LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-09-2010, 03:49 AM   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
النجم الساطع
عضو متألق
 
الصورة الرمزية النجم الساطع
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

ماشاء الله داخلين نقاشات حادهـ

بس مشكله ماتابعت من البداية

تحياتي



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 10-09-2010, 03:55 AM   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـدبـلـومـاسـي



حيّاك الله أخي الكريم ,,
بالنسبة لسفر الحوالي كنتُ أعتقد أنّه من أشد الناس عداوة للشيعة ولكن حسب كلامك أتّضح أنه وسطي معهم ,,
أمّا بالنسبة لــ (سب الصحابة و لعنهم و تحريف القرآن) فلا أعتقد أنّي و إيّاك نختلف على كفر فاعلها وخروجه من الملّة سواء من الشيعة أو من غيرهم ,,
المُشكلة يا عزيزي عندما يأتي الحديث عن الشيعة نتعامل معهم كفئة واحدة خارجة عن الملّة وعندما يتعامل الآخرون معنا نحن أهل السنّة نقول لهم لا تُعمّموا فهناك فرق فهذا (تكفيري) و هذا (صحوي) و هذا (وسطي) و هذا (إسلاموي) وهذا (تبليغي) و ذاك (أخواني) و و ألخ ,,
حتى ابن تيمية رحمه الله والذي يستشهد بهذ الكثيرون من مُكفّري الشيعة قد رجع عن هذا في آخر حياته بإخراج مبدأه المشهور (لا كفر لأهل القبلة) نقله عنه تلميذه الذهبي ,,
السنّة و الشيعة لديهم إرث في تأليف الكتب عن عداوة الطرف الآخر يصل الى القتل و التمثيل بالجُثث و تأكّد هذا الأمر لديّ عندما شاهدت المناظرة الجميلة بين سعد البريك و حسن الصفّار على قناة دليل ويمكن مشاهدتها عبر اليوتيوب ,,


أمّا مسألة فتح المدارس الشيعية فالمدارس العالميّة وهي أشد وأخطر من الشيعة موجودة فلماذا يتم منع الشيعة من فتح مدارسهم شريطة إلزام القائمين عليها بمذهب الدولة الرسمي وهو مذهب أهل السنة و الجماعة و عدم الخروج عن الثوابت و المُسلّمات أمّا الفروع المُختلف عليها ففي الأمر سعة ,,
مع إيماني بأن الفكر لاينتشر عبر المدارس فقط فهناك الألوف الذي دخلوا مدارس وسطيّة خرجوا منها تكفيريون والعكس صحيح ,,

انا يا صاحبي لا أقلّل من الخطر الشيعي و زحفه عبر البلاد الإسلاميّة بفعل خبث و مكر دولة إيران المستمر بالمناكفة و المواجهة وهذا الأمر سياسي صرف و وعندما تدخل السياسة القذرة في المسائل المذهبيّة وتوظّفها فإنّها تدنّس كل ما يقع تحتها ,,

