عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-08-2010, 03:58 AM   #1
عضو ذهبي
 
صورة سحاب الشمال الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 2,121
قوة التقييم: 0
سحاب الشمال is on a distinguished road
لا تنتظر الوقت المناسب فهو لن يأتي أبدا ...........

لا تنتظر الوقت المناسب فهو لن يأتي أبدا
ولكن افعل كما يفعل النجار
فهو لا يبحث عن المكان الفارغ ليضيع فيه المسمار
ولكنه يحدد المكان الذي يريد أن يضعه فيه ويطرق عليه ليشق طريقه
اعرف ما تريد واطرق عليه بعزمك تجد الوقت المناسب (د/محمد فتحي )
__________________
‎‎
‎ يارب علمني كيف اسعد اكبر عدد من الناس علمني كيف ابعث الامل في قلب كل يائس وارسم الضحكات علي شفتي كل حزين وامسح الدموع من كل العيون الباكيه ..واكون قرة عين الجاهلين وازرع محبة الناس لى والكون كلة واجعلنى نورا دئما فى وجهة الظالمين ولا تتركنى حزين مسجون فى همومى وابعثى فى روح المحبة للمحبين والمخلصين على صراطك المستقيم..اللهم امين ..


سحاب الشمال غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 13-08-2010, 04:55 AM   #2
عضو ذهبي
 
صورة رساوي وبس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب والدتي ربي يحفظها لي ...
المشاركات: 2,447
قوة التقييم: 13
رساوي وبس is on a distinguished road
وش السالفه !!!!!!!!!!!!
__________________
اللهم اغفر ل حبيبي وصديقي محمد ناصر القبلان واجعل قبره روضه من رياض الجنه يارب العالمين 🙏
رساوي وبس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2010, 06:05 AM   #3
عضو مبدع
 
صورة طبعي الصبر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرس
المشاركات: 1,216
قوة التقييم: 0
طبعي الصبر is on a distinguished road
فعلن وش الساااالفه ؟؟؟!!!
__________________


طبعي الصبر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2010, 04:41 PM   #4
عضو ذهبي
 
صورة سحاب الشمال الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 2,121
قوة التقييم: 0
سحاب الشمال is on a distinguished road
Arrow

[QUOTE=رساوي وبس;3779787]وش السالفه !!!!!!!!!!!![/QUOTE]












تحدثت في الموضوع السابق عن تأثير التواجد أو العمل في بيئة غير منظمة. قد تشعر بالنشاط والرغبة في الإنجاز ثم ما تلبث هذه الرغبة أن تنطفيء بمجرد عودتك إلى بيتك أو مكتبك. كيف نسيطر على العالم الصغير الذي نحيا فيه (بيتنا، غرفتنا، مكتبنا، حاسبنا الآلي) ونجعله باعثاً على النشاط والمزاج الإيجابي؟ الكلمة السحرية التي نعرفها جميعاً هي: النظام. لكن، كالعادة، الواقع أصعب من الكلمة!

أنا شخصياً عانيت زمناً طويلاً في صراع لا ينتهي إلا ليبدأ... مع غرفتي! ليست غرفة واحدة، لكن كل غرفة أنتقل إليها تصبح مشكلة، بعد انتقالي للحياة بعيداً عن والدتي رحمها الله. والعجيب أن الغرفة الفوضوية انتقلت معي في مصر من شقة إلى شقة، وفي أمريكا من ولاية إلى ولاية! والمعنى أن الفوضى بداخلنا نحن، علينا السيطرة عليها في أنفسنا أولاً، وسوف يستجيب عالمنا الخارجي بعد ذلك!

