عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-06-2010, 10:45 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
خطبة الجمعة للشيخ عبدالله القويعي : دحض أماني الكلباني بتحليله الأغاني‎

دحض أماني الكلباني بتحليله الأغاني‎

الخطبة الأولى


إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره..


ثم أما بعد :-
أيها الناس
" اتقوا الله حق التقوى واستمسكوا من الإسلام بالعروة الوثقى .
فإننا نعيش أياماً قد كلف فيها الذئاب برعي الأغنام .........يقول الشاعر
وراعى الشاة يحمي الذئب عنها
فكيف إذا الرعاة لها الذئاب
فلا يزال بعض الناس يتعلقون بأناس ودعاة يطالعوننا بين الفينة والأخرى يلوكون نصوص الكتاب والسنة وليتهم أكتفوا بذلك بل يلوون أعناق الناس إلى فتوى شاذة لفظتها الأمة على عهد التابعين والصحابة .
فعند البخاري من حديث عبدا لله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (( إن الله لا يقبض العلم انتزاعاً ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلماء حتى إذا لم يبقى عالم اتخذ الناس رؤساء جهالاً فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا)).
وروى البخاري ومسلم من حديث حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال "كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر ؟
قال نعم قلت وهل بعد ذلك الشر من خير قال نعم وفيهن دخن " قلت وما دخنه قال قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر قلت فهل بعد ذلك الخير من شر ؟
قال نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها ، قلت يا رسول الله صفهم لنا قال هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا " قلت يا رسول الله فما تأمرني إن أدركني ذلك قال : تلزم جماعة المسلمين وإمامهم ، قلت فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك ....
أيها المؤمنون :-
من الخطأ بمكان إذا أصيب أحد بمرض أو داء عضال أن يقال له انك سليم معافى فهذا ليس من مصلحته فلذلك يحول هذا القول بينه وبين الأخذ بأسباب العلاج .
روى أبو داود من حديث جرير بن عبدا لله رضي الله عنه قال " سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "مامن رجل يكون في قوم يعمل فيهم بالمعاصي يقدرون على أن يغيروا عليه فلم يغيروا إلا أصابهم الله بعذاب من قبل أن يتوبوا".
وعن عدي بن عميرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إن الله عز وجل لا يعذب العامة بعمل الخاصة حتى يروا المنكر بين ظهرانيهم وهم قادرون على أن ينكروه فإذا فعلوا ذلك عذب الله الخاصة والعامة ".
أيها العقلاء :
لو صدرت فتوى من النساء الخليعات أومن أهل الفساد بإباحة الاستماع للغناء والموسيقى لكن أمراً لا نكارة فيه ، أما أن تصدر من داعية معروف فهذا الذي يحزن القلب وليته اكتفى بذلك بل يقدح بالعلم والعلماء ويرضي أهل الخلاعة والمجون فيصد الناس عن ذكر الله وعن الصلاة فهذا الذي تشيب له مفارق الولدان
أيها المؤمنون يا أهل الإسلام يا أهل القرآن والسنة على منهج سلف هذه الأمة .
النصوص والأدلة الشرعية من الكتاب والسنة وسلف هذه الأمة لا تحصى ولا تعد في تحريم الغناء وساكتفي بدليل واحد من القرآن والسنة حتى لا أطيل عليكم .
فالمقام لا يتسع لذكر الأدلة كلها ....

