عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-06-2010, 06:25 PM   #11
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها وريف السنين مشاهدة المشاركة
أولاً : أتعلم أني توقــّـعتُ طرح هذا الموضوع من قبلك ،لكن ليس الآن ! بل قبل.. بقليل !

ثانياً : قد تجد البعض يكتب موضوعاٌ -ذا أهمية - ويرى غيره أنه موضوع تافاً ، ولايستحق أن يكتبه!
فيلجم صاحب الموضوع برد لايليق به ! لذلك يجب أن يحترم الكاتب مهما كان ماقد كتبه -بشرط- ألا يمسّ العقيدة .
وأعجب من البعض حينما يحطّـون من قدر البعض -ببعض ردودهم- لذلك لست ملزماً أن ترد على موضوع لايعجبك !
ولست ملزماً-أيضاً- أن تجادل كثيراً من يجادلك ، فالصمت في بعض الاحيان دواء ! فتخرج بدائرة الموضوع لساحة اخرى !
ليبقى الواحد منا محترم لغيره وقبله محترم لحرفه الذي ينسجه .
أولاً : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

ثانياً : جميل جداً أن يتوقّع الشخص تصرّفات الطرف المُقابل والذي إن دلّ على شيىء فإنما يدل على وضوح الأهداف لديه و نقاء السريرة و محبّة الخير دون مداهنة لهذا أو نفاق لذاك ,,

ثالثاً : كلامك في محلّه و أوافقك عليه جميلة و تفصيلاً ,,

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الاء مشاهدة المشاركة
رايت من يرد على صاحب الموضوع وليس على المحتوى
وجدت قبيل فتره موضوع منقول قد تكرر مرتان
احد الاعضاء ايد هنا وشكر صاحب الطرح بعبارات التبجيل والثناء
وعارض هناك باقبح الالفاظ على صاحب الموضوع الاخر
ان لم يرتقي الشخص بفكره ويرتقي برده فلا يرد افضل
اشكرك على طرحك
هذه الشلليّة عندما تطبّل للناقل بغض النظر عن المادة المنقولة ,,
وهذه عادة مستشرية في المنتديات للأسف ,,

العفو و مُبارك ما سمعنا ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 28-06-2010, 07:11 PM   #12
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,526
قوة التقييم: 0
تعبت أشتاق is on a distinguished road
رحم الله امرئن عرف قدره نفسه


تعبت أشتاق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-06-2010, 07:56 PM   #13
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 50
قوة التقييم: 0
أبو هشام is on a distinguished road
الأخ الدبلوماسي تحية طيبة ماطرحته هو ماتعيشه مع الأسف الشديد كثير من شرائح المجتمع وهو اتباع الهوى وتأجير العقول وتعطيل هذه النعمة العظيمة من الله عز وجل شكرا لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبو هشام غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-06-2010, 08:22 PM   #14
عضو ذهبي
 
صورة هتان 7-4 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
البلد: الرس
المشاركات: 3,669
قوة التقييم: 0
هتان 7-4 will become famous soon enough
من المسؤل عن ذالك ....لوان كل مشاركه غير هادفه وجارحه تحذف ....لما وجد في منتدانا الرائع هوالاء الناعقون
__________________
هتان 7-4 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-06-2010, 08:48 PM   #15
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,526
قوة التقييم: 0
تعبت أشتاق is on a distinguished road
هتان

اقتباس:
من المسؤل عن ذالك ....لوان كل مشاركه غير هادفه وجارحه تحذف ....لما وجد في منتدانا الرائع هوالاء الناعقون
ليش الواحد اذا كان ضد رايك تتهجم عليه !


ولماذا يكون وصفك لهم بهذا الأسلوب ؟



تعبت أشتاق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-06-2010, 09:22 PM   #16
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











اقتباس:
عشقي ابان .. اول شخص طراء على بالي و انا اكنتب الرد ..

