عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-08-2010, 07:36 AM   #51
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road
Exclamation من طول الغيبات جاب الغنايم












اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة
بعيداً عن وجوه النساء و الموسيقى ,,
فيما يخص المتديّنين ,,
طاش ينتقد (ممارسات المتديّنين) وليس (القيم الدينية) ,,
وبالتالي هؤلاء الذين ينتقدهم أقض مضاجعهم هذا المسلسل و كسر هالة القدسية والكهنوتية التي تحوم حولهم لذا يحاربونه على جميع الأصعدة بتوظيف النصوص الدينية بشكل عجيب و تنزيلها على تصرّفات أبطال طاش في الوقت الذي يجب نتسامى بهذه النصوص عن هكذا سجال واحتراب فكري ,,

رمضان كريم ياعشقي أبان تقبّل الله الصيام و القيام ,,
عذراً عن هذا السبات الصيفي الأقرب للحلم منه للواقع المؤلم والقبيح ,,
دمت لمحبّيك ,,
أهلا بأخي الدبلوماسي , علم الله ان لكم وحشة , و حمدا له انقطاع ذلك التشويش و معاودة الظهور .
و أسأل الله أن يعيننا و يوفقنا لصيام هذا الشهر و قيامه على الوجه الذي يرضيه عنا ..
أما ما قلته بارك الله فيك من مسألة انتقاد تصرفات من ظاهرهم الدين , فإن كانت خطأ فالله تعالى شرع لنا عبادة عظيمة هي ( الاحتساب ) , الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر , فنأخذ بيد المخطيء و نبين له خطأهـ , و نعلمه طريق الصواب .
فلا عصمة لمخلوق عن الخطأ , و الإنسان المتدين يبقى أن لوازم البشرية تكتنفه لا تكاد تنفك عنه ,
و قول النبي صلى الله عليه وسلم ( حسبكما , إنها صفيه ) من أعظم الدلائـل على هذا .
مع أنه يخاطب رجلان من الثلة الطاهرة المباركة , فكيف بزمان كزماننا .

وجود المتدين الذي يخطيء أمر سيء , و تركه على خطأه منه أسوء .
و ما دام أن هناك خطأ , فالواجب الإصلاح :
لكن كيف يكون الإصلاح ..؟
و ممن يكون ..؟

طاش ما طاش ليس أهلا لنقد الممارسات ..
أو بالأصح ليس أهلا ليُتقبل منه النقد في الأساس .
و قديما قيل : و طبيب يداوي الناس و هو عليل ..!

النقد على طريق السخرية أمرٌ غير مقبول . و نحن نعلم أن النقد الهدف منه الإصلاح و الاستصلاح لا الإضحاك او السخرية .

فمن أراد أن يقوم معوجا فعليه سلوك الطرق المناسبة .

تقول يا بارك الله فيك

اقتباس:
كسر هالة القدسية والكهنوتية التي تحوم حولهم


لو عدنا للحق لعلمنا أن التوقير و الاحترام ( إن صح التعبير ) للشخص في السابق كان لعلمه و فضله و عبادته , و لما توسع الأمر ربما (!) كان في اتساعه نوع إفراط ..
و الناس كإبل مائة , فيهم من يغضب لدين الله و منهم من يغضب لنفسه , و منهم من يغضب لدينه , و قد يغضب الإنسان من فعل يظنه انتهاكا للدين و هو ليس كذلك , و قد يرضى فعلا و هو مسببٌ ثلمةً في صرح الديانة و ما يعلم ذلك .
و كل ما تقدم بناء على استثنائك

اقتباس:
بعيداً عن وجوه النساء و الموسيقى ,,


شكر الله لك الدبلوماسي

** بالمناسبة **
عهدتك أخي الدبلوماسي شغوفا بالقراءة , و هناك كتاب للشيخ عبدالرحمن السعدي شيخ ابن عثيمين رحمهم الله جميعا اسمه ( المواهب الربانية من الآيات القرآنية ) في حدود 170 صفحة , دون فيه رحمه الله التأملات و الخواطر المصاحبة لتلاوته و تدبره القرآن من تاريخ 1 إلى 28 من رمضان عام 1347 هـ
جميـل أن يقرأ الانسان في مثل هذه الكتب هذا الوقت بالذات , لعل الله يكرمه بتدبره و يرزقه التلاوة حق التلاوة .
سددكم الله




__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 12-08-2010, 09:36 AM   #52
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 6,375
قوة التقييم: 17
شُـوفِـے شُمـوخِـے is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سيادة المعلم مشاهدة المشاركة

القراءة الضيـقة للنصـوص من بوادر الحمق والسذج :/
بالشـفاء العاجـل ابو العبـر ..

