عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-09-2010, 02:10 PM   #41
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 446
قوة التقييم: 0
راعي الفزعات is on a distinguished road
في حوار للشيعي ياسر الحبيب خص به الدار الكويتية أوضح من خلاله أن الفتنة التي افتعلها بعض النواب الكويتيون مجرد تهويل ولا حاجة لها، خاصة بما يزعمون بأنه جريمة لم تقع في حدود دولة الكويت وانما وقعت في الخارج، وعلى هذا لا ينبغي أن يشغلوا الشارع الكويتي بمثل هذه الضجة وهذه الزوبعة لامر وقع خارج البلد، مضيفا إنه عليهم ان يفهموا ان هناك عقيدتين متناقضتين ولا يمكن لهم ان يلزمونا بنظرتهم بالشخصيات التاريخية الغابرة على حد وصفه، مبينا للشيعة نظرة بهذه الشخصيات مناقضة لرأيهم، ومن حقنا أن نعبر عنها بالكلام والكتابة والاحتفالات وبالتأبين وبالبحوث العلمية، فلا يمكنهم ان يلزمونا بنظرتهم لهذه الشخصيات ومن بينها شخصية عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها .
وتابع الشيعي الحبيب قائلا: ان ما قاله في الاحتفال ارتكز به على ثلاثة براهين على حد زعمه : برهانين من كتبهم، وبرهان من كتبنا، مستدركا أن هذه الامور يجب أن تبقى في إطار الجدل الكلامي، ويجب ألا تتحول الى تأجيج للساحة، مصاحبا بحالة غوغائية تؤدي الى مثل هذه الفتنة والتصارع.. فهذا ليس في مصلحة احد.
وحول رأيه في المذهب السني أكد أن اخواننا السنة لا نكفرهم بعوامهم وعلمائهم الا من خرجت منه كلمة «النصب» الصريحة بمعنى ان كان ناصبا صريحا هتك احداً من أئمة أهل البيت فهذا نعم اكفره، أما من لم تخرج منه كلمة النصب فأقول نعم فهو مسلم له مالنا وعليه ماعلينا، لان رسول الله، صلى الله عليه وسلم قال في حديث صحيح متفق عليه لا عند الفرق لتتفرقن امتي الى 73 فرقة كلها بالنار إلا واحدة ونحن نعتقد أننا نحن الفرقة الناجية ( شيعة علي )، وورد هذا في بعض الاحاديث ( بحسب الشيعي الحبيب ) عندما سئل، صلى الله عليه وسلم، من هي هذه الفرقة الناجية قال: هي علي وشيعته، لذا فنحن نعتقد أننا المسلمون الحقيقيون وأما الباقون فهم في النار، لكن هذا كله بالاخرة.
ورد الحبيب على اتهامات البعض له بانه مدعوم من دول كإيران وغيرها، مجيبا ان هذا الاتهام ينم عن سخف لدى القائل وجهل على اقل تقدير بحقيقة موقفي، موضحا ان له موقفا مناهضا للحكومة الايرانية فلست على وفاق معها وهذا يعرفه الخاص والعام لذلك وان اكون مدعوما من هذه الحكومة هذا امر لايقبله حتى الطفل، مضيفا انه ليس هناك أي جهة تدعمني ولا حتى هناك مرجعية تدعمني وكل الامر اني مؤمن برسالة معينة اريد ان اؤديها قبل ان اقتل وهذا فحسب.
وحول كونه مجرما هاربا من العدالة الكويتية، فرد بان العدالة التي أؤمن بها هي عدالة السماء، ولا ارى نفسي فارا من هذه العدالة كونهم يعتبرون ظلمهم لي وسجنهم لي عدالة فهذا شأنهم، وانما افر منهم كما فر انبياء الله، اذ حكى الله في كتابه المجيد (ففرت منكم لما خفتكم) وانا اخاف على ديني وأريد ان أؤدي رسالتي لذا فقد ارتأيت بعد سنوات من العذاب والملاحقات ختمت بالسجن، الخروج من الكويت وممارسة دوري بالخارج وانه لايعلم ان هؤلاء الذين يلاحقونني لايرضون باداء رسالتي التي اؤمن بها لا بالخارج ولا بالداخل واريحهم من هذا العناء، متسائلا: ماذا يريدون؟
وقال :هذا منهاجنا ولك ان تشكل علينا ولك ان تهاجمنا كلاما فلايوجد مشكلة لكن محاولة لي الذراع بان تسجن وتعتقل وتضطهد ويصل هذا الاضطهاد حتى للاقارب والاصدقاء وكل من له ادنى صلة بي حتى وان كان يتصل علي بين حين واخر يسألني عن مسائل شرعية ثم نفاجأ بانه يعتقل من قبل امن الدولة، ويغيب ولا احد يعلم عنه شيئا ويتلقى شيئا من الصفعات من قبلهم ومااشبه بدعوى انه من مؤيدي وداعمي ياسر الحبيب، متسائلا هل تحولت الكويت لدولة بوليسية ام ماذا؟ مكررا ان حكومة دولة الكويت ضعيفة ترضخ لمن يصيح اكثر وترضخ له، وبين الحبيب بان كلام الحكومة اول الامر الا تسحب الجنسية وبعد النواح والصراخ نسحب الجنسية ونخاطب الانتربول ووعدت بانه خلال ثلاثة اسابيع اذا لم نستطع جلبه فسنسحب جنسيته.
