عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-08-2010, 10:35 AM   #1
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 28
قوة التقييم: 0
محرر is on a distinguished road
Question النائب الثاني: قريبا إنشاء كليات نسائية بجامعة نايف العربية....!!؟



أنباء القصيم - واس :

رأس الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في مكتبه في وزارة الداخلية في جدة مساء أمس أعمال الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس الأعلى للجامعة.

وقد رحب الأمير نايف بن عبدالعزيز في كلمة أستهل بها أعمال الدورة بأعضاء المجلس ، وقال " جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية من الجامعات البارزة وقدمت خدمات جليلة ودراسات متعددة سواء في مجال الأمن أو في المجالات الأخرى ، وكانت دائما محل كل من يريد أن يطرح مشكلة ما في أي شأن من شؤون الحياة ، وعقد في الجامعة لقاءات كثيرة كانت جميعها ولله الحمد ناجحة بالإضافة إلى أنها خرجت الكثير من الخريجين من حملة الدكتوراه والماجستير والدبلوم".

وأشار إلى أن هناك رغبة من الكثيرين للدراسة في الجامعة ، وأنها ستقبل الكثير من المتقدمين في المستقبل القريب إن شاء الله خصوصا بعد ما ينشأ المقر الجديد للجامعة. وأوضح الأمير نايف بن عبدالعزيز أن هناك توجهاً للجامعة لإنشاء قسم أو كليات للنساء خصوصا وأن الكثير من النساء لديهن الرغبة والحماس في الدراسة ، وقال سموه " المجتمع بحاجة إلى المرأة خصوصا في تخصصات قد تؤدي فيها المرأة بشكل أفضل ولابد أن يتحقق ذلك قريبا إن شاء الله ".

وأشاد بالمكانة العلمية التي وصلت إليها الجامعة حتى أصبحت معروفة لدى هيئة الأمم المتحدة والإنتربول والذي يدل على مكانة هذه الجامعة. وقال سموه " لا شك أن هذا تأتى عن إسهامكم في مجلس الجامعة ، ومن أسهم من قبلكم من الرجالات العربية القادرة ، والحمد لله أن مجلس الجامعة يضم دائما كفاءات عربية علمية مشهود لها وهذا مما رفع من مستوى الجامعة".

وأضاف النائب الثاني يقول " الطريق أمام الجامعة طويل ولكن ستسلكه إن شاء الله بالقدرة والكفاءة وستخرج لنا قدرات علمية تستطيع أن تحتل مراكز فاعلة في المجتمع خصوصا في مجال الأمن ، ونأمل أن يكثر الدارسين فيها من جميع الدول العربية ، والواجب يحتم علينا جميعا نحن مجلس الجامعة أن نطرح آراءنا بكل شفافية وبكل وضوح ونناقش الأمور بشكل علمي وموضوعي حتى نزيد من قدرات الجامعة إن شاء الله في هذا المجال".

وعبر في ختام كلمته عن سعادته بلقاء أعضاء مجلس الجامعة ، متمنيا التوفيق لهذا الاجتماع وأن يكون للجامعة المزيد من القدرة والعمل إن شاء الله.

عقب ذلك ناقش المجلس تقرير معالي رئيس الجامعة عن أعمال الجامعة العلمية والإدارية خلال الفترة الثانية لانعقاد المجلس من دورته الثامنة والثلاثين إلى الدورة التاسعة والثلاثين ، كما اعتمد موازنة الجامعة للعام القادم 2011م، وكذلك صادق المجلس على الحساب الختامي للجامعة للعام المالي 2009م، كما وافق المجلس على إنشاء عدد من برامج الدبلومات المتخصصة في العلوم الإستراتيجية والأمن النووي وعلم النفس الجنائي وعلوم الأدلة الجنائية، وكذلك إنشاء كرسي البحث العلمي في الجامعة إضافة إلى العديد من الموضوعات الإدارية والمالية والعلمية الأخرى.

إثر ذلك قدمت للنائب الثاني دروعاً تذكارية بهذه المناسبة ، ثم التقطت الصور التذكارية.
شارك في أعمال الدورة الدكتور عبدالعزيز بن صقر الغامدي رئيس الجامعة ، ومعالي الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان، ومعالي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور مصطفي كامل البرغوثي، ومعالي رئيس جامعة الجزائر الدكتور طاهر بلقاسم حجار، ومعالي أمين عام اتحاد الجامعات العربية صالح هاشم مصطفي ومعالي رئيس جامعة اليرموك الدكتور سلطان أبو عرابي العدوان، ومدير عام قوى الأمن الداخلي بالجمهورية اللبنانية اللواء أشرف أحمد ريفي، ونائب رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور جمعان بن رشيد بن رقوش، وأمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور محمد بن عبدالله العميري.

وأوضح رئيس الجامعة أنه وفقاً لتوجيهات الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للجامعة تحرص الجامعة على تنفيذ كل ما من شأنه الإسهام في خدمة ورقي الأجهزة الأمنية والعدلية في الدول العربية وتحقيق الأمن العربي من برامج علمية وأنشطة تدريبية وبحثية.


محرر غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 27-08-2010, 11:25 AM   #2
عضو مبدع
 
صورة وطہنہ عہمہريہ .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: بين زوآيآ غرفتي ..~ FaHaD
المشاركات: 1,493
قوة التقييم: 0
وطہنہ عہمہريہ .. is on a distinguished road



يسلمو على الخبرية الجميلة

أشكرك على النقل

دمت بود ..~



__________________

ƒą ђ ą đ


بآك بعد غيآب طويل
وطہنہ عہمہريہ .. غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.