أما إذا كنت رجلاً تعيش مع والدتك أو زوجتك فقط أهمس في أذنك أنك لو عدت كل يوم إلى منزلك فوجدت هدوءاً وراحة، ونظافة ونظاماً، فلا تبخل على الأم أو الزوجة بالشكر والإطراء. صدقني مثل هذه الأشياء لا تتحقق وحدها ببساطة، بل هي ثمرة عمل يومي! غير أن البيت قد يكون منظماً، لكنك تعيش تحت رزح فوضى رقمية على حاسبك الآلي مثلاً! مئات الملفات المخزنة لكي تطالعها "في وقت لاحق"، وهو وقت لاحق لا يريد أن يأتي أبداً! وذلك لأن الملفات تتزايد بأسرع من قدرتك على الرجوع إليها ومطالعتها.

تصور أن كل شيء في حياتك له مكان ووظيفة واضحة. أنه ليست هنالك أشياء مبعثرة لا تعرف ماهيتها إذ تتراكم مع مرور الزمن. أن كل ملف على حاسبك الآلي متواجد لسبب أنت تعلمه بوضوح. هذه بعض معالم النظام. ولهذا النظام تأثير إيجابي على حالتك المزاجية والإنتاجية، فالكثرة "تلهي" كما قال الرسول الكريم: "ما قل وكفى خير مما كثر وألهى". والإلهاء هو عدم التركيز، ومن ثم قلة الإنتاج، أياً كان نوع هذا الإنتاج المطلوب.

لست خبيراً وصلت للحلول النهائية فيما يخص التعامل مع هذه الفوضى في بيئاتنا الخاصة، غير أن لي محاولات سوف أعرضها عليك هنا.

أنت تريد أولاً خطوات سريعة فورية ذات طبيعة "إغاثية"! لو كانت الفوضى سائدة مزمنة، يتمثل هذه الجهد الإغاثي في "إخفاء الفوضى" وليس علاجها. هو تماماً مثل مسكن الألم الذي لا يعالج السبب لكنه يقدم راحة مؤقتة حتى تستطيع أن تمارس حياتك بشكل طبيعي. لكن لا تنس أبداً أن المسكن والخطوات الإغاثية هي مجرد مرحلة أولى تتيح لك بيئة مناسبة للعمل ليس إلا، وعليك بعدها التعامل من جذور المرض/الفوضى!

أما إخفاء الفوضى فهو ببساطة أن تأخذ كل شيء في منزلك، في غرفتك، على مكتبك وتخفيه في صندوق أو درج. قم فقط بتجميع كل شيء وألقه فوق بعضه في مكان واحد لكي تستريح من مشهده المؤرق للأعصاب حتى تستطيع العمل بهدوء. احتفظ في الخارج بالأشياء ذات الاستخدام اليومي "فقط". الآن لديك مكتباً أو غرفة وقد انزاحت عنهما الفوضى وحل محلها النظام في غضون دقائق قليلة!

تستطيع تطبيق القاعدة ذاتها مع ملفات الكمبيوتر أو رسائل البريد الإلكتروني. فقط ضع جميع الملفات في folder واحد واستمتع بسطح مكتب desktop هاديء وخال! وانقل جميع رسائل البريد الإلكتروني القديمة في folder خاص وابدأ من جديد مع صندوق بريدي نظيف!

لابد أنك خمنت بالطبع أنه يتوجب عليك بعد ذلك العودة للأدراج والصناديق والملفات التي تم إخفاؤها! هذه هي المرحلة الأهم، والتي سوف تتعامل معها كمشروع مستمر وطويل الأمد وليس كجهد إغاثي سريع. لو لم تفعل فسوف تجد أن كل شيء يعود إلى سابق عهده من الفوضى المزعجة بعد بعضة أسابيع. فإن أنت أعدت القيام بذات الخطوات الإغاثية فلربما ظلت أشياء أو مشاريع أو أوراق مهمة في غياهب النسيان أو غياهب الصندوق إلى الأبد!

المرحلة التالية إذن هي العودة إلى الأشياء القديمة المخفية والنظر فيها والتعامل معها أو التخلص منها نهائياً. هذه هي المرحلة الأصعب والتحدي الأكبر. وقد كانت هذه المرحلة دائماً هي التي تقف أمام إرساء النظام والسلام في حياتي بشكل دائم ومستتب! وقد انتهيت إلى حل واحد بسيط هو الذي حل لي هذه "المعضلة"!

