عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-09-2010, 01:26 AM   #21
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 90
قوة التقييم: 0
وطن is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة

لا شك أن امام المسجد و المؤذن يتحملاان مسؤولية كبيرة

بل و أمانة عظيمة

كيف لا و هما قد التزما بأعظم ركن بعد الشهادتين

و الحق يقال بهذه المسألة أن امام المسجد و المؤذن يعتبران من المرابطين

كيف لا وهما قد ربطا نفسيهما في القيام بواجب هذه الشعيرة العظيمة ..

و لا يخفى أن الوزارة قد وضعت شروط لمن يتم ترشيحهم لهذين المنصيبين

و فرضت عليهما لوائح و شروط لا بد من الالتزام بها و تنفيذهاا

فجزى الله خيراا كل التزم بما تعهد عليه و أخذ أجراا لذلك

و هدى الله من فرط في ذلك الى سواء السبيل

و النصيحة واجبة لكل مسلم

جعلنا الله هداة مهتدين

محبكم / ســــــــــاري ،،،،

..

ساري
ردك جميل ودبلوماسي جدا
أنت محسوب عليهم ومع هذا وقفت موقفا محايدا
أحيي فيك هذا الذكاء يا عزيزي
ولك صادق ودي

لا تنس موعدنا غدا:)
__________________
وطن غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 21-09-2010, 01:28 AM   #22
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 242
قوة التقييم: 0
محتاج لها is on a distinguished road
شكرا لك اخي وطن على هذا الموضوع
اما بعض الردود المتعصبه من بعض الاخوان فهي للتلميع
واذا كانوا يقولون ان أأمة المساجد غير معصومين فالاحرى باغلبهم
انهم قدوه وملتزمون لمن وارئهم والمبالغه في الخشوع اكثر من اللازم
تحسسك انك تصلي خلف جاهل كلنا نقراء القرآن وندرك معانيه
وانا لاحظت كثير من الامه هداهم الله اذا اتى على آيه تهديد ووعيد
يكرر مع رفع الصوت وكأنه يوحي بأن الآيه موجهه لمن هم خلفه
ولا يعلم هداه الله ان القراءه الحسنه هي من تبعث الخشوع في الآيات
وليس التكرار حتى ان بعضهم اصبح من كثرة مايبكي عند قراءة الايات
يوحي ايحائات وتخيلات للصغار جدا سيئه
فالأنسان يخشع من القراءه الحسنه والحضور الذهني مع الآيه
تجعل من الخشوع لذة في الصلاة
كثير منهم لااااااااااااايحضر وآخرها اليوم الفجر لا امام ولا مؤذن
وطبعا في مسجدنا الامام اكثر من يغيب والسبب أنه لايوجد رقيب
اما سالفة العزايم فأحسست لفتره اول ماتوظف امامنا انه كان يجيب كل يومين
واحد من الشباب الصغار وكأنه يعطيهم الفرصه لكن انقطع هالامر
عموما نسمع كثير من القصص والكلام المريب واشياء تعتبر من المحرم
النقاش فيها لأنها تمس الدين مما يجعل اصحاب القلوب الضعيفه يستغلون مثل هذه
المواقع لقضاء حوائجهم
من القصص المضحكه ان احد ائمة المساجد عندما اراد الاعتكاف في العشر الآواخر
لم يعتكف في مسجده بس اوكل مقيم عربي لآداء الصلاة والتراويح والقيام وذهب ليعتكف
في مسجد آخر لأن كل زملائه هناك
نساأل الله العظيم ان يفقهنا في الدين ويقينا شرور انفسنا ويهدي شباب المسلمين لما فيه الصالح لدينهم ودنياهم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
محتاج لها غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-09-2010, 01:29 AM   #23
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 90
قوة التقييم: 0
وطن is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هزيم الرعد مشاهدة المشاركة
شكرا لك أخوي أدب النقد في طرحك
مثل هذه الكتابات هي المطلب ... فلاتجريح ... ولاشخصنة .. بل حث على التقويم ...وانتقاد سلوك لشخصية مغيبة قد تعرف نفسها من خلال السطور فتبحث عن الأفضل
هناك بعض الأئمة بارك الله فيهم مقصرون ..وأعرف بعضهم ..
وكل إمام مسؤول عن ما وكل إليه
ما أجمل ان نوجه كلمة الحق إلى من يستحقها ...المواجهة بروية وهدوء مع بشاشة وإظهار جانب النصح شي طيب وفن قليل من يجيده وأمر يؤتي ثماره



