عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-04-2012, 02:15 AM   #41
عضو متألق
 
صورة أوراق مبعثرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,084
قوة التقييم: 0
أوراق مبعثرة is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية جزاكم الله الفردوس الأعلى من الجنة

ثانيا : من لايغار على الدين فهو ميت قلب فما غضب نبينا محمد عليه الصلاة والسلام إلا إذا انتهكت محارم الله أما السفهاء الآن يغضبون على ماذا ؟!

ثالثا : الأخت الفاضلة ياصاحبة مقولة السرة إلى الركبة كيف ظهر السحاق من بعض الفتيات ؟ وديننا في الأصل يرفض التعري لأن المتعرية عرضه للشياطين والجان .والأمر الصريح قول المصطفى عليه الصلاة والسلام : نساء كاسيات عاريات .

رابعا : لاتكن إمعة تقول الناس يفعلون فسنفعل أما علمتم أن الهالكين كثير ؟ والناجين قليل ؟

خامسا : من دعى إلى ضلاله فله وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة لذا : قل خيراً أو اصمت

وأخيراً ...

سألـت الـفـتـاة أبــاها : يا أبــت مــــاذا أستـر من جـسدي ومــاذا أظـهـر !؟
قال : اكشفي من جسدك قدر ما تتحملين من نار جهنم .

ونقول كما قال ونزيد ماوضعت نار جهنم إلا لأكل الأجساد وإن لأكثر أهل النار النساء .

شكر الله لكم غيرتكم الأخت الكريمة وواصلوا ولاتفتروا

__________________

الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
أوراق مبعثرة غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 27-04-2012, 02:28 AM   #42
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
البلد: الرس
المشاركات: 1,176
قوة التقييم: 0
غلا is on a distinguished road
اختي اوراق مبعثره ..

السحاق حكمه حكم اللواط ، فهل ستكون عورة المراه امام النساء غير عورة الرجال امام الرجال !!!

هذا شرح حديث الرسول

معنى حديث (مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت) | الموقع الرسمي لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز

و ايضا جمع اهل العلم ان التعري المقصود يكون عند من لا يحل له ان يراه .

كوني اخالفك في قناعه لا يعني انني خطا وانت صواب والعكس صحيح . لكني ارى في كلام ابن باز مقاربة للواقع .

عموما ، ردودي في هذا الموضوع لاستغرابي لمن قال امر بالمعروف ونهي عن المنكر . اذا كانت الفتاوى تحلّ الامر وهو حلال بين فما هو المنكر .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
غلا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-04-2012, 02:42 AM   #43
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 794
قوة التقييم: 0
جنون النصر is on a distinguished road
الله يهديهن
جنون النصر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-04-2012, 02:43 AM   #44
عضو متألق
 
صورة أوراق مبعثرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,084
قوة التقييم: 0
أوراق مبعثرة is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكر الله لكم الأخت الفاضلة غلا

وبالنسبة للسحاق لم يظهر في بلاد الإسلام إلا بعد تعري نساؤه . واسمحوا لنا بهذا الرد المفصل من شيخنا ابن عثيمين رحمه الله ووضع الحديث كاملا .



السؤال: يوجد ظاهرة عند بعض النساء وهي لبس الملابس القصيرة والضيقة التي تبدي المفاتن وبدون أكمام ومبدية للصدر والظهر وتكون شبه عارية تماماً ، وعندما نقوم بنصحهن يقلن إنهن لا يلبسن هذه الملابس إلا عند النساء وأن عورة المرأة للمرأة من السرة إلى الركبة . ما هو رأي الشرع في نظركم والاستشهاد بالأدلة من الكتاب والسنة في ذلك وحكم لبس هذه الملابس عند المحارم ؟ جزاكم الله خير الجزاء عن المسلمين والمسلمات وأعظم الله مثوبتكم .


الجواب:
الحمد لله
الجواب عن هذا أن يقال إنه صح عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أنه قال : ( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) .

وفسر أهل العلم الكاسيات العاريات بأنهن اللا تي يلبسن ألبسة ضيقة أو ألبسة خفيفة لا تستر ما تحتها أو ألبسة قصيرة . وقد ذكر شيخ الإسلام أن لباس النساء في بيوتهن في عهد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ما بين كعب القدم وكف اليد كل هذا مستور وهن في البيوت أما إذا خرجن إلى السوق فقد علم أن نساء الصحابة كن يلبسن ثياباً ضافيات يسحبن على الأرض ورخص لهن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن يرخينه إلى ذراع لا يزدن على ذلك وأما ما شبه على بعض النساء من قول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة ولا الرجل إلى عورة الرجل وأن عورة المرأة بالنسبة للمرأة ما بين السرة والركبة ) من أنه يدل على تقصير المرأة لباسها فإن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة حتى يكون في ذلك حجة ولكنه قال لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة فنهى الناظرة لأن اللابسة عليها لباس ضاف لكن أحياناً تنكشف عورتها لقضاء الحاجة أو غيره من الأسباب فنهى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن تنظر المرأة إلى عورة المرأة .