هذه صورة واقعية للحل البسيط:







نعم، الحل يكمن في ورقة! لكنها ورقة ليست ككل الأوراق، دعني أخبرك عن ماهية هذه الورقة المعجزة!

وظيفة الورقة هي المتابعة المكتوبة. في الورقة أعلاه على سبيل المثال، تجدني قسمتها نصفين، الأول أكتب فيه ما أخرجه من حياتي مما لا أحتاجه أو أستخدمه (أتبرع به، أعطيه هدية، إلخ) يوماً بيوم. والثاني أكتب فيه ما أفعله من نشاطات تنظيمية، يوماً بيوم أيضاً. وهكذا فأمامي ورقة مرئية توضح سير الأمور بشكل لا لبس فيه. فأنا أنظر فيها فأعرف إن كنت تركت أياماً طويلة تمر دون أي فعل تنظيمي أم أنني أخطو كل يوم ولو خطوة واحدة صغيرة للأمام. احذر من الاستغناء عن الورقة بملف رقمي/وهمي على الكمبيوتر!

المشكلة الكبرى لدينا في التنظيم هي في الغالب أننا حينما نخطو للأمام خطوة واحدة، تعقبها خطوات للخلف. يحدث ذلك حينما تنتابنا دفقة نشاط فننظم وننظم، ثم يمر بعدها شهر وراء شهر في خمول تام! الخلاصة أن نوبات التنظيم المتقطعة لن تجدي نفعاً في تغيير نوعية حياتنا، والحل الوحيد هو، بالتعبير النبوي: "أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل". يعني خطوة واحدة صغيرة كل يوم، أو حتى يوم ويوم، سوف يكون لها أفضل الأثر وسوف تحدث تغييراً حقيقياً مع مرور الوقت. وقد وجدت أن العمل على هدي ورقة بسيطة تسجل خطواتنا الصغيرة يوماً وراء يوم logging له أثر عجيب في الحفاظ على تتابع الخطوات الصغيرة. ولنا في حكاية الأرنب السريع المشتت والسلحفاة البطيئة التي لا تتوقف عبرة! ولعلك تعرف الحكاية ولا تحتاج مني إلى إعادة ذكرها هاهنا!

جرب ولا تستهين بالورقة! أحضرها فارغة، واكتب أعلاها: "نظام على مر الأيام"، أو أي عنوان يروق لك. قسم الورقة إلى أيام الشهر الجاري. يوم في كل سطر (1 يوليو، 2 يوليو...إلخ). كل يوم قم بخطوة، أي خطوة صغيرة ويسيرة. المهم أن تكتب أمام تاريخ اليوم أنك فعلت شيئاً ولو خمس دقائق. لا تخفي الورقة واجعلها أظهر ما لديك، وانظر فيها كل يوم. لو مر يوم ولم تفعل شيئاً، ارسم خطاً أو علامة خطأ X.

مرة أخرى: لا تستهين بالورقة. جرب وأخبرني. والفكرة صالحة لكل مشروع أو هدف بحاجة لعمل مستمر وطويل الأمد.

أفكار حول البساطة، يكتبها عبدالله المهيري


__________________
‎‎
‎ يارب علمني كيف اسعد اكبر عدد من الناس علمني كيف ابعث الامل في قلب كل يائس وارسم الضحكات علي شفتي كل حزين وامسح الدموع من كل العيون الباكيه ..واكون قرة عين الجاهلين وازرع محبة الناس لى والكون كلة واجعلنى نورا دئما فى وجهة الظالمين ولا تتركنى حزين مسجون فى همومى وابعثى فى روح المحبة للمحبين والمخلصين على صراطك المستقيم..اللهم امين ..


