عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-06-2010, 09:43 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 194
قوة التقييم: 0
شربتلي is on a distinguished road
ياناس وش سالفة الديون والأقساط ****

بسم الله الرحمن الرحيم
متصفحي هذا المنتدى العملاق لكم أحلى وأزكى تحية ..........
بصراحة لابد أن يعترف الجميع أن أكثر من (90%) من الناس غاطس في وحل الديون والأقساط.
فلاتكاد تعرف شخصآ ماء إلاتعرف على وجهه علامات الحزن والأسى البؤس والقهر في كل يوم( 25) من كل شهر . سلامات مابه ومالداعي لهذا سيجيبك والدمع يغرق ملامحه ........
البنك أخذ قسطه..
الوكاله أخذت القسط ..
فلان أخذ القسط ..
وبالنهاية دراهم معدودة للهاتف والجوال والكهرباء والسكر والأرز والأولاد ...................
الناس أجمع بدأت تغرق في بحر الديوان والدليل كثرة أنتشار شركات التقسيط حتى عندنا في الرس كثرة هذه النوعية
حتى بدأت فئة من الناس بشراء البيوت بالتقسيط ليستمر.
(20 عامآ يسدد5000 او 6000ريال شهريآ. )
والعبث كل العبث تلاعب البنوك والتجار , وأكل أموال الناس بوجهاً يدعون فيه الخدمة والراحة
والهول والمصيبة أخي المتصفح أن تقف منبهرآ إذا سألت مدرساً أوموظف أومستخدم أوطالبآ هل عليك دين لتجد الأجابة نعم (مليون )أو أقل أوأكثر مبالغ تفوق الوصف أحد الطلاب الجامعيين عليه دين بأكثر من (200000ريال) يقول مصاريف دراسة وأكل ماذا سيفعل هذا اذا توظف .
أعان الله القادمين على الزواج في مثل هذه الظروف
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
شربتلي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 30-06-2010, 09:48 AM   #2
عضو بارز
 
صورة اتحادي الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
البلد: الرس
المشاركات: 464
قوة التقييم: 0
اتحادي الرس is on a distinguished road
السبب هو أنت ياشربتلي ورفاقك من التجار الطماعين فقد جعلوا العيش لايطاق بلا ديون ض
__________________
ملاحظة: صاحب العضوية ليس متعصب (نرجو عدم الازعاج بأمور كرة القدم)
ربعـي تميم من قبــل عز الاســــلام .. اسمـ(ـن) به التاريخ ذكره عظيمي
بعد الرسول الهاشمي ودرب الاحكام .. افــعال ربعــي كنهـا صــب ديمي
لاضاق صدرك من صــواديف الايام .. ازبن على اللي تالي اسمه تميمي
اتحادي الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-06-2010, 09:53 AM   #3
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: القصيم
المشاركات: 12
قوة التقييم: 0
ابومحمدع is on a distinguished road
شكرا اخي شربتلي على هذا الطرح الجيد وفعلا الدين (د مشدوده مفتوحه) مذله وهم اذا كان المدين لايحتاجه واذا كان يحتاجه لغرض ما مثل زواج-بناء بيت-سياره---فهذا ضروري وليس بعيب بشرط ان لاتكون الاقساط او القسط الشهري ياكل اغلب الراتب واوصي الجميع بعدم الاسراف في كل شى ومد رجليك على قد لحافك ولكم تحياتي.
ابومحمدع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-06-2010, 09:53 AM   #4
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اللوم يقع أولاً على المُستهلك لانعدام ثقافة الادّخار و ترتيب الأولويات و دخول (انفق ما في الجيب يأتيك مافي الغيب) و (بسّط عمرك الدنيا رايحة ) محلّها ,,

الوسط هو المطلوب لا إفراط ولا تفريط ,,

بكلّ صراحة الأمور الاستهلاكيّة أخذت منّا جزءاً كبيرا من أموالنا ,,
فهذا لا يريد الا سيّارة آخر موديل و أفضل نوع في ذلك الموديل مع أنّ موارده الماليّة محدودة ,,
وآخر يريد أن يسافر لأوروبا و أمريكا و مقدّرته الماليّة لا تُذهبه ولا حتى الى الرياض ,,
وثالث يريد فيلا بجوارها أرض فارغة للمُلحق و الحديقة و غرفة للسائق و مقدرته الماليّة بالكاد تشتري له شقّة ,,
وآخر يُمارس تعدّد الزوجات و إنتاج الصبيان و البنات من باب تكثير الأمّة وهو مازال يسدّد ديون الزواج الأوّل ,,

وهكذا ,,
نحن مُجتمع استهلاكي على أمور هامشيّة وهذا ما أوجد سوقاً رائجاً للقروض و البطاقات الائتمانية و(شيبان الدداسن) ,,
وبالتالي المسؤولية تقع على عاتق (الشخص) أولاً بنسبة 80 % وعلى استغلال البنوك و شركات التقسيط بنسبة 20 % ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-06-2010, 10:54 AM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 194
قوة التقييم: 0
شربتلي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها اتحادي الرس مشاهدة المشاركة
السبب هو أنت ياشربتلي ورفاقك من التجار الطماعين فقد جعلوا العيش لايطاق بلا ديون ض
هههههههههه لوني منهم ماشفت موضوعي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
شربتلي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-06-2010, 11:06 AM   #6
عضو اسطوري
 
