عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-09-2010, 11:24 PM   #61
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,344
قوة التقييم: 0
منكم وإليكم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشيب الروس مشاهدة المشاركة
تسلم يا ابو خالد على هالكلام شف ما قدر ولا يجاوب على اسئلك له هذا يدل انه جبان ولا عنده حجة يجاوب فيها وانا ودي اسئل الأخ منكم واليكم وابغاه يجاوبني حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المفلسين كان يقول بيت شعر يردده في وقت الموالد وابغى معنا من اخونا منكم واليكم هذا الحبيب مع الأحباب قد حضرا وسامح الكل في قد مضى وجرى ما معنى
سؤالي لك يا اخونا منكم واليكم هو ما معنى هذا البيت وفسره لي كلمة كلمة واتحداك تجاوب عن شيخك حسن البنا اللي انت تدافع عنه
يا حبيبي :
أنا ما أبدع وأفسق ، أنا مؤمن بأني سأحاسب عن نفسي ، وسيحاسبني ربي عن كل كلمة تفوهت بها ، فكيف تريدني أن أقول : يا مبتدع يا فاسق ؟

بعدين : يا ليتك تأخذ دروس في اللغة العربية ، وخاصة النحو والإملاء والتعبير ، ومر على طريقك على النصوص والقراءة بعدين تعال علق .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
منكم وإليكم غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 07-09-2010, 11:38 PM   #62
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها منكم وإليكم مشاهدة المشاركة
يا حبيبي :
أنا ما أبدع وأفسق ، أنا مؤمن بأني سأحاسب عن نفسي ، وسيحاسبني ربي عن كل كلمة تفوهت بها ، فكيف تريدن أن أقول : يا مبتدع يا فاسق ؟

بعدين : يا ليتك تأخذ دروس في اللغة العربية ، وخاصة النحو والإملاء والتعبير ، ومر على طريقك على النصوص والقراءة بعدين تعال علق .
لا تتهرب عن الإجابة رجاءا هذا شيخك حسن البنا اللي يقول هالكلام هذا اتركنا من كلامك الفاضي هذا دروس لغة عربية وغيرها وخلينا بموضوعنا افضل عطني معنى هالبيت اللي ردده حسن البنا واتحداك تجاوب
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-09-2010, 12:58 AM   #63
عضو بارز
 
صورة ga9eeme الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 349
قوة التقييم: 0
ga9eeme is on a distinguished road
جزاء الله أسماعيل هنية خير الجزاء ,, و اسأل الله أن يوفق حماس لنصرة قضيتهم و أرضهم و إخراج المغتصبين..
أما جماعة الدعوة و التبليغ السعوديين فلقد قدموا للإسلام خدمات جليلة و أنتشلوا بشر كثيروون من الكفر للإسلام فجزاء الله الأخوان و حماس و المجاهدين في كل مكان و في العراق كل الجزاء
و جزاء الله حسن البناء و سيد قطب و سلمان العودة و عائض القرني و سفر الحوالي و ناصر العمر و العلامة أبن جبرين و حسن كشك و أبن عثيمين و أبن باز و صالح الفوزان و المطلق و الغديان و غيرهم خير الجزاء

و لا نستغرب خروج طوائف يكفرون و يبدعون و يفسقون بإسم الإسلام فالطوائف كثيرة و الأفعال و الأعمال مشاهدة و معلومة لدينا و لم نؤجر عقولنا و نُعمي أبصارنا لكي يأتي مجهولون يشككوننا بما نراه عياننا و كأنهم موكلون علينا
ga9eeme غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-09-2010, 08:29 AM   #64
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها منكم وإليكم مشاهدة المشاركة
عذرا أبا خالد :
نحن نأخذ بظواهر الأمور وليس ببواطنها !

ثم لست حاذقا قد بلغت المراتب العليا في الجرح والتعديل مثل سماحتكم ، فأحكم هل البيعة شرعية أو بدعية ، فأنتم أهل التشريع والتبديع ، أما أنا فقد كففت لساني لأن أفتري على خلق الله الكذب ، فأبدع أو أفسق ، معاذ الله أن أكون من الجاهلين .

ثم ولنفترض جدلا أنهم قالوا إنهم يبايعون على التمسك بدعوة الإخوان المسلمين ،

اعلم أن منهج الإخوان المسلمين يؤخذ منهم أنفسهم لا من مقالات شيوخك عنهم ، وهذا هو منهجهم كما حدده الشيخ حسن البنا رحمه الله :

" إن للإخوان المسلمين منهاجًا محدودًا، يتابعون السير عليه، ويزنون أنفسهم بميزانه، ويعرفونه بين الفينة والفينة أين هم منه، فإذا سألتهم عن أصول هذا المنهاج النظرية ما هي؟ فإني أجيبك في صراحةٍ تامةٍ: هي الأصول والقواعد التي جاء بها القرآن الكريم، فإذا قلت وما وسائلهم وخطواتهم العملية؟ أقول في صراحة: هي الوسائل والخطوات التي أُثرت عن الرسول- صلى الله عليه وسلم- ولا يَصلُح آخر هذه الأمة إلا بما صَلَحَ بها أوَّلها.

ولذا وجب على كل من يحمل دعوة الإخوان أن يتعرَّف على منهاج ومعالم طريقها بوضوحٍ تامٍ ودراسةٍ متأنيةٍ واستيعابٍ لمفردات هذا المنهاج؛ حتى يثمرَ ذلك عن وضوح الفكرة وسلامة التصور لكيفية العمل؛ لتحقيقها وفقًا للأصول التي جاء بها القرآن الكريم، واتباعًا للوسائل والخطوات التي أُثِرَت عن الرسول- صلى الله عليه وسلم-، آخذين بكل أساليب التقدم الحضاري في شتى المجالات المنوطة بنهضة الأمة وإعادة مجدها وسيادتها في العالم أجمع" .




فأين البدعة في كلام البنا ؟؟؟؟


وأين المشكلة إذا قالت حماس : إنها تبايع الإخوان ؟
أم أنكم تريدون أن تصطادوا في الماء العكر ؟
مع الأخذ بالاعتبار أنهم بشر يخطئون ويصيبون ، ولا نزكي أحدا على الله تعالى .