سحاب الشمال غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2010, 04:50 PM   #5
عضو خبير
 
صورة عزيزنفس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: في معاليق الضماير
المشاركات: 4,043
قوة التقييم: 0
عزيزنفس is on a distinguished road
جزاك الله خير
__________________

اخواني الأعزاء
لدى كل انسان ظروف قد تجبرة على شي لايريدة
وخصوصآ على فراق اخوة انتميت لهم وسوف انتمي لهم ماحييت
عزيزنفس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2010, 04:51 PM   #6
عضو ذهبي
 
صورة سحاب الشمال الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 2,121
قوة التقييم: 0
سحاب الشمال is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها طبعي الصبر مشاهدة المشاركة
فعلن وش الساااالفه ؟؟؟!!!



مدونة عن البساطة كمنهج للحياة، إليك الحكاية كاملة.. وهذه أفكار لمتابعة المدونة كيف تستعدّ لرمضان؟

لم يبق الكثير ليحل علينا رمضان، إليك بعض الإرشادات:

  • رمضان شهر حظر تجوال وتسوّق. لذلك: توجّه لأقرب مركز تجاري واشتر جميع احتياجاتك الغذائية..
  • اشتر المزيد والمزيد من المواد الغذائية من باب الإحتياط، قد يزورك ضيوف أو زملاء العمل للإفطار معك، وربّما أحد أصدقاء الطفولة، من يدري؟
  • ممنوع الرياضة في رمضان.
  • لا تستمع لنصائح الأطباء والصيادلة: عاداتنا الغذائية هي الأولى.. الكوليسترول مجرّد بعبع يحاولون إخافتك به!
  • إحرص على معرفة مواعيد بثّ ثلاث مسلسلات على الأقلّ، حتّى لا تفوّت الحلقة الأولى.
  • لا بأس بفلم هوليوديّ واحد يوميّا قبل الفطور، لتمضية الوقت. يمكنك تحميل الكثير منها عبر التورنت أو المنتديات مجّانا.
  • عليك بالكوميديا والكاميرا الخفية مع الإفطار..
  • صلاة التراويح ليست إلّا سنّة، يعني ليست فرضا.. (فهمت؟)
  • إن شبّ خلاف بينك وبين أحدكم فإيّاك أن تستسلم وتظهر ضعفك: أثبت للجميع أنّك الأقوى حتّى لو كانت معدتك فارغة.
  • إذا أردت الذهاب للمسجد كعادة الناس فلا داع للتوجّه إليه باكرا؛ بل إبق قريبا منه تتسامر مع أصدقائك وحينما تقام الصلاة اخترق الصفوف من آخرها لتصل لأوّل صفّ، يمكنك أخذ مكان صبيّ صغير هناك فأنت الأولى..
  • وطبعا خذ هاتفك الأيفون معك مع رنّة مفعّلة على شكل نشيد، النشيد أفضل من الأغاني على أيّ حال!
  • PlayStation حلّ مثالي لتمضية ليالي رمضان مع الشباب..
  • وإلّا، ما أكثر الخيم الرمضانية وليالي الأنس والبهجة.. أمضيتَ اليوم كلّه وأنت صابر فهلّا فوّجت على نفسك؟
  • كتاب؟ ريّح نفسك يا أخي! نسبة السكّر بالدم منخفضة وأنت صائم، وبالتالي فعملية القراءة مجهدة للعينين، أرح نفسك من البداية..
  • بما أنّ رمضان هذه السنة أطول من رمضان السنة الماضية، جرّب السهر الليل بأكمله ثمّ نم بعد السحور نوما طويلا.. استيقظ ساعتين قبل الفطور حتّى تجنّب نفسك العطش + الجوع + درجة الحرارة المرتفعة + الشجار مع أحدهم.


ماذا قرّرت؟
* واللبيب بالإشارة يفهم..
حرّرها محمد من المغرب 2010 من أجل صيف مختلف

ماذا لو تركت غرفتك المملة، حيّك المزعج، بل وغادرت المدينة كلّها متوجها نحو الطبيعة؟ امنح نفسك عطلة من ثلاث أو خمس أيام، لكن لا تقضها نوما في غرفتك! توجّه نحو منطقة خارج الحياة الحضرية، حيث لا شبكة هاتف ولا انترنت، حيث لا عادم سيارات ولا صراخ أبناء الجيران.. ابتعد وامنح نفسك بعض الهدوء، السكينة والصفاء واستمتع بالطبيعة.