اترفع عن الـرد
اتمنى عدم الخروج عن نطاق الموضوع..

ليس عيبا ان لم تمتلك رقة الحديث وعذوبة اللسان واقناع الاخرين بما تريد ,,
شُـوفِـے شُمـوخِـے غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-08-2010, 09:23 PM   #53
عضو مشارك
 
صورة الورنسي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: بالرس
المشاركات: 29
قوة التقييم: 0
الورنسي is on a distinguished road
يا عالم خلو الناس تصووم

كل واحد يكفر وكل واحد يحرم

الحلال بين والحرام بين

ما عليكم من النااس

اللي بيتابع طاش يعرف متى تجي واللي ما يبي يناظر اللي يبي
الورنسي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-08-2010, 09:20 AM   #54
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











جزاكم الله خيرا و بارك فيكم على إحسانكم الظن ..


__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-08-2010, 03:43 AM   #55
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road
طاش ما طاش ، فلسفة التنوير أم فلسفة التنصير













حينما تلعب القردة بأرجوحتهم المتهالكة، ثم تسقط متحطمةً بالية، بلا شك ستبحث تلك القردة على أرجوحة أخرى ليتسلوا بها ويفرغوا كتم أنفاسهم من تلك القضبان المانعة للعبث، وعندما نرى المرجفون هنا وهناك من بني ليبرال ورجفهم في البلاد، وسقوط فلسفتهم التنويرية، وكشف هويتها الرعنه، خاصةً عندما رأينا وقرأنا حقيقتهم في الصحف المحلية والمواقع الكترونية، انكسرت وتحطمت كالأرجوحة المتصدية، ثم بحثوا على فلسفة أخرى .

ولله الحمد، بلادنا يقنطها شعب مسلم محافظ لا يقبل الأفكار الشاذة، والثقافة الكافرة، بل عجز المرجفون هؤلاء من قروناً ماضية على زعزعة الثقة بالدين، وهش هشة الصحوة الإسلامية، بل من بداية الهجرة النبوية كان المنافقون ينجمون النفاق إذ حدث أمر غير صالحاً للأمة المؤمنة ويفورون فور رجل واحد، كما فاروا على محمد صلى الله علية وسلم في غزوة أحد والأحزاب، وفورهم في عصرنا على أبن الشثري وغيرة من العلماء الأفاضل كقضية الاختلاط وغيرها، ففي الستينات من الثلاثمائة وألف من الهجرة كان التيار الشيوعي يجاهر النفاق ويفور في بلادنا الإسلامية، حتى حبطوا وسقطوا! أرضاً موتورين منهزمين، ومن ثم بدأ أحفاد فكرهم بتمييع وتزوير مسماهم إلى علمنة وعلمانية، وليتهم وقروا هذا المصطلح بحقيقته أن كانوا صادقين، بل نشطوا نشاطاً معادي شيوعي ملحد، حتى سقطوا كما سقط أسلافهم، ومن ثم ظهروا لنا الآن بزعم جديد بتيار تنويري أو تيار ليبرالي، وهاهو أوشك الانهيار وعدم القبول به من جميع أسوده البلاد .

نحن لا نعلم أصل حقيقة المنافقين إلا في كتب التواريخ الإسلامية، ولا سيما السيرة المحمدية أبرز برهان، فهم لا يبرزوا إلا عند المصائب والكرب، ولعلي أذكر مثالاً عندما تعاهد المنافقين وتحالفوا مع يهود المدينة على غزو رسول الله، لم يتجرؤوا بذلك إلا بعد ضعف المسلمين وقتالهم مع مشركي العرب، فتجرؤوا وجاهروا بالنفاق، وحينها كانوا يزعمون أن هزيمة وسقوط الإسلام أوشك، وهانحن الآن نراهم قد تجرؤوا علينا وقدحوا فينا بعد استغلالهم لكرب الأمة الإسلامية ومصائبها، فقد تجرئ هؤلاء بفلسفة غربية تغزو أجيالنا القادمة، تارة بقناع علماني، وتارة بقناع ليبرالي، وتارة بقناع تنويري، والآن بفلسفة تنصيرية بذوق أخر دراماتيكي ! .
ليس الغريب على هؤلاء أن يلجئوا لجميع السبل لتحقيق طموحاتهم القذرة، فقد رأينا ورأى البعض منكم الحلقة الثالثة من طاش ما طاش ( خالي بطرس ) ولكي أكون منصف ومحايد لقد استبشرت بهم في الحلقة الأولى ونقدهم لوضع المواطن السعودي، ولكن ما رأيناه في هذه الحلقة التنصيرية وتميعهم للقضايا الدينية والسياسية تعجبت كثيراً على خفاياهم ونواياهم النتنة .