أرجو أن تكون استوعبت شيئا من كلام الشيخ البنا رحمه الله .
هذا الكلام اللي كنت أنتظره
تحسب نفسك وجدت مخرج واستطعت أن تتخلص من الإجابة الصريحة فأتيت بكلام توضح وتبين
الآن سأضع للقراء فتاوى العلماء الكبار في تضليل وتبديع الإخوان المسلمين وكذلك سأضع الإثبات أن حسن البنا ليس من أهل السنة والجماعة بل هو من أهل الضلال والبدعة
وسأضع لكم كلاما عن حسن البنا من رسائله التي ألفها أتباعه وتحدثوا عنه وأضع لكم المصدر من أين حتى تكونوا على بينة وتعرفوا أنه رجل ضال :

أبدأ مع فتاوى العلماء الكبار في الإخوان المسلمين :


فتوى سماحة الشيخ العلاَّمة السلفي عبد العزيز بن باز رحمه الله :

سُئل رحمه الله: أحسن الله إليك حديث النبي صلى الله عليه وسلم في افتراق الأمم قوله: (ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ) الحديث. فهل جماعة التبليغ على ما عندهم من شركيات وبدع، وجماعة الإخوان المسلمين على ما عندهم من تحزب وشق للعصا على ولاة الأمر….. هل هاتان الفرقتان تدخلان في الفِرق الهالكة؟
الجواب: تدخل في الاثنتين والسبعين، ومن خالف عقيدة أهل السنة والجماعة دخل في الاثنتين والسبعين، المراد بقوله (أمتي ) أي أمة الإجابة أي استجابوا لله وأظهروا اتباعهم له, ثلاث وسبعون فرقة, الناجية السليمة التي اتبعته واستقامت على دينه، واثنتان وسبعون فرقة فيهم الكافر وفيهم العاصي وفيهم المبتدع أقسام.
السائل:يعني هاتان الفرقتان من ضمن الاثنتين والسبعين ؟
الجواب: نعم من ضمن الاثنتين والسبعين.(من شريط أحد دروس المنتقى في مدينة الطائف قبل وفاته بسنتين رحمه الله).
و سئل رحمه الله: سماحة الشيخ: حركة الإخوان المسلمين دخلت المملكة منذ فترة وأصبح لها نشاط بين طلبة العلم، ما رأيكم في هذه الحركة ؟ وما مدى توافقها مع منهج السُنة والجماعة ؟
الجواب: حركة الإخوان المسلمين ينتقدها خواص أهل العلم؛ لأنه ليس عندهم نشاط في الدعوة إلى توحيد الله و إنكار الشرك وإنكار البدع، لهم أساليب خاصة ينقصها عدم النشاط في الدعوة إلى الله، وعدم التوجه إلى العقيدة الصحيحة التي عليها أهل السُنة والجماعة. فينبغي للإخوان المسلمين أن تكون عندهم عناية بالدعوة السَلفية، الدعوة إلى توحيد الله، وإنكار عبادة القبور، والتعلق بالأموات والاستغاثة بأهل القبور كالحسين أو الحسن أو البدوي، أو ما أشبه ذلك، يجب أن يكون عندهم عناية بهذا الأصل الأصيل، بمعنى لا إله إلا الله، التي هي أصل الدين، وأول ما دعا إليه النبي صلى الله عليه وسلم في مكة دعا إلى توحيد الله، إلى معنى لا إله إلا الله، فكثير من أهل العلم ينتقدون على الإخوان المسلمين هذا الأمر، أي: عدم النشاط في الدعوة إلى توحيد الله، والإخلاص له، وإنكار ما أحدثه الجهال من التعلق بالأموات والاستغاثة بهم، والنذر لهم والذبح لهم، الذي هو الشرك الأكبر، وكذلك ينتقدون عليهم عدم العناية بالسُنة: تتبع السُنة، والعناية بالحديث الشريف، وماكان عليه سلف الأمة في أحكامهم الشرعية، وهناك أشياء كثيرة أسمع الكثير من الإخوان ينتقدونهم فيها، ونسأل الله أن يوفقهم ويعينهم ويصلح أحوالهم.(نقلاً من مجلة المجلة عدد806) .


فتوى محدث الشام العلاَّمة السلفي الشيخ محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله :
قال:"ليس صوابا أن يقال إن الإخوان المسلمين هم من أهل السُنة لأنهم يحاربون السُنة" (من شريط فتوى حول جماعة التبليغ والإخوان من تسجيلات منهاج السنة في الرياض)


فتوى العلاَّمة السلفي الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله في حكم تعدد الجماعات :

سئل رحمه الله: هل هناك نصوص في كتاب الله و سُنة نبيه صلى الله عليه و سلم فيهما إباحة تعدد الجماعات أو الإخوان؟
الجواب: (( ليس في الكتاب و لا في السُنة ما يبيح تعدد الأحزاب و الجماعات بل إن في الكتاب و السُنة ما يذم ذلك, قال تعالى:( إن الذين فرَّقوا دينهم و كانوا شِيعاً لستَ منهم في شئ إنما أَمرهم إلى الله ثم يُنبئهم بما كانوا يعملون ) و قال تعالى: ( كُل حِزبٍ بما لديهم فَرِحون) و لا شك أن هذه الأحزاب تتنافى مع ما أمر الله به, بل ما حث الله عليه في قوله: ( و أنَّ هذه أُمتكم أمةً واحدةً و أنا ربكم فاتقون ).
و قولُ بعضهم: إنه لا يمكن للدعوة أن تقوى إلا إذا كانت تحت حزب؟
نقول: هذا ليس بصحيح, بل إن الدعوة تقوى كل ما كان الإنسان منطوياً تحت كتاب الله و سُنة رسوله صلى الله عليه و سلم متبعاً لآثار النبي صلى الله عليه و سلم و خلفائه الراشدين)) من كتاب جماعة واحدة لا جماعات للشيخ ربيع المدخلي حفظه الله.


فتوى فضيلة الشيخ العلاَّمة صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله :

سُئل-حفظه الله-:هل هذه الجماعات تدخل في الاثنتين وسبعين فرقة الهالكة؟
فقال: ((نعم, كل من خالف أهل السنة و الجماعة ممن ينتسب إلى الإسلام في الدعوة أو في العقيدة أو في شيء من أصول الإيمان، فإنه يدخل في الاثنتين والسبعين فرقة، ويشمله الوعيد، ويكون له من الذم والعقوبة بقدر مخالفته )).
و سُئل: ما حكم وجود مثل هذه الفرق: التبليغ, والإخوان المسلمين, وحزب التحرير, وغيرها في بلاد المسلمين عامة ؟
فقال: (( هذه الجماعات الوافدة يجب ألا نتقبلها لأنها تريد أن تنحرف بنا وتفرقنا وتجعل هذا تبليغياً وهذا إخوانياً وهذا كذا..., لِمَ هذا التفرق ؟ هذا كفرٌ بنعمة الله سبحانه وتعالى، ونحن على جماعةٍ واحدة وعلى بينةٍ من أمرنا، لماذا نستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير ؟ لماذا نتنازل عما أكرمنا الله سبحانه وتعالى به من الاجتماع والألفة والطريق الصحيح، وننتمي إلى جماعات تفرقنا وتشتت شملنا، وتزرع العداوة بيننا ؟ هذا لا يجوز أبداً )). من كتاب الأجوبة المفيدة عن أسئلة المناهج الجديدة, من إجابات الشيخ صالح الفوزان.


