عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-07-2010, 08:58 PM   #41
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الــــرس
المشاركات: 212
قوة التقييم: 0
اريج الورد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها يجدون مشاهدة المشاركة
تعلمين ماهي المشكلة في هذا المنتدى العقيم فكريا
والذي للأسف يمثل محافظة الرس التي ننتمي اليها
ان اعضائة يتبنون فكرة " ان لم تكن معي فـ انت ضدي بـ لا شك"
و انا اقترح ان تكون جميع المواضيع بـ التصويت وليست لـ المناقشة , فـ لا يوجد في هذا المكان عقول الا قليلة تناقشك
اما الباقين فـ هم يهاجموك

شكرا لك على الطرح
ههههههههههههههههههههههههههه والله فكره حلوه
والله ماعندي نية ارد على الموضوع بس شفت ردك وتحمست ارد
انتي شايفه الهجوم شلون كاني سابتهم
الله يجزاك الجنه
اريج الورد غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 18-07-2010, 08:59 PM   #42
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الــــرس
المشاركات: 212
قوة التقييم: 0
اريج الورد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بنت الأصول مشاهدة المشاركة
اختيارك للموضوع جداً رائع ولكن!!!! مكانه موب هنا والله ماتلقين مين يناقشك كلهم بيهاوشونك على جرأتك

ياريت لو كتبتي منقول للأمانة >>>>>> حتى لو كان جايك على البلاك بيري


دمتي بوووود





















,


هاوشوني وخلصوا
شكرا لتواجدك
اريج الورد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-07-2010, 09:04 PM   #43
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الــــرس
المشاركات: 212
قوة التقييم: 0
اريج الورد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قاصدخير مشاهدة المشاركة

أهنئك على هذا الموضوع الجرئ

كلامك عين الصواب هاؤلا يحرفون الدين على
أهوائهم ولكي يشبع غرائزهم

دئما يحرمون ما لا يروق لهم من باب سد الذرائع
لكن لم نجد فيهم رشيد يفتى بتحريم المسيار من باب
سد الذرائع وما اكثرها في زواجهم المزعوم
اصبحت المرأه مسيرة ومسخرة للأرضاء شهواتهم

تجدينهم في أندونيسيا وغيرها يطوفون بالقرى والمدن بحثا
عن زوجات صغيرات لمدة اسبوع او اسبوعين يشبع بها
هذا المتشدد سعاره الجنسي وهو يعلم او لا يعلم انه يعقد
على فتاة ليل امتهنت الدعارة او امرأه تم طلاقها من شخص
اخر قبل ايام معدودة فقط
عملهم هذا جائز ويبحثون في الكتب والفتاوي لكي يثبتو لانفسهم
صح عملهم وشرعيه زواجهم
وفي المقابل تجدي هذا المتشدد يثور ويخور عندما يرى مدخننا
او يسمع صوت موسيقى فهو ينكر شيئا من الموبيقات في نظره

نعم هذا هو الاسلام المطبق عندنا وكم هو بعيد عن الاسلام الحق
في كل شي
صاير شغلهم دولي مايلعبون والله
وتلقاه قدام العالم رايح لاندونيسيا يدعوا الى الاسلام
اكثر ناس منافقين هم حسبي الله عليهم
وياليت باقي الاعضاء اللي يجون مطفين النور يقرون ردك
مو يجون ومعهم كم دليل وخلاص هم الصح والباقين غلط
الله يكثر من امثالك وجزاك الله الف خير
اريج الورد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-07-2010, 09:05 PM   #44
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,060
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about

اشكر لك ردك ولو اني اقرأ بين سطوره نوعا من التهكم !!

اخيه :

الله سبحانه وتعالى يقول :(( اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا))

ولن يشاد الدين احد الا غلبه

ولن يستطيع احد سلب حقوق احد الا برضاه اوتنازله اوسكوته!

الا ترين ان الزواج لايتم الا برضا المرأه ؟؟

لكن بعض النساء اذا كتب الله لها الترمل او التأخر في الزواج او الطلاق

رأت ان زواجها عن طريق المسيار افضل من ان تجلس بدون زوج اذا هي من اختارت ,وهي من تنازلت عن حقوقها او بعضها .

