:25 PM   #56
عضو مميز
 
صورة البريداوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 223
قوة التقييم: 0
البريداوي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الاحلام مشاهدة المشاركة
تعقيبا على ما سبق حيث انتظر المشاركة ولم اشاهد مشاركات لذا احببت ان اقدم ما وجدته حول هذا الموضوع
الاول :- الحكم الشرعي
اختلف العلماء في حكم الغناء ، فمنهم من يرى التحريم المطلق ومنهم من يرى الإباحة المطلقة ومنهم من يرى الكراهية ومنهم من يرى التحليل بشروط .
وذلك لكون أدلة التحريم اما غير صريحة او غير صحيحة وكذلك كون الاصل انه حلال ووجود ادلة للاباحة وانه موجود في عصر السول صلى الله عليه وسلم ولكن ليست بهذه الصورة .
والخلاصة هي انه مختلف فيه ولا يرتقي لذنب الغيبه او النميمة او الكذب عند المحرمين له مع تساهل العامة بما هو اكبر منه وهي الغيبه والكذب والنميمة .
الثاني :- هل هو عند المحرمين من الكبائر ليحصل له هذا التضخيم العظيم ، الجواب ليس من الكبائر ولم يقل احد بذلك ومن قال فليأتي بدليله .
الثالث : - نعم ما تعود عليه الناس بالاباحة او التحريم ثم يبحث فيه وتصدر آراء علمية تخالف ما تعارف عليه الناس فيؤثر ذلك بالناس ويغضبوا ويستنكروا فيضن البعض انه قول شاذ او من قاله صاحب هواء او يجرم ويحزب .
الرابع :- ليس ضداً للقرآن كما تعارف عليه البعض والف فيه القصائد ومنها : حب الكتـــــاب وحب ألحان الغناء () في قلب عبـــد ليس يجـــتمعان
هل هذا القول قول الله ؟؟؟ لنعتبره اصح من الصحيح ونستشهد به ؟؟؟ يا للعجب لمن أجر عقله وسلم عاطفته !
بل يكون للقرآن مكان وحب واستشعار وتلذذ والشخص يستمع للأغاني ويتلذذ بها فليس بينهما تضاد .
الخامس :- الغناء يجلب بعض الامراض اذا كان المستمع يريد ذلك ويستمع لما يسبب له الامراض كالاغاني الحزينه والكئيبة
ويكون علاج لبعض الامراض – كما اثبتت ذلك الدراسات – وسبب في السعادة والوناسة والضحك والفرح والتفريح .

ونهاية المشاركة اواد ان اهمس همستين هما :

1 - للمحرمين المشددين : عليكم مراجعة النصوص وترك تضخيم الامور وعليكم بالتعايش وتحريمه على انفسكم اما غيركم فدعوهم يختاون ما يريدون وعدم مصادمة معارضيكم ولتتسع صدوركم لتقبل الرأي الآخر وان كان مخالفاً للآرائكم .
2 - للمحللين له او المستمعين او الوسطيين : عليكم عدم مصادمة معارضيكم ولتتسع صدوركم لتقبل الرأي الآخر.

إذا كنت تعلم فتلك مصيبةٌ وإذا كنت لا تعلم فالمصيبة أعضمُ



أبشرك كلامك هذا رح يشهد عليك يوم القيامة

وأنا رح أشهد عليك يوم القيامة علشان تعرف كيف تلعب مع حر نار جهنم

__________________
البريداوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-06-2010, 04:47 PM   #57
عضو فذ
 
صورة الاء الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في زمن يحدك للسكوت
المشاركات: 6,417
قوة التقييم: 0
الاء is a jewel in the roughالاء is a jewel in the roughالاء is a jewel in the rough
اي اختلاف !!!

عجيب امركم

عندكم ادله من القران والسنه بتحريم الغناء وتقولون العلماء مختلفين بالحكم !!!!

ومن أدلة ذلك قول الله سبحانه : سورة لقمان الآية 6(ومن النّاس من يشتري لهو الحديث ليضلّ عن سبيل اللّه)

وقال صلى الله عليه و سلم: « صوتان ملعونان، صوت مزمار عند نعمة، و صوت ويل عند مصيبة » (إسناده حسن، السلسلة الصحيحة 427)
وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: « ليكونن في هذه الأمة خسف، وقذف، ومسخ، وذلك إذا شربوا الخمور، واتخذوا القينات، وضربوا بالمعازف » (صحيح بمجموع طرقه، السلسلة الصحيحة 2203

