عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-08-2010, 04:15 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
كَـلّـمنِـي فَــجرًا!

كَـلّـمنِـي فَــجرًا!
عبد الله منور الجميلي


قال الـضَـمِـير الـمُـتَـكَـلّـم : « مـحْـتَـاج لرَبِّـنا ؟.. نِـفْـسَـك تِـقَــرّب منه ؟.. نِـفْـسَـك تعمل حاجة لأمتك؟.. أكيد نِـفْـسَـك .. وكلنا نِـفْـسِـنَـا ؛ طيب إِيه رأيك نقرب لربنا أكـثـر ، ونقوم كلنا نصلي الفجر ونحيي الأمة من جديد.. نحن هنا لكي نساعدك».
بهذه الكلمات البسيطة دَشّـن مجموعة من الشباب حملة « كَـلِّـمْـنِـي الـفَـجـر» على موقع «فيس بوك» الاجتماعي الشهير، والتي تهدف إلى إيقاظ مليار مسلم لصلاة الفجر، حتى بلغ عدد أعضائها بعد نحو ( 8 أشهر ) على انطلاقتها أكثر من (34 ألف مشترك).
وكما يقول موقع المجموعة في صفحته الرئيسة: فإن طريقة تنفيذ المشروع تقوم على أن يبعث العضو رقم جواله على بريد الحملة ( هناك بريد خاص بالرجال وآخر للنساء )؛ ولضمان الخصوصية، ترسل لك المجموعة رقما معينا تحفظه، حيث يتصل عليك عند الفجر لإيقاظك من نومك، وهنا تلغي اتصاله، وفوراً أنت تتصل لإثبات أنك صحوت من نومك!!
ونقلاً عن موقع الإسلام اليوم ؛ فحتى اليوم لم يعلن أي من المشتركين الـ ( 34 ألفا ) على صفحة المجموعة أنه تلقى أرقاما غريبة تتصل به في غير أوقات الحملة أو مضايقات، وهو ما يؤكد مبدأ الحفاظ على خصوصية الأرقام الذي حرص عليه مشرفو الحملة.
ونوه مسؤولو الحملة إلى حاجتهم للمزيد من المتطوعين؛ حيث إن أعداد الراغبين في الاشتراك بهذه الخدمة المجانية التي تستهدف العالم الإسلامي كله تتزايد يوما بعد يوم، بل تم فتح حسابات للحملة في (موقعي تويتر ، ويوتيوب ) !!
قال الضمير المتكلم : أذكر أني رأيت في أحد مساجد جدة قبل أشهر إعلاناً يحمل نفس الرسالة النـبـيلة، ومن هذه الحملة ومن ذلك الإعلان ندرك أن العمل التطوعي والحرص على خدمة المجتمع، مغروس في النفوس ولكن يحتاج إلى من يرعاه ويسقيه، ويقدم له الدعم ولو بالتشجيع، أيضاً تلك المبادرات الطيبة تثبت أن المسؤولية الاجتماعية والإحساس بالآخرين ومحبة الخير لهم والتعاون معهم في الوصول لها لا يحتاج إلى مال أو كبير جهد بل إلى العزيمة وحبّ العطاء !!
وأخيراً تلك المُمَارسات الإنسانية تبعث رسالة إلى أولئك في وجوب استخدام وسائل التقنية الحديثة في دعوة الناس للخير ؛ وليس في نشر الرذيلة والفجور، أو إطلاق البيانات الكيدية التحريضية ضد عباد الله المساكين، واتهامهم في دينهم أو وطنيتهم كما يفعل بعضهم .. ألقاكم بخير والضمائر متكلمة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 20-08-2010, 04:50 AM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
ظ…ظˆظ‚ط¹ ظƒظ„ظ…ظ†ظٹ ط§ظ„ظپط¬ط± | ط*ظ…ظ„ط© ط¥ظٹظ‚ط§ط¸ ط§ظ„ظ…ظ„ظٹط§ط± ظ…ط³ظ„ظ… ظ„طµظ„ط§ط© ط§ظ„ظپط¬ط±
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19