وهنا اذكر حادثة لإحدى زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم :عندما تنازلت عن ليلتها لزوجة اخرى من زوجات الرسول طمعا في بقائها

في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم!

طبعا الفرق شاسع بين الموضوعين !!

ولكن لأبين ان تنازل المرأه عن بعض حقوقها جائز شرعا .

اعتذر عن الإطاله مقدرة سعة صدرك وتحملك النقد للموضوع وليس لك اخيه!!
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-07-2010, 09:07 PM   #45
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الــــرس
المشاركات: 212
قوة التقييم: 0
اريج الورد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بندر أخوي مشاهدة المشاركة
شر البليــة مــا يضحك ,, فعلا اضحك مع عقول بعض البشر !!
يقول الله تعالى :

[ إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (19) ]


و هاهنا حقائق يجب علينا أن نذكرها و لا ننكرها , بعيد عن المقال الذي أصله في شبكة الاقلاع .. يعني يمكن مسروق !!

الأولى / في قول صاحب المقال :
اقتباس:
في المملكة العربية السعودية ”الدين“ مسّير ومجبر لإرضاء شهوات الرجل!

و هذه تهمة عظيمة , ومن كان هذا حاله فهو متبع لهواه في دين الله , و الله تعالى يقول :
[ أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلا تَذَكَّرُونَ ]
لكن لجهل الناقل و الكاتب لا نقول إلا هداهما الله تعالى ..
الثانية / في قول الناقل عن الكاتب
اقتباس:
فمثلا ((فتوى زواج المسيار والمسفار والمتعه والزواج بنية الطلاق...وغيرها من الزواجات الحديثه)) تلقى إقبال كبير وتكون مجال
للدراسة والبحث والتحري ، وفي الأخير اطلاقها مدوية أمام العلن !


زواج المسيار حكمه :
اختلف أهل العلم في حكم هذا النوع من الزواج إلى أقوال ، فمن قائل بالإباحة إلى الإباحة مع الكراهة إلى المنع منه .
و للاستزادة و معرفة أدلة المانعين و المبيحين تفضل
هــــنــــا

زواج المسفار حكمه :
اقتباس:
فإن كان زواج المسفار صفته ما ذكرت فلا يجوز لأنه نكاح متعة، والمتعة محرمة شرعاً، إذ أن كل نكاح اتفق فيه الطرفان الزوج أو الزوجة أو وليها على تحديد زمن معين له ينتهي بانتهائه فهو نكاح محرم باطل، سواء سميناه بنكاح المسفار أو غيره

الفتوى هــــنــــا

زواج المتعة حكمه :


الزواج بنية الطلاق حكمه :

اقتباس:
أنا موظف مغترب في المملكة في مدينة الرياض، وأنا سوري الجنسية، أرغب التزوج بطريقة زواج بنية الطلاق، فما حكم الإسلام في هذا، خاصة أنه عندما ينتهي عقد العمل في المملكة أريد أن أطلق وأسافر؟ أفيدوني أفادكم الله؟.

هذه المسألة فيها خلاف بين أهل العلم ، والأكثرون على جواز ذلك ؛ لأن النية داخلية ليس فيها مشارطة بينه وبين أهل الزوجة ولا بينه وبين الزوجة فليس هذا من باب المتعة ، بل هذا نكاح شرعي صحيح عند جمهور أهل العلم ، وكونه ينوي الطلاق في المستقبل عند سفره أو عند حاجة أخرى لا يضره ذلك هذا شيء مباح له ، الطلاق مباح له عند الحاجة إليه ، ولكن ليس بشرط أما إذا شُرط عليه ذلك أنه يطلق في وقت كذا بعد شهر بعد شهرين بعد سنة أو اتفق على ذلك هذه المتعة المحرمة لا يجوز ، لكن مادام هذا شيئاً في نفسه ليس بينه بينهم فيه شرط وإنما هو بينه وبين الله - عز وجل - فهذا لا يضر النكاح على الصحيح عن جمهور أهل العلم.
فلا تكتب بخطك غير شيء ** يسرك في القيامة أن تراهـ

الثالثة / في نقل الناقل عن الكاتب :

اقتباس:
بينما المناقشة في قضية دينية اتفق عليها أئمة المذاهب الثلاثه ماعدا
الحنبلي مثل (كشف الوجه) لاتلقى نفس الإقبال ولا ربعه ! وقد يصلون
بمتبعها الى حد (القذف) في الأخلاق والشرف والغيره !