وفي الحديث الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال :( ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف)
هدانا الله واياكم جميعا
__________________
اللهم لك الحمد على كل حال ..
الاء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-06-2010, 06:19 PM   #58
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road


اقتباس:
المسأله نفسيه اذا حسيت ان الأغاني ذنب راح تحس بتأنيب الضمير وذا حسيت انه وناسه راح تستانس المسأله كله نفسيه


أنا لا أحرص عليها ولكن عندما تشتغل عبر الراديو استمتع بها ,,
أمّا بالنسبة للقائلين بتحريمه فالمسألة خلافيّة و التعصّب لرأي دون آخر أمر منبوذ فالكل لديه Google والكل يستطيع أن ينسخ و يلصق ,,
أطرح الأقوال و ماتعتقده صواباً وهذه حرّية مكفولة لك لكن لا تتعرّض لمن يبنّى الرأي الآخر و تسفّه رأيه وتقوم بترهيبه,,!
المُضحك أن مشايخنا يحرّمون الأغاني و المعازف و يحلّلون السلام الملكي ,,!!

مُجتمع يعشق الترهيب و التخويف بشتّى الوسائل ,,!!
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-06-2010, 10:12 PM   #59
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
raswi99 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الاحلام مشاهدة المشاركة
تعقيبا على ما سبق حيث انتظر المشاركة ولم اشاهد مشاركات لذا احببت ان اقدم ما وجدته حول هذا الموضوع
الاول :- الحكم الشرعي
اختلف العلماء في حكم الغناء ، فمنهم من يرى التحريم المطلق ومنهم من يرى الإباحة المطلقة ومنهم من يرى الكراهية ومنهم من يرى التحليل بشروط .
وذلك لكون أدلة التحريم اما غير صريحة او غير صحيحة وكذلك كون الاصل انه حلال ووجود ادلة للاباحة وانه موجود في عصر السول صلى الله عليه وسلم ولكن ليست بهذه الصورة .
والخلاصة هي انه مختلف فيه ولا يرتقي لذنب الغيبه او النميمة او الكذب عند المحرمين له مع تساهل العامة بما هو اكبر منه وهي الغيبه والكذب والنميمة .
الثاني :- هل هو عند المحرمين من الكبائر ليحصل له هذا التضخيم العظيم ، الجواب ليس من الكبائر ولم يقل احد بذلك ومن قال فليأتي بدليله .
الثالث : - نعم ما تعود عليه الناس بالاباحة او التحريم ثم يبحث فيه وتصدر آراء علمية تخالف ما تعارف عليه الناس فيؤثر ذلك بالناس ويغضبوا ويستنكروا فيضن البعض انه قول شاذ او من قاله صاحب هواء او يجرم ويحزب .
الرابع :- ليس ضداً للقرآن كما تعارف عليه البعض والف فيه القصائد ومنها : حب الكتـــــاب وحب ألحان الغناء () في قلب عبـــد ليس يجـــتمعان
هل هذا القول قول الله ؟؟؟ لنعتبره اصح من الصحيح ونستشهد به ؟؟؟ يا للعجب لمن أجر عقله وسلم عاطفته !
بل يكون للقرآن مكان وحب واستشعار وتلذذ والشخص يستمع للأغاني ويتلذذ بها فليس بينهما تضاد .
الخامس :- الغناء يجلب بعض الامراض اذا كان المستمع يريد ذلك ويستمع لما يسبب له الامراض كالاغاني الحزينه والكئيبة
ويكون علاج لبعض الامراض – كما اثبتت ذلك الدراسات – وسبب في السعادة والوناسة والضحك والفرح والتفريح .

ونهاية المشاركة اواد ان اهمس همستين هما :

1 - للمحرمين المشددين : عليكم مراجعة النصوص وترك تضخيم الامور وعليكم بالتعايش وتحريمه على انفسكم اما غيركم فدعوهم يختاون ما يريدون وعدم مصادمة معارضيكم ولتتسع صدوركم لتقبل الرأي الآخر وان كان مخالفاً للآرائكم .
2 - للمحللين له او المستمعين او الوسطيين : عليكم عدم مصادمة معارضيكم ولتتسع صدوركم لتقبل الرأي الآخر.

ياسلام عليك
raswi99 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-06-2010, 10:26 PM   #60
عضو خبير
 
صورة أروى ، الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 4,121
قوة التقييم: 0
أروى ، has a spectacular aura aboutأروى ، has a spectacular aura about
الله يهديــكم ..حكم الغناء واضح .

وتذكروا من (ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه )
__________________
وماتوفيقي إلا بالله
أروى ، غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.