فتوى فضيلة الشيخ العلاَّمة صالح اللحيدان حفظه الله :

قال -حفظه الله-: (( الإخوان وجماعة التبليغ ليسوا من أهل المناهج الصحيحة فإن جميع الجماعات والتسميات ليس لها أصل في سلف هذه الأمة.
وأول جماعة وُجدت وحملت الاسم جماعة الشيعة تسموا بالشيعة.
وأما الخوارج فما كانوا يسمون أنفسهم إلا بأنهم المؤمنون.. )). [فتاوى العلماء في الجماعات وأثرها على بلاد الحرمين: تسجيلات منهاج السنة السمعية بالرياض ]


فتوى فضيلة الشيخ العلاَّمة عبدالله بن غديان رحمه الله :

قال -حمه الله-: (( البلاد هذي كانت ما تعرف اسم جماعات لكن وفد علينا ناس من الخارج. وكل ناس يؤسسون ما كان موجوداً في بلدهم.
فعندنا مثلاً ما يسمونهم بجماعة الإخوان المسلمين، وعندنا مثلاً جماعة التبليغ، وفيه جماعات كثيرة، كل واحد يرأس له جماعة يريد أن الناس يتبعون هذه الجماعة، ويحرِّم ويمنع إتباع غير جماعته ويعتقد أن جماعته هي التي على الحق، وأن الجماعات الأخرى على ضلالة. فكم فيه حق في الدنيا ؟
الحق واحد كما ذكرت لكم؛ أن الرسول صلى الله عليه وسلم بيَّن افتراق الأمم وأن هذه الأمة ستفترق على ثلاث وسبعين فِرقة, كُلها في النار إلا واحدة. قالوا من هي يا رسول الله قال: (( من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي )).
كل جماعة تضع لها نظام، ويكون لها رئيس، وكل جماعة من هذه الجماعات يعملون بيعة، ويريدون الولاء لهم وهكذا.
فيفرِّقون الناس -يعني البلد الواحدة – تجد أن أهلها يفترقون فِرق، وكل فِرقة تَنشأ بينها وبين الفِرقة الأخرى عداوة، فهل هذا من الدين ؟ لا, ليس هذا من الدين، لأن الدين واحد، والحق واحد، والأمة واحدة، الله جل وعلا يقول: { كنتم خير أمة} ما قال كنتم أقساماً, لا, قال:{ كنتم خير أمةٍ أُخرِجت للناس }.
و في الحقيقة إن الجماعات هذه جاءتنا وعملت حركات في البلد؛ حركات سيئة، لأنها تستقطب وبخاصة الشباب، لأنهم ما يبون [ أي: لا يريدون ] الناس الكبار هذولا [ أي: هؤلاء ] قضوا منهم مالهم فيهم شغل !
لكن يجون [ أي: يأتون ] أبناء المدارس في المتوسط وأبناء المدارس في الثانوي وأبناء المدارس في الجامعات وهكذا بالنظر للبنات أيضاً. فيه دعوة الآن لجماعة الإخوان المسلمين، وفيه دعوة لجماعة التبليغ حتى في مدارس البنات.
فلماذا لا يكون الإنسان مع الرسول صلى الله عليه وسلم.......)). [فتاوى العلماء في الجماعات وأثرها على بلاد الحرمين: تسجيلات منهاج السُنة بالرياض ].



بعد هذه الفتاوى للعلماء الكبار يتبين أن الإخوان المسلمين فرقة بدعية ضالة مضلة ليست على السنة ومنهج السلف
وكذلك أريد أن أبين أمرا مهما
تقرئون في كلام منكم وإليكم هذه الكلمة :
اقتباس:
ثم لست حاذقا قد بلغت المراتب العليا في الجرح والتعديل مثل سماحتكم ، فأحكم هل البيعة شرعية أو بدعية ، فأنتم أهل التشريع والتبديع ، أما أنا فقد كففت لساني لأن أفتري على خلق الله الكذب ، فأبدع أو أفسق ، معاذ الله أن أكون من الجاهلين .
الكل يعلم أنني من عوام الناس وأنني أتبع علمائي الكبار
وأنا وضعت لكم فتاوى العلماء الكبار ولم أضع حرفا واحدا لي أنا
اعلموا جميعا أن منكم وإليكم وأمثاله من المطبلين يطعنون طعنا مبطنا في العلماء الأجلاء حتى يسقطوا كلامهم بدون التصريح بأسمائهم
انظروا من الذي بدع وضلل الإخوان المسلمين
الكل يجمع على أن العلماء الذين وضعت فتاواهم من أهل السنة والجماعة
ومع ذلك اقرأوا رد منكم وإليكم :
اقتباس:
فأنتم أهل التشريع والتبديع ، أما أنا فقد كففت لساني لأن أفتري على خلق الله الكذب ، فأبدع أو أفسق ، معاذ الله أن أكون من الجاهلين
هل علمائي أهل تبديع وتفسيق ؟
هل علمائي افتروا الكذب على الإخوان المسلمين أو تكلموا عليهم بغير الحق ؟
والله إنكم حزبيين تكرهون العلماء وفتاواهم ولا تريدون أن تظهر فتاواهم أمام العامة حتى لايكره العامة فرق الضلال التي تتمسحون بها وتؤيدونها



الآن أضع للقراء الأكارم الأدلة في ضلال وفساد منهج حسن البنا وأنه صوفي بعيد عن السنة :

في كتاب ( رسائل حسن البنا ) باب ( دعوتنا ) صـ15 يقول :
نجمع ولا نفرق
اعلم ـ فقهك الله ـ أولا: أن دعوة الإخوان المسلمين دعوة عامة لا تنتسب إلى طائفة خاصة، ولا تنحاز إلى رأي عرف عند الناس بلون خاص ومستلزمات وتوابع خاصة، وهي تتوجه إلى صميم الدين ولبه، وتود أن تتوحد وجهة الأنظار والهمم حتى يكون العمل أجدى والإنتاج أعظم وأكبر، فدعوة الإخوان دعوة بيضاء نقية غير ملونة بلون، وهي مع الحق أينما كان، تحب الإجماع، وتكره الشذوذ وإن أعظم ما مني به المسلمون الفرقة والخلاف، وأساس ما انتصروا به الحب والوحدة. ولن يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها، هذه قاعدة أساسية وهدف معلوم لكل أخ مسلم، وعقيدة راسخة في نفوسنا، نصدر عنها وندعو إليها.
انتهى

أنقل لكم رد أحد الإخوان وفقهم الهل على هذا الكلام من بحث ألفه في إثبات فساد دعوة حسن البنا ودعوة الإخوان المسلمين :

