عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-06-2010, 05:07 PM   #11
عضو ذهبي
 
صورة عاشق الكيف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: وأينما ذكر اسم الله في بلد *** عددت أرجاءه من لب أوطاني
المشاركات: 2,454
قوة التقييم: 0
عاشق الكيف is on a distinguished road
القصة فيها تنبيه لمرض ديني واجتماعي خطير جدا بسببه قد هلكت دول والله المستعان

جزاك الله خير
عاشق الكيف غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 19-06-2010, 05:08 PM   #12
عضو ذهبي
 
صورة عاشق الكيف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: وأينما ذكر اسم الله في بلد *** عددت أرجاءه من لب أوطاني
المشاركات: 2,454
قوة التقييم: 0
عاشق الكيف is on a distinguished road
الدكتور عبدالرحمن السميط الله يحفظه يقول إعتبر إن جميع الموظفين عندك في الأصل إنهم حرامية إلا إذا ثبت العكس ...

الرجل مجرب
عاشق الكيف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-06-2010, 10:37 PM   #13
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هامور الرس مشاهدة المشاركة
الرشوة داء لو تفشى في المجتمع لأصبح الحال بائسا أسودا
فبالرشوة تحصل على ما هو ليس لك بحق
وتحرم صاحب الحق منه
لعن الله الراشي والمرتشي والرائش
شكرا لك دبلوماسي على التنبيه والتحذير
صدقت بكل كلمة سطّرته أناملك الجميلة ,,
الرشوة بداية السقوط في الهاوية ,,
وذلك عندما تنعدم المراقبة و تغيب حوكمة الدوائر الحكوميّة ,,

العفو ,,

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابو محمد 989 مشاهدة المشاركة
لا نلوم حسن وحسين كامل اللوم ولاكن نلوم من ترك جالبي الثروه لحسن وحسين ونلوم لجان الرقابه
بناءً على ذلك لا نلوم متعاطي المخدّرات ونلقي باللائمة على رجال الأمن و الجمارك و المخدّرات بتقاعسهم عن القبض عن مهرّبي تلك السموم ,,
اللوم كل اللوم يقع على حسن و حسين ولا مبرّر لهم بأي شكل من الأشكال ,,
أمّا لجان الرقابة فهذه نتيجة لما يقترفه حسن و حسين وعليها مسؤولية القبض عليهم و تقديمهم للعدالة ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-06-2010, 11:57 PM   #14
عضو ذهبي
 
صورة الرجل الحديد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
البلد: بين لغة الطيور << تسني فاهم
المشاركات: 2,022
قوة التقييم: 0
الرجل الحديد is on a distinguished road
الأدله في ذلك تقتضي التحريم للرشوهـ ولا أزيد عما كتب

ولكن شدني أسلوب القصه رائع هكذا نريد الأقلام
__________________


إنني لم أعكر صفو حياتهم أبدا ,, إنني فقط أخبرهم بالحقيقة .. فيرونها جحيما .. !
الرجل الحديد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-06-2010, 11:59 PM   #15
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,682
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::


ما أعظمها من شـريعة مصلحة للأفراد و الجماعات ..

فلقد حرّمت شريعتنا الغرّاء هذا التعامل بل

دعى على من يرتكبه ، النبي الكريم الرحيم بأمته بقوله :

لعن الله الراشي و المرتشي و الرائش ) او كما قال عليه الصلاة و السلام

فالرشودة تكون مقابل تمرير أمر مخالف يتضرر منه الآخرين

لذلك قال عليه الصلاة و السلام :

لا ضرر و لا ضرار ..

الرشوة صفة مقيتة لولا و جود من يدفعهاا لمن يطلبهاا لما وُجدت أصلاً

فهي ذنب مشترك بين الآخذ و المعطي ..

نسأل الله أن يكفينا و بلدنا شر كل من به شــر ..

شكراا لك أخي الدبلوماسي هذا الطرح

محبك / ســــــــــاري ،،،،

..

