عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-06-2010, 08:45 PM   #11
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
الفنيسان ,,!
سبق و أن قرأت هذا الإسم ,,
نعم تذكّرت ,,

هو بطل هذه الرواية الجميلة ,,

| |,, هل يخاف الدعاة و الشايخ من جماهيرهم و والمريدين ,,؟||
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 28-06-2010, 09:07 PM   #12
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road
الاخ abo rayan

هذا البحث علمي مؤصل بأدلة شرعية وقواعد علمية

فإن كنت معارضاً فقابل الحجة بمثلها

وإن كنت موافقاً فالحمد لله

فنحن نبحث عن الحق سواءً منك أو غيرك

وفقك الله


أهلاً بك أخي الدبلوماسي

نحن ولله الحمد لا نهتم للقائل بقدر ما نهتم لقوله

فالحق ليس مربوطاً بالرجال

فلا تحاول أخي أن تنحرف بالموضوع عن مساره

السؤال بكل وضوح : ما رأيك بكلام الشيخ سعود ورده على الشيخ الكلباني

بانتظار ردك

حفظك الله



.
__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-06-2010, 09:08 PM   #13
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











جزا الله الأستاذ الدكتور الشيخ سعود خيرا ..
و هدى الشيخ المبارك الكلباني للحق ..

اقتباس:
فالطب الحديث يآكد انه الموسيقي غذاء الروح !!

إذا كان هذا ما يؤكده الطب الحديث ,, فلم نرى الانتحار في الغرب كثيرا ؟ ..

و لم نرى أقاربنا المولعون بالأغاني أشد الناس بؤسا و أكثرهم ضيقا ؟؟ ...



يقول الإمام ابن القيم رحمه الله : (الذكر منشور الولاية الذي من أعطيه اتصل ، ومن منعه عزل ، وهو قوت قلوب القوم الذي متى فارقها صارت الأجساد لها قبورا ، وعمارة ديارهم التى إذا تعطلت عنه صارت بورا ، وهو سلاحهم الذي يقاتلون به قطاع الطريق ، وماؤهم الذي يطفئون به التهاب الطريق ، ودواء أسقامهم الذي متى فارقهم انتكست منهم القلوب، والسبب الواصل والعلاقة التي كانت بينهم وبين علام الغيوب .

إذا مرضنا تداوينا بذكركمُ ** ونترك الذكر أحيانا فننتكس





__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-06-2010, 09:32 PM   #14
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها تحت المجهر مشاهدة المشاركة
أهلاً بك أخي الدبلوماسي
نحن ولله الحمد لا نهتم للقائل بقدر ما نهتم لقوله
فالحق ليس مربوطاً بالرجال
فلا تحاول أخي أن تنحرف بالموضوع عن مساره
السؤال بكل وضوح : ما رأيك بكلام الشيخ سعود ورده على الشيخ الكلباني
بانتظار ردك
حفظك الله
.
لم أقرأه ولا أريد أن أقرأه ,,
فقد قرأت مثله الكثير في الفترة الماضية ,,
وبالنسبة لي لا يهمّني الأمر كثيراً لأنّ قناعتي حول (الغناء) أنها مسألة خلافيّة لا تستدعي الإنكار والغلظة على من أخذ بقول وترك آخر فالكُل محاسب على عمله ولا تزر وازرة وزر أخرى ,,
طبعاً نحن نتحدّث عن (المعازف) وما يصحبها من كلمات هادفة و معاني جميلة لا تلك المليئة بالإسفاف والفجور ,,

الغالي عشقي أبان ,,

اقتباس:
و هدى الشيخ المبارك الكلباني للحق ..
ويلوموني فيك ,,
الأدب مع المُخالف فنّ لا يتقنه الا القلّة ,,

اقتباس:
إذا كان هذا ما يؤكده الطب الحديث ,, فلم نرى الانتحار في الغرب كثيرا ؟
الانتحار بدأ يزحف اليك هُنا ومنهم ملتزمون فلماذا لم يمنعهم ترك الغناء من الانتحار ,,؟
الانتحار خليط من المسائل النفسيّة و الورحانية و الماديّة و الاجتماعيّة ومن العبث أن نختزله بأمر دون آخر بكل سهولة ,,

اقتباس:
و لم نرى أقاربنا المولعون بالأغاني أشد الناس بؤسا و أكثرهم ضيقا ؟؟
الغناء هو من الأمور التي اعتاد المجتمع على تحريمها وأصبحت راسخة في العقل الباطن بأنّها مُحرمّة ومن يفعلها هو مرتكب لخطيئة تكبر و تصغر حسب تصوّره عنها وبالتالي تأنيب الضمير يكون تبعاً لهذا الحالة ,,
الأمر ذاته يمكن إسقاطه على (العادة السريّة) فقد تواترت الأخبار و النقولات( البشريّة الغير مُقدّسة) بأنها و الزنا ذات الخطيئة وذات الجُرم وبالتالي يجتاح فاعلها شعور نفسي بتأنيب الضمير بعد الانتهاء منها وكأنه طارح امرأة - لا تحل له - الغرام ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-06-2010, 09:44 PM   #15
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