يعني أنا المقصود بقولك :

اقتباس:
ومنهم احد الاعضاء الذين و بصراحه اشاهده في كثير من مواضيعك و يقول بالدعاء على من يريد بالامه الشر و ما إلى ذلك !!؟ اتمنى ان اعرف مالسبب وراء ذلك .. و لماذا ذكر بعض المفردات الحساسه التي تهيج اغلب من يمتلكون ثقافه القطيع معه ..! مثلا .. ليبرالي .. علماني .. .. و ايضا اراهم يبتعدون عن محتوى الموضوع الاساسي و يضيفون بعض النقاط من خيالهم الواسع لكي يتمكنو من الشخص المخالف ..

إذا سبق و أني اتهمت الدبلوماسي بالعلمنة و اللبرلة فأنا أستغفر الله تعالى وأتوب إليه , و أطلب من الدبلوماسي ان يسامحني ..
أما ثقافة القطيع فهي قسمة مشتركة .. كما أنك تسميهم قطيعا فالذيت يتبعون أصحاب الشواذ من الأقوال أيضا قطعان !
أو أن القطعان ما كانوا مخالفين لرأيك فقط ؟
بارك الله فيك .



اقتباس:
عزيزي .. كلامي كان عن بعض الامور التي نشانا على انها من المحرمات .. او من العيب .. على اقل تقدير بينما هناك كثير من وجهات النظر في تلكـ المسائل .. نحن فقط تعودنا على شي معين فُرض علينا قسرا من قبل المجتمع و لم نكلف انفسنا عناء البحث فيها او حتى التفكير فيها فقط لانهآ غدت من ( المسلمات ) لدينا
تحت المجهر ..
جميل أن الانسان يبحث عن الدليل و التعليل , و لكن تنميت لو ذكرت لنا أمثلة على أشياء محرمة ليس لها دليل !
الأغاني مثلا ليس لتحريمها دليل ؟
الاختلاط مثلا ؟
اذكر شيئا حرمه العلماء بلا دليل , و سنتناقش فيه يا - عزيزي -

و ما أجمل الجملة التي جادت بها نفس الشيخ المفتي حفظه الله و أعانه لما قال : (( العلماء لا يحرّمون بأهوائهم وإنما يحرّمون بالدليل من الكتاب والسنة، فلما رأوا أن نصوص السنة على ذم الغناء، والقرآن في ظاهره كذلك، كما قال ابن مسعود: والله الذي لا إله غيره إن لهو الحديث هو الغناء، فهذه أمور واضحة وجلية، فالعلماء الذين حرّموا الغناء ما حرّموه عبثاً. ))


اقتباس:
المعذره لا اود افساد الموضوع و اخراجه عن مسآره ..
لا خذ راحتك .. الدبلوماسي دبلوماسي



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-06-2010, 09:28 PM   #17
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 1,310
قوة التقييم: 0
بنت الزهرة is on a distinguished road
الازدواجيه مو بس بالنت

للاسف بالحياة عامه

الشعب السعودي مصاب بها لدرجة انه ما فيه علاج

نساء ورجال حتى الاطفال تلاقي البنيه عند الابلاء تقول انا ما اسمع اغاني وما اشوف قناة كراميش

واذا جاءت للبيت راح كل شيء ممكن ما نسميها اذدواج نسميها كذب

كذب على انفسنا قبل الاخرين من مبدأ (( يالله السلامه --واذا بليتم فاستتروا))

لو قال كل انسان رايه بصراحة بالعربي بلش بعالم مو فاهمة وعالم تحب القلق وكثرت الحكي

انا اتكلم عن العالم الواقعي مو النت لان النت اصلا مثالي وغير واقعي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت الزهرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-06-2010, 11:00 PM   #18
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo rayan مشاهدة المشاركة
اخوي الدبلماسي .. اول شي اسمح لي اقول رآيي فيك بكل صرآحه قبل كل شي لاني و الله من زمان ودي اخبرك فيه
انت من الاعضاء بهالمنتدى اللي تعجبني اراهم و افكارهم بعيدا عن سياسه القطيع التي ينتجها اكثر 80% من المجتمع و ليس الاعضاء هنا فقط

للاسف اخوي حنا بمجتمع يمنع فيه التفكير و ابداء الراي و الراي الاخر إلا بعد اخذ الاذن من بشر قد يخطئ و يصيب !!