خالي بطرس من تأليف الكاتب ناصر العزاز قصة ولدان توفيت أمهما النصرانية من جنسية لبنانية من أب سعودي مسلم متدين محافظ وهم صغار، تربوا وترعرعوا مع أبيهم في عاصمة المملكة العربية السعودية حتى هرم الأب وبدأت أنفاسه الأخيرة تخرج، فبين لهم الأب حقيقة أمرهم ودلهم على أخوالهم وأعطاهم عنوانهم في لبنان، وبعدما توفي الأب خرجوا قاصدين أخوالهم بلبنان، وكان أستقبال أخوالهم أحر استقبال وأكرم إكرام، وعندما علموا ديانة أخوالهم ذهلوا ورعدوا حتى كادوا أن يهربوا وأمسك بهم خالهم بطرس وأعطاهم الأمانة التي أمنته أمهما بها، وهي عبارة عن صندوق صغير مليء بالذهب! والمجوهرات، وبدأ قرار الهروب يتراجع وسكنت الطمئانينه، وكان هذا الخال النصراني قسيس بل من كبار القساوسة في لبنان وكان يتحلى أفضل الخلق، والأمانة، والكرم، خلافاً ما قدحوا به هؤلاء الاثنان القصبي والسدحان وشاكليتهم على ( المطاوعة ) ثم أرادوا أن يدعوا هذا القسيس إلى الإسلام بعبادة الله وحده، فقرروا أن يهدوا له قرآن، وعند أعطائه هذه الهدية قال القسيس أني أحفظ القرآن كاملاً ! وزعم عند قولة كتاب الله أنزل على نبية محمد ـ صلى الله علية وسلم ـ والديانة النصرانية تؤمن بالديانة الإسلامية خلاف بعض المتشددين المسلمين وعداوتهم للنصارى ...إلخ .

هنا وقفة ووجهة خلافية بين الأب المسلم المتدين والمتشدد في نظرهم المحافظ على صلواتة الخمس في جماعة والذي قمع وحرم أبنية من أخوالهم، وبين خالهم بطرس، وزهده، وحسن تعامله لأبني أخته، أفضل وأبر من أبيهم المسلم ؛ فلماذا هذا التشويه الناتج من الحقد والكراهية لمتبعي السنة؟ ولماذا لم يتطرقوا إلى وضع التنصير في بلادنا العراقية بالقوة والإكراه، والتعاون العدائي الفلسطيني من قبل اليهود والنصارى ؟ لماذا لم يتطرقوا إلى ضرب الغرب النصراني لبلادنا الأفغانية ؟ فهل هناك ظلماً جائر أشد من هؤلاء النصارى والذي أوصفهم الله سبحانه لنا وعدوانهم في كتابة وسنة! نبية ؟ وهل هناك ظلما نبع من المسلمين عبر التاريخ لأهل الكتاب ؟ وأن كان هذا الخال الكريم يؤمن بصدق نبوة محمد ورسالته فهو ليس نصراني، فالكنيسة النصرانية اثنتين وهي الكاثلوكية والأرثوذكسية الأولى تؤمن بثلاثة أقانيم، الأب، الابن، روح القدس، والثانية أقنيم واحد وهو الله الذي نزل على الأرض بواسطة جسد حيوان ثم قتل ثم أحيا نفسه ـ تعالى الله عما يقولون ـ ولم يؤمن أحد منهما بنبوة محمد، بل قدحوها وضربوها، فإذا لماذا التمييع وتدليس الحقائق على عقول أبنائنا وبسطائنا ؟ .

