عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-09-2010, 05:36 AM   #11
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
وايضاً زيادة عدد النساء بثلاث اضعاف عدد الرجال يعني لو كل شاب تزوج امرأه لضل ثلثين البنات

بدون ازواج وقد اثبتت الدراسات انه يقابل كل رجل ثلاث نساء
مُمكن مصدر المعلومة ,,!

اقتباس:
فلماذا لا يفكرن اخواتنا جيداً وينقذن انفسهن من الوحده عند الهرم
نسبة كبيرة من مُرتادي مراكز المُسنّين لديهم أولاد ولا يسألون عنهم ,,
الهدف ليس الرغبة بالأولاد قدر ماهو دعاء الله بصلاحهم و هدايتهم ,,

اقتباس:
الكثيرمن النساء لا تريد الزواج من رجل متزوج
لأنّها لا تريد بناء سعادتها على تعاسة الأخريات ,,

اقتباس:
وايضاً بعض الرجال إمرأه واحده لا تشبع رغباته فإن لم يتح له التعدد ربما وقع بالمحظور
لو أنّ العنوسة ليست مرتفعة لدينا فهل سيقع الرجل حينها في المحظور ؟
المُشكلة أن الرجل لا يعرف هل يريد التعدّد للحاجة أم للرغبة أم هي للمباهاة و المفاخرة ؟


السؤال:
عندما يعزف الرجل على وتر عنوسة المرأة وتصويره بأنه نهاية الحياة بالنسبة اليها هل هو خوف على المرأة ومستقبلها أم هو رغبة في إشباع غرائزه ؟
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 16-09-2010, 05:43 AM   #12
عضو بارز
 
صورة ابو راما الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 373
قوة التقييم: 0
ابو راما is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها طهرْالمشآعر مشاهدة المشاركة
موضوع من أجمل المواضيع اللي قريتها هنا الله يبارك فيك ويستر عليك .
نعم موضوع يتكلم عن مشكلتين عظيمتين العنوسة والطلاق .
وكلا من المشكلتين يحتاج لبحوث ودراسات جادة من المختصين في الإحتماع والنفس والمؤسسات الإجتماعية .
العنوسة : تندرج تحتها أسباب منها .
_البطالة.
_الفقر.
_بعض العادات الإجتماعية السيئة.
_زهد الشباب في الزواج بسبب كثرة المغريات عبر نوافذ الإعلام.
_زهد البنات في الزواج بسبب الدراسة أو العمل.
_طمع ولي الأمر في مرتب البنت الموظفة (( وهذا اغذر سبب على وجه التاريخ )).
_إنكار التعدد والنظر له على انه جريمة.


الطلاق ويدخل تحته أسباب كثيرة من أهمها ..
_الإعلام ومايحدثه في الشباب من الجنسين وتصوير الصراعات الزوجية في كل مسلسل وفتى وفتاة الأحلام
والرومنسية المكذوبة وأغاني ياحمد طلقني.
_ زواج الصغار بدون وعي وتثقيف لا يعلم الزوجين عن الحقوق والواجبات شيئا .
_ تدخل الأسر في شئون هؤلاء الأزواج الذين لم يحملوا المسئولية .
_ العلاقة الندية بين الأزواج .
_ كثرة الطلبات التعجيزية من الزوجات للأزواج مجارة للصاحبات .
_ محدودية الدخل .


أخطار العنوسة والطلاق على المجتمع والدولة
_ انتشار الرذيلة
_ سيكثر الأبناء المشردين في الشوارع وستزيد معدلات الجريمة
_ سيحدث شرخ بين طبقات المجتمع
_ ستضطر الدولة لفتح مراكز نفسية وملاجئ وسجون ووووو
_ ستزيد الدولة ميزانية الضمان الإجتماعي
طهر المشاعر نورتي متصفحي بهذه المداخله الاكثر من رائعه
كل الشكر
ابو راما غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-09-2010, 05:45 AM   #13
عضو بارز
 
صورة H3..H3 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 457
قوة التقييم: 0
H3..H3 is on a distinguished road
اقتباس:
وايضاً زيادة عدد النساء بثلاث اضعاف عدد الرجال يعني لو كل شاب تزوج امرأه لضل ثلثين البنات

بدون ازواج وقد اثبتت الدراسات انه يقابل كل رجل ثلاث نساء
مبِ طلع بـ التعدآد السكآني آن الرجآل آكثرِ من الحريمِ فـ السعوديه !
بعدينِ آلتعددِ مب بـ الامر السهل لآتنسىآ العدددلِ بكككلِ شيييي كبيرهِ وصغيييييره وقليل بهالزمن آلي يعدل
وحده تكفي الله يرزقنآ بسس
H3..H3 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-09-2010, 05:47 AM   #14
عضو بارز
 
صورة ابو راما الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 373
قوة التقييم: 0
ابو راما is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة


مُمكن مصدر المعلومة ,,!