هذا و الله أعلم ,,
وكل عام و أنتم بخير ,,
حياك الله أخوي الدبلوماسي
أنت استشهدت بابن تيمية وأنا راح أستشهد بابن تيمية ابن تيمية له مقولة شهيرة ( والله إن فساق أهل السنة أحب إلينا من أهل البدع ) يعني الشيعة معروف انهم مبتدعة بعقيدتهم وبعدين يوم تقول المناظرة اللي صارت بقناة دليل بين حسن الصفار وسعد البريك تمعن فيها وشفها زين شف وش قال سعد البريك بالمناظرة هذي يقول فيها أشكر فضيلة الشيخ حسن الصفار لما تبرأ من سب الصحابة ومن أفعال الشيعة يوم عاشوراء إذا كان التشيع هذا اللي حسن الصفار ماشي عليه فأنا أدعوا إلى هذا التشيع شف وشلون قاعد يتميع مع الشيعة ويداهنهم لو تقول هالكلام هذا للعلماء المعتبيرين أمثال الشيخ صالح الفوزان العالم السلفي المعروف حفظه الله كان أنكر على صاحب هذا الكلام لأن هذا فيه مداهنة لأهل البدع اللي هم الشيعة وبعدين سبق إني قلت لك حسن الصفار هذا قالها بمحاضرته جزى الله شيعتنا خيرا الذين قتلوا عثمان أنا أبغاك تعلق على كلام حسن الصفار هذا وش معناه وبعدين أنا بالنسبة لي أصادق اليهود والنصارى ولا اصادق الشيعة لأن الشرع الحكيم حلل لنا التعامل مع أهل الكتاب وحرم علينا التعامل مع المبتدعة اللي هم الشيعة سواء كان أي مذهب منهم وبعدين معروف عن الشيعة ولا يخفاك عنهم عقيدة التقيا وعندهم حديث يقولونه ( من لا تقية له لا دين له ) وأنت بالك حسن الصفار تبرأ من سب الصحابة وأفعالهم يوم عاشوراء حب فينا حنا يا أهل السنة لا والله إنه انسان كذاب ومدلس بس كلام في الإعلام علشان يحاول يكسب اللي حوله وبعدين فضيلة الشيخ ما تقال إلا للعلماء المعتبرين عندنا زي المفتى العام آل الشيخ حفظه الله وبعدين قناة دليل لو يبغون يجيبون مناظرة كان جابوا المفتي ولا الشيخ صالح الفوزان يناظرهم مهب يجيب لي واحد زي سعد البريك مداهن لهم لا بعد ويسمية فضيلة الشيخ حسن الصفار
رد مع اقتباس
قديم 10-09-2010, 07:24 AM   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
الـدبـلـومـاسـي
عضو لم يُفعل
 
الصورة الرمزية الـدبـلـومـاسـي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة raswi99

بيجي وقت انشاء الله ننسى كلمة فتوى

شكرا لك اخي الدبلوماسي
العفو أخوي الغالي ,,
الفتوى أمر محتّم لما استجد من الأمور ,,
ولكن تقنينها و وضعها في إطارها السليم و عدم إقحامها في النزاعات المتناحرة بين التيّارات أمر مطلوب ,,
رد مع اقتباس
قديم 10-09-2010, 07:31 AM   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
الـدبـلـومـاسـي
عضو لم يُفعل
 
الصورة الرمزية الـدبـلـومـاسـي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشيب الروس

ياناس وش الفايدة من سلمان العودة وفتاويه اللي ضللت بشر كثير سلمان العودة هذا رجال مداهن مع الشيعة ويسميهم اخواننا الشيعة والله ما من شاف صورة مالية كل مكان مع الخبيت الرافضي حسن الصفار والله ما يرجي خير هالحين شوفو الشيعي الرافضي الخبيت ياسر الحبيب شوفو كيف تطاول على ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها ولا شفنا سلمان العودة استنكر الفعل هذا لا بعد ويقول برده على سؤال جاه بعد القاء محاضرة بكلية المعلمين عندنا الرس قبل حوالي ثلاث سنوات لا يجوز سب اخواننا الشيعة يوم اسئلة واحد من الحضور عن معتقد الشيعة تحسبه حذر منهم ومن معتقداتهم لا والله حرم علينا سبهم وسماهم اخواننا ولا يجوز اننا نسبهم انا اطالب وبشدة اغلاق موقعه الإسلام اليوم لأنه ما فيه خير وظلل ناس كثيرين وشكرا
أنعم و أكرم بأبي معاذ ,,
رجل مزج الدين بالواقع و أخرج لنا عصارة تجاربه ليستنير فيها الضال و المُضلّ على حد سواء ,,
أمأ مسألة الصفّار فالملك كان مع الصفاّر في الحوار الوطني فهل هذا يمثّل للملك نقيصة ؟
وهل ابن لادن يمثّل السنّة و طوائفها لكي يكون حسن الصفّار يمثّل الشيعة و طوائفها و اخطاءها ؟
وهل استنكر العلماء الآخرين ما فعله ذلك المأفون ياسر الخبيث ؟
أمّا التعامل مع الشيعة فقد قسّم الشيخ الشيعة الى ثلاث فئات يكون التعامل معهم حسب الفئة التي ينتمون اليها ,,

جميل أن ننظر للحدث و للشخص بعين التجرّد و المصداقيّة لا بعين العاطفة و الرؤى المُسبقة ,,