قال تعالى ((ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين )).
روى ابن جرير عن عبدا لله بن مسعود رضي الله عنه أنه سئل عن هذه الآية فقال والله الذي لا اله إلا هو ثلاثاً إنما هوا الغناء ".
ومن هوا ابن مسعود هذا هو الصحابي الجليل عالم الأمة ومفتي الصحابة حتى قدمه بعض العلماء على ابن عباس في التفسير والعلم..
قال الإمام أبو جعفر محمد بن جرير الطبري حدثنا أبو كريب قال أنبأنا جابر بن نوح أنبأنا الأعمش عن أبي الضحى عن مسروق قال قال عبدا لله يعني ابن مسعود صاحب رسول الله قال : والذي لا اله غيره ما نزلت أية من كتاب الله إلا وأنا أعلم فيمن نزلت وأين نزلت ولو أعلم مكان أحد اعلم بكتاب الله مني تناله المطايا لاتيته "
فيقسم هذا الصحابي إن لهو الحديث في الآية هو الغناء .
فهل تعلوا أقوال بعض الدعاة أو العلماء على قول ابن مسعود الصحابي الجليل رضي الله عنه و والله ما علت وانتشرت إلا حين استولت البدع على العقول والإفهام وأصبحت الفتاوى تصدر هنا وهناك إلا عن هوى وحب شهرة ، أهانو أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وكذبوهم باسم التأويل والخلاف .
أيها المؤمنون...
أما الحديث الذي وعدتكم به ، أخرج البخاري من حديث عبد الرحمن بن غنم قال حدثني أبو مالك الأشعري أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول " ليكونن من أمتي قوم يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ". وفي لفظ ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها يعزف على رءوسهم بالمعازف والمغنيات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم قردة وخنازير "
قال القرطبي رحمه الله أما المزامير والأوتار فلا خلاف في تحريمها ثم قال وكيف لا يحرم وهو شعار أهل الخمور والفسوق ويهيج الشهوات والمجون وما كان كذلك لم يشك في تحريمه ولا تفسيق فاعله وتأثيمه ".
ألا فليتق الله امرؤ بتقدمه بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم واصحابه وسلف هذه الأمة بما يزعمه خيرا وابرأ لذمته فهل كانوا له جاهلين وأنت به عارف أم كانوا به عالمين وأنت لهداية الخلق أنفع واحرص .


أيها الناس:-
الكثير مما يتناقلون فتوى تحليل الغناء هم في الحقيقة يشيعون الفاحشة في الذين امنوا ولو تظاهروا بالنكارة فلحظات ويتقلبون ويجادلون وينافحون أن فلانا من العلماء أو الدعاة قال بحله فيا عجبا ندع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته لقول فلان وفلان فالمصيبة ياعباد الله ليست اليوم إنما المصيبة غداً .
((ها أنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة )).
قال ابن عباس رضي الله عنهما أقول قال الله قال رسوله وتقولون قال فلان وفلان يوشك إن تقع عليكم حجارة من السماء .
تقولون قال ابن حزم والكلباني والرسول صلى الله عليه وسلم قال في صحيح البخاري ليأتينن على أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف "
والحر كما قال العلماء هو الفرج
فصدق الصادق المصدوق رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث ظهر من يحلل الغناء
بأنواعه حتى مزامير الكفار
وعن قريب سيخرج علينا باسم التأويل والخلاف من يحلل الزنا وصدق رسول الله
عياذا بالله من الشر وأهله
استغفرالله .....استغفر الله .....استغفر الله