اقتباس:
طبعاً نحن نتحدّث عن (المعازف) وما يصحبها من كلمات هادفة و معاني جميلة لا تلك المليئة بالإسفاف والفجور ,,
حسنا أيها الأخ المبارك : الدبلوماسي .
جاء في الحديث النبوي في صحيح البخاري رحمه الله :
"رليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة "
و المعازف إذا أردنا معناها , نرجع إلى لغة العرب ..
و ابن القيم رحمه الله تعالى يقول :
المعازف جميع آلات الطرب بإجماع أهل اللغة
لم يفرق بين كلام هادف و غير هادف !
و المسألة بعد انعقاد الاجماع عليها لا يضيرها الأقوال الشاذة ..
و الخلاف المقابل للدليل لا يعتد به عند أئمة الشرع ..
و الانتحار كما قلت بدأ للأسف يكثر هاهنا .. لكن الله المستعانُ في كل أمورنا ..
أما العادة السرية ؛ فمن الفقه بالموقف ترك الكلام عنها الآن




__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-06-2010, 10:36 PM   #16
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
عزيزي عشقي أبان ,,
ذكّرتني بالمواجهة التي جرت بين سعد البريك و حسن الصفّار على قناة بداية قبل مدّة هذا يأتيه بأدلّة من كتب الشيعة على كُره و قتل السنّة و هذا يردّ عليه بأدلّة من كتب السنّة وخاصة ابن تيمية تحثّ على معاداة الشيعة و النيل منهم حيثما كانوا ,,
في النهاية طلع الأثنان متساويان في الاعتماد على الإرث التاريخي في العداوة ,,

نعود الى حديثنا ,,

اقتباس:
و المعازف إذا أردنا معناها , نرجع إلى لغة العرب ..
و ابن القيم رحمه الله تعالى يقول : المعازف جميع آلات الطرب بإجماع أهل اللغة
بناءً على هذا الأمر لماذا كان التصوير يوماً محرّماً والاستدلال عليه بالتعريف من كلام العرب واليوم أصبح مُجازاً لا شبهة فيه كما ذكر الكلباني ,,

اقتباس:
كان السلفيون في وقت من الأوقات يرون حرمة التصوير وشدة تحريمه، والآن يتسابقون من أجل التقاط الصور، ولم يأتني أحد من أجل أن ينكر علي التصوير، مع أنه منصوص عليه في حديث صحيح صريح «لعن الله المصورين» لذلك أسأل: لماذا لا يناصحونني في التصوير؟!
أنا لستُ هنا مدافعاً عن كلام الكلباني أو النفيسان ولم أوضّح الى أي الفريقين أنتمي بل كنت موضّحاً الأمر بأنه خلافي صرف لا يُعتد بكلام العرب - لأنّهم قبائل و مناطق تستدعي اختلاف اللهجات و المعاني كما هو الحال في وقتنا الحالي - عند وجود أدلّة صريحة لا تحتمل التأويل مع هذا الطرف أو ذاك وإلاّ فالأمر فيه متّسع لايستدعي أن نحتجّ بــ (درّة عمر) لكي نغلظ على المخالف و نسفّه رأيه ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-06-2010, 11:32 PM   #17
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة



بناءً على هذا الأمر لماذا كان التصوير يوماً محرّماً والاستدلال عليه بالتعريف من كلام العرب واليوم أصبح مُجازاً لا شبهة فيه كما ذكر الكلباني ,,

[/color][/size][/center][/b]

أخي الدبلوماسي :