شكراً لك,,
رد مع اقتباس
قديم 10-09-2010, 10:32 AM   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـدبـلـومـاسـي



أنعم و أكرم بأبي معاذ ,,
رجل مزج الدين بالواقع و أخرج لنا عصارة تجاربه ليستنير فيها الضال و المُضلّ على حد سواء ,,
أمأ مسألة الصفّار فالملك كان مع الصفاّر في الحوار الوطني فهل هذا يمثّل للملك نقيصة ؟
وهل ابن لادن يمثّل السنّة و طوائفها لكي يكون حسن الصفّار يمثّل الشيعة و طوائفها و اخطاءها ؟
وهل استنكر العلماء الآخرين ما فعله ذلك المأفون ياسر الخبيث ؟
أمّا التعامل مع الشيعة فقد قسّم الشيخ الشيعة الى ثلاث فئات يكون التعامل معهم حسب الفئة التي ينتمون اليها ,,

جميل أن ننظر للحدث و للشخص بعين التجرّد و المصداقيّة لا بعين العاطفة و الرؤى المُسبقة ,,

شكراً لك,,
والله ما عندك سالفة يالدبلوماسي اي ابو كلام تقوله قسم الشيعة إلى ثلاث اقسمام اساسا الشيعة معروف عنهم حقدهم وكرههم للسنة والشيعة كلهم عموما ناس خبثاء والمشكلة انك انت ما حضرت محاضرته اللي بكلية المعلمين قبل حوالي ثلاث سنوات وسمعت وش قال عن الشيعة لا يجوز سب اخواننا الشيعة ياخي حنا ما قلنا لك سبهم حنا قلنا لك يا سلمان حذر من معتقداتهم ومن منهجهم ياخي فرق بين انك تسب من شئ وانك تحذر من شئ وانتم مشكلتكم انكم ناس متعاطفين تشوفون الخطا بعينه ولا تنكرونه خلاص سلمان العودة قال شئ خلاص قال الله ورسوله ياخي مهب منطق هالكلام هذا ياخوي سلمان العودة ما نزل من السماء بخيشة بشر مثلي مثلك بس الخطا خطا وهو قالها علانية قدام الناس يوم مقابلته مع تركي الدخيل انا ما تغيرت قبل السجن ولا بعده منهجي هو منهجي بس اللي تغير فيني اني صرت ما أواجه الدولة علني بس
رد مع اقتباس
قديم 10-09-2010, 05:47 PM   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
الـدبـلـومـاسـي
عضو لم يُفعل
 
الصورة الرمزية الـدبـلـومـاسـي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشيب الروس

حياك الله أخوي الدبلوماسي
أنت استشهدت بابن تيمية وأنا راح أستشهد بابن تيمية ابن تيمية له مقولة شهيرة ( والله إن فساق أهل السنة أحب إلينا من أهل البدع ) يعني الشيعة معروف انهم مبتدعة بعقيدتهم وبعدين يوم تقول المناظرة اللي صارت بقناة دليل بين حسن الصفار وسعد البريك تمعن فيها وشفها زين شف وش قال سعد البريك بالمناظرة هذي يقول فيها أشكر فضيلة الشيخ حسن الصفار لما تبرأ من سب الصحابة ومن أفعال الشيعة يوم عاشوراء إذا كان التشيع هذا اللي حسن الصفار ماشي عليه فأنا أدعوا إلى هذا التشيع شف وشلون قاعد يتميع مع الشيعة ويداهنهم لو تقول هالكلام هذا للعلماء المعتبيرين أمثال الشيخ صالح الفوزان العالم السلفي المعروف حفظه الله كان أنكر على صاحب هذا الكلام لأن هذا فيه مداهنة لأهل البدع اللي هم الشيعة وبعدين سبق إني قلت لك حسن الصفار هذا قالها بمحاضرته جزى الله شيعتنا خيرا الذين قتلوا عثمان أنا أبغاك تعلق على كلام حسن الصفار هذا وش معناه وبعدين أنا بالنسبة لي أصادق اليهود والنصارى ولا اصادق الشيعة لأن الشرع الحكيم حلل لنا التعامل مع أهل الكتاب وحرم علينا التعامل مع المبتدعة اللي هم الشيعة سواء كان أي مذهب منهم وبعدين معروف عن الشيعة ولا يخفاك عنهم عقيدة التقيا وعندهم حديث يقولونه ( من لا تقية له لا دين له ) وأنت بالك حسن الصفار تبرأ من سب الصحابة وأفعالهم يوم عاشوراء حب فينا حنا يا أهل السنة لا والله إنه انسان كذاب ومدلس بس كلام في الإعلام علشان يحاول يكسب اللي حوله وبعدين فضيلة الشيخ ما تقال إلا للعلماء المعتبرين عندنا زي المفتى العام آل الشيخ حفظه الله وبعدين قناة دليل لو يبغون يجيبون مناظرة كان جابوا المفتي ولا الشيخ صالح الفوزان يناظرهم مهب يجيب لي واحد زي سعد البريك مداهن لهم لا بعد ويسمية فضيلة الشيخ حسن الصفار
يُقال (لدى الشيعة تقية العوام و لدى السنّة تقية الحكّام) ,,