مسألة كشف الوجه واضحة , و العلماء أراؤهم مبسوطة موجودة ..
لي عودة
...
مشكلتكم مع الخيل ياشقرا
لو الموضوع من الاقلاع او اي موقع ثاني كتبت ما اتحراك تقولي
باقي ردك ماقريته لاني عارفه وش المضمون الله يخلي قوقل نسخ ولصق من هالفتاوى
اريج الورد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-07-2010, 09:07 PM   #46
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الــــرس
المشاركات: 212
قوة التقييم: 0
اريج الورد is on a distinguished road
ياحطاب 440تكثر مشاركاتك على حساب موضوعي
اريج الورد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-07-2010, 09:11 PM   #47
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الــــرس
المشاركات: 212
قوة التقييم: 0
اريج الورد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها yasser..20 مشاهدة المشاركة
سأناقش هذه الجزئية فقط ..


بينما المناقشة في قضية دينية اتفق عليها أئمة المذاهب الثلاثه ماعدا
الحنبلي مثل (كشف الوجه) لاتلقى نفس الإقبال ولا ربعه ! وقد يصلون
بمتبعها الى حد (القذف) في الأخلاق والشرف والغيره !


مسألة الخلاف في الحجاب لا شك انها حاصله ..

العلماء فيهم من حرم الكشف عن الوجه ( وهم الغالب ) والبعض منهم حلل الكشف عن الوجه ( بشرط عدم وجود فتنه ) وأنت تعلم الفتنه الحاصله الآن .. يعني الشرط منتفي تقريباا..

اما من رأى وجوب تغطية الوجه فقد استدلوا على ادله كثيرة..
لعلي ابين لك بعض ما يحضرني وبعض ما وجدته بعد بحث قصير جداا..

أولا: قوله تعالى: " يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يُعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً".
قال الشيخ حمود التويجري -رحمه الله- في الصارم المشهور ص(187) : " روى ابن جرير وابن أبي حاتم وابن مردويه عن علي بن أبي طلحة عن ابن عباس رضي الله عنه في هذه الآية قال : " أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة.
وقال سماحة الشيخ عبد العزيز ابن باز -حفظه الله- في هذه الآية : " إن محمد بن سرين (سيرين) قال: " سألت عبيدة السلماني عن قول الله عز وجل :" يدنين عليهن من جلابيبهن" فغطى وجهه ورأسه وأبرز عينه اليسرى.

ثانيا: قول الله تعالى : " ولا يبدين زينتهن إلاّ ما ظهر منها " قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه الثياب.

ثالثا: قول الله تعالى: " وليضربن بخمرهن على جيوبهن" قال الطبري -رحمه الله- في تفسير هذه الآية : " وليلقين خمرهن على جيوبهن ليسترن بذلك شعورهن وأعناقهن. وفي هذه الآية دليل على تغطية الوجه لأن الخمار هو الذي تغطي به المرأة رأسها فإذا أنزلته على صدرها غطت ما بينهما وهو الوجه.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- في هذه الآية : " فلما نزل ذلك عمد نساء المؤمنين إلى خمرهن فشققنها وأرخينها على أعناقهن ، والجيب هو شق في طول القميص فإذا ضربت المرأة بالخمار على الجيب سترت عنقها.
انظر أخي القارىء هل يكون ستر العنق إلا بعد ستر الوجه !!

من السنة

اولا: فعل عائشة رضي الله عنه في قصة الإفك ، والحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم " قالت عائشة وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش فأدلج فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم فأتاني فعرفني حين رآني ، وكان يراني قبل الحجاب فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي "

ثانيا: عن عائشة رضي الله عنه قالت : "كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول صلى الله عليه وسلم فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا جوزنا كشفنا "
رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه .

