عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-09-2010, 11:13 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 104
قوة التقييم: 0
الصادق is on a distinguished road
رسالة لبنات المسلمين في هذا الخبر

الخبر الرابط:Dar Al Hayat


أحلام مستغانمي ترتدي عباءة «الدعاة» وتقدم مواعظ للنساء!
السبت, 04 سبتمبر 2010
الرياض – أحمد المسيند
Related Nodes: أحلام مستغانمي.
ارتدت الروائية والكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي عباءة الدعاة وبدأت بتوجيه خطاب لبنات جنسها من النساء يتسم بروح دينية ونفس دعوي، فكتبت في صفحتها على «فيس بوك» أخيراً حزمة من المواعظ والنصائح تعين المرأة على اختيار الرجل المناسب لها. وبدت تلك الكتابة متسقة مع شهر رمضان الكريم، كما حظيت المواعظ بإعجاب أكثر من خمسمائة قارئ وقارئة. تقول أحلام في خطابها إلى النساء: «لا تطمئنّي إلى رجل انصرف عن طاعة الله مأخوذاً بدنياه. إنّ من لا يعترف بفضل الله عليه لن يعترف بجميلك، و من لا يستحي من ملاقاة الله مذنباً، سيُذنب في حقّك من دون شعور بالذنب، و من ترك صلاته و صيامه بذرائع واهية، و تربّى عليها، سيعثر حين يشاء عن الذرائع التي يحتاج إليها لتركك».

وأضافت: «من لا يرى أبعد من حياته ولا يحسب للآخرة حساباً، هو في الحبّ لا يرى أبعد من لحظته، و لن يصدُق في التزامه معك أبعد من يومه، و من نسي أن الله يراه، سينسى أن يرى دموعك حين تبكين ظلمه، ومن لم يعتد التضرّع لله طلباً للغفران، لن تُجدي معه عند الحاجة تضرّعاتك». وحظيت مشاركة الأديبة الجزائرية بإشادات واسعة في صفحتها، بين روعة قلمها والنفس الديني الذي مزج بين الحب ومراقبة الله، تقول نورة علي: «كلام يوزن بميزان الذهب في تنظيم العلاقات الإنسانية»، وتؤكد أن طاعة الخالق واجتناب نواهيه، تجعل كل الأنماط السلوكية لديك موزونة و مقبولة سواء من شريك حياتك وبالأحرى من مجتمعك ككل... والمثل يقول «اللي ما يخاف الله خاف منه».

ويقول أمجد أنجلو: «أريد أن أضيف أن هناك فرقاً بين الإيمان والتقوى، فالإيمان: هو الأشياء الظاهرة مثل التظاهر بالصلاة والنفقة على المساكين والفقراء، وقد تكون مثل هذه الأعمال ليس لوجه الله سبحانه وتعالى، فقط حتى يدرك الناس بأنه يصلي ويعطي المحتاجين هذا باختصار من ناحية الإيمان، أما التقوى هي الصلة بين العبد والله سبحانه وتعالى والله هو الذي يعلم التقوى لأن التقوى مكانها القلب والله لا ينظر إلى الأجساد بل ينظر إلى القلوب». ويقول متابع آخر: «رائعة دائماً يا أحلام كما عودتنا، والرجل الذي يحبّ الله سبحانه وتعالى، الجميل الذي يحب الجمال، أكيد سيحب أجمل مخلوقات الله ألا وهي المرأة... أمك، أختك، صديقتك، أو زوجتك»، مشدداً على ضرورة تقوى الله في النساء، إذ استوصى النبي صلى الله عليه وسلم بهن خيراً وحرضنا على أن نعاملهن بالحسنى
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الصادق غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 05-09-2010, 06:24 PM   #2
عضو مبدع
 
صورة ذُرا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 1,175
قوة التقييم: 13
ذُرا is on a distinguished road


« لا تطمئنّي إلى رجل انصرف عن طاعة الله مأخوذاً بدنياه . إنّ من لا يعترف بفضل الله عليه لن يعترف بجميلك ..
و من لا يستحي من ملاقاة الله مذنباً ، سيُذنب في حقّك من دون شعور بالذنب ، و من ترك صلاته و صيامه بذرائع واهية
و تربّى عليها ، سيعثر حين يشاء عن الذرائع التي يحتاج إليها لتركك
»

-----
10/10
عبارات بصيرة .. ومضمون يختصر مفهوم بناء الحياة الزوجية
بارك الله بالكاتب والناقل
__________________
عظيم الهمة لا يقنع بملء وقته بالطاعات ، وإنما يفكر ألا تموت حسناته بموته
ذُرا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-09-2010, 08:04 PM   #3
عضو خبير
 
صورة عزيزنفس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: في معاليق الضماير
المشاركات: 4,043
قوة التقييم: 0
عزيزنفس is on a distinguished road
جزاك الله خير
__________________

اخواني الأعزاء
لدى كل انسان ظروف قد تجبرة على شي لايريدة
وخصوصآ على فراق اخوة انتميت لهم وسوف انتمي لهم ماحييت
عزيزنفس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-09-2010, 09:04 PM   #4
عضو مبدع
 
صورة اميرال الذوق والرقه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: الرس
المشاركات: 1,686
قوة التقييم: 0
اميرال الذوق والرقه is on a distinguished road
جزاك الله خير
اميرال الذوق والرقه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19