ووجه كلامه للنواب قائلا: في اي عالم تعيشون التفتوا مافيه اصلاح البلد والى مافيه صلاح البلاد والعباد واتركوا مثل هذه الملفات اني فعلت مافعلت في الخارج ماشأنكم بي؟
وعن خروجه من السجن نفى ان كان هناك خطة حكومية مدبرة لاخراجه واضاف بان كيف يتوقعون خروجي خاصة ان الوزير المعني بتوقيع كشوفات العفو كان سلفيا، فهل يعقل تواطؤه بموضوع اخراجي؟، مبينا انما خرجت بعفو اميري بمناسبة العيد الوطن حيث انه نذر بالسجن في حال خروجه من الكويت ووصوله لكربلاء يرفع الاذان رسميا في حرم العباس وبالفعل رأيت رؤيا صادقة قبل ثلاثة ايام من الافراج علني بانني بشرت بتلك الرؤيا من العباس بالخروج ووفيت بنذري بعد ذلك، واذنت بالحرم العباسي وهذا الاذان موثق بالصوت والصورة للموقع لمن يحب ان يراه، وهذا هو الواقع، اهل البيت تدخلوا بالامر عليهم السلام، موضحا ان هؤلاء لايريدون ان يصدقوا ويقولون انه حتما هناك مؤامرة وتواطؤ حكومي وهذا شأنهم ان ينطح بعضهم بعضا، لكن واقعنا هذا هو، فهم لايؤمنون ان لاهل البيت يدا غيبية يتدخلون في الامور باذن الله.
وحول كثرة الاخبار عن محاولات اغتياله قال الحبيب ان هناك اشاعات واكاذيب كثيرة من هذه بين فترة واخرى.
اما بشان دعواه ضد نواب كويتيين بين الحبيب ان وكيله قدم للسلطات البريطانية صحيفة اتهام لاحد عشر شخصا من ضمنهم نواب كويتيون صرحوا علنا فيما يعتبر حسب القوانين الجزائية ببريطانيا والاتحاد الاوروبي بانها تهديد مباشر او ضمني على القتل، مؤكدا ان هؤلاء استخدموا في تصريحاتهم عبارات والفاظا تحمل دلالة لدى ثقافة المسلمين بان ياسر الحبيب مهدور الدم، وذلك عندما يصرح نائب بان هذا الشخص مرتد فهذا حسب الثقافة الاسلامية تحريض مباشر على القتل، مبينا ان السلطات ادرجتهم على قائمة المتهمين بالتحريض على القتل وهذه الخطوة القانونية تمهد لاعتقال هؤلاء فور وصول احدهم لبريطانيا او الاتحاد الاوروبي تصدر بحقهم فورا مذكرة اعتقال بناء على ان اسماءهم الان موجودة في الكمبيوتر الامني البريطاني ثم يعتقلون ويستجوبون ولنا ان نحاكمهم ايضا.
واستدرك الحبيب بانه لم يرد ان يطور الموقف او المسألة لهذا الحد، لكنهم هم الذين دفعوني اليه فلم ارد ان اقيد حركة اي انسان فهم الان يخافون ان يأتوا الى اي من دول الاتحاد الاوروبي خشية الاعتقال، مضيفا بانهم هم من جلبوا ذلك لانفسهم، وعليهم ان يعرفوا انه لا تلوى ذراعنا ودعونا وشأننا، ولكم ان تردوا علينا علميا فهذا حقكم لكن لا تؤلبوا الناس بطريقة غوغائية علينا، وتحثوهم على العنف والقتل باستخدام هذه التعابير وتشحنون المجتمع في مثل هذا الشحن البغيض، وثم تعممون هذا الموقف على كل الطائفة، فانما هذا الموقف موقف رجل واحد فما دخل شيعة الكويت بهذا الموقف حيث ان كثيرين منهم يختلفون معي.
واضاف الحبيب ان هؤلاء وبسبب موقفي الديني من بعض الشخصيات استغلوا هذا الامر وقالوا انه يجب على كل الشيعة ان تدفع الثمن، مشددا على انه علينا ان نحاسبهم بالمثل ففي وسائلهم الاعلامية يكفرون الشيعة ليل نهار، واذا كان الامر عند حدود التكفير فلا بأس بذلك لكنهم يلازمون بتكفيرهم لنا اهدار دم الشيعة فهم لايكفروننا بالاخرة، ويقولون ان مآلهم الى النار، فهذا امر نقبله لكنهم يقولون حتى في الدنيا هم كفار مرتدون وخارجون عن الاسلام فهذا تحريض مباشر على طائفة باكملها ويجب ان يعرفوا ان الشيعة في الكويت اصل اصيل لهذا البلد ولا احد يتمكن من شطبهم والغائهم وخاصة بمثل هذه اللغة التي يستخدمونها وعليهم ان يعرفوا حجمهم.