فبهذا الكلام فجماعة الإخوان – باعتراف حسن البنا – دعوة عامة و جماعة الإخوان جماعة عامة لا تنتسب إلى الطائفة المنصورة الواردة في حديث الرسول صلى الله عليه و سلم ،
و بهذا الكلام لا تنتسب دعوة حسن البنا و جماعة الإخوان إلى دعوة السلف الصالح خصوصاً بل هي دعوة عامة و بالتالي فليس هناك تحذير من الفرق الضالة الواردة في حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم بل تطبق الجماعة قاعدتها الفاسدة الأساسية و هي (( نتعاون فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضاً فيما اختلفنا فيه )) و هذه القاعدة هي صميم دعوة جماعة الإخوان ،
و ذكر حسن البنا خصائص دعوة الإخوان التي تميزت بها عن غيرها من الدعوات و ذلك في " رسالة المؤتمر الخامس " تحت عنوان (إسلام الإخوان المسلمين) "
1- البعد عن مواطن الخلاف )) ص91

و يقول حسن البنا في كتابه ( مذكرات الدعوة و الداعية ) ص 228
(( حفل مكتب الإرشاد العام
أحيا مكتب الإرشاد العام لجمعية الإخوان المسلمين مساء الإثنين السابع والعشرين من شهر رجب المعظم احتفالاً بذكرى الإسراء والمعراج، ... وقد كان مما وضع المكتب للإخوان أن لخص لهم قواعد الفكرة الإسلامية اعتقادا وعملاً في عدة سطور وأطلق عليها لفظ “عقيدتنا” وأخذت تنشر تباعاً في غلاف مجلة الإخوان وهذا نصها: ....
6 - أعتقد أن المسلمين جميعاً أمة واحدة تربطها العقيدة الإسلامية وأن الإسلام يأمر أبناءه بالإحسان إلى الناس جميعاً، وأتعهد بأن أبذل جهدي في توثيق رابطة الإخاء بين جميع المسلمين. وإزالة الجفاء والاختلاف بين طوائفهم وفرقهم. ))

التعليق على البند السادس السابق في عقيدة جماعة الإخوان الضالة :

لقد أخبر النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم بافتراق المسلمين إلى ثلاث و سبعين فرقة ثم أخبرنا بأن الفرقة الناجية هم الجماعة و هم ما كان على مثل ما كان عليه النبي  و أصحابه ؛ فبدلاً من أن يدعو حسن البنا و جماعة الإخوان إلى التمسك بمنهج الفرقة الناجية ثم دعوة الفرق الضالة الأخرى إلى نبذ ما هي عليه من الضلال و التمسك بمنهج الفرقة الناجية التي أمر النبي  بالتمسك بمنهجها ؛
فبدلاً من هذا كله يأتي حسن البنا ليعلن عقيدته و عقيدة جماعته الباطلة بأنه يعتقد بإزالة الجفاء والاختلاف بين طوائف المسلمين و فرقهم و توثيق رابطة الإخاء بين جميع فرق المسلمين سواء الفرقة الناجية أم الفرق الضالة الأخرى ؛ أي أن حسن البنا يريد أن يجمع جميع المسلمين بجميع فرقهم الضالة و غير الضالة و أن يؤاخي بعضهم بعضاً و يزول الخلاف و الجفاء بينهم بدون مطالبة الفرق الضالة بالتوبة و اعتقاد منهاج الفرقة الناجية !!!!!!!!!!

و نتيجة لأن جماعة الإخوان دعوة عامة لا تنتسب لطائفة أهل السنة و الجماعة و لا تحذر من الفرق الضالة الأخرى فيمكن أن تضم الجماعة إلى صفوفها أي شخص من الفرق الضالة و هذا ما حدث بالفعل فقد ضمت الجماعة إلى صفوفها من الفرق الضالة التي حذر منها النبي صلى الله عليه و سلم فقد ضمت الجماعة الأشاعرة و الصوفيين و الشيعة خاصة الشيعة الرافضة و الإباضية الخوارج و ... بل ضمت الجماعة النصارى كأعضاء و كقادة في تلك الجماعة الضالة ؛ و قد ضمت الجماعة الضالة كل هؤلاء الأشخاص من مختلف الملل و النحل بدون أن يغير أي شخص من هؤلاء الضالين عقيدته الضالة و مذهبه الضال و بدون أن تطالبه الجماعة الضالة جماعة الإخوان بأن يغير شيئاً مما هو عليه من عقيدة ضالة و بدون أن تـُنـكـِر عليه الجماعة شيئاً من عقيدته الباطلة ؛
يقول عمر التلمساني -المرشد العام للإخوان المسلمين-[في مجلة الدعوة العدد 105]: (( التقريب بين الشيعة والسنة واجب الفقهاء الآن))،
وقال فيه أيضاً: ((ولم تفتر علاقة الإخوان بزعماء الشيعة فاتصلوا بآية الله الكاشاني واستضافوا في مصر نواب صفوي، كل هذا فعله الإخوان لا ليحملوا الشيعة على ترك مذهبهم (انظر!!) ولكنهم فعلوه لغرض نبيل يدعو إليه إسلامهم وهو محاولة التقريب بين المذاهب الإسلامية إلى أقرب حد ممكن))، أهـ..

و يقول عمر التلمساني المرشد العام السابق لجماعة الإخوان في كتابه ( ذكريات لا مذكرات ) :
(( جمعت الدعوة كما يقول فضيلته كل المذاهب والتيارات ( دعوة إسلامية شاملة ) )) ص31

(( إن كل المذاهب عندنا “ على العين والرأس “ و كل الجماعات الإسلامية محل الاحترام والتقدير لا يذهب خلافنا معها فى الرأى الى حد الاتهام أو ا لتشويه أو الإساءة فكل يعمل في محيطه وكل على خير حتى الأحزاب الحالية إننا لا ننكر عليها إلا أساليبها ووسائلها في تزيين مبادئها والنيل من غيرها )) ص40 المصدر السابق