و هذا هو سبب تخلف المجتمع السعودي بشكل خاص و الخليجي بشكل عام .. تساؤل يطرآ على البآل .. لماذا لا نحكم عقلنا في ديننا في امور اشبه ما تكون بالمعروفه و المسلم بها .. انا من الممكن ان لي وجهه نظر في عده مواضيع و منها السجائر ..الاغاني و .. التشدد

اجد نفسي محارب جدا كل ما حاولت ان اتكلم عن احدى هذه المواضيع .. رغم ان فيها خلاف و ليست من الامور التي تعتمد عليها العقيده الاسلاميه و التي لا يجرو عليها من مثلي .. لكن بعض الامور انا لي وجه نظر فيها اتمنى اجد من بناقشني فنخرج من هذا الموضوع بفائده النقاش الطيب على اقل تقدير .. لكن المشاهد هنا في هذا المنتدى بالذات .. يتم الهجوم عليكـ و اتهامك باشد التهم منها علماني .. ليبرالي و لا استغرب من البعض اخراجكـ من المله لمجرد انكـ خالفته بوجهة نظره .. ومنهم احد الاعضاء الذين و بصراحه اشاهده في كثير من مواضيعك و يقول بالدعاء على من يريد بالامه الشر و ما إلى ذلك !!؟ اتمنى ان اعرف مالسبب وراء ذلك .. و لماذا ذكر بعض المفردات الحساسه التي تهيج اغلب من يمتلكون ثقافه القطيع معه ..! مثلا .. ليبرالي .. علماني .. .. و ايضا اراهم يبتعدون عن محتوى الموضوع الاساسي و يضيفون بعض النقاط من خيالهم الواسع لكي يتمكنو من الشخص المخالف ..
للآسف الكثير منا هنا يعتمدون الاعتماد الكلي على بعض من يمتلكون بعض المظاهر .. كاللحيه و الشماغ بلا عقال و عدم الاسبال و ما إلى ذلكـ و يتجاهلون الجوهر ..
و انا واثق كل الثقه ان هنا في هذا الموضوع سيظهر بعض الاعضاء من ( النمونه ) اللي ذكرتهم فوق ..
شكرا لكـ اخي الدبلوماسي و اعذرني على الاطآله
العفو عزيزي الغالي ,,
شرفٌ لي أن ينال نزف يراعي إعجابك ومن ثمّ إطراءك ,,
نعم ,,
في المسائل الخلافية و الفروع الفقهيّة التي لم ترد فيها نصّ صريح صحيح لك أن تقول رأيك فيها وتبدي وجهة نظرك وما يقود الى توتّر و تشنّج العلاقة مع الطرف الآخر هي الدخول في النوايا و الاتّهامات المقولبة ولو أنّه - بما أن لديه علم زاخر - احتضن المخالف وحاول إقناعه لكان أفضل على كافة الطرق مع بقاء باب الخيارات مفتوحة إمّا القبول و إمّا الرفض و إبقاء الاحترام هو سيّد الموقف ,,

هل تصدّق أنه في موضوع (المطاعم العائلية) أحدهم قال (أن من يذهب الى المطاعم العائلية مع أسرته هو ديّوث) و آخر (أتّهمني شخصياً بأني شيعي) ,,!

