عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-07-2010, 04:14 PM   #1
عضو متألق
 
صورة وراك_وراك الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: جادة الشانزلزية بالرس
المشاركات: 1,034
قوة التقييم: 0
وراك_وراك is on a distinguished road
Exclamation هل تنكح المرأة لدينها ام لراتبها؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
قديما كانت البنت تتزوج لتبحث عن الاستقرار وتحديدا المادي؟؟
الان الوضع اصبح بالشقلوووب
صار الرجل هو من يبحث عن المرأة ليحقق الاستقرار المادي
طبعا لابد ان يكون للرجل شعار دولي
شعارة هو (ان الحياة تعاون)
محزن جدا عندما تشعر الفتاة ان معيار تفضيلها كان لسبب راتبها

يأتي الشاب يخطب طبعا لابد ان يتفلسف؟؟
انا صراحة تعجبني البنت العاملة اللي تؤدي دور فاعل في المجتمع
وتخدم دينها ووطنها(سارعي للمجد والعلياء)
ويتسأل ببلاهة
الا على فكرة هل هي رسمية والا على البند
طيب كم راتبها
ويتدارك الوضع اذا حس انه خبصها ويقول
طبعا راتبها لها بس احب اطمئن عليها(هين)
الاكيد انه ليس الجميع من يفكر بذلك
ولكن للاسف يوجد الكثير من يتزوج ويصر على موظفة من اجل الراتب
قد يأتي شاب ويقول الحياة تغيرت واذا ماتزوجت موظفة لن اتزوج
لكن ماذنب الفتاة الغير موظفة هل تزداد الم على الم
لازواج ولا وظيفة
عندما يكون عندك بنت او اخت غير موظفة وهي مؤهلة للزواج شكلا ومضمونا
ولم يتقدم لها احد بسبب انها غير مو ظفة وانت تشاهدها تمووت كل يوم امامك
هل يوجد حل؟؟؟
دمتم بوود
__________________
وراك_وراك غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 29-07-2010, 04:20 PM   #2
عضو ذهبي
 
صورة صخرالبحر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3,150
قوة التقييم: 0
صخرالبحر is on a distinguished road
أن تلجأ إلى الله سبحانه بالدعاء ... والله تعالى أعلم


بورك فيكم
__________________
المسلم عزيز في حياته وبعد مماته ,إن بقى بقى بعز النصر وإن مات مات بعز الشهادة. لا يستسلم ينتصر أو يموت..
اللهم أنصر داعش!
صخرالبحر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-07-2010, 04:31 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 190
قوة التقييم: 0
ابوالفزعات is on a distinguished road
كلامك سليم اخوي وراك وراك.....

بوقتنا الحالي همشت المعاني السامية للزواج...واصبحت الماديات هي المسيطرة في وقتنا الحالي

فالزوج مثل ماتفضلت يريد المراة التي تقبض راتب على شان تساعده على ظروف الحياة الصعبة...وهي تريد الرجل المريش على قولتهم اللي

يوديها ويسفرها وينفذ كل طلباتها الدنيويه....

اعتقد ان المسالة مسالة فكر ووعي باهداف الزواج التي حث عليها الشرع...كذلك مسئولية اولياء الامور بتخفيض تكاليف الزواج....مسئولية

مجتمع بالحد من الارتفاع الحاصل في اجارات العقار...واخيرا تطبيق المثل اللي يقول مد رجليك على قد لحافك
ابوالفزعات غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-07-2010, 07:29 PM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 784
قوة التقييم: 0
المودماني is on a distinguished road
نظرا لصعوبة المعيشة
اصبح ينظر الشخص الى شريك حياته كاعنصر مساعد على الحياة
ماديا وغير مادي ولكن القسمة والنصيب فوق كل شئ
مهما كان الاختيار
__________________
المودماني غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-07-2010, 01:07 AM   #5
مشرفة منتدى سوالف متنوعة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: هناكـ بين أوراقي المبعثره !
المشاركات: 5,755
قوة التقييم: 18
أوتــــار الغلا is a jewel in the roughأوتــــار الغلا is a jewel in the roughأوتــــار الغلا is a jewel in the rough
للأسف اغلب الشباب الان لاينظرون لدينها او اخلاقها بل يريدون فقط راتبها !!

والا لم السؤال هل هي رسميه ام على بند ؟؟!!

سؤال جدا سخيف وماله اي داعي ويدل على الطمع

نعلم تماما بصعوبة المعيشه لكن ليس معنى ذلك ان يعتمد الرجل على زوجته وعلى راتبها بأي منطق هذا ؟

شكرا لكـ اخي الفاضل
__________________
أوتــــار الغلا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-07-2010, 01:40 AM   #6
عضو خبير
 
صورة عزيزنفس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: في معاليق الضماير
المشاركات: 4,043
قوة التقييم: 0
عزيزنفس is on a distinguished road
اهم شي بالزوجه الدين قبل اي شي الدنياء مهما كان زائله
__________________

اخواني الأعزاء
لدى كل انسان ظروف قد تجبرة على شي لايريدة
وخصوصآ على فراق اخوة انتميت لهم وسوف انتمي لهم ماحييت
عزيزنفس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-07-2010, 01:49 AM   #7
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,060
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
الحمد لله على سلامتك ياشموع الوصل

ردك في محله وازيد:-

(( الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا.... الآية))
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-07-2010, 03:21 AM   #8
عضو مميز
 
صورة بيلسااااان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: بين جدران غرفتى
المشاركات: 107
قوة التقييم: 0
بيلسااااان is on a distinguished road
لالالالالالالا تلموووون الشباب بعذرهم لا وظائف مكدسين بالبيوت كيف تبونهم يتزوجون ؟؟؟؟
لا تكنون انتم والزمن عليهم
خلهم يتزوجون موظفات والحياة تعاون مافيها شئ رجل صالح وامراة ذات دين وخلق
اذا لم يبحثون عن موظفه (الشباب )( البنات ) بيعنسوووووون
بيلسااااان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-07-2010, 03:28 AM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 644
قوة التقييم: 0
شبل نجد is on a distinguished road
الرجل ياخذ المراه لحسبها ونسبها ودينها

اما ان الرجل ينظر لراتب المراه هذا عيب


بعدين الى ياخذ من راتب المرأه يحس بذاته انه ناقص


اول شي هذا تعبها لا يجوز لك ان تاخذه


راتبها خاص فيها تصرفه على كيفها

فعلن المره العامله له فضل بعد الله على عياله في حالة عدم وجود الاب




(( لن تعرف الياس روحي والشباب يدي اذا دهتني دواهي الدهر تسندني ))
__________________
شبل نجد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-07-2010, 04:58 AM   #10
مشرف المنتدى الرياضي
 
صورة قـــرحـش الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: ..مطلع شمس !!
المشاركات: 5,255
قوة التقييم: 15
قـــرحـش will become famous soon enough
اقتباس:
هل تنكح المرأة لدينها ام لراتبها؟؟
انكحها لراتبها !!

.. خلاص نكحنا وقضينا والحمد لله وظيفته << ربة منزل !!

.. والحمدلله أهم شي الأخلاق وتشجيع الهلال والا الباقي خس !!

__________________
قـــرحـش غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19