عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-09-2010, 05:35 AM   #1
عضو ذهبي
 
صورة عاشق الكيف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: وأينما ذكر اسم الله في بلد *** عددت أرجاءه من لب أوطاني
المشاركات: 2,454
قوة التقييم: 0
عاشق الكيف is on a distinguished road
22 باحثاً شرعياً: الإدانات الشيعية لياسر الحبيب استغفال

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وبعد:

طالعتنا الصحف يوم الاثنين الرابع من شهر شوال لعام 1431هـ بإدانة من عدد قليل من الفعاليات الشيعية لما يقوم به المدعو ياسر الحبيب وصهره مجتبى الشيرازي من كفريات في حق أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها, وطالعتنا الصحف بعدد من المباركات والتشكرات من عدد من الكتاب السعوديين لأولئك.

وقد قرأنا جميع ما نقل عنهم فلم نجد فيه ما يحملنا على شكرهم أو الزعم بأن ما صدر عنهم يصب في خانة الوحدة الوطنية والسعي إليها, وذلك للأمور التالية:

أولاً: موقف ياسر الحبيب ليس موقفاً معزولاً عن التراث المعتمد عند مراجع الشيعة, فكتبهم المعتمدة في مذهبهم تقول في عائشة الأقوال الخبيثة نفسها التي تفوه بها ياسر الحبيب وصهره الشيرازي، ومن قبلهم محمد العاملي مؤلف كتاب "خيانة عائشة".

ومن هذه الكتب "الكافي" للكليني, و "الأنوار النعمانية", و "من لا يحضره الفقيه", و "بحار الأنوار", و "تفسير القمي" و "مشارق أنوار اليقين" و "البرهان في تفسير القرآن" و "الهداية الكبرى" وغيرها من المصادر القديمة. وأيضاً توجد هذه العقيدة في المراجع المعاصرة كــ "مصباح الفقاهة" و "حق اليقين في معرفة أصول الدين"، وكتاب (خيانة عائشة) للعاملي, وغيرها.

ومع هذا فإن هؤلاء المثقفين الشيعة ينصّون بأن ما يقوله ياسر الحبيب لا يمت للمذهب بصلة، وهذا ما يجعلنا نشعر بأن ما صدر عنهم هو نوع من أنواع الاستغفال, إذ كيف تُجمع مصادر الشيعة على هذه العقيدة العفنة ثم يقول هؤلاء: إنها لا تمت للمذهب بصلة. لذلك فإن المنتظر منهم أن يتبرأوا من القول أياً كان قائله، والرد على هذه المصادر، والنقد الصريح لما فيها والبراءة منها كما تبرأوا من الحبيب وصهره. ولذلك فبراءة هؤلاء المثقفين من ياسر الحبيب ليست كافية في تبرئة الشيعة من هذا المعتقد الخبيث ما لم تتم البراءة من القول نفسه وممن قاله أياً كان، كل ذلك فضلاً عن قلة عدد المتبرئين إذا ما قورن بعدد من أعلن غضبه حينما صدرت بعض التصريحات ضد السيستاني.

ثانياً: كل ما قرأناه ليس فيه حديث عن تبرئة عائشة رضي الله عنها من الكفر أو الفسق, وكل ما وجدناه إنما هو البراءة من ياسر الحبيب ومن صهره ومن قولهم هذا. ولم يأت عنهم نص على براءة عائشة رضي الله عنها مما ينسبه هؤلاء إليها. ولم يتحدث أحد من هؤلاء عن طهارتها وعفتها إلا بطريق التلميح، كاستنكارهم لأن يتعرض أحد للحديث عن عرض رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وعدم تجويزهم إيذاءه صلى الله عليه وآله وسلم, والحقيقة أن المسألة أكبر من ذلك.

ثالثا: الشيعة الاثني عشرية يؤمنون بالمرجعية, وكل فرد منهم له مرجعه العظيم، كما يسمونهم, ولهذا فإن أي بيان من طلبة علم ومثقفين لا يعبر في نظر الشيعة عن المذهب. وفي كل ما قرأناه لم نقرأ نقلا من أحد هؤلاء المثقفين عن أحد هؤلاء المراجع, وكلهم -أي المراجع- مع الأسف لا يوجد بينهم سعودي واحد.

رابعاً: المصرّحون بالطعن على عائشة رضي الله عنها، منهم من يحمل لقب آية الله وهو مجتبى الشيرازي، وهذا اللقب لا يحمله أحد ممن تبرأ من ياسر الحبيب, ولا يخفى أن التدرج اللقبي له وزنه الكبير لدى الشيعة.

خامساً: لا شك أن ما يتفوه به ياسر الحبيب ومن لف لفه تكذيب للقرآن الكريم الذي برأ عائشة رضي الله عنها وحكم على متهميها بالنفاق. لهذا فإن مجرد استنكار قول ياسر الحبيب غير كاف في إدانته بل المطلوب النص على حكم مكذب القرآن أو آية منه عند الشيعة وتطبيقه على ياسر الحبيب.