معقولة هذا حال أكثر الناس ؟
والله ياخوك ماعمرنا تنمينا انه يصلي بنا لا رقاصة ولاطقاقة ... تراه مسجد مهوب صالة أفراح الله يسعدك
تبي الصدز ...جانبت الصواب وبقوة
الله يهدينا ويهديك لسواء السبيل قل آمين

الله الله عليك يا هزيم
ما أروع أن تكون عقولنا بهذا الرقي والتقبل والمصداقية
وأن نكون بهذه الثقافة الحوارية العالية
ليس كمن يدعي أننا نريد طقاقة

شكرا لك يا عظيم
__________________
وطن غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-09-2010, 01:32 AM   #24
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 90
قوة التقييم: 0
وطن is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الاماني مشاهدة المشاركة
ميــــــــــــــــر اخوي .. انا من يوم شفت توقيعك وانا غاسل يدي


أين علاقة الرد بالموضوع ؟
وماعلاقة صورة الباقي غازي بالموضوع ؟

استغرب هذه العقول وهذا النمط من التفكير

لنقل أنني علماني لبرالي يساري متطرف ..

ألم أقل حقا ؟
ألم أكتب لنصل ماهو أفضل ؟
هل تعرضت لأحد بعينه ؟

سبحان الله ( تنرفزني ) مثل هذه السخافات

لو بيدي سلطة وقفتك
__________________
وطن غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-09-2010, 01:35 AM   #25
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب امي
المشاركات: 2,896
قوة التقييم: 0
الحاكم is on a distinguished road
همز ولمز حتى اني كت ايقن ان بينك والامام حرب
فقد تكلمت عن وضعه الاجتماعي وحاجتة للبيت وكانك تريد ان تظفر فية
بعدين اذا لم يعجبك المسجد ابحث عن مسجد اخر وما اكثرها في ديرتي ولله الحمد والمنه
وبخصوص ترديدة للايات التي فيها تهديد و وعيد فلا مانع من ذلك وهل يخيفك ما ورد في القران الكريم من كلام الله ؟؟!

ولكن لو كان الاديب الذي في توقيعك يا سيد وطن حي لكلمنا مدير الاوقاف لتعيينة لمسجدكم لكي تطمئن و تخشع وتأمن
وبخصوص المعرف وتاريخ التسجيل وعدد المشاركات فهو أمر مريب يدل على ان الموضوع وراءه ما وراءه فلا يعقل ان ان يكون شخص مشاركاته 18 بعشر سنوات يا وطن ؟؟