ولما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل فهل كان الصحابة يلبسون أزراً من السرة إلى الركبة أو سراويل من السرة إلى الركبة ، وهل يعقل الآن أن امرأة تخرج إلى النساء ليس عليها من اللباس إلا ما يستر ما بين السرة والركبة هذا لا يقوله أحد ولم يكن هذا إلا عند نساء الكفار فهذا الذي لُبِس على بعض النساء لا أصل له أي هذا الذي فهمه بعض النساء من هذا الحديث لا صحة له والحديث معناه ظاهر لم يقل النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لباس المرأة ما بين السرة والركبة فعلى النساء أن يتقين الله وأن يتحلين بالحياء الذي هو من خلق المرأة والذي هو من الإيمان كما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( الحياء شعبة من الإيمان ) . وكما تكون المرأة كضرباً للمثل فيقال : ( أحيا من العذراء في خدرها ) ولم يُعلم ولا عن نساء الجاهلية أنهن كن يسترن ما بين السرة والركبة فقط لا عند النساء ولا عند الرجال فهل يريد هؤلاء النساء أن تكون نساء المسلمين أبشع صورة من نساء الجاهلية .

والخلاصة : أن اللباس شيء والنظر إلى العورة شيء آخر أما اللباس فلباس المرأة مع المرأة المشروع فيه أن يستر ما بين كف اليد إلى كعب الرجل هذا هو المشروع ولكن لو احتاجت المرأة إلى تشمير ثوبها لشغل أو نحوه فلها أن تشمر إلى الركبة وكذلك لو احتاجت إلى تشمير الذراع إلى العضد فإنها تفعل ذلك بقدر الحاجة فقط ، وأما أن يكون هذا هو اللباس المعتاد الذي تلبسه فلا . والحديث لا يدل عليه بأي حال من الأحوال ولهذا وجه الخطاب إلى الناظرة لا إلى المنظورة ولم يتعرض الرسول عليه الصلاة والسلام لذكر اللباس إطلاقاً فلم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة حتى يكون في هذا شبهة لهؤلاء النساء .

وأما محارمهن في النظر فكنظر المرأة إلى المرأة بمعنى أنه يجوز للمرأة أن تكشف عند محارمها ما تكشفه عند النساء ، تكشف الرأس والرقبة والقدم والكف والذراع والساق وما أشبه ذلك لكن لا تجعل اللباس قصيراً .


__________________

الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
أوراق مبعثرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-04-2012, 02:49 AM   #45
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
البلد: الرس
المشاركات: 1,176
قوة التقييم: 0
غلا is on a distinguished road
و شكر الله لك ايضا .

لا اجد تحريما فيما نقلتي ،

وهذا هو مقصدي انه ليس حراما لكنه حياءا . وكون البعض لا يستحي فليس معناه انه ارتكب حراما .

شكرا لك ايضا :)
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
غلا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-04-2012, 02:57 AM   #46
عضو متألق
 
صورة أوراق مبعثرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,084
قوة التقييم: 0
أوراق مبعثرة is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحسن الله إليكم رد الشيخ واضحاً وقاطعاً

بأن لبس المرأة للمرأة من السرة إلى الركبة لايجيزه
وهنا الشاهد :
( وأما أن يكون هذا هو اللباس المعتاد الذي تلبسه فلا )
هذا شرعياً وعقلانياً : جربوا اليوم أن تفعلوه في زيارتكم لنساء قريبات ألبسوا فقط من السرة للركبة . واخبرونا بالنتيجة .

أسعدتم
__________________

الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
أوراق مبعثرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-04-2012, 01:04 PM   #47
عضو مبدع
 
صورة أحلام أنثى الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
البلد: الـــرس
المشاركات: 1,387
قوة التقييم: 0
أحلام أنثى is on a distinguished road
السـلآام عليككـم ورحمةة الله وبركـآاته ..~
أولآا أقـوْول للأخـت أورآاق مبعثـرة .. جـزآاكك الله خخير وكثـر الله من أمثـآالكك ..~
فعـلآا ردكك مقنـع وبأسسلـوب ججميـل ..
ثـآانيـأً للأخخت غـلآا:
فعـلآا أعتـذر , لكـن رآاججعي مَ كتبتـي كـلآام بالححق "يششيب" الرأس .. هدآاكك الله ..~
ثـآالثـاً للأخت rad ..:
كثـر الله من أمثـآالكك , لآا عدمنـآا من نصصح وططبق ششريعةة الله ورسسوله .. جـزآاكك الله كـل خخير ..~
__________________
°•.♥أحِ‘ـَآسّيسً مدْفونـًـہ°•.

يومَآآً مممَآ سسسّيككُون ' إسسمِي هههُنآ [ http://cutt.us/n8Iv ] ,
..~ فسسّآمححُوننِي‏
أحلام أنثى غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-04-2012, 01:22 PM   #48
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 55
قوة التقييم: 0
فزعة رساوي is on a distinguished road
قرية المراجيح مفتوحه لمن يريد المناصحة للاخوات اما الكتابات والكلام هذا حيلة العاجز وانظروا الى استرحاتكم واعراسكم واجتماعتكم وادارة المراجيح تعمل ماعليها والتوفيق بيد الله
فزعة رساوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-04-2012, 03:38 PM   #49
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 245
قوة التقييم: 0
البنفسجي is on a distinguished road
اقوووووووووووووووووووووووووووووووول
الله يهدي بنات المسلمين
ومشكوره اختي صاحبت الموضوع على حرصت
البنفسجي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-04-2012, 03:46 PM   #50
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
الله يهديهن

اللهم انا نسالك الستر فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

يعطيكـ العآفيـه على اهتمآمكـ ... الله يجزآكـ الخيــر

بالتوفيـــــــــــــــــــــــــق
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19