فطبقاً للقاعدة الفاسدة السابقة فإن جماعة الإخوان تعذر هؤلاء الضلال من مختلف النحل و الملل و المذاهب فيما يعتقدوه و بالتالي فهي لا تنكر عليهم عقائدهم الباطلة و لاتطلب منهم أن يغيروا شيئاً مما هم عليه من الباطل و إنما تتعاون معهم في الأشياء المتفق عليها بين الجميع كالدعوة للأخلاق الفاضلة و حب الخير و ... ( و لكن تشترط عليهم الجماعة فقط أن يؤمنوا بالمبادئ العامة التي وضعها حسن البنا للجماعة و التي تتجه إلى إقامة دولة الخرافات والبدع والخلافة الصوفية الأشعرية المتعاونة و المتحالفة و الحامية للبدع و أهلها من الفرق الضالة ) و كل ما سبق سيتم إثباته في الفصول و الأبواب القادمة بمشيئة الله تعالى .
و قد طبق الإخوان هذا المنهاج الضال في أنهم دعوة عامة و جماعة عامة تحوي جميع الفرق الضالة و ليست منتمية للطائفة المنصورة طائفة أهل السنة و الجماعة أتباع القرآن والسنة بفهم الصحابة رضوان الله عليهم ؛ فترى المنتمين لجماعة الإخوان لا يحذرون من الفرق الضالة الواردة في الحديث الشريف و لا ينتصرون لمنهج السلف الصالح بل على العكس نراهم يـُضلـُّون عوام المسلمين و يقولون بأن الرافضة إخواننا و الفروق بيننا و بينهم في الفروع لا في الأصول و كذلك الأمر مع الصوفية فلا نرى لهم في العموم تحذيراً و إنكارا على القبوريين و اتسع الأمر فنرى حسن البنا يتبنى منهج الأشاعرة المفوضة في الصفات و نرى من خلفائه من يتبنى الأشعرية و الصوفية كسعيد حوى وعمر التلمساني أو العقلانية كمحمد الغزالي .... إلى آخر ذلك حتى وصل الأمر ببعضهم إلى تبني بعض مبادئ العلمانية الديمقراطية كالدكتور عبد المنعم أبو الفتوح و النماذج تفيض بها الكتب و لا حول و لا قوة إلى بالله
قال عباس السيسي ( المؤرخ الإخواني ) في كتابه قافلة الإخوان المسلمين (1/42)
" فقد كانت الشعبة – أي شعبة الإخوان المسلمين – جامعة تؤلف بين طوائف المسلمين "
قال عبد المتعال الجبري في كتابه حوار مع الشيعة حول الخلفاء الراشدين وبني أمية ص10
"ولهذا كانت دور الإخوان المسلمين ومراكزهم مفتوحة لكل أصحاب المذاهب وما يسمى بالفرق ، الكل يعمل للإسلام المضيع والحرية المسلوبة من المسلمين الإباضي – أي الخارجي – والزيدي والسني وغيرهم ..."
إلى أن قال :" و شعارهم نتعاون فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضاً فيما اختلفنا فيه ومن ثم فقد كانت مواضع الخلاف لا تثار بحال . فكل أخ يحرص على مشاعر أخيه وفي المتفق عليه من التكاليف والمعتقدات والتصورات الإسلامية ما يسمح للجميع بالكثير من اللقاءات والتعاون في كثير من المجالات . إن نعمة الإسلام التي ينعم بها كل من أهل السنة والشيعة والخوارج والأباضية ....."الخ كلامه .

فالأخوة الذين يصرون على أن دعوة حسن البنا هي دعوة سلفية يقولون ما يكذبه القول السابق للبنا أن دعوته و دعوة الإخوان المسلمين هي (دعوة عامة لا تنتسب إلى طائفة ) و هذا ما طبقه البنا فعلياً فلم نره يحذر من الطوائف الضالة كالرافضة مثلا بل على العكس يضل العوام و يزعم أن الخلافات فرعية يمكن تجاوزها يقول البنا في كتاب ذكريات لا مذكرات لعمر التلمساني ص249(فقال رضوان الله عليه: اعلموا أن السنة والشيعة مسلمون تجمعهم كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله، وهذا أصل العقيدة والسنة والشيعة فيه سواء وعلى النقاء، أما الخلاف بينهما فهو في أمور من الممكن التقريب بينهما فيها ) سبحان الله العظيم فهل تكفير الصحابة و أمهات المؤمنين ، و طعن هؤلاء الزنادقة في عرض النبي صلى الله عليه و و سلم في عرضه و في زوجاته ، و القول بتحريف القرآن الكريم ، و إضفاء صفات الألوهية على أئمتهم الإثنى عشرية ....... و غيرها من الكفريات فهل هذه أمور يمكن التقريب و التقارب فيها بين أهل السنة و هؤلاء الزنادقة ؟!!!



ثم أضع للقراء الأكارم ما قاله حسن البنا بنفسه في كتاب ( مذكرات الدعوة والداعية ) صـ22 :

وظللت معلق القلب بالشيخ - رحمه الله - حتى التحقت بمدرسة المعلمين الأولية بدمنهور وفيها مدفن الشيخ وضريحه وقواعد مسجده الذي لم يكن تم حينذاك، وتم بعد ذلك، فكنت مواظبا على الحضرة في مسجد التوبة في كل ليلة وسألت عن مقدِّم الإخوان فعرفت أنه الرجل الصالح التقي الشيخ بسيوني العبد التاجر، فرجوته أن يأذن لي بأخذ العهد عليه ففعل، ووعدني بأنه سيقدمني للسيد عبد الوهاب عند حضوره، ولم أكن إلى هذا الوقت قد بايعت أحدا في الطريق بيعة رسمية وإنما كنت محبا وفق اصطلاحهم.
وحضر السيد عبد الوهاب - نفع الله به - إلى دمنهور وأخطرني الإخوان بذلك فكنت شديد الفرح بهذا النبأ، وذهبت إلى الوالد الشيخ بسيوني ورجوته أن يقدمني للشيخ ففعل، وكان ذلك عقب صلاة العصر من يوم 4 رمضان سنة 1341 الهجرية وإذا لم تخني الذاكرة، فقد كان يوافق يوم الأحد حيث تلقيت الحصافية الشاذلية عنه وأدبني بأدوارها ووظائفها. انتهى

ويقول في نفس الكتاب :
وكنا أحيانا نزور عزبة النوام حيث دفن في مقبرتها الشيح سيد سنجر من خواص رجال الطريقة الحصافية والمعروفين بصلاحهم وتقواهم، ونقض هناك يوماً كاملاً ثم نعود. انتهى

بالله عليكم يا أهل السنة هل هذا الكلام يقوله رجل سني ؟
انظر عقيدة ومنهج شيخك يامنكم وإليكم
إذا كان هذا حال المؤسس فكتب على الأتباع السلام
إذا كان رب البيت للدف ضاربا - - - فشيمت أهل البيت من بعده الرقص


يقول حسن البنا في ( رسائل حسن البنا ) :

الإخوان فكرة إصلاحية شاملة

كان من نتيجة هذا الفهم العام الشامل للإسلام عند الإخوان المسلمين أن شملت فكرتهم كل نواحي الإصلاح في الأمة ، وتمثلت فيها كل عناصر غيرها من الفكر الإصلاحية ، وأصبح كل مصلح مخلص غيور يجد فيها أمنيته ، والتقت عندها آمال محبي الإصلاح الذين عرفوها وفهموا مراميها ، وتستطيع أن تقول ولا حرج عليك ، إن الإخوان المسلمين :
( 1 ) دعوة سلفية : لأنهم يدعون إلى العودة بالإسلام إلى معينه الصافي من كتاب الله وسنة رسوله.
( 2 ) وطريقة سنية : لأنهم يحملون أنفسهم علي العمل بالسنة المطهرة في كل شيء ، وبخاصة في العقائد والعبادات ما وجدوا إلى ذلك سبيلا .
( 3 ) وحقيقة صوفية : لأنهم يعلمون أن أساس الخير طهارة النفس ، ونقاء القلب ، والمواظبة علي العمل ، و الإعراض عن الخلق ، والحب في الله ، والارتباط علي الخير .