نحن نؤمن بالحوار مع أهل الكتاب والهدن معهم وتعزيز الأمن والاستقرار وكف القتال والتعاون معهم فيما يجلب المصلحة والمنفعة للأمة الإسلامية، ولكن التشكيك برسالة محمد ومن يتبعها، وتقنين العقائد الإسلامية وأحكامها هذا لن يسمح به، فهؤلاء عبقروا بالفلسفة وتمادوا بها والقادم أعظم .

مهند بن ناصر الخبيزي



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-08-2010, 03:46 AM   #56
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road
سفهاء طاش وخالهم بطرس !












تعليقا على حلقتي "طاش ما طاش" يومي الخميس والجمعة 2 و 3 من رمضان ، ( خالي بطرس ) :

لقد انتقل سفهاء طاش بهذه الحلقة من الشهوات إلى الشبهات ومن تمييع الفروع إلى تمييع الأصول ، وبدؤوا مرحلة جديدة من الهجوم على الثوابت ، حيث وظفت الدراما هذه المرة في هدم الأصول العقدية الثابتة عند المسلمين ، ومن ذلك موقف المسلم من النصارى والنصرانية . وقد بثت الحلقة السفيهة أفكاراً كثيرة ، من أخطرها ما يلي :-


1- أن النصارى مؤمنون وليسوا كفاراً . ( في الحلقة يتفاجأ أحد المهرجَين بأن أخواله نصارى ، وأن أحد أخواله "بطرس" راعي الكنيسة وقسيسها ، ويقول متعجباً : كيف تزوج أبي منهم وهم كفار ؟! وبدل أن يقول له زميله "ثقيل الطينة" : إنه يجوز زواج المسلم بالكتابية ، قال له بكل جهل وتضليل : لا..لا.. إنهم ليسوا كفاراً إنهم يعرفون الله ويؤمنون به.. والكفار هم الذين ما يعرفون الله ! ).

ولا أدري كيف نسوا النصوص الشرعية الدالة على كفر النصارى كقوله تعالى : { لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة } وقوله : { لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم } ، وقوله : { ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب ولا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم... } ، وقوله : { لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين منفكين حتى تأتيهم البينة }؟

ولو كان كل من يعرف الله مؤمناً لكان كفار قريش أولى لأنهم يعرفون الله ويقرون بوجوده وربوبيته .

كما أنه لا يكفي الإقرار بنبوة محمد صلى الله عليه وآله وسلم ليكون المقر مؤمناً به حتى يتبعه بالدخول في الإسلام والبراءة مما سواه .. وأما من لم يتبع النبي صلى الله عليه وآله وسلم من اليهود والنصارى بعد بلوغ الرسالة المحمدية له فإنه كافر بالكتاب والسنة وإجماع أهل العلم سلفاً وخلفاً ، لقوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم : " والذي نفسي بيده لا يسمع بي يهودي ولا نصراني ثم لا يؤمن بالذي جئت به إلا كان من أصحاب النار " ، ولا يمكن لأحد أن يزعم أن من النصارى من قد يؤمن بالنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ثم يبقى معتقداً التثليث أو الصلب أو أنه يمكنه البقاء على ديانته المنسوخة في أصلها والمحرفة في واقعها ؟!!

وما قاله الذي مثل دور القسيس في الحلقة الثانية بأن الأديان نزلت متتابعة ليكمل بعضها بعضاً باطل وتضليل ، والصواب أن الإسلام ناسخ للأديان جميعاً من قبله كما قال الله جل وعلا : { إن الدين عند الله الإسلام } ، ولا يقبل الله من الثقلين ديناً سواه كما قال سبحانه : { ومن يبتغِ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين } ، والموت على دين غير دين الإسلام يعني الموت على الكفر الموجب للخلود في النار ، كما قال سبحانه {ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون}

أما حديث الوصية بأهل مصر من الأقباط النصارى الذي أورده راعي الكنيسة في الحلقة الثانية فإن العلماء على خلاف في صحته ، وعلى فرض صحة بعض رواياته فهو داخل ولا شك في معنى الإحسان والبر الشرعيين المباحين لأهل الكتاب عموماً .

( يصرّح أحد المهرّجيَن في الحلقة بمحبته لخاله النصراني بعد أن أحسن لهما ) والإسلام لا يحرم محبة القريب غير المسلم لسبب غير ديني كالمحبة الفطرية كقول الله تبارك وتعالى : { إنك لا تهدي مَن أحببت } أو المحبة السببية المشروعة كما في لوازم بعض الأحكام الثابتة كلازم المحبة والرحمة في إباحة زواج المسلم بالكتابية ، أو المحبة الأخلاقية فإنها من الفطرة أيضاً ، والمحبة الممنوعة هي محبة غير المسلم محبة اعتقادية أي محبته لمعتقده فهذا محرم بنص الكتاب الحكيم حيث يقل الله عز وجل : { لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادّون مَن حادّ الله ورسوله } الآية .