باقر: ياسر الحبيب كذاب.. ومطلوب للعدالة

من جهته نفى وزير العدل الكويتي السابق أحمد باقر ما قاله الشيعي ياسر الحبيب عن أنه خرج من السجن بعفو عليه توقيعه , ولم يهرب من السجن كما يشاع .

وقال باقر : "ياسر الحبيب كذاب لأن قواعد العفو الأميري عن السجناء التي وقعتها عندما كنت وزيرا للعدل مع وزير الداخلية لاتنطبق على ياسر " .

وأضاف : " حكم الإستئناف أدان الحبيب بالسجن 11 عاما , وهو مطلوب للعدالة , وواقع الأمر هنا هو أمنه هارب من العدالة " .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
راعي الفزعات غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 10-09-2010, 02:19 PM   #42
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
الله يجزاك خير

اخي الغالي

عاشق الكيف

ويجعل هذا العمل في ميزان حسناتك

...

واسأل الله القوي العزيز

ان ينتقم لنبينا صلى الله عليه وسلم ولأُمنا عائشة رضي الله عنها وامهات المؤمنين والصحابه

من هذا الشخص خاصه ومن هم على شاكلته عامه

وان يشفي صدور مؤمنين

اللهم عاجلا غير آجل ... اللهم عاجلاً غير آجل ... اللهم عاجلا غير آجل

__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-09-2010, 04:08 PM   #43
مشرفة القسم النسائي و قسم الأسرة
 
صورة عبير الذكريات الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: الــــــــــــرس
المشاركات: 1,530
قوة التقييم: 11
عبير الذكريات will become famous soon enough
حسبنآ الله ونعم الوكيل
عبير الذكريات غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-09-2010, 10:39 PM   #44
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 446
قوة التقييم: 0
راعي الفزعات is on a distinguished road
قام النائب الرافضي حسين القلاف بأعداد مذكرة ضد الشيخ عثمان الخميس أتهمه بعدة اتهامات وهذه الشكوى بعد قيام النواب السنة برفع قضايا على الرافضي ياسر الحبيب الذي نال من عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال الأحتفال الذي اقيم في تاريخ 17/رمضان/1413هـ فقد جاء في المصدر الرافضي مايلي : على خلفية اتخاذ إجراءات حازمة ضد كل من يتعرض بالاساءة إلى معتقداتنا الدينية، قال النائب السيد حسين القلاف أن الكويت سوف تبقى حصنا منيعا وصدرا حنونا يضم في حناياه اهل الديره ويشعر المواطنون فيها بالامن والامان رغم انف التكفيريين في ظل رعايه سمو الامير وولي عهده ورجل المرحلة اب الجميع سمو رئيس الوزراء وكل عام وانتم بخير.

