عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-07-2010, 02:32 AM   #51
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,021
قوة التقييم: 0
كلنا الرس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الشقراء مشاهدة المشاركة
والله من يوم طلعنا على الدنيا واهل البنت هم اللي يقومون بالحفل
ياليتنا لقينا من يبصرنا بالصواب والسنة الصحيحة وخل الرجال هو اللي يقوم بواجبه
ولكن الظاهر انه بعد فترة نسوي مثل بنقلاديش المرة هي اللي تدفع المهر وتأثث وتحتفل الزواج
مامثل السنة النبوية وشكرا لك على الإيضاح وأول مرة ندري عن هالكلام


هذي العادة موجودة بس عند حضر القصيم عموم أما باقي مدن المملكة فلا يوجد عندهم هذا الشي.
__________________
كلنا الرس غير متصل  

 
قديم(ـة) 04-07-2010, 02:36 AM   #52
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,021
قوة التقييم: 0
كلنا الرس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابو صالح الرس مشاهدة المشاركة
هي انوخذت عادة عندنا يعني فيه البعض يقول انه على الزوجة والبعض يقول لا
بعدين الي خلاك تدفع مهر وشبكه واشياء ماله اول ولا اخر موب واقفه على ذبايح على قولتهم كمل جميلك وخل الدين والقروض كله عليك راس ماله 6 شهور مع زوجتك والباقي بالسجن لين يجيك عفو


ليه ابو صالح مسوي قضية ههههههههههههه

الحمدلله تزوجنا وعينا خير ورزقنا الله بعيال ولا شفنا السجن ياربي لك الحمد
__________________
كلنا الرس غير متصل  
قديم(ـة) 04-07-2010, 02:38 AM   #53
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,021
قوة التقييم: 0
كلنا الرس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ريتاج الرس مشاهدة المشاركة
العادة هذي بس موجودة عندنا يالحضر(العوائل) وأكثر القبائل يضحكون علينا
ماتلاحظون صرنا اضحوكة للناس





نياهههههههههههههههههههههههه الله يضحك سنك مثل مااضحكتني
__________________
كلنا الرس غير متصل  
قديم(ـة) 04-07-2010, 11:28 AM   #54
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها باحث ومفكر اسلامي مشاهدة المشاركة
أخي كان من الأولى أن تربأ بنفسك عن بعض الكلمات التي لا تلقي لها بالا وهي في غضب الرب تبارك وتعالى مثل:
قولك:
ــ أنا ضد هذه الكلمه ( من السنة )!!!
فإذا كنت ضد السنة فنحن أنصارها ونفتخر بهذا ونبرأ إلى الله من كل من تبرأ من السنة كائنا من كان وكيف تكون ضد السنة ولا تقبل بها بينما تقبل بالوحي فقط .؟؟؟؟ الم تعلم بأن أقواله صلى الله عليه وسلم وأفعاله وتقاريره هي من الوحي بدليل قوله تعالى: وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحي وقوله تعالى وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ وقال تعالى وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلَّا لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُوا فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ .
وسنته صلى الله عليه وسلم التي أنت ضدها هي مكملة ومبينة للقرآن ولولا بييانه صلى الله عليه وسلم لم نعرف الفروع ولم نعرف الحلال من الحرام
وقولك
ــ نحن لسنا مأمورين بتقليد الرسول وإنما اتباع الوحي الذ جاء به ولا نكون كغيرنا ممن قدس الأنبياء والصالحين
فاين تضع قوله تعالى وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ
وقوله تعالى لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآَخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا
وكيف نتأسى به إذا كنا لانرى إتباعه ولا نرى له العصمة بكل أفعاله ؟؟؟؟
وقولك:
ــ هذي اخي أمور عامه نرى ما تقتضيه المصلحة العامة وأنا أشوف المصلحة العامة تكون الوليمة على الزوجة !!
وهل نقدم رأيك وقولك و(شوفتك) على رأي رسول الله صلى الله عليه وسلم وفعله وأمره وإجماع الأمة منذ أربعة عشر قرنا إلى يومنا هذا ؟؟؟
وهل اتباع السنة يؤخذ بما يوافق الآراء ؟؟؟ ا قال تعالى وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا
وقولك :
ـــ ولكن لا نربط كل شي في الدين حتى أني اتوقع البعض عندما يريد أن يحك أذنه .... الخ !!
عجبا أمرك !!!
وهل لنا مخرج عن الدين حتى تسوغ لنفسك هذا الهراء؟؟؟
الم يشرع لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في كل أمورنا في الأكل والشرب والنوم والمباحات والواجبات حتى والمرء في دورة المياه أكرمكم الله وعند الدخول والخروج من الخلاء وغيره حتى في أموره الخاصة مع أهله وفي بيته وغيره من الأمور فكيف بهذا الأمر الذي يخص المرء فيي أعظم شي وهو الزواج؟؟؟؟ كيف تسوغ لنفسك أو تجيز لنفسك أن نشرع بعيدا عن الدين بل وتدعو لضرب السنة عرض الحائط في الأمور الخاصة ؟؟؟ وهل يوجد شي أخص من عبادة المرء لربه؟؟؟ التي لم تخرج عن تشريعه صلى الله عليه وسلم؟؟؟