الخطبة الثانية

الحمد لله الذي جعل للصادقين القرآن العظيم إماما لهم ........
نعوذ بالله ممن أشغلوا أنفسهم واتبعوا أهواءهم وأتعبوها بما يعود عليهم بالحسرة والندامة
اشهد ألا إله إلا الله......
وأشهد أن محمد عبده ورسوله .....
ثم أما بعد
أيها المؤمن
نقف أنا وأنت على وقفات نستبين بها طريق الحق من الضلال
الوقفة الأولى.....
حسن النية وحدها لا تكفي لقبول العمل عند الله عز وجل بل لابد من اتباع رسول الله
صلى الله عليه وسلم قرآن وسنة بفهم سلف الأمة فهم الأعلم والأحكم
قال تعالى(فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو عذاب أليم )
قال ابن عباس الفتنة الشرك
الوقفة الثانية .....
الأصول الثابتة بالكتاب والسنة والإجماع ليس لأحد الخروج عنها البته ولا أن يتركها
بعد أن تستبين تعصبا لقول أحد أو لغير ذلك من الأسباب.
ودون تعسفا في التأويل أو تحججا بحجج واهية..
قال الشافعي رحمه الله ..
أجمع المسلمون على أن من استبان له سنة عن رسول الله لم يحل له أن يدعها لقول أحد..
وقال أبو حنيفة رحمه الله ..
لا يحل لأحد أن يأخذ بقولنا مالم يعلم من أين أخذناه
فكيف بمن أخذ عن ابن حزم وترك جمهور الأمة والأئمة الأربعة
قال أحمد بن حنبل رحمه الله..
من رد حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو على شفا هلكه...
فأين الزهد يادعاته والنبي صلى الله عليه وسلم يقول للحسن رضى الله عنه
دع مايريبك إلى مالايريبك
الوقفة الثالثة..
قال ابن تيمية رحمه الله
من خالف الكتاب المستبين والسنة المستفيضة أو ماأجمع عليه سلف الأمة خلافا لايعذر فيه
فهذا يعامل معاملة أهل البدع ..
قال العلامة حمود التويجري رحمه الله
وقد حكى غير واحد من العلماء الإجماع على تحريم الغناء والمنع من استماعه واستماع آلات اللهو كلها..
وذكر القاضي عياض الإجماع على كفر مستحله يعني الغناء
كما ذكر الإجماع على كفر من قال بأن القرآن مخلوق..
وحكى الإجماع أبوعمرو بن الصلاح الإجماع على التحريم عند أئمة المذاهب وغيرهم من
علماء المسلمين..
ونقل ابن حجر الهيثمي الإجماع على حرمة المعازف وقال من حكى خلافا فقد غلط أو غلب عليه هواه حتى أصمه وأعماه..
وحكى الإجماع أبو بكرى الآجري والقرطبي وقال عليك بالسواد الأعظم
ومن فارق الجماعة مات ميتة جاهلية
والسواد الأعظم إن لم نقل بالإجماع كما حكاه الشوكاني فهم جمهور الأمة
قال الشاطبي رحمه الله...
وقد زل بسبب الإعراض عن الدليل والاعتماد على الرجال أقوام خرجوا بسبب ذلك
عن جادة الصحابة والتابعين واتبعوا أهواءهم بغير علم فضلوا عن سواء السبيل..
الوقفة الرابعة...
إن المتكلم بكتاب الله تحليلاً وتحريماً لابد أن يكون كلامه موافقاً للأدلة الشرعية والقوانين
للغة العربية ومستوف شرائط التفسير .
وإلا أصبح محط ذم ، قال ابن مسعود رضي الله عنه ستجدون أقواما يدعونكم إلي كتاب
الله وقد نبذوه وراء ظهورهم فعليكم بالعلم وإياكم والتبدع وإياكم والتنطع .
وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه
" إنما أخاف عليكم رجلين رجل يتأول القرآن على غير تأويله ورجل ينافس الملك على أخيه ".
وقال ايضاً :
ما أخاف على هذه الأمة من مؤمن ينهاه إيمانه ولا من فاسق بين فسقه ولكني أخاف عليها
رجلاً قد قرأ القرآن حتى اذلقه بلسانه ثم تأوله على غير تأويله" .
الوقفة الخامسة :
الفتنة لا يأمنها الحي فالقلوب بين إصبعين من أصابع الله يقلبها كيف يشاء.
ومن ناله من الثناء والمديح والمكانة من احد لايسوغ له أن يخالف إجماع الأمة ومن خالف
كتاب الله وسنة رسوله وفهم الصحابة وإجماع الأمة فلا عبرة بماضيه حتى ولو كان عالماً
للأمة أو إمام للحرم .
روى أهل السير أن عمر الخطاب أمير المؤمنين رضي الله عنه أثنى على عبد الرحمن بن
ملجم المرادي الذي قتل علي بن أبي طالب حتى أرسل إلى عمر بن العاص في مصر قال
أرسلت إليك من آثرك به على نفسي / قرب بيته من المسجد .
فكان ابن ملجم عالماً بالقرآن ومعلماً للناس وفي أخر حياته آلت سيرته إلى الفساد
فكان من رؤوس الخوارج حتى قتل علي رضي الله عنه وأرضاه .
فلا عبرة إخوة الدين بمكانة أحد مادام خالف الأمة والأدلة الشرعية فجعل هواه رائده
ومذهبه قائده فمثل هذا يبين أخطاؤه فحين اثني ابن باز رحمه الله على بن لادن
تبين له فيما بعد أخطاؤه فقال عنه بعد ذلك هو من قادة الضلال ومن المفسدين في الأرض..
ولما سئل عن سيد قطب وما في كتبه من ضلال قالوا أنحرق كتبه قال نعم
ومعلوم أن الشيخ رحمه الله قد شفع لسيد قطب عند الرئيس جمال عبد الناصر قبل قتله..
كذلك الألباني رحمه الله كان يثني حسب معرفته ببعض القادة منهم قادة الإخوان المسلمين فلما تبين له أخطاؤهم بين عوارهم وحذر منهم ومن فكرهم ...
إذا القضية ليست متاجرة بمنصب أو جاه أو دغدغة لأصحاب الهوى والمجون
فالعبرة بالخواتيم والعبرة بالثبات على منهج سلف هذه الأمة ...
فكفاك ياأمة الإسلام ما أنت فيه من تفرق حتى يأمرالجهلة والفساق فتغني لهم القيان
وينحر لهم الجزور فتعلوا الأصنام وتعلم الدول بأن أمتنا ستقود العالم بالأضرحة والمغنين
والمغنيات العاهرات
يا أمة ضحكة من جهلها الأمم
شعب غزة أمام العالم كله أنسه وجنه يئن أنين حصار الذل والجوع وإخواننا يحيون
لياليهم بالمغنين والمغنيات
فنسال الله أن يثبتنا وأياكم على دينه ويكفي الأمة من شرور الأشرار وكيد الفجار




