عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-07-2010, 02:16 PM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,021
قوة التقييم: 0
كلنا الرس is on a distinguished road
مستشفى الرس وإحراجه للمرضى النفسيين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...... أمابعد:

لا يخفى على الجميع ماللمستشفيات من إنقاذ للأرواح بعد الله ، ومالها من تخفيف لمعانات المرضى ...الخ

ومن ضمن هذه المستشفيات ( مستشفى الرس العام ) الذي يستقبل سكان المحافظة والقرى التابعة لها.


وموضوعي هذا يجب أن يأخذ بعين الإعتبار للحفاظ على خصوصيات المرضى وخاصة المرضى الذين

يعانون من إضطرابات نفسية - المرضى النفسيين -.


والمشكلة تكمن في طلب الصيدلاني من المريض المراجع لعيادة النفسية عند صرف الدواء بطاقته الشخصية

لأدوية موجودة وتباع في الصيدليات التجارية وليست أدوية محظورة مثل : الأفكسور ، البروزاك ، السيروكسات وغيرها

من الأدوية الموجودة في الصيدليات الخارجية.


فالمعروف أن البطاقة الشخصية تطلب في الأدوية التي تكون تحت المراقبة ولاتصرف إلا بموجب وصفة طبية مثل: الروش

وبعض الحبوب المنومة.


فأنا أعتبرها غباء من إدارة مستشفى الرس أن تطلب بطاقة المريض في أدوية موجودة أصلاً في الصيدليات

التجارية وتستطيع شرائها بدون وصفة طبية .


أتمنى من ادارة مستشفى الرس تغيير هذه الآلية الخاطئة بحق المريض النفسي.
__________________
كلنا الرس غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 30-07-2010, 05:22 PM   #2
عضو مميز
 
صورة ((لؤلؤه)) الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 145
قوة التقييم: 0
((لؤلؤه)) is on a distinguished road
احسنت و جزيك خيرا على ما كتبت
((لؤلؤه)) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-07-2010, 05:47 PM   #3
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 24
قوة التقييم: 0
رساوي مووووت is on a distinguished road
اولا امسيك بالخير ... واشكرك على طرح موضوع بهذا الاهميه خاصه للناس اللي تعاني من هذا المرض الموقت وليس كما للأسف يفهم الكثير انه دائم لانه اي شخص يتعرض لظغوط تتطلب منه اخذ بعض الادويه لفتره محدوده ... بل بالعكس يتعاملون معهم بطريقه مختلفه جدا .. عموما لا اريد ان اطيل بالموضوع ...
لكن بقول شي يمكن اكون متأكد منه بنسبه 99% انه طلب الهويه ليس من م . الرس بل من صحه القصيم ..
واذا على هذي المشكله في مستشفى الرس فالامر هين .. ( ما خفى اعظم ) من مواعيد وتعامل مع الناس واهتمام بالاقسام وغيره ...
اتمنى من الله الشفا لك شخص مريض بالعافيه يا رب ..
((( لابد ان يذكر في اي شي الصح والخطا ... )))
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رساوي مووووت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-07-2010, 06:03 PM   #4
عضو مميز
 
صورة H1NXP الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: في مملكة الإنسانيه
المشاركات: 197
قوة التقييم: 0
H1NXP is on a distinguished road
اشكرك على الطرح الجميل واتمنى من المسؤوليـــــــن في القطاع الاهتمام في خصوصية المرضى

وفي سياق الموضوع أريد ان انبه المسؤولين في القطاع على عدم تواجد موظفين الصيدليه في وقت الصلاه

مما يجعل المريض ان ينتظر حتى قدوم الموظف المختص

حيث طرح الموضوع في هذا المنتدى مع الادله الشرعيه على جواز الصلاه في مكان عملك .......
H1NXP غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-07-2010, 07:37 PM   #5
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,063
قوة التقييم: 0
سامي الحربي is on a distinguished road
وش اسم الحبوب المنومه
وين الصيديليه الي تبيع
سامي الحربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-07-2010, 07:40 PM   #6
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,021
قوة التقييم: 0
كلنا الرس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الرس112 مشاهدة المشاركة
وش اسم الحبوب المنومه
وين الصيديليه الي تبيع

اخوي شكلك ماقريت الموضوع زين ، أنا مااتكلم

عن الحبوب المنومة ، ولا عن الصيدلية اللي تبيعها

ولعلمك الحبوب المنومة ماتبيعها الصيدليات إلا بموجب وصفة طبية
__________________
كلنا الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-07-2010, 08:34 PM   #7
عضو مبدع
 
صورة وطہنہ عہمہريہ .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: بين زوآيآ غرفتي ..~ FaHaD
المشاركات: 1,493
قوة التقييم: 0
وطہنہ عہمہريہ .. is on a distinguished road


مشكر ع طرحك

وإن شاء الله الكلام موصول للمسؤولين

دمتم بود ..~


__________________

ƒą ђ ą đ


بآك بعد غيآب طويل
وطہنہ عہمہريہ .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-07-2010, 02:09 AM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 644
قوة التقييم: 0
شبل نجد is on a distinguished road
يوم الثلاثا رحت للمستشفى المهم قابلني شخص قال تكفا ياولد انا وش اسوي بالمستشفى حجز اهلي ميطلعون معي

