عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-07-2010, 08:54 PM   #31
عضو بارز
 
صورة بنت الأصول الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 558
قوة التقييم: 0
بنت الأصول is on a distinguished road
اختيارك للموضوع جداً رائع ولكن!!!! مكانه موب هنا والله ماتلقين مين يناقشك كلهم بيهاوشونك على جرأتك

ياريت لو كتبتي منقول للأمانة >>>>>> حتى لو كان جايك على البلاك بيري


دمتي بوووود
























,
__________________
بنت الأصول غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 18-07-2010, 04:58 AM   #32
عضو مميز
 
صورة قاصدخير الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 267
قوة التقييم: 0
قاصدخير is on a distinguished road

أهنئك على هذا الموضوع الجرئ

كلامك عين الصواب هاؤلا يحرفون الدين على
أهوائهم ولكي يشبع غرائزهم

دئما يحرمون ما لا يروق لهم من باب سد الذرائع
لكن لم نجد فيهم رشيد يفتى بتحريم المسيار من باب
سد الذرائع وما اكثرها في زواجهم المزعوم
اصبحت المرأه مسيرة ومسخرة للأرضاء شهواتهم

تجدينهم في أندونيسيا وغيرها يطوفون بالقرى والمدن بحثا
عن زوجات صغيرات لمدة اسبوع او اسبوعين يشبع بها
هذا المتشدد سعاره الجنسي وهو يعلم او لا يعلم انه يعقد
على فتاة ليل امتهنت الدعارة او امرأه تم طلاقها من شخص
اخر قبل ايام معدودة فقط
عملهم هذا جائز ويبحثون في الكتب والفتاوي لكي يثبتو لانفسهم
صح عملهم وشرعيه زواجهم
وفي المقابل تجدي هذا المتشدد يثور ويخور عندما يرى مدخننا
او يسمع صوت موسيقى فهو ينكر شيئا من الموبيقات في نظره

نعم هذا هو الاسلام المطبق عندنا وكم هو بعيد عن الاسلام الحق
في كل شي
قاصدخير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-07-2010, 06:42 AM   #33
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 170
قوة التقييم: 0
بندر أخوي is on a distinguished road
شر البليــة مــا يضحك ,, فعلا اضحك مع عقول بعض البشر !!
يقول الله تعالى :

[ إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (19) ]


و هاهنا حقائق يجب علينا أن نذكرها و لا ننكرها , بعيد عن المقال الذي أصله في شبكة الاقلاع .. يعني يمكن مسروق !!

الأولى / في قول صاحب المقال :
اقتباس:
في المملكة العربية السعودية ”الدين“ مسّير ومجبر لإرضاء شهوات الرجل!

و هذه تهمة عظيمة , ومن كان هذا حاله فهو متبع لهواه في دين الله , و الله تعالى يقول :
[ أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلا تَذَكَّرُونَ ]
لكن لجهل الناقل و الكاتب لا نقول إلا هداهما الله تعالى ..
الثانية / في قول الناقل عن الكاتب
اقتباس:
فمثلا ((فتوى زواج المسيار والمسفار والمتعه والزواج بنية الطلاق...وغيرها من الزواجات الحديثه)) تلقى إقبال كبير وتكون مجال
للدراسة والبحث والتحري ، وفي الأخير اطلاقها مدوية أمام العلن !


زواج المسيار حكمه :
اختلف أهل العلم في حكم هذا النوع من الزواج إلى أقوال ، فمن قائل بالإباحة إلى الإباحة مع الكراهة إلى المنع منه .
و للاستزادة و معرفة أدلة المانعين و المبيحين تفضل
هــــنــــا

زواج المسفار حكمه :
اقتباس:
فإن كان زواج المسفار صفته ما ذكرت فلا يجوز لأنه نكاح متعة، والمتعة محرمة شرعاً، إذ أن كل نكاح اتفق فيه الطرفان الزوج أو الزوجة أو وليها على تحديد زمن معين له ينتهي بانتهائه فهو نكاح محرم باطل، سواء سميناه بنكاح المسفار أو غيره

الفتوى هــــنــــا

زواج المتعة حكمه :


الزواج بنية الطلاق حكمه :

اقتباس:
أنا موظف مغترب في المملكة في مدينة الرياض، وأنا سوري الجنسية، أرغب التزوج بطريقة زواج بنية الطلاق، فما حكم الإسلام في هذا، خاصة أنه عندما ينتهي عقد العمل في المملكة أريد أن أطلق وأسافر؟ أفيدوني أفادكم الله؟.