وزاد القلاف قائلاً: أعددنا مذكره تحوي ماجاء على لسان المدعو عثمان الخميس مدعمه بالوثائق والتي ينال فيها من الشيعه وعلمائهم ويدخل هذه الطائقه في دائره الكذب والنفاق والكفر والشرك والعياذ بالله.

يذكر ان الرافضي حسين القلاف معروف بمواقفه الحاقدة ودفاعه المستميت عن شيعة الكويت رغم جرائمهم التي فاحت وانتشرت في العالم ، وأفعاله هذه تدل على دوره في إذكاء الفتن الطائفية.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
راعي الفزعات غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-09-2010, 12:52 AM   #45
عضو ذهبي
 
صورة عاشق الكيف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: وأينما ذكر اسم الله في بلد *** عددت أرجاءه من لب أوطاني
المشاركات: 2,454
قوة التقييم: 0
عاشق الكيف is on a distinguished road
نفى وزير العدل الكويتي السابق أحمد باقر ما قاله الشيعي ياسر الحبيب عن أنه خرج من السجن بعفو عليه توقيعه , ولم يهرب من السجن كما يشاع .

وقال باقر : "ياسر الحبيب كذاب لأن قواعد العفو الأميري عن السجناء التي وقعتها عندما كنت وزيرا للعدل مع وزير الداخلية لاتنطبق على ياسر " .

وأضاف : " حكم الإستئناف أدان الحبيب بالسجن 11 عاما , وهو مطلوب للعدالة , وواقع الأمر هنا هو أنه هارب من العدالة " .
عاشق الكيف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-09-2010, 06:40 AM   #46
عضو ذهبي
 
صورة عاشق الكيف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: وأينما ذكر اسم الله في بلد *** عددت أرجاءه من لب أوطاني
المشاركات: 2,454
قوة التقييم: 0
عاشق الكيف is on a distinguished road
محاولة لتفسير الوضوح الشيعي

إبراهيم السكران
الحمدلله وبعد،،

في مرحلة تاريخية سابقة كانت الرموز الشيعية تنكر أن يكون من عقائدها عقيدة (سب الصحابة)، وترى أنها ضحية التجني الطائفي فقط، وقد استطاعت استدرار تعاطف كثير من مثقفي أهل السنة معهم تلك الفترة.. وفي هذه الأيام صرنا نشهد تحولاً حاداً في مدى الوضوح الشيعي في إظهار عقيدة سب الصحابة، قضية أن الشيعة يسبون الصحابة لم تعد –كما كانت من قبل- قضية تحتاج لبرهنة وإثبات، بل تحولت إلى معطى يتم البناء عليه..

حسناً .. مالذي تغير ياترى؟ ما الذي دفعهم لهذا الوضوح؟

قبل أن نحاول طرح تفسير لذلك دعونا نحاول التدقيق سوياً في الأحداث التالية:

في هذه الأيام يظهر الرمز الديني الكويتي "ياسر الحبيب" في احتفال علني في لندن يتضمن فعاليات متعددة لسب أم المؤمنين عائشة، حيث يقول فيها ياسر الحبيب:

(إني أريد أن أثبت أن عائشة بنت أبي بكر اليوم في النار، بل هي في قعر جهنم، كانت عائشة امرأة قليلة أدب) [ياسر الحبيب، كلمة في احتفال لندن].

رئيس جمهورية إيران "محمد أحمدي نجاد" يظهر في خطاب عام على القناة الثالثة الإيرانية في يونيو 2009 يكفِّر ثلاثةً من أصحاب النبي –صلى الله عليه وسلم- دفعة واحدة، ومتهماً إياهم بالردة عن الإسلام، حيث يقول:

(طلحة والزبير معروفون في التاريخ، هؤلاء لجؤوا إلى معاوية من منطلق الحمية القبلية، وارتدوا، وحماهم معاوية وآواهم) [نجاد، القناة الثالثة الإيرانية، 10/6/2009]

عضو مجلس النواب العراقي "بهاء الأعرجي" يظهر في قناة البغدادية ويتهم أبابكر الصديق بأنه تآمر على العراق، حيث يقول:

(الذي يأخذ الأغلبية في العراق يجد أن عليهم مؤامرة منذ يوم أبي بكر) [بهاء الأعرجي، قناة البغدادية]

