عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 31-07-2010, 04:02 AM   #41
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: أي ّ أرض ٍ احتوتْ أخي فهي بلدي.
المشاركات: 980
قوة التقييم: 0
وريف السنين is on a distinguished road
جميل ٌ مثل هذا الطرح ،
فالنقاب هذا الزمن ألجم بزخارف منقوشة ، وتوسعة ملحوظة ،
لينزع الحياء من المرأة ، ويميت غض الطرف لدى الذكر ،
وليلبس الرجل ضعف المسؤولية أمام نسائه ، فيوصلها لسوق لتقضي حاجة ،لكنها تقتل قلب فتى مدّ بصره ،
وهي بجوار أخيها او زوجها سافرة لعينيها ، وكأن الامر عنده سواء ،
فماتتْ غيرة الرجل ، ومات معها حياء المرأة .
والله المستعان.
__________________
-خيرُ كلماتٍ وجدتها تجسـّـد غربة َ الحياة التي وُلدتُ فيها ...
( قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلأَخِي وَأَدْخِلْنَا فِي رَحْمَتِكَ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ)
اللهم اجمعني معَ أخي ...حيـّـاً... وميـّـتاً.
وريف السنين غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 31-07-2010, 08:32 AM   #42
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها % جووودي % مشاهدة المشاركة
للأسف في وقتنـا الحالي غالبا مايستخدم للفتنه ..

نسأل الله السلامهـ ...

جزيت الجنه اخي سابح على هذا الموضوع ..

دمت بخير ..
نسأل الله ان يهدي الجميع

وجزاكم الله كل الخير
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-07-2010, 01:05 PM   #43
عضو خبير
 
صورة @&اميرة الكلمه&@ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: جوهانسبرغ
المشاركات: 5,208
قوة التقييم: 0
@&اميرة الكلمه&@ will become famous soon enough@&اميرة الكلمه&@ will become famous soon enough
الله يجزاك خير ويجعلها في موازين اعمالك
ويهدينا ويفتح على قلوبنا
__________________
@&اميرة الكلمه&@ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-07-2010, 04:21 PM   #44
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 170
قوة التقييم: 0
بندر أخوي is on a distinguished road
جزاك الله خير على طرح هذا الموظوع وتبين هذه الحقيقه
بندر أخوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-07-2010, 06:45 PM   #45
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها @&اميرة الكلمه&@ مشاهدة المشاركة
الله يجزاك خير ويجعلها في موازين اعمالك
ويهدينا ويفتح على قلوبنا
اللهم وجزاكم الله كل الخير
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-08-2010, 02:49 AM   #46
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 57
قوة التقييم: 0
حبر شفاف is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قال الله تعالى: ( فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً )

لبس النقاب حاليا لباس فتنة وليس لباس حاجة .

غير صحيح أن من تلبسه لأنها لاترى جيدا فقد كفت ووفت العدسات اللاصقة عنكن المؤونة فكيف تلبسين عدسة لاصقة وتكشفي النقاب بحجة أنك لاترين ؟ لايستويان .


الأخـ / ـت الفاضلـ / ـة تعبت من السهر سامحكم الله تعالى أجرؤكم على الفتوى أجرؤكم على النار . فتابعوا ردنا حتى تعلموا من هم أهل للفتوى وماذا قالوا وفقنا الله وإياكم لما يرضيه .

مع احترامنا لردكم الأخ الفاضل هامور الرس فلتأذنوا لنا بأن يرد عليكم حديث الرسول صلى الله عليه وسلم : والحديث صحيح رواه الإمام مسلم وغيره وفيه أن النبي-صلى الله عليه وسلم- قال: "إن المرأة تقبل في صورة شيطان, وتدبر في صورة شيطان, فإذا رأى أحدكم امرأة فأعجبته فليأت أهله, فإن ذلك يرد مافي نفسه
صورة المرأة التي تدعو إلى الغواية والوقوع في الشر والفتنة هي الصورة التي حددت في هذا الحديث الشريف لأنها شبهت بإغواء الشيطان لبني آدم .