وقد ورد منك قول خطير (حتى إذا إراد الشخص أن يحك أذنه...الخ)
فأرد عليك بقوله تعالى:
وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآَيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ (65) لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ (66) الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (67) وَعَدَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا هِيَ حَسْبُهُمْ وَلَعَنَهُمُ اللَّهُ وَلَهُمْ عَذَابٌ مُقِيمٌ (68)

أخي السنة لايسعك ولا غيرك الخروج عنها وإذا تركتها فلا تستهزئ بها ولا بمن يطبقها ويتحراها في كل شؤونه ولا يسعنا إلا ماوسع أول هذه الأمة .
أما ما وجدت عليه أبائك فإن كان موافق للحق والسنة فحيا هلا وإن خالف فلا!!!!
قال تعالى عن المشركين
بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آَبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آَثَارِهِمْ مُهْتَدُونَ
وهذه هي سمة من ضعف علمه وقل عمله بالقرآن والسنة وأتباع الحق!!!!



يا أخي اشرح لي كلمة ( من السنة ) هل إذا لم افعلها يكون علي اثم هل عندما تكون الوليمة على أهل الزوجة يكون هذا حرام ؟؟؟ يا أخي الأعمال فيها الحلال والحرام فيها الجائز وغير الجائز فيها الواجب وفيها المحرم ( من السنة ) أين تقع من بين ما ذكرت ... او أن الأمر ما وافق هوى البعض ذهب يبحث عن ما يوافقه من السنة ... اجل لماذا لا تلبس العمامة بدل من الشماغ او الغترة فقد نقل أن الرسول كان يلبس العمامة وليس الشماع فإذا كنا مامورين بتقليد الرسول في كل شي أكله ولبسه فلماذا لا نلبس العمامة كما يلبسها مشائخ الشيعة فهل تعترف أنهم متبعين للسنة أكثر منا ؟؟؟

فكما أن الشيعة ليسوا متبعين للسنة أكثر من أهل السنة ... فكذلك من يجعل وليمة الزواج على الزوج لا أعتقد والله أعلم أنه اتباع للسنة بقد ما أخشى أن يكون تقليل من مكانة البنت فهي في نظرهم لا تستحق أن يفرح بها ويقام من أجلها حفل ووليمة !!!؟؟؟

حتى ما ذكرت يا أخي من أدلة ليست أدلة صريحة واضحة فربما عندما يطلب الرسول من صحابي أن يعمل وليمة يقصد بالاتفاق مع أهل الزوجة او ربما كانوا من العادة عندهم اخذ البنت من بيت أهلها في النهار وعندما تكون عنده في الليل يعمل لها وليمة او أن الأمر ليس في ليلة الزواج وإنما بعدها كما توضحها قصة عبدالرحمن بن عوف بعد أن قال تزوجت قال أولم وهو ما نعمله فبعد حفلة الزواج بفترة بسيطة يقوم الزوج بعمل وليمة

ولكن على حسب عادتنا الان وأن الرجل يذهب إلى أهل البنت من أجل أخذ عروسة أن يقوم أهل العروس بإكرام ضيوفهم .. ومن هو الشخص الذ يرضى بأن يأتيه الضيوف ولا يتكفل هو بإكرامهم ؟؟؟؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 04-07-2010, 12:07 PM   #55
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,021
قوة التقييم: 0
كلنا الرس is on a distinguished road
قال تعالى (( الرجال قوامون على النساء))
__________________
كلنا الرس غير متصل  
قديم(ـة) 04-07-2010, 02:53 PM   #56
عضو بارز
 