الغريب أخي أنّك لم تعلّق على جزئية (تعميم كل نقيصة على كل أفراد الشيعة وعدم تطبيق التفرقة و التمييز كما هو الحال بيننا نحن اهل السنّة) فضلاً على أنّك تحصر العلم بشخصين أو ثلاثة و البقيّة وجودهم كعدمهم وهذا أمر لا ينبغي ,,


عموماً ,,
يبدو أن قناعاتك راسخة لا حياد عنها وهذا حق مكفول لك ولا سلطة لأحد عليك لتغييرها ,,
وأنا أيضاً لديّ قناعاتي التي ترسخّت مع الزمن ولا أظنّ أن هناك حياداً عنها الا بوجود تفنيد لكل قناعة على حدة ,,

وحمداً لله اختلافنا في الفروع و كلانا لديه من العلماء من يُسرّ أن يقابل الله وهو مُستند على أقوالهم بإذن الله ,,

هذا و الله أعلم ,,
وصلى الله على نبينا محمد و على آله وصحبه أجمعين ,,
رد مع اقتباس
قديم 10-09-2010, 05:52 PM   رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
الـدبـلـومـاسـي
عضو لم يُفعل
 
الصورة الرمزية الـدبـلـومـاسـي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منكم وإليكم

الدبلوماسي :

خذ وخل
قصدي خل ولا تأخذ

جعجعة بدون طحين هذا الذي سمى نفسه مشيب الروس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد ابن أبيه

ان عشت الى ذلك الوقت

فسوف تكون كالأنعام أو أضل سبيلا

فماعليك ألا أن تأكل وتشرب وتنام الى أن يحين وقت موتك ثم تبعث

لترى صفحتك حينها


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرال الذوق والرقه

الله يجزاك خير


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النجم الساطع

ماشاء الله داخلين نقاشات حادهـ

بس مشكله ماتابعت من البداية

تحياتي

أشكر لكم اطلالتكم و مروركم ,,
رد مع اقتباس
قديم 11-09-2010, 02:42 AM   رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـدبـلـومـاسـي



يُقال (لدى الشيعة تقية العوام و لدى السنّة تقية الحكّام) ,,

الغريب أخي أنّك لم تعلّق على جزئية (تعميم كل نقيصة على كل أفراد الشيعة وعدم تطبيق التفرقة و التمييز كما هو الحال بيننا نحن اهل السنّة) فضلاً على أنّك تحصر العلم بشخصين أو ثلاثة و البقيّة وجودهم كعدمهم وهذا أمر لا ينبغي ,,


عموماً ,,
يبدو أن قناعاتك راسخة لا حياد عنها وهذا حق مكفول لك ولا سلطة لأحد عليك لتغييرها ,,
وأنا أيضاً لديّ قناعاتي التي ترسخّت مع الزمن ولا أظنّ أن هناك حياداً عنها الا بوجود تفنيد لكل قناعة على حدة ,,

وحمداً لله اختلافنا في الفروع و كلانا لديه من العلماء من يُسرّ أن يقابل الله وهو مُستند على أقوالهم بإذن الله ,,