شاكر لك هذه الإطلالة ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-06-2010, 11:02 PM   #19
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عزبة بر مشاهدة المشاركة
[السلام عليكم -اعتقد ان الازدواجية مرض يصاب به الشخص الذي لديه افكار متعارضة وايضا فاقد للمبدأ اصلا فيعاني اضطراب سلوك قلق توتر صراع مع الذات ورغبة ملحة لايذاء الذات-فسبحان الله تجد بالمقابل شخصيات لديها قناعات ومبادئ لايغيرها زمان او مكان اقرب مثال لها العلماء الربانيين الذين لاتتغير فتواهم بتغيرالزمن والاحداث-رحم الله ميتهم واعان الله وحفظ وكثر من امثال من على نهجهم سار- شكري وتقديري لك-
كلام جميل ,,
ربّما تكون للحالة إرهاصات نفسيّة معيّنة خرجت لنا بهذه النماذج أعلاه ,,
ولكن العقل يجب أن يكون له دور في كبح الجماح لكي لا تنتفي المصداقيّة و الموضوعية في ذلك الشخص ,,

العفو فاضلي ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-06-2010, 08:41 AM   #20
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
الفاضلة ثمة ثرثرة ,,

اقتباس:
وفي أحيانْ أُخرى تتعجبْ من بعض الأساليب اللامُحببة , بغضِ النظر عن سياسة القطيع التي تكلمت عنها
المصيبة عندما تجتمع (ثقافة القطيع) مع (السباب والشتائم) فيما أن الردّ الأوّل كان سباباً تبعه الآخر مع أنه ربّما لا يعرف محتوى الموضوع و لا يدرك الفكرة نهائياً ,,

اقتباس:
إلا أنْ الفضاضة و التعابير الرّثة الباليّة طغت و انتشرتْ و كأنْ البعض وجد من المشاركة في المنتديات و سيلة لطرح عفن سلوكياته.
لا يُهمْ عدد المُعارضين و المُؤيدين في المواضيع , الأهمْ أنْ نُهذب أساليبنا و أنْ نُقدمْ أرائنا بذوق , أما علمَ البعض أن الرّبا في الذوقِ محمود
نعم الفضاضة مرفوضة عندما تكون فعلاً أمّا إذا كانت ردّة فعل فهُنا نجد العذر لصاحبها كون أسلوبه لا يعدو (دفاعاً عن النفس) لأن بعض (المتعنترين) يعتقدون أنهم وُهبوا جوامع الكلم و جوامع الردود المُسكته فيظنّ نفسه فرزدق عصره ,,
هُنا يجب إيقافهم عند حدّهم و توضيح قدرهم لأنفسهم قبل أن يكون لغيرهم ليكون الأمر سواسية أساسها (احترم تُحترم) ,,

اقتباس:
أما التناقض , فهو سُلمْ حقيقة يصعد عليه البعض دون دِرايه .
و من يرى أنه لا يُطبقْ ما يكتب , فليلتزم الصمتْ فأظنهُ خيرُ لهُ و أبقى
التناقض استمرءناه فأصبح معتاداً فالمُعلم يدّعي الفضائل أمام طلابه وهكذا الوالدين أمام أبناءهم ولا أعتقد أن هناك مشكلة في الأمر كوننا نعاني من (أزمة قدوة) فشيىء أفضل من لا شيىء ,,
المُشكلة أن يكون التناقض في منتدى واحد و معرّف واحد و أمام الجميع بكلام كتبه بنفسه يُحسب عليه ,,

اقتباس:
فليكن ما يكن , و لا تحاول التفسير بل إخلع عقلكْ - كما ورد في توقيعك -
فلنتهمْ بصادراتنا قبل الوارداتْ إلينا هُنا و هُناكْ , و لنُرضي ربنا و أنفسنا , فرضى البشر لا يعرف الإدراكْ .
توقيعي يصوّر من ينادي بــ (تأجير العقول) وهذا ما لا أرضاه لنفسي ,,
لا مانع بأن يكون الاهتمام بالصادرات و الواردات بذات القدر و تفسير ما نراه خطأً لتوضيح الرؤى ومن ثم تكوين القناعات الراسخة ,,

شكراً لهذه الإضافة الثريّة ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19