صورة باحث ومفكر اسلامي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: عرب الوطن العربي
المشاركات: 550
قوة التقييم: 0
باحث ومفكر اسلامي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر مشاهدة المشاركة
يا أخي اشرح لي كلمة ( من السنة ) هل إذا لم افعلها يكون علي اثم هل عندما تكون الوليمة على أهل الزوجة يكون هذا حرام ؟؟؟ يا أخي الأعمال فيها الحلال والحرام فيها الجائز وغير الجائز فيها الواجب وفيها المحرم ( من السنة ) أين تقع من بين ما ذكرت ... او أن الأمر ما وافق هوى البعض ذهب يبحث عن ما يوافقه من السنة ... اجل لماذا لا تلبس العمامة بدل من الشماغ او الغترة فقد نقل أن الرسول كان يلبس العمامة وليس الشماع فإذا كنا مامورين بتقليد الرسول في كل شي أكله ولبسه فلماذا لا نلبس العمامة كما يلبسها مشائخ الشيعة فهل تعترف أنهم متبعين للسنة أكثر منا ؟؟؟

فكما أن الشيعة ليسوا متبعين للسنة أكثر من أهل السنة ... فكذلك من يجعل وليمة الزواج على الزوج لا أعتقد والله أعلم أنه اتباع للسنة بقد ما أخشى أن يكون تقليل من مكانة البنت فهي في نظرهم لا تستحق أن يفرح بها ويقام من أجلها حفل ووليمة !!!؟؟؟

حتى ما ذكرت يا أخي من أدلة ليست أدلة صريحة واضحة فربما عندما يطلب الرسول من صحابي أن يعمل وليمة يقصد بالاتفاق مع أهل الزوجة او ربما كانوا من العادة عندهم اخذ البنت من بيت أهلها في النهار وعندما تكون عنده في الليل يعمل لها وليمة او أن الأمر ليس في ليلة الزواج وإنما بعدها كما توضحها قصة عبدالرحمن بن عوف بعد أن قال تزوجت قال أولم وهو ما نعمله فبعد حفلة الزواج بفترة بسيطة يقوم الزوج بعمل وليمة

ولكن على حسب عادتنا الان وأن الرجل يذهب إلى أهل البنت من أجل أخذ عروسة أن يقوم أهل العروس بإكرام ضيوفهم .. ومن هو الشخص الذ يرضى بأن يأتيه الضيوف ولا يتكفل هو بإكرامهم ؟؟؟؟

هناك فرق بين من يقول أنا ضد كللمة من السنة ومن يترك فعل السنة مع إعتقاده بأنها سنة
وأنا لا ألزم أحد بهذا إنما هو بحث وإستدلال بما فعله الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته وعلماء الأمة وإجماع الخلق منذ عصر الرسول صلى الله عليه وسلم إلى يومنا هذا وإذا كان لديك إستخفاف بالسنة وفعله صلى الله عليه وسلم حيث أنك قلت لسنا ملزمين بتتبع أفعاله !!! فهذا شأنك أما أنا أدين الله بتتبع أفعاله وأقواله وأثاره ما إستطعت ولا أدعي الكمال وأستعفر الله وأتوب إليه.
ولكن لماذا أنت تغضب عندما قلنا سنته وهديه صلى الله عليه وسلم كذا وكذا ولا نرى هذا الغضب عندما يقال ماوجدنا عليه آباتئنا هكذ وإن خالف السنةا!!!
ثم ماهو الضير لديك لو قلت سمعنا وأطعنا ولم يلزمك أحد بفعل شي تكرهه!!. أنت حر بأفعالك ولكن لا تهون السنة والدين بعينك فتهلك.
أما قولك:

ومن هو الشخص الذ يرضى بأن يأتيه الضيوف ولا يتكفل هو بإكرامهم
فأين أنت من هذا الكلام من البداية؟؟
الم نقل هديه وسنته أنه هو الذي يقوم بالوليمة ولم ينيب احد عنه
ثم اليس الوليمة هي من إكرام الضيوف فلماذا لاتقوم بها انت إكراما لضيوفك ؟؟؟؟
__________________

إن كـان تـابــع أحـمــد متوهبـــاً ـــ فأنـا المـــقـر بأننـي وهابـي
أنفي الشـريك عن الإلهِ فليس لي ـــ رب سوى المتفـرد الوهـاب
لا قبـــة تــُرجـى ولا وثـــــن ولاـــ قبرٌ له سبـــب مـن الأسبـابِ
كــلا ولا حــجر، ولا شجـــــرولاـــ عين ولا نصب من الأنصـاب
باحث ومفكر اسلامي غير متصل  
قديم(ـة) 04-07-2010, 04:14 PM   #57
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 215
قوة التقييم: 0
دلعهم كلهم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ₪ E 7 S A S ₪ مشاهدة المشاركة
اومــا
تبيي الرجال يدفع مــهر وشبكهـ و القصر والذبايح واثاث بيت و فلوس شهر عســل من وين لنا
اذا ما كنت قد الحمل >............. لا تشيله ..:لا تتزوج الا اذا كنت مقتدر
__________________
دلعهم كلهم غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19