عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-08-2010, 06:40 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 312
قوة التقييم: 0
abo rayan is on a distinguished road
Post الدكتور العبيسان و رأيه في تحريم الاختلاط و الاغاني 00

تابعت في الامس برنامج اضاءات على قناه العربيه الذي استضيف فيه الدكتور الكاتب الحميدي العبيسان
و الذي عبر عن رايه في موضوع تحريم الاختلاط و الغناء
وقال الدكتور كلام جميلا جدا في هذه الحلقه
حيث ابدا تحفظه على موضوع التحريم
و علق قائلا مشكلتنا اننا عولنا كل الامور على الفقيه
الذي لم يجد الا انه من الاحوط تحريم بعض الامور و الاصل فيها الحل !!

ومن رايي الشخصي ان الدكتور ابدع في هذه الحلقه 00 و تحدث عن كثير من الامور الحساسه في مجتمعنا و الذي يتسابق بعض المستشيخين الى تكفيرهم !!

ارجو عدم تغييب شمس الموضوع او نقله لمنتدى الوفيات منتدى المنقول و اخبار الصحف لان الموضوع من كتابتي !!
abo rayan غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 07-08-2010, 07:00 PM   #2
عضو ذهبي
 
صورة فهد ابن أبيه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الرس
المشاركات: 2,241
قوة التقييم: 0
فهد ابن أبيه is on a distinguished road
أبو ريان
لماذا ياعزيزي لديك حالة أحباط من الشرع والدين
ولماذا لديك هاجس الخوف من التكفير
اعتقد جازماً ان رقعة الدين شامله واسعه تسع حتى من جانبوا الصواب

ولكن من خلال قراءت عديده ومطالعه لمقالات كثيره

قد استشفيت ان هناك تيارما يطنطن على وتر التكفير
وعندما يكتب عن فكرة ما لابد من أقحام التكفير والتفجير والمصيبه أن الفكره المكتوب عنها بعديه كل البعد عن موضوع الدين
وقد كان ديدن اغلب هؤلاء هو ربط الشرع بالتكفير
وهذا والله هي مخالفه الحق
والبعد عن جادة الصحه
ولكن هو هاجس لدى الكثير من من الكتّاب و المحسوبين على الصحافه
وان اردت ان ازودك بالآف المقالات فأنا مستعد

اكرر وأقول
أنا ديننا الأسلامي واااااااااااااااااااااسع يسع حتى المخاااااااااااااااااالفين

ودمت لمن تحب يا أبا ريان
فهد ابن أبيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-08-2010, 07:05 PM   #3
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo rayan مشاهدة المشاركة
ومن رايي الشخصي ان الدكتور ابدع في هذه الحلقه 00 و تحدث عن كثير من الامور الحساسه في مجتمعنا و الذي يتسابق بعض المستشيخين الى تكفيرهم !!
الأخ العزيز abo rayan : تحية طيبة

نحن نعيش في عصر الحوار والأدلة والبراهين

ولذلك لن أكتفي بالقول بأن الدكتور الحميدي ليس من المختصين بالشريعة

فهذا وإن كان حقاً إلا أنه لا يكفي

إذ الغلبة والقوة لصاحب الحجة والدليل

فهل أنت على استعداد للمناظرة والحوار حول ما أنت مقتنع به ؟

أم ستكتفي بأن تقول: هذه قناعاتي وأفكاري وانا حر فيما أراه ؟

أتمنى أن تقبل طلبي للمناقشة والحوار إن كنت طالباً للحق وهذا ظني فيك

أنتظر الإجابة

وفقك الله

محبك : تحت المجهر




.
__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-08-2010, 07:10 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 312
قوة التقييم: 0
abo rayan is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها تحت المجهر مشاهدة المشاركة
الأخ العزيز abo rayan : تحية طيبة