المعمم الشيعي السعودي حسن الصفار ينشر على موقعه الشخصي كتاباً -لايزال حتى هذه اللحظة متاحاً للجمهور- يشتم فيه أبابكر و أباهريرة والمغيرة بن شعبة وعمرو بن العاص وسمرة بن جندب، ويكفِّر فيه معاوية بن أبي سفيان، رضي الله عن الجميع، حيث يقول الصفار على سبيل المثال:

(ما حصل من بيعة أبي بكر كان أشبه بالانقلاب على علي) [المرأة العظيمة، حسن الصفار، دار الانتشار العربي، الطبعة الأولى، 2000م، ص64]

(معاوية وضع قوماً من الصّحابة، وقوماً من التّابعين، على رواية أخبار قبيحة في علي -عليه السلام- تقتضي الطّعن فيه، والبراءة منه، وجعل لهم على ذلك جُعلاً يرغب في مثله، فاختلقوا ما أرضاه، منهم: أبو هريرة، وعمرو بن العاص، والمغيرة بن شعبة) [السابق، ص175]

(واستكمالاً لمشروع الردّة إلى الجاهلية، ختم معاوية بن أبي سفيان حياته باستخلاف ولده يزيد على الأمّة) [السابق، ص135].

حين نعيد التأمل في هذه الأحداث: رئيس إيراني.. نائب سياسي عراقي.. معمم كويتي.. معمم سعودي.. كلهم يظهرون سب الصحابة، وكلهم شخصيات شيعية مشهورة، وكلهم أظهروها علناً في خطابات جماهيرية أو احتفالات عامة أو مواقع الكترونية شخصية.. والأهم من ذلك كله (في لحظة تاريخية متقاربة).

ياترى .. ماتفسير هذا الوضوح الشيعي الحالي؟ لماذا كانت الرموز الشيعية سابقاً يحاولون الاستخفاء والغمغمة واللجوء للأغطية اللغوية المجملة لإخفاء عقيدتهم في سب الصحابة، بينما اليوم، واليوم تحديداً؛ يظهرونها بشكل سافر؟

حتى أنني أتذكر قبل هذه المرحلة الزمنية أن الباحثين الشرعيين في مجال العقيدة كانوا يعانون عسراً شديداً في إقناع الناس بأن هذه هي عقيدة الشيعة..

وفي المرحلة التاريخية السابقة كان التقاربيون في أزهى مراحلهم حيث كانوا يستطيعون إنكار أن تكون هذه هي عقيدة الشيعة في الصحابة، أما اليوم فالتقاربيون في أسوأ لحظاتهم التاريخية، حيث يجدون حرجاً بالغاً في فتح هذا الموضوع، بل صاروا يخجلون بشكل واضح من مقالاتهم وأطروحاتهم السابقة في تكذيب الباحثين العقديين.

حسناً .. مالذي تغير ياترى وخلق هذا التحول الحاد في كشف الشيعة علناً لعقيدتهم في سب الصحابة؟

ثمة نظرية تفسيرية طرحها الإمام ابن تيمية -في عدة مواضع من كتبه- لتفسير سلوكيات الطائفة الشيعية، وهي أن مايظهرونه من عقيدتهم مرتبط بشكل جوهري بمدى النفوذ السياسي الذي يملكونه، مع قدرتهم على إبرام الصفقات مع المستعمر لضمان مصالحهم المذهبية ضد المسلمين، يقول ابن تيمية شارحاً صفقات الشيعة مع المستعمر:

(وكذلك إذا صار لليهود دولة بالعراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم)[منهاج السنة، 3/378]

وقال ابن تيمية أيضاً: (قد عرف أهل الخبرة أن الرافضة تكون مع النصارى على المسلمين)[الفتاوى، 28/528]

على أية حال .. من يتأمل النفوذ السياسي الإيراني المتعاظم، وصفقات إيران الخفية مع اللاعبين الغربيين الكبار، ونفوذ الشيعة في العراق اليوم، ونفوذ حزب الله في لبنان.. فإنه لايستطيع بتاتاً أن يفصل ذلك عن ظاهرة الاستعلان الشيعي الحالي بسب الصحابة، وقدوم الحوثيين الشيعة للهجوم على جزيرة الاسلام من الجنوب، وقدوم الشيعة من شرق المملكة لنبش قبور البقيع في غربها، وتهديد المعمم السعودي نمر النمر بانفصال الشرقية عن بقية مناطق المملكة ..