صورة ابو صالح الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,533
قوة التقييم: 41
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
هذي ترجع لحسن ادارة الشخص نفسه يعني تلقاه وهو شباب ما غير يصرف من الفلوس ولا عمره فكر انه يجمع له كم قرش علشان مستقبله ويقول خله على ربك واذا جاء وقت الجد مالقى له حل الى الدين وخذ من الديون والشخص اذا طاح بالدين من اول شي ماراح يطلع منه تدري ليش لانه اول مايطلع راتبه تلقاه يروح يسدد دينه ثمن ما يكمل اسبوعيين الى وهو طفران ثمن يروح يتسلف علشان يمشي اموره وعلى هذي الحاله
بعدين عندك ناس تحب الفهلوة تحب الكشخة يعني تلقاه يروح يتسلف علشان يركب احسن سيارة ولا يسكن احسن بيت واحسن اثاث ياخي مد رجليك على قد الحافك وشوله الفخفخه على حساب دين
بعدين الحين الناس طايحة بالقروض تاخذ من القروض علشان تسافر للخارج الصراحة احسدهم على الذهاء الي بالمخ يركب نفسه دين علشان يسافر عمري ماسفرت لازم اروح مثل مايروح غيري غيري الله رازقه وعنده فلوس موب لازم اصيل مثله انطق بأرضك وعض المركى
يارجال شعبنا كل ماله بأنحدار كنا اول نضحك على دولة الكويت على اساس ان شعبه كله ديون وقروض وصرنا حنى اردى منهم
اقول لا تنسى الجح والجراوه اليوم
__________________
وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
ابو صالح الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-06-2010, 11:23 AM   #7
عضو بارز
 
صورة اتحادي الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
البلد: الرس
المشاركات: 464
قوة التقييم: 0
اتحادي الرس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها شربتلي مشاهدة المشاركة
هههههههههه لوني منهم ماشفت موضوعي
بالله يعني وجهك وجه تاجر اقصد الاسم يذكرنا بعائلة التجار البخارية (شربتلي )
امزح معك لاتزعل
__________________
ملاحظة: صاحب العضوية ليس متعصب (نرجو عدم الازعاج بأمور كرة القدم)
ربعـي تميم من قبــل عز الاســــلام .. اسمـ(ـن) به التاريخ ذكره عظيمي
بعد الرسول الهاشمي ودرب الاحكام .. افــعال ربعــي كنهـا صــب ديمي
لاضاق صدرك من صــواديف الايام .. ازبن على اللي تالي اسمه تميمي
اتحادي الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-06-2010, 11:57 AM   #8
عضو ذهبي
 
صورة فهد ابن أبيه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الرس
المشاركات: 2,241
قوة التقييم: 0
فهد ابن أبيه is on a distinguished road
والله ياخوان من وجهة نظري

كل من دخل عالم "الديون" هو من جنى على نفسة

قسط السيارة هي في الغالب شيء غير ملح لشرائ فلديك ما يغنيك عن موديل 2010 ياخي اشتر لك سيارة مستعملة اذا كنت تبي راحة البال والبعد عن الدين
ثاني سفرة هالصيف يبي له قسط ياخي مانت بمجبور على هالسفرة
ثالثا / انك تلبس ثوب ماهو بثوبك فعلم انك سوف تكون الضحية يعني اعرف ان راتبي الشهري قدره كذا
ليش اقحم نفسي بالدين .؟؟
رابعاً والأهم / ثقافة الأدخار و اقصد الأدخار لا البخل فالقليل من يجيدون هذه الثقافة
ولعل ذلك يتضح ان اغلب المواطنيين يعيش عيشة ملك في اول الشهر وعندما ينتصف به الشهر
تجده يعيش عيشة الكفاف
وتجده طوال حياتة على هذا النمط

وياليتنا نطبق المثل المصري اللي يقول "اللي ما معوش ما يلزموش " والله اننا لنرتااااااااااااااااااااااااااااح
فهد ابن أبيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-06-2010, 12:07 PM   #9
عضو اسطوري
 
صورة عساس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
البلد: في آًمِوًآجَ الاحزان
المشاركات: 15,338
قوة التقييم: 34
عساس is just really niceعساس is just really niceعساس is just really niceعساس is just really niceعساس is just really nice
الذنووووووووب وكثرة النصب والاحتيال مثل الاسهم
__________________
رحمك الله الديموو
عساس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-06-2010, 02:00 PM   #10
عضو خبير
 
صورة عزيزنفس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: في معاليق الضماير
المشاركات: 4,043
قوة التقييم: 0
عزيزنفس is on a distinguished road
بسب عدم التنظيم يقابل الدين بدين حتى تكثر عليه الديوان اعتبره سوء تصرف
__________________

اخواني الأعزاء
لدى كل انسان ظروف قد تجبرة على شي لايريدة
وخصوصآ على فراق اخوة انتميت لهم وسوف انتمي لهم ماحييت
عزيزنفس غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19