أولا هل هناك فرق بين الدعوة السلفية والسنية ؟
أهل السنة هم السلفيين ولا فرق بينهم
ثانيا بعد أن قرأتم ما ذكر البنا وأثبته بنفسه أنه صوفي بايع على الطريقة الحصافية الشاذلية
هل سيصدق أحد ادعائه أن دعوتهم سلفية ؟
بل هو أبعد الناس عن السنة حتى في الأسماء والصفات واقرأوا ما قاله هو بنفسه في ( رسائل حسن البنا ) :
إلى هنا وضح أمامك طريقا السلف و الخلف , وقد كان هذان الطريقان مثار خلاف شديد بين علماء الكلام من أئمة المسلمين , و أخذ كل يدعم مذهبه بالحجج و الأدلة , ولو بحثتَ الأمرَ لعلِمتَ أنَّ مسافةَ الخُلْف بين الطريقتين لا تحتمل شيئاً من هذا لو ترك أهلُ كلٍّ منهما التطرفَ والغلوَّ , وأنَّ البحثَ في مثل هذا الشأن مهما طال فيه القول لا يؤدي في النهاية إلا إلى نتيجةٍ واحدةٍ ، هي التفويض لله تبارك وتعالى . انتهى

ولتعلموا خطورة التفويض وأنه من أخبث الأقوال اقرأوا ما قاله الشيخ العلامة العثيمين رحمه الله تعالى : قال عنه شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله إنه من شر أقوال أهل البدع والإلحاد .
وقد قال رحمه الله هذا الكلام في إجابة على سؤال : binothaimeen.com - فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
وكذلك قالها رحمه الله تعالى إن لم تخني الذاكرة في شرحه لعقيدة أهل السنة والجماعة في الشريط الأول


بعد أن علمت أن مؤسس الجماعة من أهل البدع ماذا ستقول يامنكم وإليكم
أم لازلت تريد التضليل والسكوت عن البدع والضلال نسأل الله العافية


لهذه الأسباب وغيرها حكم العلماء الأكابر بضلال الإخوان المفلسين وفساد منهجهم وأنهم من أهل البدع وليسوا من أهل السنة والجماعة
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-09-2010, 01:07 PM   #65
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,344
قوة التقييم: 0
منكم وإليكم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
هذا الكلام اللي كنت أنتظره
تقرئون في كلام منكم وإليكم هذه الكلمة :
الكل يعلم أنني من عوام الناس وأنني أتبع علمائي الكبار
وأنا وضعت لكم فتاوى العلماء الكبار ولم أضع حرفا واحدا لي أنا
اعلموا جميعا أن منكم وإليكم وأمثاله من المطبلين يطعنون طعنا مبطنا في العلماء الأجلاء حتى يسقطوا كلامهم بدون التصريح بأسمائهم
انظروا من الذي بدع وضلل الإخوان المسلمين
الكل يجمع على أن العلماء الذين وضعت فتاواهم من أهل السنة والجماعة
ومع ذلك اقرأوا رد منكم وإليكم :
هل علمائي أهل تبديع وتفسيق ؟
هل علمائي افتروا الكذب على الإخوان المسلمين أو تكلموا عليهم بغير الحق ؟
والله إنكم حزبيين تكرهون العلماء وفتاواهم ولا تريدون أن تظهر فتاواهم أمام العامة حتى لايكره العامة فرق الضلال التي تتمسحون بها وتؤيدونها

جماعة الإخوان جماعة مجتهدة لها ما لها وعليها ما عليها .
ومهما حصل فإننا نأخذ الحسن ونترك القبيح ، وهذا ديدن المسلم .

الكل يعلم من الذي يحاول أن يدلس ، والقارئ الكريم ليس بهذه السذاجة التي تتخيلها .

بالله عليكم أين الطعن المبطن بالعلماء الأجلاء ؟

عندما أقول بدعتم وفسقتم ، فأنت تعلم أني لا أقصد المشائخ ابن باز وابن عثيمين والألباني وغيرهم من الفضلاء رحمهم الله جميعا ، وتعلم علم اليقين أني أقصد من طعن فيهم من أدعياء السلفية ، وليس هناك حاجة لأن نتكلم في هذا المجال ، وإن شئت أن نذكر ذكرنا .



لكن لا (أشره ) عليك فقد بدعت وفسقت أفاضل نحسبهم والله حسيبهم ، ومن العبد الضعيف منكم وإليكم أمام أولئك الأجلاء .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
منكم وإليكم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-09-2010, 11:18 PM   #66
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,344
قوة التقييم: 0
منكم وإليكم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ga9eeme مشاهدة المشاركة
جزاء الله أسماعيل هنية خير الجزاء ,, و اسأل الله أن يوفق حماس لنصرة قضيتهم و أرضهم و إخراج المغتصبين..
أما جماعة الدعوة و التبليغ السعوديين فلقد قدموا للإسلام خدمات جليلة و أنتشلوا بشر كثيروون من الكفر للإسلام فجزاء الله الأخوان و حماس و المجاهدين في كل مكان و في العراق كل الجزاء
و جزاء الله حسن البناء و سيد قطب و سلمان العودة و عائض القرني و سفر الحوالي و ناصر العمر و العلامة أبن جبرين و حسن كشك و أبن عثيمين و أبن باز و صالح الفوزان و المطلق و الغديان و غيرهم خير الجزاء

و لا نستغرب خروج طوائف يكفرون و يبدعون و يفسقون بإسم الإسلام فالطوائف كثيرة و الأفعال و الأعمال مشاهدة و معلومة لدينا و لم نؤجر عقولنا و نُعمي أبصارنا لكي يأتي مجهولون يشككوننا بما نراه عياننا و كأنهم موكلون علينا

جزاك الله خير يا الغالي
هذا والله كلام المنصفين العقلاء
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
منكم وإليكم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-09-2010, 12:47 AM   #67
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها منكم وإليكم مشاهدة المشاركة
جماعة الإخوان جماعة مجتهدة لها ما لها وعليها ما عليها .
ومهما حصل فإننا نأخذ الحسن ونترك القبيح ، وهذا ديدن المسلم .