هذه المسألة فيها خلاف بين أهل العلم ، والأكثرون على جواز ذلك ؛ لأن النية داخلية ليس فيها مشارطة بينه وبين أهل الزوجة ولا بينه وبين الزوجة فليس هذا من باب المتعة ، بل هذا نكاح شرعي صحيح عند جمهور أهل العلم ، وكونه ينوي الطلاق في المستقبل عند سفره أو عند حاجة أخرى لا يضره ذلك هذا شيء مباح له ، الطلاق مباح له عند الحاجة إليه ، ولكن ليس بشرط أما إذا شُرط عليه ذلك أنه يطلق في وقت كذا بعد شهر بعد شهرين بعد سنة أو اتفق على ذلك هذه المتعة المحرمة لا يجوز ، لكن مادام هذا شيئاً في نفسه ليس بينه بينهم فيه شرط وإنما هو بينه وبين الله - عز وجل - فهذا لا يضر النكاح على الصحيح عن جمهور أهل العلم.
فلا تكتب بخطك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراهـ

الثالثة / في نقل الناقل عن الكاتب :

اقتباس:
بينما المناقشة في قضية دينية اتفق عليها أئمة المذاهب الثلاثه ماعدا
الحنبلي مثل (كشف الوجه) لاتلقى نفس الإقبال ولا ربعه ! وقد يصلون
بمتبعها الى حد (القذف) في الأخلاق والشرف والغيره !

مسألة كشف الوجه واضحة , و العلماء أراؤهم مبسوطة موجودة ..
لي عودة
...
بندر أخوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-07-2010, 06:58 PM   #34
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 100
قوة التقييم: 0
الحطاب440 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ga9eeme مشاهدة المشاركة
موضوع لا يستحق النقاش .

لأنه يفتقر للحقائق العلمية و الشرعية , و لو تكلم صاحبه بـصدق و دراية و وضع الجمل في محلها الصحيح لأصبح الموضوع قابل للنظر و أنا أجزم أن صاحبه يقول بغير علم لأن متصفح الموضوع يجد فيه فجوات و أول فجوة يواجهها هو القول بإتفاق الأئمة الثلاثة في مسألة كشف الوجه و مخالفة الحنابلة .. و هلم جره من السقطات الجليات ..




الحطاب440 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-07-2010, 07:20 PM   #35
عضو مبدع
 
صورة YASSER..20 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 1,938
قوة التقييم: 0
YASSER..20 will become famous soon enough
سأناقش هذه الجزئية فقط ..


بينما المناقشة في قضية دينية اتفق عليها أئمة المذاهب الثلاثه ماعدا
الحنبلي مثل (كشف الوجه) لاتلقى نفس الإقبال ولا ربعه ! وقد يصلون
بمتبعها الى حد (القذف) في الأخلاق والشرف والغيره !


مسألة الخلاف في الحجاب لا شك انها حاصله ..

العلماء فيهم من حرم الكشف عن الوجه ( وهم الغالب ) والبعض منهم حلل الكشف عن الوجه ( بشرط عدم وجود فتنه ) وأنت تعلم الفتنه الحاصله الآن .. يعني الشرط منتفي تقريباا..

اما من رأى وجوب تغطية الوجه فقد استدلوا على ادله كثيرة..
لعلي ابين لك بعض ما يحضرني وبعض ما وجدته بعد بحث قصير جداا..

أولا: قوله تعالى: " يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يُعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً".
قال الشيخ حمود التويجري -رحمه الله- في الصارم المشهور ص(187) : " روى ابن جرير وابن أبي حاتم وابن مردويه عن علي بن أبي طلحة عن ابن عباس رضي الله عنه في هذه الآية قال : " أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة.
وقال سماحة الشيخ عبد العزيز ابن باز -حفظه الله- في هذه الآية : " إن محمد بن سرين (سيرين) قال: " سألت عبيدة السلماني عن قول الله عز وجل :" يدنين عليهن من جلابيبهن" فغطى وجهه ورأسه وأبرز عينه اليسرى.

ثانيا: قول الله تعالى : " ولا يبدين زينتهن إلاّ ما ظهر منها " قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه الثياب.

ثالثا: قول الله تعالى: " وليضربن بخمرهن على جيوبهن" قال الطبري -رحمه الله- في تفسير هذه الآية : " وليلقين خمرهن على جيوبهن ليسترن بذلك شعورهن وأعناقهن. وفي هذه الآية دليل على تغطية الوجه لأن الخمار هو الذي تغطي به المرأة رأسها فإذا أنزلته على صدرها غطت ما بينهما وهو الوجه.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- في هذه الآية : " فلما نزل ذلك عمد نساء المؤمنين إلى خمرهن فشققنها وأرخينها على أعناقهن ، والجيب هو شق في طول القميص فإذا ضربت المرأة بالخمار على الجيب سترت عنقها.
انظر أخي القارىء هل يكون ستر العنق إلا بعد ستر الوجه !!