اقتباس:
وطن
عضو

تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 18
قوة التقييم:
الموضوع لو كان عام وغير موجه لكان اكثر مصداقية فليس كل الائمة والمؤذنين جيدين و مواظبين ولكن جلهم ان شاء الله فيهم الخير والبركة .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحاكم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-09-2010, 01:35 AM   #26
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 90
قوة التقييم: 0
وطن is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها محتاج لها مشاهدة المشاركة
شكرا لك اخي وطن على هذا الموضوع
اما بعض الردود المتعصبه من بعض الاخوان فهي للتلميع
واذا كانوا يقولون ان أأمة المساجد غير معصومين فالاحرى باغلبهم
انهم قدوه وملتزمون لمن وارئهم والمبالغه في الخشوع اكثر من اللازم
تحسسك انك تصلي خلف جاهل كلنا نقراء القرآن وندرك معانيه
وانا لاحظت كثير من الامه هداهم الله اذا اتى على آيه تهديد ووعيد
يكرر مع رفع الصوت وكأنه يوحي بأن الآيه موجهه لمن هم خلفه
ولا يعلم هداه الله ان القراءه الحسنه هي من تبعث الخشوع في الآيات
وليس التكرار حتى ان بعضهم اصبح من كثرة مايبكي عند قراءة الايات
يوحي ايحائات وتخيلات للصغار جدا سيئه
فالأنسان يخشع من القراءه الحسنه والحضور الذهني مع الآيه
تجعل من الخشوع لذة في الصلاة
كثير منهم لااااااااااااايحضر وآخرها اليوم الفجر لا امام ولا مؤذن
وطبعا في مسجدنا الامام اكثر من يغيب والسبب أنه لايوجد رقيب
اما سالفة العزايم فأحسست لفتره اول ماتوظف امامنا انه كان يجيب كل يومين
واحد من الشباب الصغار وكأنه يعطيهم الفرصه لكن انقطع هالامر
عموما نسمع كثير من القصص والكلام المريب واشياء تعتبر من المحرم
النقاش فيها لأنها تمس الدين مما يجعل اصحاب القلوب الضعيفه يستغلون مثل هذه
المواقع لقضاء حوائجهم
من القصص المضحكه ان احد ائمة المساجد عندما اراد الاعتكاف في العشر الآواخر
لم يعتكف في مسجده بس اوكل مقيم عربي لآداء الصلاة والتراويح والقيام وذهب ليعتكف
في مسجد آخر لأن كل زملائه هناك
نساأل الله العظيم ان يفقهنا في الدين ويقينا شرور انفسنا ويهدي شباب المسلمين لما فيه الصالح لدينهم ودنياهم
شر البلية ما يضحك
ردك جميل ورائع إلا أنك ستصنف وتحارب


أقسم لك وتالله وو الله أن إمامنا أوكل شخصا بالتراويح وأنه لايصلي خلفه
أظنه يتنقل بين المساجد .. بينما نتجرع نحن أخطاء الإمام الموكل


شكرا لك
__________________
وطن غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-09-2010, 01:41 AM   #27
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 90
قوة التقييم: 0
وطن is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الحاكم مشاهدة المشاركة
همز ولمز حتى اني كت ايقن ان بينك والامام حرب
فقد تكلمت عن وضعه الاجتماعي وحاجتة للبيت وكانك تريد ان تظفر فية
بعدين اذا لم يعجبك المسجد ابحث عن مسجد اخر وما اكثرها في ديرتي ولله الحمد والمنه
وبخصوص ترديدة للايات التي فيها تهديد و وعيد فلا مانع من ذلك وهل يخيفك ما ورد في القران الكريم من كلام الله ؟؟!

وبخصوص المعرف وتاريخ التسجيل وعدد المشاركات فهو أمر مريب يدل على ان الموضوع وراءه ما وراءه فلا يعقل ان ان يكون شخص مشاركاته 18 بعشر سنوات يا وطن ؟؟


الموضوع لو كان عام وغير موجه لكان اكثر مصداقية فليس كل الاءمة والمؤذنين جيدين و مواضبين ولكن جلهم ان شاء الله فيهم الخير والبركة .
لا همز ولا لمز .. والموضوع عام وغير موجه
ولست من الوقاحة بأن أوجه الموضوع

وما شأن المعرف بالموضوع ؟!!
أظنني أكتب في المنتديات قبل أن تعرف الكمبيوتر يا عزيزي

هذا أنا منذ عشر سنوات سجلت وعدت
فعلا أنا لم تعجبني تصرفات وإهمال الإمام ولكنه مسجد الحي الذي أسكنه
ثم إن تركنا الموضوع دون نقاش أو تصحيح فستتفشى هذه المشكلة
ولن نجد مسجد حينها نصلي فيه

ما أسوأ ما بدأت به وما أجمل ما ختمت به
كرهت البداية وأحببت النهاية < غريب ما صنعت يا عزيزي