كل هذا التوحش العقدي الشيعي الحالي لا يمكن فصله بتاتاً عن إحساسهم بأن قوتهم السياسية تزداد وأنهم في موقف تفاوضي أقوى ..

استحضر هذا النفوذ الشيعي السياسي المتكالب، وهذا الهجوم الحوثي، وهذا النبش البقيعي، وهذا الاستعلان المتزايد بسب الصحابة، واستعد من ذاكرتك خطبة المعمم السعودي نمر النمر التي ألقاها في العوامية في فبراير 2009 حين قال في لهجة نارية ملتهبة:

(كرامتنا أغلى من وحدة هذه الأرض..، إذا حال الوضع بيننا وبين كرامتنا سندعوا إلى الانفصال، سندعوا إلى الانفصال وليكن ما يكون) [خطبة لنمر النمر، العوامية]

لم يكن الأمر لغزاً .. التهديد الشيعي بانفصال الشرقية هو تهديد ضمني باحتلال حقول النفط عبر الاستقواء بالنفوذ السياسي الشيعي الخارجي والصفقات الخفية مع المستعمر..

على أية حال .. ما يجب أن يفهمه صانعوا القرار اليوم أن: الأمن السياسي لأهل السنة مرتبط بالأمن العقدي لهم.. وأتمنى أن لا يأتي اليوم الذي نقول فيه: أُكِلنا حين لم نقدر صرخة نمر النمر حق قدرها..

والله أعلم

ابوعمر / إبراهيم السكران

شوال 1431هـ
عاشق الكيف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-09-2010, 07:41 AM   #47
عضو مميز
 
صورة الهادئه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: بيتنا الجميل
المشاركات: 157
قوة التقييم: 0
الهادئه is on a distinguished road
حسبي الله عليهم الله ينتقم منهم

يعطيك العافيه
الهادئه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-09-2010, 09:59 AM   #48
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 170
قوة التقييم: 0
بندر أخوي is on a distinguished road
إلى كل نساء المسلمين وبناتهم......
إلى كل من يحب أهل البيت ونساء النبي-صلى الله عليه وسلم-.....
أهدي لهم صورة من قريب , عن أشرف وأطهر نساء الارض رضوان الله عليهن ,والائي قال فيهن رب العزه...((يانساء النبي لستن كأحد من النساء))....
تزوج النبي -صلى الله عليه وسلم - نساءه المشهورات المتفق عليهن وهن ست قرشيات:-
خديجه بنت خويلد .....
عائشة بنت ابي بكر الصديق....
حفصه بنت عمر بن الخطاب....
وام حبيبة بنت ابي سفيان.....
ام سلمة بنت امية.....
سودة بنت زمعة بن قيس.....
واربع عربيات من غير قريش,ومن حلفائهم وهن:-
زينب بنت جحش....
ميمونه بنت الحارث الهلالية....
زينب بنت خزيمة الهلالية....
جويرية بنت الحارث بن ابي ضرار الخزاعيه...
صفيه بنت حي بن اخطب من بني النضير...
انتمى لكم...المتعه..والفائده..مع امهات..المؤمنين.....
===========

عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنها

نسبها وولادتها :

هي الصديقة بنت الصديق أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر بن قُحافة ، وأمها أم رومان بنت عامر بن عويمر الكِنَانية ، ولدت في الإسلام، بعد البعثة النبوية بأربع أو خمس سنوات ، وكانت امرأة بيضاء جميلة . ومن ثم كان يُقال لها : الحُميراء .

زواجها :

تزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل الهجرة ببضعة عشر شهراً وهي بنت ست سنوات ، ودخل بها في شوّال من السنة الثانية للهجرة وهي بنت تسع سنوات ، فعن عائشة رضي الله عنها قالت : ( تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم لست سنين ، وبنى بي وأنا بنت تسع سنين ) متفق عليه .
وقد رآها النبي صلى الله عليه وسلم في المنام قبل زواجه بها ، ففي الحديث عنها رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( رأيتُك في المنام ثلاث ليال ، جاء بك الملك في سرقة من حرير ، فيقول : هذه امرأتك فأكشف عن وجهك فإذا أنت فيه ، فأقول : إن يك هذا من عند الله يُمضه ) متفق عليه .