تذكّر: الخطة فاشلة إذا أخذت معك كل تجهيزاتك الإلكترونية!

ستكون فرصة لتجربة هوايات جديدة:
  • جرّب صيد الأسماك، وكن صبورا ^_^
  • تجوّل في الغابة..
  • استمتع بمنظر شروق الشمس في الصباح الباكر وأنت بعيد عن المدينة.
  • تسلّق الجبال، لكن كن حذرا.
  • التقط صورا للمناظر الطبيعية المحيطة بك.
  • افترش الأرض زوالا، ونم على زقزقة العصافير ^_^
  • حضّر طعاما (صالحا للأكل بالطبع) انطلاقا من الموارد المحيطة بك، مثلا: سمكة صدتها + شيّ على موقد من خشب الغابة + كأس من مياه عين مجاورة + تين من شجرة ربوية... (على مسؤوليتك إن لم تتقبّل معدتك هذا ^_^)
  • تجوّل على الشاطئ مستخدما درّاجتك الهوائية، ولم لا القيام ببعض الحركات الرياضية؟ لن يسخر أحد من بطنك البارزة فأنت لوحدك هنا..
  • نم في خيمة منصوبة بين الأشجار، كن شجاعا :P (ستسمع صوتا مخيفا في الليل.. إنها مجرد قطة وليس دبّا أحم أحم)
  • مممم، أطلق العنان لخيالك!


تعلّم مهارات جديدة:
  • تعلّم تحديد الإحداثيات الجغرافية انطلاقا من وضعية النجوم.
  • يمكنك تحديد نفس الإحداثيات انطلاقا من طريقة توزيع النباتات، وكذلك من ساعتك اليدوية.
  • تعلّم كيفية الحصول على شعلة نار، كما كان يفعل بعضهم قبل آلاف السنين ^_^
  • تدرّب على السباحة.
  • وعلى إنقاذ الآخرين وقت الطوارئ (حتى لا تكون ممّن قيل فيهم: استنجد غريق بغريق).
  • تدرّب على تسلّق الأشجار، حتى إذا فاجأك ذئب يوما ما تنقذ نفسك :P
  • تعلّم تقدير المسافات انطلاقا من خطواتك.
  • اكتشف الفواكه السامة (وكل ما يبدو صالحا للأكل) الموجودة في الغابة.
  • هناك أسماك سامة أيضا.
  • وكذلك نباتات تسبب تهيجا جلديا بمجرد الإحتكاك بها.
  • هناك الكثير لتعلمه، ستكتشف ذلك حينما تعود للمدينة!

أخيرا: أن تكون برفقة أصدقاء أو أفراد عائلة أفضل، لكن غيابهم ليس عذرا..
حرّرها محمد من المغرب في 2010 جبل من الملابس

نظرة تفقّدية لدولاب ملابسك..
لا شكّ أن هناك بعض الملابس التي لا تحبّها، لم تلبسها منذ عهد طويل أو لم تعد تناسب بنيتك الحالية.

عوض أن تظل متراكمة داخل الدولاب، وبالتالي تعيق سهولة وصولك لقطعك المفضّلة، جرّب التبرّع بها لمراكز خيرية أو حملات دعم الفقراء، على أن تقدّمها نظيفة ومطوية.
__________________
‎‎
‎ يارب علمني كيف اسعد اكبر عدد من الناس علمني كيف ابعث الامل في قلب كل يائس وارسم الضحكات علي شفتي كل حزين وامسح الدموع من كل العيون الباكيه ..واكون قرة عين الجاهلين وازرع محبة الناس لى والكون كلة واجعلنى نورا دئما فى وجهة الظالمين ولا تتركنى حزين مسجون فى همومى وابعثى فى روح المحبة للمحبين والمخلصين على صراطك المستقيم..اللهم امين ..