::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-06-2010, 12:16 AM   #16
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فيصل العلي مشاهدة المشاركة
القصّة لا تبتعتد عن الواقع ولكن ما هو الفرق بين البخشيش والرشوة ؟
البخشيش تقدّم للشخص الذي يقدّم لك خدمة دون التأثير على تلك الخدمة سوءاً دفعتها أم تدفعها له مثل حامل الشنط في الفنادق ,,

أمّا الرشوة فهي التي يشترطها الموظّف الذي يتقاضى راتباً لكي يمرّر معاملتك متميّزاً على غيرك إمّا بسرعة الإنجاز أو التغطية على المخالفات التي فيها أو تقديم هذا الراشي على مستحق أولى منه ,,

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها دمعة موحد مشاهدة المشاركة

هل جميع الموضفين مرتشين لا وألف لا
لكن البعض وانت لم تشر بهذا في موضوعك فقد عميت الجميع
ستأخذ وزر من ظلمتهم
يا من شرى من حلاله علّة ,,
أنا تطرّقت لـ(حسن) و (حسين) فقط فهل فسرّها عقلك المُعتلّ بأنها تعميم على كلّ الموظّفين ,,؟
يبدو أن الشبوك لن تجدي نفعاً مع أمثالك لذا علينا أن نلجأ للخطّة b ,,

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القمووره مشاهدة المشاركة
يأخي اذا انتشر الفقر كثرت الجريمه نسأل الله الهدايه للجميع
وتشكر على مواضيعك القيمه
صدق الفاروق رضي الله عنه (لو أن الفقر رجلاً لقتلته) ,,
ولكن يجب أن لا نجعله مبرّراً لإقتراف الجريمة أو أكل الحرام ,,
العفو أختي الكريمة ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-06-2010, 12:22 AM   #17
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 29
قوة التقييم: 0
ابو كادي is on a distinguished road
والله وصدقت يالدبلوماسى وازيدك من الشعر بيت الشيخ حسن تتردد عليه في مكتب العمل ولاتلقاه وبعد العديد من المرات ذهبت الى بنك الرياض على بال مايرجع الشيخ واذا به في بنك الرياض يسدد مبلغ عشرين الف ريال قيمة عشر تأشيرات بس المهم كأني ماشفته وبعد كم يوم أرجع لمكتب العمل وبعد طول انتظار قالو لي تو ماجاء في المكتب اللي حول المدير مقفل الباب دقيت الباب وأذا به يفتح الباب ولابس هالنظارات السوداء داخل المكتب وينزل النظارات على خشمة ويقول نعم الله الله ياشيخ حسن وش كنت قبل بضع سنوات لاكن ما نقول الا الله يعين وعلى قول المثل إذا كان لك ورى.......... حاجة قله ياسيدي والعذر والسموحه على الاطالة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابو كادي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-06-2010, 10:39 AM   #18
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها م ح م د مشاهدة المشاركة
فقر ولا مهو فقر المرتشي مرتشي لاللمبررات
لا مُبرّر للراشي و المُرتشي ,,
مثلها مثل أي جريمة أخرى ,,

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها sma مشاهدة المشاركة
اذا ما لقيت لك (و) لازم تدفع...
إن كان الأمر كذلك ,,
فالشكوى للجهات العُليا هي الملاذ ,,
وإن لم يكن هناك تجاوب فإلى الله المُشتكى ,,
والخلل هنا يطال نقاط الدولة المفصليّة بأكملها ,,
وهذه نذير خطر ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-06-2010, 05:03 PM   #19
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عزيزنفس مشاهدة المشاركة
سبحان الله من فقر لثراء واضحه الرشوه ومادراك مالرشوه والاختلاسات من المشاريع
المناقصات و المشاريع هذه تحتاج الى مجلّد آخر ,,
لعل الوقت يسع لإلقاء الضوء عليها ,,

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القمووره مشاهدة المشاركة
انا لاابرر ولاكن لكل شي سبب
احسنوا النيه
نعم هو سبب وليس مبرّر ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-06-2010, 05:16 PM   #20
عضو فذ
 
صورة هـــوتــ شـــوكلتــ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: NewYork,Time Square
المشاركات: 6,419
قوة التقييم: 0
هـــوتــ شـــوكلتــ has a spectacular aura aboutهـــوتــ شـــوكلتــ has a spectacular aura about
الدبلوماسي ماذا فعلت
لقد اقصمت ظهور البعض بسبب موضوعك
ونحرتهم من الوريد للوريد
وفعلاً هناك بعض من الناس عايشين حياتهم على الرشوهـ
وللأسف البعض منهم بعتبرها هديهـ
وضيعوا الأمانه التي
أبت ان تحملها السموات والأرض والجبال
والله يعفيك على هالطرح الرائع
ودمت بود
__________________

يسلمووو ياذوووق ع التوقيع الحلووو $
هـــوتــ شـــوكلتــ غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19