الأخ الفاضل باسم التميمي حفظكم الله يرد عليكم فتوى شيخنا ابن عثيمين رحمه الله تعالى :

حكم لبس النقاب والبرقع واللثام

* سؤال : في الآونة الأخيرة انتشرت ظاهرة بين أوساط النساء بشكل ملفت للنظر ، وهي ما يسمى بالنقاب ، ففي بداية الأمر كان لا يظهر من الوجه إلا العينان فقط ؛ ثم بدأ النقاب بالاتساع شيئاً فشيئاً ، فنرجو توضيح هذه المسألة بشكل مفصَّل لا سيما وأن كثيراً من النساء إذا نوقشن في هذا الأمر احتججن بأن فضيلتكم قد أفتى بأن الأصل فيه الجواز ؟

الجواب : لا شك أن النقاب كان معروفاً في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وأن النساء كنَّ يفعلنه ؛ كما يفيده قوله صلى الله عليه وسلم : في المرأة إذا أحرمت : " لا تنتقب " فإن هذا يدل على أن من عادتهن لبس النقاب ، ولكن في وقتنا هذا لا نفتي بجوازه ؛ بل نرى منعه ، وذلك لأنه ذريعة إلى التوسع فيما لا يجوز ، وهذا أمر كما قال السائل مشاهد ، ولهذا لم نفت امرأة من النساء لا قريبة ولا بعيدة بجواز النقاب أو البرقع في أوقاتنا هذه ؛ بل نرى أن يمنع منعاً باتًّا ، وأن على المرأة أن تتقي ربَّها في هذا الأمر ، وألا تنتقب ، لأن ذلك يفتح باب شر لا يمكن إغلاقه فيما بعد

ولقد صدق شيخنا أسكنه الله الفردوس لقد فتح باب شر لن يغلق إلا بأمر الله . الأخ الفاضل باسم التميمي ( بل ووصلت بهم الوقاحه بان افتوا بحرمته وهو شرع الله لم يتجرا عالم من قبل عليه بمثل هذه الفتوي التي لا تنم الا علي جهل او خلل بعقل صاحبها ) فهل هو جهل أم خلل بعقل صاحبها ؟ فمن هو ابن عثيمين رحمه الله تعالى ؟ . وحفظكم الرحمن لاتنسوا أمرا هاما وقاعدة هامة ( عدم العلم لايدعو للعدم ) أي عندما لاتعلموا عن شيء فلاتقولون عنه بأنه لاوجود له . فيبقى أحدنا جاهلا مهما ازداد من العلم . وأما الآية الكريمة التي ذكرتموها حقيقة لانعلم مامناسبتها فلا تمت لماذكرتم بصلة . جزيتم خيرا .

الأخ الفاضل كاكا كيف يطيب لكم أن تهزأوا بأوامر الله عفا الله عنكم . ألم تعلموا عن قوله تعالى : وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله . مامعنى وقرن ؟ أليس الأجدر بكم يافاضل أن تقولوا سمعنا وأطعنا ؟ أم أنه لأنها اعتادت النساء الخروج واستأنس الكثير بخروجهن ضربوا بالآية الكريمة عرض الحائط والأدهى أصبحت لاوجود لها في حياتهم ولا حتى يعترفون بها .

أما من يقول بأن لبسها النقاب على النوايا لاتفصلوا الأمور ولا تضعوها على غير موضعها رحمكم الله قال عليه الصلاة والسلام : أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية . هل يعقل أن امرأة تخرج للمسجد لتصلي وتنوي في نفسها الزنى والفتنة ؟ هي لاتنوي إلا العبادة بذهابها للمسجد ومع ذلك قال عنها صلى الله عليه وسلم زانية ولم يقل على حسب نيتها نوقع بها حكم الزنى من عدمه . فكيف ياأفاضل تقولون على حسب نيتها ؟ منذ متى يفسر الكلام كما نشاء ؟

الأخت الفاضلة موية باردة أحسن الله إليكم وعفا عنكم إذا استطعتم أن تعرفوا السبب في تقديم كلمة الزانية على الزاني في قوله تعالى : الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة . هل تستطيعون ياكريمة أن تظهروا السر في الزانية والزاني ولم يقل سبحانه الزاني والزانية . فما السبب ؟ لعلنا نختصر عليكم الإجابة : لقد بدأ الله حد الزنى بالأنثى (المرأة)، وذلك لأنها التي تعطي الضوء الأخضر للذكر (الرجل) ولو امتنعت منه ما استمر في تحرشه بها حتى تقع في مصائدة، فالمرأة هي التي تفتنه بملابسها غير الشرعية الفاضحة، ونظراتها غير السوية المغرضة، وحركاتها غير الأخلاقية المثيرة.