سحاب الشمال غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2010, 05:00 PM   #7
عضو مميز
 
صورة الغزال الأشقر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 263
قوة التقييم: 0
الغزال الأشقر is on a distinguished road
حكمة جميلة أخي سحآب الشمآل لكن قل من يعمل بهآ

لك خآلص ودي :)
الغزال الأشقر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2010, 05:33 PM   #8
عضو ذهبي
 
صورة سحاب الشمال الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 2,121
قوة التقييم: 0
سحاب الشمال is on a distinguished road
للحـــــــــــــــــــــب
لا للحب فلماذا تكتب عن شيئ ليس له وجود أتكتب عن قلوب حائرة أم عن قلوب عاشقة؟! وهناك قلوب كل يوم تموت ألف مرة من الحزن أتتحدث عن ....؟! وهناك من يخنث العهود أم تتحدث عن العيون؟! وهناك عيون لا تجف من البكاء لجهلها مصيرها أومصير الاحباء!! نعم للحب أكتب فربما تجعل قلبا يحب يؤمن أنه ما زال في الدنيا شيء يدعى الحب

كلماتك تلك ان كتبتها في وصف أشياء لا وجود لها ستكون كاذبة جدا وستكون أنت من كذبتها هل تريده أن لا يعبر عن نفسه مادام الحب يملأ كامل قلبه كذبه ذاك أن كان كذبا سيكون خيرا من صدقه ولكنى لم اعد انسى..لم اعد اذكر..انى كنت ..او انه كان.. كان يلازمنى كطيفى..والان ذهب بلا عوده...طار بعيدا..وبقيت انا على الارض...احتضن الواقع الاليم...



والان علــــــيك الاختــــــــــــيار......خالد
__________________
‎‎
‎ يارب علمني كيف اسعد اكبر عدد من الناس علمني كيف ابعث الامل في قلب كل يائس وارسم الضحكات علي شفتي كل حزين وامسح الدموع من كل العيون الباكيه ..واكون قرة عين الجاهلين وازرع محبة الناس لى والكون كلة واجعلنى نورا دئما فى وجهة الظالمين ولا تتركنى حزين مسجون فى همومى وابعثى فى روح المحبة للمحبين والمخلصين على صراطك المستقيم..اللهم امين ..


سحاب الشمال غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2010, 05:34 PM   #9
عضو ذهبي
 
صورة سحاب الشمال الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 2,121
قوة التقييم: 0
سحاب الشمال is on a distinguished road
عبارات تجعلك تقول ال ااااااااااااه/

- أن تنادي بصوت مرتفع فلا يصل صوتك..

- أن تشعر بالظلم وتعجز عن الانتصار لنفسك..

- أن تبدأ تتنازل عن أشياء تحتاج إليها باسم الحب..

- أن تضطر إلى تغيير بعض مبادئك لتساير الحياة..

- أن تضطر يوماً إلى القيام بدور لا يناسبك..

- أن تضع أجمل مالديك تحت قدميك كي ترتفع عالياً وتصل إلى القمة..

- أن تتظاهر بما ليس في داخلك كي تحافظ على بقاء صورتك جميلة..

- أن تصافح بحرارة يداً تدرك مدى تلوثها..

- أن تبتسم في وجه إنسان تتمنى أن تبصق في وجهه وتمضي..

- أن تعاشر أناساً فرضت عليك الحياة وجودهم في محيطك..

- أن تغمض عينيك على حلم جميل وتستيقظ على وهم مؤلم..

- أن ترى الأشياء حولك تتلوث وتتألم بصمت..

- أن تقف عاجزاً عن الإحساس بشعور جميل يتضخم به قلب أحدهم تجاهك..

- أن تكتشف أنك تمثل شطراً عظيماً من خارطة أحلام إنسان ما.. وتدرك خذلانك المسبق له..

- أن تمد يدك لانتشال أحدهم فيسحبك لإغراقك معه..

- أن تشعر بأنك خسرت أشياء كثرة لم يعد عمرك يسمح باسترجاعها..