الكل يعلم من الذي يحاول أن يدلس ، والقارئ الكريم ليس بهذه السذاجة التي تتخيلها .

بالله عليكم أين الطعن المبطن بالعلماء الأجلاء ؟

عندما أقول بدعتم وفسقتم ، فأنت تعلم أني لا أقصد المشائخ ابن باز وابن عثيمين والألباني وغيرهم من الفضلاء رحمهم الله جميعا ، وتعلم علم اليقين أني أقصد من طعن فيهم من أدعياء السلفية ، وليس هناك حاجة لأن نتكلم في هذا المجال ، وإن شئت أن نذكر ذكرنا .



لكن لا (أشره ) عليك فقد بدعت وفسقت أفاضل نحسبهم والله حسيبهم ، ومن العبد الضعيف منكم وإليكم أمام أولئك الأجلاء .
جماعة الإخوان المسلمين يقول عنها الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى : حركة الإخوان المسلمين ينتقدها خواص أهل العلم؛ لأنه ليس عندهم نشاط في الدعوة إلى توحيد الله و إنكار الشرك وإنكار البدع .
ويقول عنها الشيخ الألباني رحمه الله تعالى : ليس صوابا أن يقال إن الإخوان المسلمين هم من أهل السُنة لأنهم يحاربون السُنة .

جماعة ضالة منحرفة عن المنهج الصحيح
لا ينكرون البدع والشركيات وفوق هذا يحاربون السنة
وسبق أن صدر عن جماعة الإخوان المسلمين في سوريا أمر بمقاطعة دروس الألباني رحمه الله تعالى بسبب أنه قال أن سيد قطب وقع في الكفر ولكن الشيخ لم يكفره

لايوجد إلا أهل السنة فقط من بين الثنتين والسبعين فرقة
ويكفي كلام هذين الإمامين الجليلين ابن باز والألباني رحمهما الله تعالى في إثبات أن الإخوان المفلسين من الفرق الهالكة

نعود إلى السؤال الذي تتهرب منه ولا تستطيع الجواب عنه بصراحه بل تراوغ وتحيد

جماعة الإخوان المسلمين من فرق الضلال والانحراف عن المنهج الصحيح وقادة حركة حماس يبايعون على التمسك بدعوة الإخوان المسلمين والجهاد في سبيلها
هل هذه البيعة والجهاد في سبيل الإخوان المسلمين ( ليس في سبيل الله )
هل هذا حق أم باطل
ما فيه أبسط من السؤال لو سمحت
الإخوان المسلمون فرقة ضالة بمنهجها وفكرها ويكفي كلام العلماء الذي لازيادة لي عليه
قادة حماس يبايعون على التمسك بالفرقة الضالة والجهاد في سبيل الفرقة الضالة
هل ما يفعله قادة حماس حق أم باطل ؟
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-09-2010, 01:00 AM   #68
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
جماعة الإخوان المسلمين يقول عنها الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى : حركة الإخوان المسلمين ينتقدها خواص أهل العلم؛ لأنه ليس عندهم نشاط في الدعوة إلى توحيد الله و إنكار الشرك وإنكار البدع .
ويقول عنها الشيخ الألباني رحمه الله تعالى : ليس صوابا أن يقال إن الإخوان المسلمين هم من أهل السُنة لأنهم يحاربون السُنة .

جماعة ضالة منحرفة عن المنهج الصحيح
لا ينكرون البدع والشركيات وفوق هذا يحاربون السنة
وسبق أن صدر عن جماعة الإخوان المسلمين في سوريا أمر بمقاطعة دروس الألباني رحمه الله تعالى بسبب أنه قال أن سيد قطب وقع في الكفر ولكن الشيخ لم يكفره

لايوجد إلا أهل السنة فقط من بين الثنتين والسبعين فرقة
ويكفي كلام هذين الإمامين الجليلين ابن باز والألباني رحمهما الله تعالى في إثبات أن الإخوان المفلسين من الفرق الهالكة

نعود إلى السؤال الذي تتهرب منه ولا تستطيع الجواب عنه بصراحه بل تراوغ وتحيد

جماعة الإخوان المسلمين من فرق الضلال والانحراف عن المنهج الصحيح وقادة حركة حماس يبايعون على التمسك بدعوة الإخوان المسلمين والجهاد في سبيلها
هل هذه البيعة والجهاد في سبيل الإخوان المسلمين ( ليس في سبيل الله )
هل هذا حق أم باطل
ما فيه أبسط من السؤال لو سمحت
الإخوان المسلمون فرقة ضالة بمنهجها وفكرها ويكفي كلام العلماء الذي لازيادة لي عليه
قادة حماس يبايعون على التمسك بالفرقة الضالة والجهاد في سبيل الفرقة الضالة
هل ما يفعله قادة حماس حق أم باطل ؟
تسلم والله يا ابو خالد والله مشكلة هالناس هذولا ما يفهمون ولا يفقهون تقوله تيس يقولك احلبوه ما فيه فايدة منهم يارجل خلهم اذا وقع الفأس بالراس عرفوا قدر هالكلام اللي حنا تنكلم عنه انا واياك
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-09-2010, 06:50 AM   #69
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,344
قوة التقييم: 0
منكم وإليكم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
جماعة الإخوان المسلمين يقول عنها الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى : حركة الإخوان المسلمين ينتقدها خواص أهل العلم؛ لأنه ليس عندهم نشاط في الدعوة إلى توحيد الله و إنكار الشرك وإنكار البدع .
ويقول عنها الشيخ الألباني رحمه الله تعالى : ليس صوابا أن يقال إن الإخوان المسلمين هم من أهل السُنة لأنهم يحاربون السُنة .

جماعة ضالة منحرفة عن المنهج الصحيح
لا ينكرون البدع والشركيات وفوق هذا يحاربون السنة
وسبق أن صدر عن جماعة الإخوان المسلمين في سوريا أمر بمقاطعة دروس الألباني رحمه الله تعالى بسبب أنه قال أن سيد قطب وقع في الكفر ولكن الشيخ لم يكفره

لايوجد إلا أهل السنة فقط من بين الثنتين والسبعين فرقة
ويكفي كلام هذين الإمامين الجليلين ابن باز والألباني رحمهما الله تعالى في إثبات أن الإخوان المفلسين من الفرق الهالكة

نعود إلى السؤال الذي تتهرب منه ولا تستطيع الجواب عنه بصراحه بل تراوغ وتحيد

جماعة الإخوان المسلمين من فرق الضلال والانحراف عن المنهج الصحيح وقادة حركة حماس يبايعون على التمسك بدعوة الإخوان المسلمين والجهاد في سبيلها
هل هذه البيعة والجهاد في سبيل الإخوان المسلمين ( ليس في سبيل الله )
هل هذا حق أم باطل
ما فيه أبسط من السؤال لو سمحت
الإخوان المسلمون فرقة ضالة بمنهجها وفكرها ويكفي كلام العلماء الذي لازيادة لي عليه
قادة حماس يبايعون على التمسك بالفرقة الضالة والجهاد في سبيل الفرقة الضالة
هل ما يفعله قادة حماس حق أم باطل ؟


