عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-08-2010, 06:17 AM   #1
عضو ذهبي
 
صورة شباط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: بالبيت
المشاركات: 3,048
قوة التقييم: 0
شباط is on a distinguished road
ماذا لو فعل شبابنا مافعل شبباب قرية عويرة

أقامت قرية عويرة شمال منطقة الباحة لزفاف 36 عريسا وعروسة الأسبوع الماضي حفل جماعي هو الأول من نوعه بمنطقة الباحة بتكلفة رمزية مقدارها ألفا ريال فقط يدفعها كل عريس وبجهود ومبادرة شخصية من أبناء القرية ترمي إلى الحد من التكاليف الباهضة التي أثقلت كاهل الشباب .


وقال معرف قرية عويرة والمشرف على الزواج الجماعي مسفر بن محمد الطبجي أن الفكرة نبعت من خلال إجماع عام من أبناء القرية بعد أن رأوا أن الكثير من الشباب يعزفون عن الزواج جراء تكاليفه الباهضة والتي تقدر بستين ألفا لكل عريس منفرد، وأن الهدف الرئيسي من هذا التجمع هو التقليل من ظاهرة العنوسة، وإفساح المجال لمعظم الشباب لإكمال نصف دينهم .


وأضاف الطبجي أنه تم منع الرفد وما يصاحب الفرح عادة من الكوشة والزفة وتقديم الهدايا المكلفة للعريس والعروسة وذويهما، وكافة المظاهر الأخرى التي تستنزف مداخيل الشباب والاضطرار إلى الاستدانة أو العزوف كليا عن فكرة الزواج التي كانت تتم سابقا .
__________________
شباط غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 06-08-2010, 06:29 AM   #2
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 5,866
قوة التقييم: 0
تقي الدين عبدالحليم is on a distinguished road
لو فعل شبابنا مافعل شبباب قرية عويرة


تنتهي العنوســه , ويكثر المقبلين على الزواج
__________________
الجنة درجة عالية , فالصعود إلى أعلى يحتاج إلى مشقه
ومن المشقة المحبوبه بر العبد " لأمه "
_________________________________________
اللهمـ " إرحم من إشتاقت لهمـ أرواحنا " وهمـ تحت التراب
تقي الدين عبدالحليم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2010, 06:42 AM   #3
عضو ذهبي
 
صورة شباط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: بالبيت
المشاركات: 3,048
قوة التقييم: 0
شباط is on a distinguished road
يجزيك ربي كل خير
__________________
شباط غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2010, 05:00 PM   #4
عضو مبدع
 
صورة الزعيم 50 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 1,783
قوة التقييم: 0
الزعيم 50 is on a distinguished road
شي جميل....لكن..
__________________

سبـــحان الله وبحمــده ... سبـــحان الله العظيم
الزعيم 50 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2010, 06:08 PM   #5
عضو ذهبي
 
صورة شباط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: بالبيت
المشاركات: 3,048
قوة التقييم: 0
شباط is on a distinguished road
لكن ايه ززعيم50
__________________
شباط غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2010, 06:22 PM   #6
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
التكاليف الناس هم من يريدها يريد البذخ والمباهاه

واللناس وش قالتعن زواجي اووش خلت

لوكان همهم العفاف ورضى الله قبل الناس كان تيسرت امورهم وتحققت مأربهم

ولكن المثل يقول مد رجلك قد لحافك والكثير من اللناس ماتبي لبناته غير الستر والانسان الكفء
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2010, 06:25 PM   #7
عضو بارز
 
صورة عاشق.الليل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 540
قوة التقييم: 0
عاشق.الليل is on a distinguished road
جهد يشكرون عليه
__________________
اللهم اغفرلي خطيئتي يوم الدين
عاشق.الليل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2010, 07:07 PM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: الرس
المشاركات: 482
قوة التقييم: 0
الشاهين is on a distinguished road
بكل أسف اصبحت حفلات الزواج الان ( منافسة ) خاصة بين النساء
في أشياء عدة :

مكان الحفل
جلسات النساء في القاعة
شكل الطاولات
ماذا على الطاولات من مفارش ومأكل ومشرب واكسسوارات
فستان العروسة
شكل الكوشه وكم كلفت ( وهذا هو المهم وما تلوكه الالسن خلال الحفل )
العشاء
وكيف شكل التقديم ( مو مهم جودة الأكل بالطبع )
وش عند المغاسل من عطورات وعلوك ومناديل و و و )
وش تقدم به اللي راحت
وش حطو دي جي
طبعا هذا غير لبس فلانه وفلنتانه
يعني باختصار
منافسة حش واسراف
والبركه طبعا في (الثور ) اللي موافق ويمكن يتسلف عشان كل هالسخافات

وكأنهم لم يقرأوا (( أكثرهن بركه أيسرهن مؤونة ))
ولم يعلموا أن أحد الصحابة أو التابعين زوج بنته بمهر تعليم سورة لها

ونحن لا نطالب بأن يكون مثل هؤلاء
ولن يكونوا

لكن ما أتمناه وكثيرين غيري
هو مخافة الله
( اسراف - غيبه - نميمه - خلع الحياء في الملبس وهلم جرا )

هل نحن في حاجة ماسة لكل هذا

هدى الله الجميع
__________________
العلم بالشيء خير من الجهل به
الشاهين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-08-2010, 03:03 AM   #9
عضو بارز
 
صورة حــاااتم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: العـالم الثـالث ..
المشاركات: 566
قوة التقييم: 0
حــاااتم is on a distinguished road
صـدقـــني بـدءت احـلم أعـــيش بـاقـي العمـــر عــــزابــي ..


الله يعــطـيك العــــــافـــية يا فـواصـل ..
حــاااتم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-08-2010, 03:13 AM   #10
عضو بارز
 
صورة حــاااتم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: العـالم الثـالث ..
المشاركات: 566
قوة التقييم: 0
حــاااتم is on a distinguished road
صـدقـــني بـدءت احـلم أعـــيش بـاقـي العمـــر عــــزابــي ..


الله يعــطـيك العــــــافـــية يا فـواصـل ..
حــاااتم غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.