نحن نعيش في عصر الحوار والأدلة والبراهين

ولذلك لن أكتفي بالقول بأن الدكتور الحميدي ليس من المختصين بالشريعة

فهذا وإن كان حقاً إلا أنه لا يكفي

إذ الغلبة والقوة لصاحب الحجة والدليل

فهل أنت على استعداد للمناظرة والحوار حول ما أنت مقتنع به ؟

أم ستكتفي بأن تقول: هذه قناعاتي وأفكاري وانا حر فيما أراه ؟

أتمنى أن تقبل طلبي للمناقشة والحوار إن كنت طالباً للحق وهذا ظني فيك

أنتظر الإجابة

وفقك الله

محبك : تحت المجهر




.
اولا 00 ما المانع اذا كان الطبيب العبيسان ذا فكر مطلع بالشريعه الاسلاميه ؟

اتمنى ان تتكرم و تشاهد الحلقه وبعدها دقق بادلتك الشرعيه التي سوف تاتي لي بها

انا انسان احكم عقلي بالمسائل الشرعيه الخلافيه 00 و لكن لست من اصحاب المجادلات الطويله و التي تطالب بها

هذا رايي اقتنعت به اهلا و سهلا لم تقتنع انا لا اجبرك !! لماذا تحاول اجباري على الدخول بمجادلات معك ؟!
abo rayan غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-08-2010, 07:16 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 312
قوة التقييم: 0
abo rayan is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فهد ابن أبيه مشاهدة المشاركة
أبو ريان
لماذا ياعزيزي لديك حالة أحباط من الشرع والدين
ولماذا لديك هاجس الخوف من التكفير
اعتقد جازماً ان رقعة الدين شامله واسعه تسع حتى من جانبوا الصواب

ولكن من خلال قراءت عديده ومطالعه لمقالات كثيره

قد استشفيت ان هناك تيارما يطنطن على وتر التكفير
وعندما يكتب عن فكرة ما لابد من أقحام التكفير والتفجير والمصيبه أن الفكره المكتوب عنها بعديه كل البعد عن موضوع الدين
وقد كان ديدن اغلب هؤلاء هو ربط الشرع بالتكفير
وهذا والله هي مخالفه الحق
والبعد عن جادة الصحه
ولكن هو هاجس لدى الكثير من من الكتّاب و المحسوبين على الصحافه
وان اردت ان ازودك بالآف المقالات فأنا مستعد

اكرر وأقول
أنا ديننا الأسلامي واااااااااااااااااااااسع يسع حتى المخاااااااااااااااااالفين

ودمت لمن تحب يا أبا ريان
عزيزي فهد

للاسف كلامك يخالف الواقع اللي حنا عايشينه

و ما البراك الا اكبر الادله
abo rayan غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-08-2010, 07:28 PM   #6
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo rayan مشاهدة المشاركة
اولا 00 ما المانع اذا كان الطبيب العبيسان ذا فكر مطلع بالشريعه الاسلاميه ؟

اتمنى ان تتكرم و تشاهد الحلقه وبعدها دقق بادلتك الشرعيه التي سوف تاتي لي بها

انا انسان احكم عقلي بالمسائل الشرعيه الخلافيه 00 و لكن لست من اصحاب المجادلات الطويله و التي تطالب بها

هذا رايي اقتنعت به اهلا و سهلا لم تقتنع انا لا اجبرك !! لماذا تحاول اجباري على الدخول بمجادلات معك ؟!
أولاً : رأي الدكتور وأدلته عرفتها من قديم

فقد كتبها في مقال له في صحيفة الوطن في العددين (2875) و (2903) وذلك في رمضان الماضي

ثانياً : هل من الممكن أن تثبت لنا ان المسالة خلافية وليست إجماعاً ؟

ثالثاً : هل من الممكن تبين لنا كيف يكون تحكيم العقل في المسائل الخلافية ؟

آمل الجواب مشكوراً



.
__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-08-2010, 10:53 PM   #7
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: في قائمة الإنتظار
المشاركات: 429
قوة التقييم: 0
سيادة المعلم is on a distinguished road

اما رأيي الشخصي فليس سوى مرتزق مأفــون ، خرتيت صحافة يتنفس حقداً على دينـه الذي ارتضاه الله لنا وله ويأخذ بقرنه الوحيد اسياده وأشرافـه ..

لا أراه سوى كاتب وضيع آخر امنياته ان يلعـق حذاء عاهرة ..