سادساً: قرأنا ما صدر عن المجمع العالمي لأهل البيت في أواخر شهر رمضان من استنكار لما يدلي به ياسر الحبيب من تصريحات، فلاحظنا أنه يعتمد على التلبيس على الأمة واستغلال جهلها بمصادر الشيعة لتمرير بعض المغالطات, من ذلك عدم ذكرهم لاسم عائشة رضي الله عنها ولا وصفها رضي الله عنها بأم المؤمنين, وهذا الوصف اكتسبته رضي الله عنها بقطعي القرآن (وأزواجه أمهاتهم), كما أن البيان ينفي نسبة الطعن فيها إلى المذهب الشيعي بل ينسبها إلى الاستعمار, وهذا تلبيس عظيم لما قدمناه من عراقة هذه العقيدة في مصادر التشيع, وكذلك تأكيد البيان أن سبب صدوره هو منطلقات مصلحية وليس غضبة لأم المؤمنين وللقرآن الكريم الذي ثبتت فيه براءتها رضي الله عنها. كما أن البيان ينسب لأئمة الشيعة بشكل إجمالي تحريم التطاول على عرض الرسول صلى الله عليه وسلم، ولم ينقل البيان نصاً واحداً يحرم قذف عائشة رضي الله عنها أو تكفيرها أو تفسيقها.

سابعاً: استشهدوا بالخميني في مقام المدح له على تصدّيه لسلمان رشدي مع أن عقيدة الخميني في أم المؤمنين رضي الله عنها هي خلاف ما حاولوا إيهام الناس به، حيث وصفها في كتابه المسمى (كتاب الطهارة) بأنها أخبث من الكلاب والخنازير!

وأخيرا فإننا على يقين بأن كثيراً ممن سيقرأ ما كتبناه، سيصنفونه من باب ترسيخ العداوة والحقد والانفصام بين مكونات الوطن, والحقيقة أن ما نقوله يصب في خدمة التوافق والتعايش على أسس صحيحة ومتينة، وليس على أسس هشة وموهومة, ولو سكت هؤلاء المثقفون الشيعة عن البراءة أصلاً لما طالبهم أحد بها, أما وقد بادروا من تلقاء أنفسهم، فمن حقنا أن نطالبهم ببناء براءتهم هذه على أسس متينة قوية لها صفة الديمومة والبقاء, لا على أسس هشة تتغير بتغير الأحوال والأزمان والأمكنة.

دراسة علمية شرعية كتبها ودققها:

- د/ محمد بن إبراهيم السعيدي (عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى).

- د/ خالد بن محمد الغيث (عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى بمكة المكرمة).

- الشيخ توفيق مصيري (عضو الهيئة العالمية للسنة النبوية)..

- الشيخ خالد بن أحمد الزهراني (عضو الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب بالجامعة الإسلامية).

- د فاروق الشمري (كاتب ومفكر إسلامي).

- د/ محمد بن سليمان البراك (أستاذ مشارك بكلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى).

-الشيخ عبدالله بن سليمان الشايع (عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود بالرياض).

- الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الحمد (رئيس قسم التوعية بإدارة الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني).

- الشيخ عبدالله بن محمد الزقيل (كاتب ومفكر إسلامي).

- د/ عبدالعزيز بن عبدالله المبدل (الأستاذ بكلية التربية بجامعة الملك سعود).

- د/ عبدالرحمن بن جميل القصاص (أستاذ مشارك بكلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى).

- د إبراهيم بن علي الحذيفي (أستاذ مشارك بكلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى).

- الشيخ خالد بن إبراهيم الصقعبي (المستشار الأسري).

- د/ صالح بن عبدالله الملحم (عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام بالأحساء).

- الشيخ جازع بن عبدالعزيز الدوسري (نائب مكتب الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني بالمدينة السكنية).

- د/ عبدالله بن محمد الحكمي (عضو متقاعد بهيئة التدريس بجامعة الإمام بالرياض).

- الشيخ منذر النابلسي (الأمين العام بلجنة الدفاع عن عقيدة أهل السنة بفلسطين).

- د/ محمد بن إبراهيم النعيم (عضو هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل بالإحساء).

- الشيخ عبدالله حيدري (باحث إيراني).

- الشيخ صالح بن محمد الحمودي (الداعية الإسلامي المعروف).

- الشيخ عمر بن عبدالعزيز بالطيور (القاضي بديوان المظالم بجدة).

- د/ إبراهيم عباس (استشاري).

- الشيخ تركي بن علي اللطيف (باحث في شؤون الفرق).
عاشق الكيف غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 19-09-2010, 05:43 AM   #2
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
إن تبرأوا من قول ذلك المأفون قلنا استغفالاً و تُقية ,,
وإن لم يقوموا بالبراءة قلنا أن هذا تواطء و اتّفاق ,,
في النهاية الملامة لا محالة واقعة ,,
!!!
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-09-2010, 06:00 AM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة
إن تبرأوا من قول ذلك المأفون قلنا استغفالاً و تُقية ,,
وإن لم يقوموا بالبراءة قلنا أن هذا تواطء و اتّفاق ,,
في النهاية الملامة لا محالة واقعة ,,
!!!


