عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-08-2010, 02:29 AM   #11
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 323
قوة التقييم: 0
ggg7891 is on a distinguished road
الله يكثر من امثاله مهب مثل الرس حتى في رمضان يقطعونة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ggg7891 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 26-08-2010, 03:45 AM   #12
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
جربوا هذا الحل

حمود أبو طالب

بشكل غير عادي، تناقلت المنتديات يوم أمس الخبر الذي نشرته الصحف عن تحذير أمير الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز لمسؤولي المياه والكهرباء في المنطقة بأن تكرار مشكلة انقطاعات الماء والكهرباء سيجعله يقدم على قطع هاتين الخدمتين عن منازلهم ليشعروا بمعاناة المواطنين، مؤكدا أن الماء والكهرباء من أبسط وأهم حقوق المواطن..
الخبر لم يكن بارزا جدا، ولم يتصدر الصفحات الأولى، وتزامنت معه أخبار لا حصر لها، قراءة وحفظا وإرسالا، وتعليقا، فما دلالة ذلك يا ترى؟!
من النادر أن يواجه مسؤول تحذيرا بهذا الشكل، معظم المسؤولين عن خدمات المواطنين لديهم احتياطي استراتيجي من المبررات والأعذار الجاهزة لحالات الطوارئ والمساءلة إن حدثت، وغاية ما يمكن أن يواجهوه لا يزيد على عتب شفوي، أو توجيه خطي بالعمل على تفادي ما حصل، وانتهى الموضوع.
لكن تصوروا لو كان مدير المياه يذوق نفس المعاناة حين تجف صنابير المواطنين، ومدير الكهرباء يقضي وقته في لهيب الحر حين ينقطع التيار، ومدير الطرق يدفع تكاليف إصلاح سيارته (الخاصة) حين يقودها في شوارعنا، ومدير المستشفى لا يجد جناحا ولا سريرا لأحد من العائلة أو الأصدقاء في مستشفاه، ومدير محطة الخطوط الجوية لا يجد مقعدا مجانيا على أية رحلة يختارها، ورئيس البلدية لا يجد من يزيل النفايات المتراكمة أمام منزله، و.. و.. و... إلخ.. تصوروا لو حدث هذا، هل سيتمادى أحد في تقصيره وتهاونه أو في اختراع الأعذار الجديدة كل مرة؟!
كأني بالأمير فهد بن بدر أراد أن يقول لأولئك المسؤولين إن العين بالعين والسن بالسن، ذوقوا ما تفعلونه بالناس رغم كل الأموال الطائلة التي تدفعها الدولة على هذه الخدمات الأساسية..
ماذا لو دخل هذا النوع من الجزاء في نظام تأديب ومجازاة الموظفين؟!
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-08-2010, 03:49 AM   #13
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
محطات الخميس!

خالد حمد السليمان
• تخيلوا لو طبقنا فكرة أمير الجوف فهد بن بدر وقطعنا خدمات الكهرباء والماء عن مسؤولي الكهرباء والماء في كل منطقة تعاني من انقطاع هاتين الخدمتين ليشعر المسؤولون عنهما بحقيقة معاناة المواطنين والمقيمين، هل تظنون المشكلة ستستمر طويلا؟!.
الفكرة أعجبتني وأتمنى على سمو الأمير أن يبادر إلى تنفيذها فورا، و ألا تقتصر على قطاعي الماء والكهرباء، بل تمتد إلى مسؤولي كل قطاع خدمي يعاني فيه المواطن من التسويف وسوء المعاملة وطول الانتظار!!.
• يقول الأمير فهد بن بدر إن حصول المواطن على خدمتي الكهرباء والماء بلا انقطاع هو من أبسط حقوقه، نعم يا سمو الأمير هو من أبسط حقوقه التي نسي بعض المسؤولين أنها حق لا منة فيه!!.
• يكرر ولاة الأمر في مناسبات عديدة التأكيد على أن ما تقدمه الدولة لمواطنيها هو حق مكتسب تفرضه حقوق المواطنة ومسؤوليات الدولة تجاه مواطنيها وليس مكرمة أو منحة، فلا منة في عطاء الوطن لمواطنيه، عندما يدرك بعض المسؤولين ذلك سنحل الكثير من مشاكلنا مع مسؤولي الأبراج العاجية!!.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-08-2010, 04:30 AM   #14
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
تفقد موقع الاحتفال باليوم الوطني
أمير نجران: لا عذر لأي جهة لا تقوم بدورها على الوجه الأكمل فالدولة لم تقصر في اعتماد المشروعات






أمير نجران خلال لقائه الأهالي نجران - علي عون اليامي - أحمد معيدي

قال صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران أن القيادة الرشيدة حريصة كل الحرص على توفير المشاريع في مختلف الجوانب التنموية وتسعى دوماً إلى أن ينعم المواطن أينما كان بكافة الخدمات مبيناً سموه أن منطقة نجران حظيت وستحظى في المستقبل القريب بالعديد من المشروعات المختلفة لتشمل كافة محافظات المنطقة. جاء ذلك خلال لقاء سموه الكريم بمشايخ وأعيان وأهالي منطقة نجران والمسئولين في المنطقة وأوضح سموه خلال اللقاء إلى أن المنطقة بحاجة إلى الكثير من المشروعات وأن الإدارات الخدمية يجب أن تقوم بواجباتها كاملة لخدمة المواطن أينما كان وأنه لا عذر لأي جهة لا تقوم بدورها على الوجه الأكمل لأن الدولة لم تقصر أبداً في اعتماد المشروعات موضحاً سموه دور المواطن في الوقوف مع الجهات الخدمية لما فيه العمل على خدمة المنطقة وتقديم الافضل وأبان سموه إننا جميعاً مؤتمنون ويجب علينا جميعاً أن نؤدي الأمانة كاملة وأن نحقق تطلعات القيادة الرشيدة واستمع سموه إلى مداخلات العديد من المواطنين الذين ثمنوا لسموه الجهود الكبيرة التي يبذلها لخدمة المنطقة. الى ذلك قام سموه بجولة ميدانية على مواقع احتفالات منطقة نجران باليوم الوطني الثمانون للمملكة واليوم العالمي للكشافة للاطلاع على الاستعدادات والتجهيزات المتخذة وفور وصول سموه اطلع على منظورات مصورة لمراحل الاستعداد والعمل للمناسبة واستمع إلى شرح عن مضمونها بعد ذلك التقى سموه أعضاء اللجان العاملة وناقش أعمال كل جهة واطلع على تفاصيل الاستعدادات الفنية والتنظيمية واستمع الأعضاء إلى توجيهات سموه الرامية إلى إظهار المناسبة بالمظهر الذي يعكس ما وصلت إليه المملكة من تقدم وتطور منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز إلى هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين بعد ذلك تجول سموه على مرافق مقر المناسبة واطلع على مستوى سير العمل وقدم شكره لكافة اللجان العاملة متمنياً للجميع التوفيق.






ويتفقد موقع الاحتفال باليوم الوطني
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-08-2010, 08:47 PM   #15
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: سكاكا للأسف الشديد
المشاركات: 251
قوة التقييم: 0
رساوي بالشمال is on a distinguished road
كلام جميل
بس ان شاء الله يكون حقيقه
رساوي بالشمال غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19