يمتهن لسع الإسلام وأهله تراه كالكلب يسرع خلف لعابه الذي يسيل كلما دعاه شيّاش للكتابة والحديث مقابل اجره ، فيودع كلماته المزوّغـه ليدغدغ شعور محبيه وينسلخ من ظهر عقيدته ،

يتراقص حين يُنـشر مقاله متناســياً ان العدو لايعترف بالعمــلاء خصوصـن المنبطحون من على شاكلته ،

سيحمــرّ وجه هذا المرتزق حين يقف خالي اليدين أمام اهل العلم المعتكفيـن فيه العلماء الربانيين ، مطالبينه بتقديم أدلته و الدفاع عن ضحالة فكره ،
وبعـد ذلك الويــل له ومن تبعـه من يوم لا مفـر منه ولا صاحـب ..

ليس ثمّة جديد ايها الغــُلام المتواضع ، مرّ على هذه الأمة غزاة فكر مأجورون ، أبطالٌ من ورق لاتتكابرهم ياهذا ،
ولعلك تعلم جيداً ايها العميل سبب اختراع الحاويات لم يكن يوماً للقمامة بل للعابرون امثالك وامثاله ..

انتهى ..الموقـع ادناه ؛
سيادة المعلم






__________________
الجدال الذي يهدف لطمس نور الحق اوالتشغيب عليه وشغل اهل الحق عنه والتعاليَ على الخصم والغلبة عليه [ هذا جدال مذموم ] يتعلقُ به المبطّل المتعنّت الذي يراوغ ويتملص من الإقرار "بالحقائق" ، والدافع له هو الكـِبر في نفسه . وهذا النوع من الجدال من علامات الضلال والعياذ بالله ، يُهلك صاحبه ويعميه ويجعله يوم القيامة من الخاسرين . راجع [آل عمران آيه7]. قال صلى الله عليه وسلم [ ومن خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع ] ابو داوود وحسنه الألباني في السلسة الصحيحه.
سيادة المعلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-08-2010, 12:11 AM   #8
مشرف المنتدى الأدبي
 
صورة الوسم# الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: العاقر
المشاركات: 5,463
قوة التقييم: 16
الوسم# will become famous soon enoughالوسم# will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo rayan مشاهدة المشاركة
انا انسان احكم عقلي بالمسائل الشرعيه الخلافيه 00 !
هلا أخوي ابو ريان ..
ولكن هل يجوز لنا تحكيم عقولنا في أمور الدين وهل تؤخذ الأمور بالعقل وبالهوى كما فعل الاشاعرة ..
وهل عقلي سيجعلني عندما احكمه بتقبيل الحجر الذي لايضر ولا ينفع أم عقلي شيجعلني اتوضأ من لحووم الابل ..
وهل عقلي سيمنعني من المحرمات التي يتلذذ بها الانسان ويميل اليها كالأغاني وشرب الدخان والمسكرات ..
وغيرها مما تهواها النفس البشرية ..
وانظر للأشاعرة عندما حكموا عقولهم يقول ابن عثيمين .. في أسماء الله وصفاته
والثانية طريقة الأشاعرة ومن سلك سبيلهم ممن حرفوا نصوص الصفات إلى معاني ابتكروها من عقولهم ولم ينزل له بها سلطاناً ولم يثبتوا إلا ما زعموا أن العقل يدل عليه كالصفات السبع التي أثبتها طائفة الأشعرية وأنكروا من الصفات ما العقل أدل عليه من دلالة العقل على هذه الصفات التي أثبتوها

أخي يجب علينا اتباع الرسول في كل شي حتى ولو كان مخالف لعقولنا وهوانا قال تعالى :فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا وقوله " فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم " يقسم تعالى بنفسه الكريمة المقدسة أنه لا يؤمن أحد حتى يحكم الرسول صلى الله عليه وسلم في جميع الأمور فما حكم به فهو الحق الذي يجب الانقياد له باطنا و ظاهرا ولهذا قال " ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت و يسلموا تسليما " أي إذا حكموك يطيعونك في بواطنهم فلا يجدون في أنفسهم حرجا مما حكمت به و ينقادون له في الظاهر و الباطن فيسلمون لذلك تسليما كليا من غير ممانعة و لا مدافعة ولا منازعة كما ورد في الحديث " والذي نفسي بيده لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به "

اردت التعليق على هذه النقطة واسف عن الاطالة ..

شاكر ومقدر
__________________
اشـــري ونـاســة خـاطــري من حـلالــي
ولحدن يحاسبني على النقص والزود
الوسم# غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19