هذا و الله أعلم ,,
وصلى الله على نبينا محمد و على آله وصحبه أجمعين ,,
أنا ودي أسئلك معنى كلمة لدى السنة تقية الحكام : أنا ما أدري أخوي الدبلوماسي انت تبي علمائنا يصيرون مثل علماء مصر مثلا بسب الحكام والتشهير بهم ولا ايش يعني أنا ما فهمت قصدك بالضبط فهمني ارجوك أنا اللي فهمته وإن كان فهمي خاطئ صححه لي الله يجزاك خير إن علمائنا علماء سلطة مداهنيين للحكام انا ما أدري يا أخوي لكن هذا حسب فهمي من الكلمة هذي أنت تدري ان منهج الكتاب والسنة يحث على ان تكون نصيحة ولي الأمر سرا لا علانية وإنه ما يجوز التشهير فيهم وفضحهم قدام الناس والواجب من العالم أو الداعية أنه يدعي لهم بالمنابر بالصلاح و الهداية امام الناس لكي لا يكون فتنة بين الناس وانا اقولك مهما كان العالم فاسق ما يجوز أنك تفضحة قدام البشرية وإذا بغيت تنصحه تكون النصيحة سرا لا علانية هذا هو منهج الكتاب والسنة وطريقة سلف هذه الأمة وأنا اقولك دامك ببلد تقام فيه الشرائع مالك طريق على الحاكم مهما كان والحمدللة والشكر لله اللهم أدمها نعمة واحفطها من الزوال حنا بالبلد هذا وللة الحمد امن واستقرار والشرائع تقام فيها ولله الحمد تبغانا نصير زي البلاد اللي غيرنا مظاهرات واعتصامات وشئ ما انزل به الله من سلطان حنا بنعمة البلاد اللي غيرنا يحسدنا عليها لا اضرحة ولا قبور ولا مزارات ولا غيره ولله الحمد وبعدين العلماء اللي انا ذكرت لك أنا ما أحصر الشريعة عليهم انا اضرب لك مثل يعني ان الواحد لا يأخذ الفتوى إلا من العلماء المعتبرين وفيه علماء معتبرين يا اخي غير اللي أنا ذكرت لك بس اهم شئ انهم يكونون من العلماء السلفيين أنا أقولك شف عائض القرني يوم سئل عن قيادة المرأة للسيارة وش رد قال برده قيادة المراة للسيارة لم ينزل تحريمها لا بالأنفال ولا بالتوبة انا بعد أسئلك يا خوي الدبلوماسي الشريعة الإسلامية محصورة على الأنفال والتوبة مثل ما سئلتني عن اني أحصر الشريعة على ثلاثة علماء انا بعد أسئلك نفس سؤالك وجاوبني بكل دبلوماسية ولا بعد وأبشرك بعد إن عائض القرني ما قدر يقول ان قيادة المرأة للسيارة حرام وإن فيها مفاسد والقاعدة الشرعية تقول ( درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ) وشكرا أخوي الدبلوماسي وتقبل مروري بكل دبلوماسية
رد مع اقتباس
قديم 11-09-2010, 03:09 AM   رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
اسباني
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

بارك الله فيك ياحكومتنا الرشيد على هذا الخبر المفرح

ونريد المزيد من القرارات

رد مع اقتباس
قديم 11-09-2010, 05:11 AM   رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
الـدبـلـومـاسـي
عضو لم يُفعل
 
الصورة الرمزية الـدبـلـومـاسـي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


ودي أسئلك معنى كلمة لدى السنة تقية الحكام
هي عبارة تُقال ونقلي لها لا يعني تأييدي لها ,,
وقد قيلت في عدّة مناسبات و أطروحات ولم يتعرّض قائلوها الى أي أذى من الدولة ,,
لذا لن تكون عزيزي أحرص من الدولة على أمنها القومي ,,


أنا أقولك شف عائض القرني يوم سئل عن قيادة المرأة للسيارة وش رد
عايض القرني عندما سُأل عن قيادة المرأة للسيّارة قال أن ضررها أقل من أن تركب مع السائق ومازلت أتذكّر تلك المقابلة معه ,,


وشكرا أخوي الدبلوماسي وتقبل مروري بكل دبلوماسية
العفو أخي الكريم ,,
الشكر لك ,,
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:57 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8