التصوير مسألة مختلف فيها من علمائنا

فالشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله يرى حرمته

والشيخ محمد بن عثيمين يرى جوازه

ولكل أتباع

والشيخ عبدالكريم الخضير والشيخ عبدالعزيز الراجحي والشيخ عبدالرحمن البراك

وغيرهم كثير حتى الآن وهم يقولون بحرمته

وإن تراجع قلة عن التحريم فلا يعني ذلك إطلاقه على الجميع

ولعل التراجع دليل على بطلان من يتهم علمائنا بالجمود والتبعية في كل شيء

أضف إلى ذلك أن هذا الكلام في نظري هروب عن محل النزاع وتلمص

آمل أن تتقبل هذا الكلام بصدر رحب

أخيراً

هل تقبل المناظرة في أن مسألة جواز المعازف ليست مسألة خلافية

آمل ذلك لكي لا تقع بما تتهم به بعض مخالفيك بالجمود وعدم قبول القول الآخر

حفظك الله






.
__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-06-2010, 11:41 PM   #18
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها تحت المجهر مشاهدة المشاركة
أخي الدبلوماسي :
هل تقبل المناظرة في أن مسألة جواز المعازف ليست مسألة خلافية
آمل ذلك لكي لا تقع بما تتهم به بعض مخالفيك بالجمود وعدم قبول القول الآخر
حفظك الله
.
ما فائدة المُناظرة عندما يكون كلامي وإيّاك مجرّد تكرار لما قد دار على هذا الرابط ,,
أيُعقل أن كُل أدلّة المجيزين للغناء محض هراء و افتراء ولا يصحّ أي منها مطلقاً ,,؟

هُنا تكمن المشكلة عندما نظنّ أن الحق المطلق مع شخص وأن الآخر كلامه مجرّد هرطقة ,,

أكرّر : الغناء لا يهمّني ولستُ من مُتابعيه أريد أن أؤكّد أن المسألة خلافية فقط لا تستدعي الإنكار ,,

حفظ الباري ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-06-2010, 11:52 PM   #19
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











الغالي الدبلوماسي :

اقتباس:
وخاصة ابن تيمية تحثّ على معاداة الشيعة و النيل منهم حيثما كانوا
ابن تيمية رحمه الله , كان أعلم أهل الأرض في الشيعة الرافضة , و ما كان قد قاله في القرن السابع هو ما نراهـ اليوم ..
فرحم الله شيخ الإسلام رحمة واسعة .. و انظر ( ـــــــ )

اقتباس:
لماذا كان التصوير يوماً محرّماً والاستدلال عليه بالتعريف من كلام العرب واليوم أصبح مُجازاً لا شبهة فيه
تحريم التصوير و إجازته بسبب الخلاف في حقيقته , و إلا فأرجح الأقوال و أقربها ( في نظري ) القول بحرمته لغير حاجة ,
و لم يصبح اليوم مجازا لا شبهة فيه , بل لا زال الحديث فيه و الكلام قائما , و هناك رسالة مطبوعة لشيخنا اليماني الفاضل : محمد واصل , في الرجوع لها عظيم فائدة بإذن الله ..

اقتباس:
لكي نغلظ على المخالف و نسفّه رأيه ,,
هذا الأمر يؤرقني كثيرا كثيرا .. فبلأمس القريب كان الكلباني الشيخ الفاضل .. و اليوم تستكثر كلمة " شيخ " عليه
و إن خالف الكلباني الحق , لكن الحق أحق أن يتبع , فلا نهضمه حقه و لا نحرمه قدرهـ ,
أنا أعتقد أن الشيخ الالباني رجاع للحق مريد للصواب .. و مع هذا لا أعتقد بعدم خطأه , بل أنا جازم .
و كون الشيخ يرى اختلافا أو حكما مخالفا للسائد فإن كان معه دليل فليأت به ..
و تصريحاته المطلة بين الفينة و الأخرى لا أعتقد صحتها تماما , فلربما تقول عليه ..
و القاعدة في ذلك : أن من كان معروفا بالخير فالمفترض ألا يساء إليه حتى يتأكد من صحة المنسوب إليه , و إن صح فيرد عليه ردا محكما على كلامه لا لذاته ..
أسأل الله لنا الهداية جميعا
الأخ تحت المجهر :
اقتباس:
والشيخ محمد بن عثيمين يرى جوازه


هذا الكلام يحتاج لمزيد تحرير .. فالشيخ محمد يرى جواز الفيديو على ما أظن .. لا التصوير بإطلاقه .




__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-06-2010, 12:00 AM   #20
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
المُبارك : عشقي أبان

تقول :

اقتباس:
ابن تيمية رحمه الله , كان أعلم أهل الأرض في الشيعة الرافضة , و ما كان قد قاله في القرن السابع هو ما نراهـ اليوم فرحم الله شيخ الإسلام رحمة واسعة
والغريب أن القاضي والمفكر الإسلامي : محمد الدحيم ,,



نفى ذلك بقوله :

اقتباس:
إن فكر بن تيمية أسهمت في بعض الأفكار المتشددة لدى التكفيريين لكنهم اعتمدوا على آرائه بشكل خاطئ، موضحا أنه من المفترض أن ينظر هؤلاء لمجمل إنتاج بن تيمية الفقهي خصوصا وأنه تراجع في آخر حياته عن كثير من آرائه التي كتبها وهو في سن مبكرة وأن بن تيمية لم تكن لديه مشكلة مع أهل القبلة بالإجمال , وانه تراجع في آخر حياته عن تكفير الشيعه و المذاهب الاسلاميه الاخرى بالمجمل ، مبينا أن هذا ما نقله عنه تلميذه الذهبي
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19