( تُظهر الحلقة النصارى متوددين للمسلمين كما في استقبال الأب بطرس الذي يمثل دور خال السفيهين لهما بمودة ، وكما في أمانته بحفظ ذهب الوالدة ، وفي إحسانه على جاره المسلم الضعيف وأولاده حيث يقول الجار المسلم لبطرس : طالما أننا عايشين بخيرك فنحن بخير يا أبونا !! ) .

وأنا لا أنفي أن يكون في النصارى أصدقاء للمسلمين مع أن الآية التي دلت على قرب مودتهم للمسلمين خاصة بالموحدين منهم وليس النصارى المعاصرين لإشراكهم ، كما لا أنكر أن يكون من النصارى أمناء فالواقع يصدق ذلك ، لكن الخطأ الكبير في البُعد العقدي الذي قدمته الحلقة لهذه الأفكار عندما طبّقتها على آباء الكنيسة وقسسها بما يؤثر ذلك في وعي الأجيال والناشئة من المسلمين ، كما أن الخطأ في تعميمه على جميع النصارى ، فكما أن من النصارى أصدقاء للمسلمين ، فإن منهم أعداء ألداء من القسس قديماً وحديثاً ، وأما خطأ التعميم فتصدقه عشرات الوقائع .

وهنا أذكر بأن الحوار مع النصارى مطلب شرعي ، والتعامل مع أهل الكتاب بالعدل واجب ، والتعامل معهم بالإحسان مباح في الأصل وقد يكون واجباً شرعياً إذا ترتب عليه مصلحة شرعية ، ولا شك أننا نحب أن يأخذ الآخرون عن ديننا فكرة حسنة .. لكن يمكن تحقيق ذلك دون المساس بالعقيدة.. وإن أكثر المسلمين تمسكاً بالأصول هو أكثرهم بُعداً عن ظلم غير المسلمين .

كما أنه لا جدال في أننا ضد ما يقع فيه الغلاة من أخطاء في الموقف من أهل الكتاب بالاعتقاد الباطل أو بالتعدي ، فهذا وذلك من المحرمات في الشريعة المحمدية ، لكن لا يجوز أن نصحح خطأ الإفراط بخطأ التفريط ، لأن الغلاة والجفاة وجهان لعملة واحدة.. وهي عملة رديئة لا تحقق مصلحة ولا تدفع مفسدة .

وهناك أخطاء عقدية أخرى وقع فيها السفهاء منها سؤال أحد الرجلين لأبيهما : متى تموت ؟ وسخريته بالدعاء.. وغير ذلك

كما أن هناك أخطاء ثقافية في الحلقة كتقديم الشاب السعودي على أنه ساذج أبله لا يحسن التصرف ولا يستطيع التفاهم مع غيره ويفقد أصول الأدب ، وأن ثقافته ضحلة سطحية .. لكني أترك ذلك لضيق المقام ..

ومن غريب أمر هؤلاء السفهاء أن هذه الحلقة تأتي في وقت يؤكد فيه خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - في خطابه لسماحة المفتي بأن الشأن الذي يتعلق "بديننا ، ووطننا ، وأمننا ، وسمعة علمائنا ، ومؤسساتنا الشرعية ، التي هي معقد اعتزازنا واغتباطنا ، لن نتهاون فيه ، أو نتقاعس عنه ، ديناً ندين الله به ، ومسؤولية نضطلع بها ـ إن شاء الله ـ على الوجه الذي يرضيه عنا " وأنه "لا أضر على البلاد والعباد من التجرؤ على الكتاب والسنة " . وإني لا أظن بإذن الله أن هذا التوقيت جاء مصادفة ، بل هو أمارة بإذن الله على خذلانهم وكف شرهم عن المسلمين قريباً ، وإنا لمنتظرون من حامي حمى الدين خادم الحرميين الشريفين قرارا يسر النفوس المؤمنة ويداوي القلوب الجريحة ويكفكف دموع الغيارى بكف شر هؤلاء عن المسلمين وعن دينهم ، وعسى الله أن يجازيه عنا وعن المسلمين خير الجزاء وأوفاه .