لأن ماب الفار فار طاهر

والكلب كلب ولو طوق بالذهب

حقيقة يادبلوماسي إما أنك رافضي أو قريب أو أنك أعمى البصر والبصيرة أو تعاند وتريد الإثارة

كيف تتجاهل هذا الكم من مصادرهم القذرة ؟؟؟؟!!!!!















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-09-2010, 06:03 AM   #4
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الهرم الرابع مشاهدة المشاركة

حقيقة يادبلوماسي إما أنك رافضي أو قريب أو أنك أعمى البصر والبصيرة أو تعاند وتريد الإثارة
؟؟؟؟!!!!!
يبدو أن عذاريبي بدأت بالتكاثر يا صاح ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-09-2010, 06:04 AM   #5
عضو ذهبي
 
صورة عاشق الكيف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: وأينما ذكر اسم الله في بلد *** عددت أرجاءه من لب أوطاني
المشاركات: 2,454
قوة التقييم: 0
عاشق الكيف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة
إن تبرأوا من قول ذلك المأفون قلنا استغفالاً و تُقية ,,
وإن لم يقوموا بالبراءة قلنا أن هذا تواطء و اتّفاق ,,
في النهاية الملامة لا محالة واقعة ,,
!!!
ماداموا لم يتبرءوا من كتبهم التي تسب وتلعن وتجرح عرض النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام فلن يقبل منهم أي بيان وما داموا لم يكفروا من يسب الصحابة ويقيموا الحد عليه فلن يقبل منهم أي استنكار فليس بعد عرض النبي صلى الله عليه وسلم شيء يادبلوماسي
عاشق الكيف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-09-2010, 06:18 AM   #6
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عاشق الكيف مشاهدة المشاركة
ماداموا لم يتبرءوا من كتبهم التي تسب وتلعن وتجرح عرض النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام فلن يقبل منهم أي بيان وما داموا لم يكفروا من يسب الصحابة ويقيموا الحد عليه فلن يقبل منهم أي استنكار فليس بعد عرض النبي صلى الله عليه وسلم شيء يادبلوماسي
لا أريد أن يتفرّع الموضوع الى عموميّات لأنّي أدرك أن المواضيع الطائفية و المذهبيّة حلقة مفرغة أرجعتنا قروناً الى الوراء خصوصاً أن السياسة تداخلت معها واندمجت حتى تأزّم الأمر و وصل الحال الى ماوصل اليه و العراق و لبنان أمثلة حاضرة بقوّة هنا ,,
نحن أمام حدث معيّن وهو حديث ذلك المأزوم ياسر الخبيث عن زوج النبي عليه الصلاة و السلام عائشة رضي الله عنها ومن ثمّ تبعه شجب و استنكار لفئة من كبار الطائفة داخل السعودية يستوجب الإشادة ,,

وهذا آخر رد لي فيه هذا الخصوص أرجو المعذرة من صاحب الموضوع ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-09-2010, 06:25 AM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة


يبدو أن عذاريبي بدأت بالتكاثر يا صاح ,,


وهل يسلم أحد من العذاريب

تؤمن بالنعرات الطائفية ولاتؤمن بالنعرات المحلية















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-09-2010, 06:32 AM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 389
قوة التقييم: 0
سموالمعاني is on a distinguished road
لماذا لايهدر دم هذا الخبيث وليس الحبيب
سموالمعاني غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-09-2010, 06:33 AM   #9
عضو ذهبي
 
صورة صخرالبحر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3,150
قوة التقييم: 0
صخرالبحر is on a distinguished road
المفروض ننتبه في هذه الفتنه من خاسر الخبيث ..والي ينكر فعله من الرافضه لا نقبل إنكاره لأن عندهم دين التقيه ..

لا نقبل منهم غير أن يتبرأو من رفوضهم كله ويدخلوا في دين الله الحق..

لكن حين الخوف يقبل الإنسان آمان الذئب حتى لا يواجهه من أمامه لكن يأتي من خلفه ويقتله حتى لا يرا ما حدث له ..


هذا حالنا .. لا حول ولا قوة إلا بالله..

بورك فيكم
__________________
المسلم عزيز في حياته وبعد مماته ,إن بقى بقى بعز النصر وإن مات مات بعز الشهادة. لا يستسلم ينتصر أو يموت..
اللهم أنصر داعش!
صخرالبحر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-09-2010, 07:04 AM   #10
عضو ذهبي
 
صورة عاشق الكيف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: وأينما ذكر اسم الله في بلد *** عددت أرجاءه من لب أوطاني
المشاركات: 2,454
قوة التقييم: 0
عاشق الكيف is on a distinguished road
شكرا لمن شاهد وعلق ..............................ز
عاشق الكيف غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19