من السنة

اولا: فعل عائشة رضي الله عنه في قصة الإفك ، والحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم " قالت عائشة وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش فأدلج فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم فأتاني فعرفني حين رآني ، وكان يراني قبل الحجاب فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي "

ثانيا: عن عائشة رضي الله عنه قالت : "كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول صلى الله عليه وسلم فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا جوزنا كشفنا "
رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه .

ثالثا: عن ابن عمر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه الإمام أحمد والبخاري وأهل السنن .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية –رحمه الله – هذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يحرمن ، وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن .




والله الموفق



__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم



YASSER..20 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-07-2010, 08:47 PM   #36
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الــــرس
المشاركات: 212
قوة التقييم: 0
اريج الورد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها so far so good مشاهدة المشاركة
الموضوع جريء والغريب انه ضد توجهات المنتدى العامة
حيث يغلب الجانب المتشدد كثيرا

كان متوقعا حذف الموضوع لكنه بقى !! غريب
لعيونك بقول للمشرفين يحذفونه
اريج الورد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-07-2010, 08:50 PM   #37
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الــــرس
المشاركات: 212
قوة التقييم: 0
اريج الورد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ◄◄▌│عشقي أبان▌│ مشاهدة المشاركة
يقول الله تعالى :

[ إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (19) ]


و هاهنا حقائق يجب علينا أن نذكرها و لا ننكرها , بعيد عن المقال الذي أصله في شبكة الاقلاع .. يعني يمكن مسروق !!

الأولى / في قول صاحب المقال :

و هذه تهمة عظيمة , ومن كان هذا حاله فهو متبع لهواه في دين الله , و الله تعالى يقول :
[ أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلا تَذَكَّرُونَ ]
لكن لجهل الناقل و الكاتب لا نقول إلا هداهما الله تعالى ..
الثانية /
[/COLOR]في قول الناقل عن الكاتب


زواج المسيار حكمه :
[/COLOR]اختلف أهل العلم في حكم هذا النوع من الزواج إلى أقوال ، فمن قائل بالإباحة إلى الإباحة مع الكراهة إلى المنع منه .
و للاستزادة و معرفة أدلة المانعين و المبيحين تفضل
هــــنــــا

زواج المسفار حكمه :

الفتوى هــــنــــا

زواج المتعة حكمه :
[/COLOR]


الزواج بنية الطلاق حكمه :



فلا تكتب بخطك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراهـ

الثالثة / في نقل الناقل عن الكاتب :




مسألة كشف الوجه واضحة , و العلماء أراؤهم مبسوطة موجودة ..
لي عودة
...


الكلام معك ضايع
شكرا لك
اريج الورد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-07-2010, 08:53 PM   #38
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الــــرس
المشاركات: 212
قوة التقييم: 0
اريج الورد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ام الامل مشاهدة المشاركة
اشعر ان الموضوع فيه ثغرات

او محذوف اجزاء منه

اولا المسيار لايتم الا بموافقة المرأه وهي التي تنازلت عن بعض حقوقها

غطاء الوجه لااعتقد واظنك معي, دين حرم على المرأه ان تضرب برجلها ليعلم ما اخفت من زينتها(( الا وهو الخلخال )) سيبيح لها كشف الوجه!! فايهما اولى بالتغطيه القدم ام الوجه؟؟

اخيه اعلم انك تدافعين عن المرأه

ولكن طريقة العرض كانت غير ملائمه

لو وجهتي حديثك للمرأه وطالبتيها بالتمسك بحقوقها وقبل ذلك آداء واجبتها لكن ذلك من وجهة نظري افضل .
عزيزتي ام الامل لان المرأه لم تجد من يدافع عن حقوقها رضيت بزواج المسيار
وغطاء الوجه مسأله خلافيه
ياليت اشوف لك موضوع يدافع عن المرأه بطريقتك لكي اتعلم
شكرا لتواجدك
اريج الورد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-07-2010, 08:54 PM   #39
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الــــرس
المشاركات: 212
قوة التقييم: 0
اريج الورد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رساويه و بس مشاهدة المشاركة
مشكورة اختي اريج
الله يصلح الحال بس وتلقى الحرمه التقدير من هالمجتمع الذكوري
اللهم امين
شكرا لتواجدك
اريج الورد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-07-2010, 08:55 PM   #40
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الــــرس
المشاركات: 212
قوة التقييم: 0
اريج الورد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عزيزنفس مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير
واياك اخي الكريم
اريج الورد غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19