قلت افا انت تمزح قال والله صادق وش الصاير قال انا زوجتي جبتها بتحول من هجرتنا الهجره تبعد عن ضريه حوالي عشرين كيلو بتحويل من المصتوصف الى مستشفى الرس جيبه مولد قلت يتربا بعزك قال الله يجزاك خير بس عيو يطلعونها لابكرت العا ئله والكرات عني 180 كيلو قلت ابشر بسعدك مشينا يمهم المهم اروح والقا مجموعه من الشباب مجتمعين بمكتب علاقات المرضا قلت الشايب هذا ليه متطلعون اهله قال واحد ميمكن نطلع اهله لين يجب كرة العائله

قلت طيب الشخص جايكم بتحويل وجايه مولود عندكم والمولود يحمل اسم امه وابوه من خلال الملف الصحي عندكم وكذلك شهادة الميلاد وابو امامك موجب بطاقة الاحوال قال واحد منهم لا زوم يروح لديرته ويجيب الكرة قلت متشوف حنا الساعه 12 الظهر يرضيك هذ الشي قال لايمكن تطلع لين يجبب الكرة قلت فيه مدير شوون صحيه او مدير مستشفى اقل شي يفهم قال انا المدير قلت من انت يالاخو قال انا فلان العقيل صرحه شكله ممرض او موظف عادي حولة فيهم المهم قلت يالاخو المثل يقول حزمة كراث ولا منت نخولي تعالي رح للحوال المدنيه وخذ برنت راح للحوال وعطوه ورقه للمستشفى ولقه واحد اطيب منهم الظاهر ان اسمه مشعل العتيبي من خلال توقيعه المهم اخذ عياله ومشى الهدف من الحديث مافيه جانب انساني يتوافق مع النظام الشخص معه بطاقة احول والمولود ولده او اقل شي يقاله اخي اذ كرة العائله مهو معاك نقصر عنوتك روح هات برنت من العيب نظامن ان يكون مسولي الادارة الحكوميه ورؤسا الاقسام من نفس البلد
__________________
شبل نجد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-07-2010, 03:15 AM   #9
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 237
قوة التقييم: 0
فداك ابي وامي يارسول الله is on a distinguished road
يعطيك العافية
كلنا الرس على الموضوع الاكثر من رائع
بالفعل المفروض يكون هناك خصوصية للمرضى وخاصة المريض النفسي
لكن للاسف المستشفي يخلو من الخصوصية ابسط مثال مايحصل بالاسعاف تدخل على الدكتور
وكل الناس عندة بحيث ماتقدرتقول للدكتور مشكلتك خاصة اذا كانت مشكلتك فيها احراج انك تقولها قدام الناس

جزاك الله خير اخي كلنا الرس دائماً مواضيعك في الصميم
فداك ابي وامي يارسول الله غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-07-2010, 03:50 AM   #10
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,021
قوة التقييم: 0
كلنا الرس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها شبل نجد مشاهدة المشاركة
يوم الثلاثا رحت للمستشفى المهم قابلني شخص قال تكفا ياولد انا وش اسوي بالمستشفى حجز اهلي ميطلعون معي

قلت افا انت تمزح قال والله صادق وش الصاير قال انا زوجتي جبتها بتحول من هجرتنا الهجره تبعد عن ضريه حوالي عشرين كيلو بتحويل من المصتوصف الى مستشفى الرس جيبه مولد قلت يتربا بعزك قال الله يجزاك خير بس عيو يطلعونها لابكرت العا ئله والكرات عني 180 كيلو قلت ابشر بسعدك مشينا يمهم المهم اروح والقا مجموعه من الشباب مجتمعين بمكتب علاقات المرضا قلت الشايب هذا ليه متطلعون اهله قال واحد ميمكن نطلع اهله لين يجب كرة العائله

قلت طيب الشخص جايكم بتحويل وجايه مولود عندكم والمولود يحمل اسم امه وابوه من خلال الملف الصحي عندكم وكذلك شهادة الميلاد وابو امامك موجب بطاقة الاحوال قال واحد منهم لا زوم يروح لديرته ويجيب الكرة قلت متشوف حنا الساعه 12 الظهر يرضيك هذ الشي قال لايمكن تطلع لين يجبب الكرة قلت فيه مدير شوون صحيه او مدير مستشفى اقل شي يفهم قال انا المدير قلت من انت يالاخو قال انا فلان العقيل صرحه شكله ممرض او موظف عادي حولة فيهم المهم قلت يالاخو المثل يقول حزمة كراث ولا منت نخولي تعالي رح للحوال المدنيه وخذ برنت راح للحوال وعطوه ورقه للمستشفى ولقه واحد اطيب منهم الظاهر ان اسمه مشعل العتيبي من خلال توقيعه المهم اخذ عياله ومشى الهدف من الحديث مافيه جانب انساني يتوافق مع النظام الشخص معه بطاقة احول والمولود ولده او اقل شي يقاله اخي اذ كرة العائله مهو معاك نقصر عنوتك روح هات برنت من العيب نظامن ان يكون مسولي الادارة الحكوميه ورؤسا الاقسام من نفس البلد

جزاك الله خير على فزعتك مع الشايب وجزى الله الموظف المتساعد خير احيانا في تعقيدات

بالمستشفى وبعض الدوائر الحكومية على اتفه الأمور .
__________________
كلنا الرس غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19