نسبة كبيرة من مُرتادي مراكز المُسنّين لديهم أولاد ولا يسألون عنهم ,,
الهدف ليس الرغبة بالأولاد قدر ماهو دعاء الله بصلاحهم و هدايتهم ,,



لأنّها لا تريد بناء سعادتها على تعاسة الأخريات ,,



لو أنّ العنوسة ليست مرتفعة لدينا فهل سيقع الرجل حينها في المحظور ؟
المُشكلة أن الرجل لا يعرف هل يريد التعدّد للحاجة أم للرغبة أم هي للمباهاة و المفاخرة ؟


السؤال:
عندما يُدغدغ الرجل المرأة بمفهوم العنوسة و شبحها هل هو خوف على المرأة ومستقبلها أم هو رغبة في إشباع غرائزه ؟
الدبلوماسي وش فيك الله يهديك شنيت علي هجوم وش اللي مضايقك من الموضوع
ابو راما غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-09-2010, 05:52 AM   #15
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابو راما مشاهدة المشاركة
الدبلوماسي وش فيك الله يهديك شنيت علي هجوم وش اللي مضايقك من الموضوع
لم أشنّ هجوماً عليك يا عزيزي ,,
أنت طرحت موضوعاً وأنا طرحت تساؤلاتي المشروعة حول ذلك الطرح في إطار الفكرة ولم أتعرّض لذاتك مطلقاً ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-09-2010, 07:37 AM   #16
عضو مبدع
 
صورة اميرال الذوق والرقه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: الرس
المشاركات: 1,686
قوة التقييم: 0
اميرال الذوق والرقه is on a distinguished road
ليت ابحملنا نثور الواحد عنده وحده ومايجي اخر الشهر الا ويبكي عند الصرافه
الله يعيننا بس انا عن نفسي الي عندي وبس
اميرال الذوق والرقه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-09-2010, 08:00 AM   #17
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابو راما مشاهدة المشاركة
ياخي تزوج مدرسة تساعدك على المصروف او اقل شي تفكك من شرها بالله المدرسة اذا ما صرفت على نفسها وين بتودي فلوسها اهم شي لا تاخذ منها فلوس
أبو راما اسمحلي على مروري وأنا أبا أعطيك وجهة نظري أنا ما أييد إن الواحد إذا صارت زوجته موظفة أو عندها قرشين إنه يأخذ منها لأن الحرمة إذا عطتك شئ وصار بينك وبينها مشكلة بدت تذلك تقولك أنا عطيتك أنا خليتك رجال قدام الناس تبدى تذلك الليل والنهار وش علشانه علشان قرش عطتك إياه أو إنها صرفت فيه على نفسها والله أروح أتسلف من أي أحد ولا آخذ منها لأن غالبية المدرسات ما فيهن خير لكن خل الفضل من بعد الله سبحانة وتعالى لك أنت يالرجل والله حتى لو كانت موطفة شرعا أنت يالرجل اللي راح تصرف عليها ولذلك الواحد يأخذ له ربة بيت أفضله وماله ومال المشاكل وأنا أشوف كثير متزوجين مدرسات يعانون الأمرين منهن يارجل وبالنسبة للتعدد أنت ما سمعت المثل اللي يقول ( جنازته ولا جوازته ) هذا يدلك إن الحريم ما عندك أحد عقولهن فسو والله مهما يكون معها من شهادات تظل ما عندك أحد وكون إن الوحدة أستغر الله العظيم تلقى رجلها يلعب من وراها أهون عليها من إنه يتزوج عليها وأنا من الناس اللي ما أخلي الحرمة تذلني بأي شئ تعطيني إياه وأنا أعرف رجال آخذين مدرسات يعانون منهن بكل شئ وأعرف واحد طلع فيزة شغالة اندونيسة وهك على زوجته وراح لإندونيسيا وتزوجها بالسر طبعا وزوجته ما تدري طبعا هناك والله يقول فرق بينها وبين هذي إذا راحت هذي للدوام جاء لمها وخلص لزومه منها ولا بعد وعايشة بنفس البيت اللي فيه زوجته وبعدين شف اللي آخذين مدرسات شف وش يقولون إذا جاء يبيها على الفراش قالت له والله ما أقدر تسريحة شعري تخرب المدرسات راح يضحكون علي اصبر إلى نهاية الأسبوع وخذ راحتك وش الكلام الفاضي هذا لا بعد ويقولن بكل وجه وسيع بعد ورى الرجال يتزوج
علينا لا أبوك لا أبو من جابك يا شيخة والله لو الرجال لا قي الوناسة والراحة عندك كان ما فكر يتزوج عليك أو إنه يروح يلعب من وراك يالخبلة للأسف أخوي أبو راما هذي عقولهن وما تقولهن
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-09-2010, 08:54 AM   #18
عضو بارز
 
صورة ابو راما الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 373
قوة التقييم: 0
ابو راما is on a distinguished road
اخوي مشيب الروس احترم وجهة نظرك ولكن انت خرجت عن الموضوع الاصلي وصرت تعلق على الردود
ابو راما غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-09-2010, 09:26 AM   #19
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابو راما مشاهدة المشاركة
اخوي مشيب الروس احترم وجهة نظرك ولكن انت خرجت عن الموضوع الاصلي وصرت تعلق على الردود
الله يجزاك خير أخوي أبو راما الموضوع وردوده كله يتكلم عن قضية اجتماعية وهي الزواج بأنواعه سواء تعدد ولاغيره يا أخوي أنا صحيح إني طلعت عن الموضوع الأصلي لأن بعض الردود تحتاج إلى تعليق وهذا اللي خلاني اعلق على الردود واسمحلي أخوي أبو راما إني أعلق على بعض الردود وجزاك الله خير على طرح مثل هذه المواضيع وما عليش أخوي أبو راما إن كان إني غلطت بحقك ولا شئ وتقبل مروري وشكرا
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-09-2010, 09:31 AM   #20
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 644
قوة التقييم: 0
شبل نجد is on a distinguished road
الله يستر على المسلمين ويرزقهم

والتعدد يجوز في مواطن معينه الله يرزق بنات المسلمين بالزيجان العزبان او المعددين كلن على حسب ميتمناه


بعدين التعداد السكاني متعادل الذكور على عدد الاناث الجميع 18 مليون ربما يكون هناك زياده كفيفه بالذكور لا تصل مية الف والدراسه المقدمه تشمل الجنسين الاناث والذكور
__________________
شبل نجد غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19