في الختام :

إنني لم أظن - والله - أن يأتي اليوم الذي نتجادل فيه عن هذه المسلمات العقدية ، ونتناقش حولها ، إذ هي أصول راسخة بينة لا يسع المسلم الجهل بها أو المراجعة فيها ، ولكن إلى الله المشتكى وهو حسبنا وحسبهم ونعم الوكيل ، وما دام أن الأمر قد وصل إلى هذه الدرجة من السخرية بدين الله تعالى والعبث به ،والتجديف في أصوله وقطعياته، فإني أذكر هؤلاء ومن يمدونهم في الغي بقول الله تعالى : ( واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهو لا يظلمون ) ، والله الموعد ، وهو حسبنا ونعم الوكيل .

د/ عبدالوهاب الصالحي






__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-08-2010, 04:20 AM   #57
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مـيـدو مشاهدة المشاركة


عشقيـ أبانـ
قلمٌـ رائعـ وفكرٌ نـير ,
أقسمـ بالله العليـ العظيمـ أننا نفخر بكـ وبـ أمثاالكـ منـ الغيورينـ على دينهمـ فيـ هذا المنتدى
بااركـ الله بكـ و بعلمكـ ..
أقسمـ بالله العليـ العظيمـ أنيـ أستانسـ إذا شفتـ لكـ رد

باركـ الله فيكـ و نفعـ و أسألـ الله أنـ يغفر ليـ و يرحمنـ و المسلمينـ




__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-08-2010, 02:10 PM   #58
عضو مبدع
 
صورة جمجووووم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: أينمآ أكن ::)
المشاركات: 1,240
قوة التقييم: 0
جمجووووم is on a distinguished road
سر على هذا المنوال ياعشقي ابان

ونحن معك من اجل الله ومن اجل مرضاته ..

ومن أجل الدفاع عن دينه ..

ولكي لاننسى

نصيحة تذكروا قوله تعالى ( وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ) (16)

فإن لم ننكر على مثل هؤلاء وغيرهم فنخشى من بطش الله وعقابه ..

نسأل الله السلامة والعافيه وأن يحفظ بالدنا وبلاد المسلمين من كل فتنة وبلاء يارب العالمين ..

عشقي ابان

نسأل الله أ، يرزقك سعادة لايشوبها حزن لا في الدنياء والأخرة وأن يجعلنا وإياك ووالدينا من ورثة جنة نعيم

وصلى الله على محمد ..
__________________

أكثروا من الإستغفآر ::
. . . . . . . . . . . . . . استغفر الله استغفر الله استغفر الله ::

جمجووووم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-08-2010, 11:01 PM   #59
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جمجووووم مشاهدة المشاركة
سر على هذا المنوال ياعشقي ابان

ونحن معك من اجل الله ومن اجل مرضاته ..

ومن أجل الدفاع عن دينه ..

ولكي لاننسى

نصيحة تذكروا قوله تعالى ( وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ) (16)

فإن لم ننكر على مثل هؤلاء وغيرهم فنخشى من بطش الله وعقابه ..

نسأل الله السلامة والعافيه وأن يحفظ بالدنا وبلاد المسلمين من كل فتنة وبلاء يارب العالمين ..

عشقي ابان

نسأل الله أ، يرزقك سعادة لايشوبها حزن لا في الدنياء والأخرة وأن يجعلنا وإياك ووالدينا من ورثة جنة نعيم

وصلى الله على محمد ..

بارك الله فيك و جزاك الله خيرا على هذه الدفعة المعنوية القوية



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-10-2010, 02:10 PM   #60
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











من البريد
قبل قليل كان ابن اخي وعمره 4سنوات يتابع قناة mbc3 ووقع عيني مصادفه على شريط القناة وقمت بمتابعته لأرى ما ذهلني من عباره تمس الصحابي الجليل عمر بن الخطاب رضي الله عنه, انتظرت قليلاً لأستوعب ما يحدث ومرة العبارة مراراً وتكراراً, سقط بأذن الله من كتب هذه الرساله وعاون على نشرها من العاملين بهذه القناة وشلت ايديهم بأذن الله


الصور







ما مبرر هذه القناة لهذا الهجوم السافر والحاقد الذي لا مبرر له على صحابي جليل من صحابة رسول الله صلى الله عليهم وسلم, حسبي الله عليهم ونعم الوكيل



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19