من موقع الشيخ عبدالعزيز الريس حفظه الله
الإسلام اليوم


خطبة الشيخ عبدالله القويعي
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 28-06-2010, 10:53 PM   #2
عضو ذهبي
 
صورة فتى لندن الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 3,514
قوة التقييم: 0
فتى لندن is on a distinguished road
بارك الله فيك والله يهدي الجميع
__________________
. . سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم . .
فتى لندن غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-06-2010, 11:53 PM   #3
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 2,292
قوة التقييم: 0
البحرM is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فتى لندن مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك والله يهدي الجميع
البحرM غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-06-2010, 12:48 AM   #4
عضو خبير
 
صورة عزيزنفس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: في معاليق الضماير
المشاركات: 4,043
قوة التقييم: 0
عزيزنفس is on a distinguished road
جزاك الله خيرا
__________________

اخواني الأعزاء
لدى كل انسان ظروف قد تجبرة على شي لايريدة
وخصوصآ على فراق اخوة انتميت لهم وسوف انتمي لهم ماحييت
عزيزنفس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-06-2010, 01:10 AM   #5
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 5,866
قوة التقييم: 0
تقي الدين عبدالحليم is on a distinguished road
يعطيك العافيه
__________________
الجنة درجة عالية , فالصعود إلى أعلى يحتاج إلى مشقه
ومن المشقة المحبوبه بر العبد " لأمه "
_________________________________________
اللهمـ " إرحم من إشتاقت لهمـ أرواحنا " وهمـ تحت التراب
تقي الدين عبدالحليم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-06-2010, 01:14 AM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 200
قوة التقييم: 0
أبوبشيت is on a distinguished road
بارك الله فيه و جزاك الله خيرا ياصاحب الموضوع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبوبشيت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-06-2010, 01:20 AM   #7
عضو ذهبي
 
صورة الرجل الحديد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
البلد: بين لغة الطيور << تسني فاهم
المشاركات: 2,022
قوة التقييم: 0
الرجل الحديد is on a distinguished road
جزاك الله خيراااا
__________________


إنني لم أعكر صفو حياتهم أبدا ,, إنني فقط أخبرهم بالحقيقة .. فيرونها جحيما .. !
الرجل الحديد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-06-2010, 05:57 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
جزاك ربي الجنة















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-06-2010, 02:19 PM   #9
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
حياكم الله وبياكم أخواني في الله وغفر الله لنا ولكم ووفقنا وإياكم للعلم النافع والعمل الصالح
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-06-2010, 02:22 PM   #10
عضو خبير
 
صورة Ǻђ₥Λ₫ λŁ-ṃẵłĬҜ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: Alrass
المشاركات: 4,249
قوة التقييم: 0
Ǻђ₥Λ₫ λŁ-ṃẵłĬҜ will become famous soon enough
.
بارك الله فيه و جزاك الله خيرا ياصاحب الموضوع

.
__________________
AҺmąĎ «~(~} ^)^{~)
Ǻђ₥Λ₫ λŁ-ṃẵłĬҜ غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.