ولم يتزوج صلى الله عليه وسلم من النساء بكراً غيرها ، وكانت تفخر بذلك ، فعنها قالت : ( يا رسول الله أرأيت لو نزلتَ وادياً وفيه شجرةً قد أُكِل منها ووجدتَ شجراً لم يؤكل منها ، في أيها كنت ترتع بعيرك؟ قال : في التي لم يرتع منها ، تعني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يتزوج بكراً غيرها ) رواه البخاري .
وهي زوجته صلى الله عليه وسلم في الدنيا و الآخرة كما ثبت في الصحيح .
بندر أخوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-09-2010, 10:57 AM   #49
عضو متواجد
 
صورة أبوشهاب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 33
قوة التقييم: 0
أبوشهاب is on a distinguished road
حسبنا الله ونعم الوكيل , أما يعلم هذا الزنديق الفاجر من يسب لكن هذا ليس غريبا على أحفاد ابن سبأ فلقد باعوا دينهم بغرظ من الدنيا وليس هذا كل شيئ فالمد الفارسي الصفوي قادم فلابد أن نقف وقفتا قوية في وجوههم دفاعا عن أعراض أمهاتنا ولو بالشيئ اليسير
أبوشهاب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-09-2010, 01:14 PM   #50
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 119
قوة التقييم: 0
اخت رجال is on a distinguished road
عاجل - ( الكويت )

أبلغت مصادر بريطانية أن السلطات البريطانية المختصة أجرت تقصيا وتحريا على مستوى عال من الدقة والتأني «بحثا» عن الشيعي ياسر الحبيب المطلوب تسليمه للكويت عن طريق الانتربول عبر جملة مخاطبات كويتية، فتبين لها أنه «لم يدخل الأراضي البريطانية ومن أي منفذ كان منذ العام 2004 وحتى اليوم مواطن كويتي باسم ياسر الحبيب»، كما لم يتبين دخول أي شخص بالاسم نفسه بأي جواز كويتي او وثيقة سفرأخرى، وانه تم إبلاغ السلطات الكويتية المختصة بهذه المعلومات.
وأفادت المصادر ان القانون البريطاني ينص على انه في حال ضبطت السلطات البريطانية شخصا داخل بريطانيا ثبت دخوله بطريقة غير قانونية وعن طريق وثيقة سفر مزورة تتخذ في حقه جملة من الإجراءات، منها تيقن الجهات المعنية من دخول الشخص المعني ومتى كان ذلك وعن طريق أي وسيلة نقل دخل، بحيث يعاد إلى المكان الذي انطلق منه على الوسيلة نفسها وعلى نفقتها، وإن لم تتمكن السلطات من معرفة وسيلة النقل التي أقلته فإن الاجراء القانوني ينص في هذه الحالة على أن يتم ترحيل الشخص المعني إلى بلده الأصلي.
وعن امكان طلب ياسر الحبيب اللجوء السياسي او الإنساني إلى بريطانيا، أوضحت المصادر للرأي «أن موقف الحبيب في هذه الحالة ضعيف، لأن لندن تعتبر أن الكويت ليست مصنفة ضمن الدول التي تنتهك حقوق الانسان، وعلى ذلك فلن يجاب الحبيب إلى طلبه».
ولفتت المصادر إلى أنه «لم تتم تلبية أي طلب لجوء سياسي لأي مواطن كويتي، خاصة في مثل حالة الحبيب الذي ارتكب أخطاء يعاقب عليها قانون بلده وحكم عليه في بلده الكويت بطريقة عادلة لكنه فرّ ولم يؤد العقوبة المفروضة عليه»، مشددة على أن أمر إعادة الحبيب إلى الكويت في هذه الحالة أسهل وأيسر بكثير ولا تواجهه عراقيل أو مصاعب تذكر.



اللهم اشف صدور قوم مؤمنين "
__________________

.
وعن أبي مريم الأزدي - رضي الله تعالى عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: « من ولاه الله شيئا من أمر المسلمين، فاحتجب عن حاجتهم وفقيرهم احتجب الله دون حاجته »1 أخرجه أبو داود والترمذي
.
غالباُ لا أعود لمشاركاتي ..!!
اخت رجال غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19