- أن تلتقي شخصاً شاطرك نفسك يوماً فتكتشف أن مشاغل الحياة قد غيبتك عن ذاكرته تماماً..

- أن تمر عليك لحظة تتمنى التخلص فيها من ذاكرتك..

- أن تجلس مع نفسك فلا تجدها..

- أن يتغير الذين من حولك فجأة.. وبلا مقدمات تؤهلك نفسياً لتقبل الأمر..

- أن تطرح على نفسك أسئله لا تملك القدرة على الإجابة عليها..

- أن تصافحهم بأستفساراتك فيصفعوك بإجاباتهم..

- أن تفني نصف عمرك بزراعة الورد في طريقهم.. وتفني نصف عمرك الآخر لتجنب أشواكهم التي زرعوها في طريقك..

- أن تكتشف بعد الأوان أنك مدرج لديهم في قائمة الأغبياء


لاكـــــــــــن الامـــــــــــل مــــــــــــوجــــود.........خـــــالــــــــــــ د
__________________
‎‎
‎ يارب علمني كيف اسعد اكبر عدد من الناس علمني كيف ابعث الامل في قلب كل يائس وارسم الضحكات علي شفتي كل حزين وامسح الدموع من كل العيون الباكيه ..واكون قرة عين الجاهلين وازرع محبة الناس لى والكون كلة واجعلنى نورا دئما فى وجهة الظالمين ولا تتركنى حزين مسجون فى همومى وابعثى فى روح المحبة للمحبين والمخلصين على صراطك المستقيم..اللهم امين ..


سحاب الشمال غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2010, 05:37 PM   #10
عضو ذهبي
 
صورة سحاب الشمال الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 2,121
قوة التقييم: 0
سحاب الشمال is on a distinguished road
( الجوع )يحكم نصف العالم !! ... و( الجنس ) يحكم النصف الآخر !!! ( التعري ) في الشارع خلاعة !! .. وعلى المسرح فن !! .. وعلى الشاطئ رياضة !!! كل الأشياء ( تطول )!! ... ما عدا ( الفساتين ) !!! الممثلة : كلما كانت ملابسها ( قصيرة ) !! ... كلما كانت أدوارها في أي فيلم ( طويلة ) !!! وراها من شارع إلى شارع !!.. يسمّعها كم كلمة حلوة !! .. ما أعطته ( وجه ) !! .. أخيراً طالعت فيه وقالت : انت مش محترم !! ... تعاكسنى وأنا متزوجة ! .. وعمري 20 سنة !! .. وأسكن في حارة ( ... ) !! ... عند محطة ( ... ) !! ... ورقم موبيلى ( ... ) !!!!!

* الحقيقة

الشئ الوحيد الذي ( لا ) يصدقه الناس !!!

* الزواج

جمع .. وطرح .. ثم ( ضرب ) !! ... ولكنه قبل ذلك ( قسمة ) !!!!

* المحامي

لسان .. وحنجرة .. وروب !!!!!!! .. يدافع عن مال موكله ليكون من نصيبه هو !!!!

* المذيع

يخاطبنا بقوله ( أعزائي ) !! ... وهو لا يعرف أحد منّا !!!!

* الطالب الفاشل

هو الطالب الذي يمكن أن يكون ( الأول ) على فصله !! .. لولا وجود الأخرين



جــــــــــعل الله ايامـكـــم سعــــــــــيدة....خــــــــــالـــــــد
__________________
‎‎
‎ يارب علمني كيف اسعد اكبر عدد من الناس علمني كيف ابعث الامل في قلب كل يائس وارسم الضحكات علي شفتي كل حزين وامسح الدموع من كل العيون الباكيه ..واكون قرة عين الجاهلين وازرع محبة الناس لى والكون كلة واجعلنى نورا دئما فى وجهة الظالمين ولا تتركنى حزين مسجون فى همومى وابعثى فى روح المحبة للمحبين والمخلصين على صراطك المستقيم..اللهم امين ..


سحاب الشمال غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19