عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-08-2010, 08:22 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 104
قوة التقييم: 0
الصادق is on a distinguished road
محاربة الاسلام

حملة صليبية أمريكية يقودها القس فيليب بنهام مدعيا أن.." الإسلام حفرة من حفر الجحيم"



--------------------------------------------------------------------------------





أسماء محمد(ضوء):لقد قلها رئيسهم السابق جورج بوش الابن "أنها حرب صليبية"في أعقاب ضرب مبنى التجارة العالمي،"حقاً لن يرضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم"،فالقساوسة ما هم إلا مرئاة للبابا في روما والحكام النصارى المناهضين للإسلام.
فقد واصلت القوى اليمينية المتشددة في الولايات المتحدة حملتها على المسلمين في البلاد، مع بداية شهر رمضان، من خلال توسيع حملة رفض بناء مسجد قرب موقع هجمات سبتمبر/أيلول في نيويورك، لتشمل المطالبة بوقف بناء أو توسعة المساجد في كل أمريكا، بقيادة القس فيليب بنهام، الذي أطلق حملة تحمل اسم "عملية إنقاذ أمريكا."
وقال بنهام لـcnn إن الإسلام ليس ديانة بل "حركة سياسية مبنية على كذلة مصدرها حفرة من حفر الجحيم لأنه يرفض ألوهية المسيح والإقرار بصلبه ويدعو إلى العنف،" وقد رد عليه الباحث في علوم الأديان، بروس فيلر، الذي قال لـcnn إن بنهام لا يعرف ما يقوله وقد غاب عن ذهنه مقتل 50 مليون مسيحي أوروبي بحروب بين المسيحيين لأسباب دينية.
ولدى سؤاله بنهام من قبل cnn عن أسباب تحركه ضد المسلمين بأمريكا وعدم الإقرار لهم بحرية العبادة قال: "لدينا معركة حول الحقيقة لأن المسلمين يقولون إن المسيح لم يصلب ولم ينهض من بين الأموات، كما ينكرون أنه الله، ولذلك لدينا مشكلة في العقيدة معهم."
وأضاف: "الإسلام بالنسبة لنا هو كذبة وعلينا أن نصرح بهذا الأمر ونقوله بأعلى الصوت في الشوارع ونواصي الطرق."
وعن أسباب قيامه مؤخراً باحتجاج ضد توسعة مسجد بولاية كونتيكيت بطريقة صاخبة قال بنهام: "نحن لم نكن نحتج بل نقول الحقيقة وهي أن المسيح هو الطريق الوحيد للخلاص والإسلام هو كذبة مصدرها حفرة من حفر الجحيم."
ولدى رد مذيع cnn عليه بسؤاله: هل تقبل أن يأتي المسلمين إلى مركز عبادتك ليقولوا لك إن دينك كاذب؟ قال بنهام، لقد أتوا بالفعل إلى بلدي وحطموا الأبراج وقتلوا ثلاثة ألاف شخص، الإسلام ليس ديانة بل أفكار سياسية ترغب في فرض وجهة نظرها على الآخرين." في إشارة إلى هجمات سبتمبر/أيلول 2001.
واعتبر بنهام أنه من المستحيل أن يكون المسلم مواطناً صالحاً بأمريكا "لأن ولائه يكون لربه وديانته ولحكم الشريعة،" وقال إن التفريق بين المسلمين على أساس وجود معتدلين ومتطرفين أمر غير ممكن.
ورد بروس فيلر، الباحث في تاريخ الأديان الذي كان يشارك في الحوار مباشرة على بنهام بالقول: "يمكن له الحديث عن رأيه ولكنني أتحدث عن تاريخ الأديان، ليس هناك ديانة تخلو من الجانب العنفي."
وتابع فيلر: "هناك 50 مليون مسيحي قتلوا في أوروبا بحروب بين المسيحيين.. يمكن للأديان أن تتقاتل أو تتعايش، والتعايش يكون من خلال الحوار، وما نسمعه من بنهام هو تعبير عن حرب تشن اليوم ضد الإسلام وهذا يهدد كل أتباع الأديان بأمريكا لأنه في مرحلة ما جرى رفض بناء معابد يهودية أو كنائس للكاثوليك."
وأكد فيلر أن كلام بنهام "غير مقبول تجاه أكثر من مليار مسلم في بداية رمضان" وهو يهدد المجتمع الأمريكي المبني على فكرة ضرورة تعايش الحضارات والأديان.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الصادق غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 12-08-2010, 09:12 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
مرحبا أخي ... الصادق


بنهام .. يمثل الشخص المتدين المتشدد البعيد عن العدل وحرية الرأي


فيلر .. يمثل الشخص المعتدل الذي يرى للاخرين الحرية بما يؤمن به وينبذ التعصب الديني


ربما الكثير منا يصفق لفيلر وينتقد بشدة بنهام ... ولكن كثير ما يحدث عندنا مثل ما حدث بين بنهام وفيلر ونشيد ونصفق للمتشدد البعيد عن العدل مع الاخرين ونصف هذا بأنه من باب الولاء للإسلام وغيره عليه .. ونصف الاخر الذي مثل فيلر بأنه علماني او ملحد كاره للإسلام واهله .... يازين العدل والانصاف حتى مع المخالف لنا


ينقل الموضوع من المنتدى العام



احرامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.