ثالثا: عن ابن عمر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه الإمام أحمد والبخاري وأهل السنن .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية –رحمه الله – هذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يحرمن ، وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن .




والله الموفق


انا اقدر اروح لقوقل واسوي بحث على ادلة كشف الوجه واحطها بالموضوع
موضوعنا شي ثاني الله يجزاك خير
اريج الورد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-07-2010, 09:18 PM   #48
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الــــرس
المشاركات: 212
قوة التقييم: 0
اريج الورد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ام الامل مشاهدة المشاركة

اشكر لك ردك ولو اني اقرأ بين سطوره نوعا من التهكم !!

اخيه :

الله سبحانه وتعالى يقول :(( اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا))

ولن يشاد الدين احد الا غلبه

ولن يستطيع احد سلب حقوق احد الا برضاه اوتنازله اوسكوته!

الا ترين ان الزواج لايتم الا برضا المرأه ؟؟

لكن بعض النساء اذا كتب الله لها الترمل او التأخر في الزواج او الطلاق

رأت ان زواجها عن طريق المسيار افضل من ان تجلس بدون زوج اذا هي من اختارت ,وهي من تنازلت عن حقوقها او بعضها .

وهنا اذكر حادثة لإحدى زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم :عندما تنازلت عن ليلتها لزوجة اخرى من زوجات الرسول طمعا في بقائها

في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم!

طبعا الفرق شاسع بين الموضوعين !!

ولكن لأبين ان تنازل المرأه عن بعض حقوقها جائز شرعا .

اعتذر عن الإطاله مقدرة سعة صدرك وتحملك النقد للموضوع وليس لك اخيه!!
الله يجزاك خير يا اختي
انا اشوف المستفيد من زواج المسيار الرجل فقط
اريج الورد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-07-2010, 10:02 PM   #49
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,060
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
صحيح الرجل مستفيد

ولكن المرأه برغبتها واقنعت نفسها ان هذا ما تستطيعه ليشعرها بوجودها وحماية لها

ومن باب الفرفشه الم تسمعي بالمثل المصري ؟؟

ظل راجل ولاظل حيطه!!

ولنحمد الله ان عافانا ويسر امورنا بأزواج, وبنين, ووالدين, واخوة ,يعينونا بعد الله على هذه الحياة

ونسأل الله لأخواتنا المتزوجات مسيارا ان يوفقهن وان يتحول زواجهن الى زواج عادي بتسخير الله لأزواجهن لهن آآآآآآآآآآآآآآآآمين
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-07-2010, 01:40 AM   #50
عضو مبدع
 
صورة YASSER..20 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 1,938
قوة التقييم: 0
YASSER..20 will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها اريج الورد مشاهدة المشاركة
انا اقدر اروح لقوقل واسوي بحث على ادلة كشف الوجه واحطها بالموضوع
موضوعنا شي ثاني الله يجزاك خير
هـذه حجة من لا حجة له ..
اولا : هل من الممكن ان تحضري الأدله على ما تدعين .؟؟
ثانيا : موضوعكـ الغالبيه اجمعوا على تشعبه وعدم اتضاح فكرته .. فمن الطبيعي ان يرد كل عضو على جزئية معينه يريد نقاشها ..

لو كان موضوعكـ بفكرة واحده لما حدث التشعب ..
انتي تدعين ان المرأه مظلومه بعدة امور .. ونحن كمحاورين .. نحاول ان نناقش بعض النقاط .. ونامل الخروج بنتيجه

ولا اتوقع الخروج بنتيجه اذا كان الطرف الآخر نقل الموضوع .. وقد يكون لم يقرأه كاملا ..
ناهيكـ عن ان سياسته بالرد ان لم تكن معي فأنت ضدي ..
فمن كان رده موافقا لهواه .. مجده ورفع شأنه ..
ومن كان رده مخالفا لما يريد همشه او تهكم عليه ..


__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم



YASSER..20 متصل حالياً   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19