فالأنثى هي البادئة بالفتنة والإثارة، ولهذا حملها الله المسؤولية الأولى في الزنى، ولكنه ساوى بينها وبين الذكر في العقوبة .
فإذا أردتم أن تعلموا إجابات على أسئلتكم فإرجعوا لكتاب ربكم وسنة نبيه والتي هي الوسطية والإعتدال ولا ضرر منها ولا ضرار ، لا أن نعبر كما أهوائنا ونسقط واجبات وفروض من ديننا ثم نأتي لنقول : ديننا دين وسطية واعتدال ونحن لانعي ماذا تعني هذه الجملة . والتقوى لمن يطبق كلام ربه وسنة نبيه وليس أهواء النفس .

فاللجميع نوجه حديثنا هذا :

* قال ابن القيم رحمه الله تعالى : سبحان الله ؛ في النفس كبر إبليس ، وحسد قابيل ، وعتو عاد ، وطغيان ثمود ، وجرأة نمرود ، واستطالة فرعون ، وبغي قارون ، وقحة هامان

* قال ابن عباس رضي الله تعالى عنه : لا تجالس أهل الأهواء فإن مجالستهم ممرضة للقلب .

* قال أبو الجوزاء : لأن أجالس الخنازير ، أحب إلي من أن أجالس رجلاً من أهل الأهواء .

* قال ابن القيم رحمه الله تعالى : كل ما كان في القرآن من مدح للعبد فهو من ثمرة العلم ، وكل ما كان فيه من ذم فهو من ثمرة الجهل .

* قال يحيى بن معاذ : القلوب كالقدور تغلي بما فيها ، وألسنتها مغارفها ، فانظر إلى الرجل حين يتكلم ، فإن لسانه يغترف لك مما في قلبه ، حلو .. حامض .. عذب .. أجاج .. وغير ذلك ، ويبين لك طعم قلبه اغتراف لسانه

* إذاأراد الله بعبد خيراً جعل له واعظاً في قلبه يأمره وينهاه .. ومن علم أن الله عزوجل قريب منه
إبتعد عن كل ما يحجبه عنه ومن صحت معرفته بالله ظهرت عليه الهيبةوالخشية ..

* للمؤمن أربع علامات :
كلامه ذكر .. وصمته تفكر .. ونظره اعتبار .. وعلمه بر

* قال سهل بن عبدالله : ( الجاهل ميت والناسي نائم والعاصي سكران والمصر هالك والإصرار هو التسويف والتسويف أن يقول : أتوب غدا وهذا دعوى النفس كيف يتوب غدا وغدا لايملكه )

عتبنا على من عندما تعرض عليه كلمة من كتاب الله وتطلب معناها يقول لاأعلم ثم يأتي هنا وهناك يتصدر الفتاوى ويتحدث بإسم الدين ووسطيته فبأي حق تكون من مصاف المفتين أو المتحدثين بما سبقك به كتاب الله وسنة نبيه وأنت ممن يجهلها ، فنصف العلم بقول : لا أدري .

عفا الله عن كل من تكبر أو اعترض أو صرف نظره عن كتاب الله وسنة نبيه وألهمه من أمره رشدا وأنار بصيرتنا وبصيرته ولا جعلنا وإياكم من أهل الأهواء .
جزيتم الفردوس الأعلى من الجنة الأخ الكريم صاحب الموضوع والمعذرة منكم للإطالة واحترامنا وتقديرنا للجميع .
__________________
قال ابن القيم رحمه الله تعالى : سبحان الله ؛ في النفس كبر إبليس ، وحسد قابيل ، وعتو عاد ، وطغيان ثمود ، وجرأة نمرود ، واستطالة فرعون ، وبغي قارون ، وقحة هامان،،،
طالب الحق يكفيه دليل وصاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل

أختكم /حبر شفاف
حبر شفاف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-08-2010, 04:31 AM   #47
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بندر أخوي مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير على طرح هذا الموظوع وتبين هذه الحقيقه


جزاكم الله كل الخير ومرور كريم
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19