وأهلا بك
__________________
وطن غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-09-2010, 01:46 AM   #28
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
أخوي وطن ودي أقولك حاجة أنت نسيتها عن بعض الأئمة أو غالبيتهم بعد وهي إن غالبية أئمة المساجد والمؤذنيين بوقتنا الحاضر هذا مايمسكون المسجد احتسابا لوجه الله والله لو ما فيه راتب 2000 ريال آخر الشهر وبيت ببلاش بعد لا بعد ويتخانقون عليه علشان فيه بيت وشف وشلون تدخل الواسطات فيه و أنا أقولك المسجد اللي ما فيه بيت للإمام والمؤذن والله ما تلقى أحد يجيه ولا يطبه بعد وزين إذا تولى إمامته واحد من سكان الحي االلي فيه المسجد وللأسف الشديد إن الإمامة والآذان صارت للدنيا مهب للدين علشان فيها بيت ببلاش وعلى ما يقول المثل شئ ببلاش ربحه بين قل لي بالله أخوي وطن وش خسران ما خسر شئ راتب 2000 ريال ولا أكثر طبعا الله يرزق الجميع مانقول شئ طبعا وبيت ببلاش بعد ولو تبي تشوف الواقع عندنا هذا هو الواقع لو ما فيه بيت ما أحد جاه ورجاء ما ودي أحد يفهمني غلط وأنا والله ما أقول هالكلام إني أدخل بالنيات نية الشخص بينه وبين الله وأنا ما تكلمت إلا بشئ واقع أنا هذي وجهة نظري إلا إذا كان أحد يبي يختلف معي هذا شئ ثاني
وتقبل مروري يا صاحب الموضوع بدون زعل رجاء
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-09-2010, 01:50 AM   #29
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 90
قوة التقييم: 0
وطن is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشيب الروس مشاهدة المشاركة
أخوي وطن ودي أقولك حاجة أنت نسيتها عن بعض الأئمة أو غالبيتهم بعد وهي إن غالبية أئمة المساجد والمؤذنيين بوقتنا الحاضر هذا مايمسكون المسجد احتسابا لوجه الله والله لو ما فيه راتب 2000 ريال آخر الشهر وبيت ببلاش بعد لا بعد ويتخانقون عليه علشان فيه بيت وشف وشلون تدخل الواسطات فيه و أنا أقولك المسجد اللي ما فيه بيت للإمام والمؤذن والله ما تلقى أحد يجيه ولا يطبه بعد وزين إذا تولى إمامته واحد من سكان الحي االلي فيه المسجد وللأسف الشديد إن الإمامة والآذان صارت للدنيا مهب للدين علشان فيها بيت ببلاش وعلى ما يقول المثل شئ ببلاش ربحه بين قل لي بالله أخوي وطن وش خسران ما خسر شئ راتب 2000 ريال ولا أكثر طبعا الله يرزق الجميع مانقول شئ طبعا وبيت ببلاش بعد ولو تبي تشوف الواقع عندنا هذا هو الواقع لو ما فيه بيت ما أحد جاه ورجاء ما ودي أحد يفهمني غلط وأنا والله ما أقول هالكلام إني أدخل بالنيات نية الشخص بينه وبين الله وأنا ما تكلمت إلا بشئ واقع أنا هذي وجهة نظري إلا إذا كان أحد يبي يختلف معي هذا شئ ثاني
وتقبل مروري يا صاحب الموضوع بدون زعل رجاء

كلامك جارج يا مشيب وإن كان فيه شيء من الحقيقة
لكن نقول أنه مازال بعض الأئمة يلتزمون بالمسجد للأجر .
أما المكآفأة فهم يستحقونها رغم أنها أوجدت ما أوجدت

ذكرتني بمسجد قديم لايتبعه بيت يصلي فيه كل سنة ثلاثة
ربما يكون هناك سبب آخر ( كسوء المؤذن ) لأني أعرفه شخصيا
ولكن الحقيقة التي لاتخفى أن المساجد التي يتبعها بيوت مطلوبة وعليها ( سرى ) وواسطات
والبيوت اللي بدون بيت ما يبطي الإماما بها

وشكرا لك
__________________
وطن غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-09-2010, 01:53 AM   #30
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 90
قوة التقييم: 0
وطن is on a distinguished road
أتمنى من الإخوة أن لايعمموا القول ولا يخصصوه بالعين
فالتعميم لغة الحمقى والتخصيص غيبة
وأتمنى من الإخوة أن يراجعوا ردودهم قبل اعتمادها
وأن لا يسيئوا الظن بي
ما أردت إلا إصلاحا ماستطعت
__________________
وطن غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19