عليَّ نحت القوافي من معادنها - - - - وما عليَّ إذا لم تفهم البقر


حسنا يا أبا خالد :
ما قولك فيمن يقول عن خالد بن الوليد رضي الله عنه :
: خالد يصلح للقيادة، ما يصلح للسياسة، وأحيانًا يلخبط

وعن معاوية رضي الله عنه :
"معاوية ما هو عالم , لكن والله يملأ الدنيا سياسة ، والمغيرة بن شعبة: مستعد يلعب بالشعوب على إصبعه دهاء ، ما يدخل في مأزق ، إلا ويخرج منه "

وعن كعب بن مالك رضي الله عنه :
" أن النبي (صلى الله عليه وسلم) ما أحسنَ الظنّ بهم لأنهم متهمون في هذه الحالة ، وقد يكونون متهمين بالنفاق"!!!.


وأما الطعن في المشائخ ، فحدث ولا حرج :
كقوله في ابن باز رحمه الله :((بن باز طعن السلفيه طعنه خبيثه))

ويقول عن الألباني : ( سلفيتنا أقول من سلفية الالباني)
ويقول عنه تعقيبا : وهذه زلة خطيرة ، وكبوة كبيرة

وعن ابن جبرين :
السائل : هل تنصح يا شيخ أن نأخذ من الشيخ عبدالله بن جبرين في الفقه والمنهج ؟
الجواب : لا ،لا ما هُـوُ أهل المنهج الصحيح
السائل : في الفقه يا شيخ ؟
الجواب: ليس من أهل المنهج الصحيح !!!.



هل تتجرأ وترد على هذه الأقوال ؟ أو أنك تأخذ ما يروق لك وترد على من لا يروق لك .

نعوذ بالله من اتباع الهوى .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
منكم وإليكم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-09-2010, 12:19 PM   #70
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها منكم وإليكم مشاهدة المشاركة


عليَّ نحت القوافي من معادنها - - - - وما عليَّ إذا لم تفهم البقر


حسنا يا أبا خالد :
ما قولك فيمن يقول عن خالد بن الوليد رضي الله عنه :
: خالد يصلح للقيادة، ما يصلح للسياسة، وأحيانًا يلخبط

وعن معاوية رضي الله عنه :
"معاوية ما هو عالم , لكن والله يملأ الدنيا سياسة ، والمغيرة بن شعبة: مستعد يلعب بالشعوب على إصبعه دهاء ، ما يدخل في مأزق ، إلا ويخرج منه "

وعن كعب بن مالك رضي الله عنه :
" أن النبي (صلى الله عليه وسلم) ما أحسنَ الظنّ بهم لأنهم متهمون في هذه الحالة ، وقد يكونون متهمين بالنفاق"!!!.


وأما الطعن في المشائخ ، فحدث ولا حرج :
كقوله في ابن باز رحمه الله :((بن باز طعن السلفيه طعنه خبيثه))

ويقول عن الألباني : ( سلفيتنا أقول من سلفية الالباني)
ويقول عنه تعقيبا : وهذه زلة خطيرة ، وكبوة كبيرة

وعن ابن جبرين :
السائل : هل تنصح يا شيخ أن نأخذ من الشيخ عبدالله بن جبرين في الفقه والمنهج ؟
الجواب : لا ،لا ما هُـوُ أهل المنهج الصحيح
السائل : في الفقه يا شيخ ؟
الجواب: ليس من أهل المنهج الصحيح !!!.



هل تتجرأ وترد على هذه الأقوال ؟ أو أنك تأخذ ما يروق لك وترد على من لا يروق لك .

نعوذ بالله من اتباع الهوى .
لاتطلب مني رد وأنت أساسا لم ترد على سؤالي الوحيد حتى الآن
وهذه الشبه التي وضعتها سبق أن رديت عليها عندما أتى بها على ما أذكر محمد بن ناصر ولكن كما هي العادة يتم قفل الموضوع قبل أن أكمل ما حاول أن يتهم الشيخ ربيع به

أولا الشيخ ربيع لم يطعن بابن باز رحمه الله تعالى وقد أنكر الشيخ ربيع هذا الأمر وقال أين قلت هذا الكلام
وأيضا لماذا التسجيل المفبرك لم يخرج قبل وفاة الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى ؟
ولا تستغرب من الفبركة على أهل الحق فقد فبرك أهل الباطل تسجيلا صوتيا للشيخ ابن باز رحمه الله تعالى وقد سمعت التسجيل بنفسي وكان نفس صوت الشيخ
ولكن الشيخ تبرأ وأنكر هذا الكلام تكذيب الشيخ العلامة عبدالعزيز ابن باز للفتوى الصوتية المنسوبة إليه
ومسألة كلام الشيخ ربيع حفظه الله تعالى عن أحد الصحابة أنه قال عنه ( يلخبط )
الشيخ ربيع ليس بمعصوم من الخطأ فهو عندما سمع كلمته هذه في التسجيل استغفر الله منها وتاب وقال أن هذه الكلمة كبيرة في حق صحابي وطلب من عنده شريطه هذا أن يبادر إلى إزالته
هذه هو ديدن أهل الحق الرجوع عن الخطأ وليس الإصرار
وردا على ما وضعته أنت تفضل رد الشيخ ربيع حفظه الله بنفسه :
ط§ظ„ظƒط±ظ‘ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط®ظٹط§ظ†ط© ظˆط§ظ„ظ…ظƒط± - ط§ظ„ط*ظ„ظ‚ط© ط§ظ„ط£ظˆظ„ظ‰
ط§ظ„ظƒط±ظ‘ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط®ظٹط§ظ†ط© ظˆط§ظ„ظ…ظƒط± - ط§ظ„ط*ظ„ظ‚ط© ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹط©
ومثلك يستحي أن يذكر مثل هذه الأمور التي لاتساوي شيئا عند طعون سيد في صحابة المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
بل الطامة الأكبر كلامه وسوء أدبه مع نبي الله الكليم موسى صلى الله عليه وسلم


أعيد وأكرر
لاتسأل حتى تجيب
هل البيعة على منهج الإخوان المسلمين تلك الفرقة الضالة المنحرفة التي تحارب السنة
وهل الجهاد في سبيلها ( من دون الجهاد في سبيل الله )
هل ما فعله قادة حماس أمر حق أم باطل
لا أريد شرحا لأن الشرح نهايته أن الإخوان المسلمين فرقة ضالة مضلة منحرفة عن العقيدة وتحارب السنة
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.