عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-09-2010, 01:48 AM   #11
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الفوزان: لا أستوعب ما أقرأ عن سرقة مليارات في وقائع فساد بالمملكة

في ذهول يطرح الكاتب الصحفي راشد محمد الفوزان في صحيفة "الرياض" أسئلة كثيرة ومؤلمة عن ثمن الفساد، تعقيباً على نشر خبرين عن وقائع فساد حملت أرقاماً بالمليارات، الأول عن استعادة قرابة 38 مليون متر مربع من الأراضي المتعدى عليها بمنطقة وادي محرق شرق جدة، معتبراً أن المصطلح هو "سرقة" وليس " تعد"، والثاني عن التحقيق مع قاض في المحكمة الشرعية بالمدينة المنورة يشتبه في حصوله على 200 مليون ريال من خلال وسيط هارب مقابل تسهيلات لاستخراج صكوك وحجج استحكام لأراض بالمدينة المنورة، ويخشى الكاتب أن تنتهي هذه القضايا ضد مجهول، لذلك يتساءل عمن يفتح الملفات؟ ويقول لنا ما يحدث؟ ففي مقاله "تعد على 38 مليون متر!" يقول الفوزان: "هذان الخبران نشرا في الصحف السعودية وليسا سراً، إذن لنطرح السؤال: كم يساوي كقيمة مالية هذا الفساد الذي يحدث؟ حين نحول الأراضي التي "اعتدي" ونحن نحسن ونجمل العبارة عن عبارة "سرقت" بما يقارب 38 مليون متر، أي نتحدث عن مليارات الريالات، أين تذهب؟ سؤال لا أملك الإجابة عليه!"، ويواصل الكاتب التساؤل: "كيف يستطيع "أياً كان" أن يستولي على 38 مليون متر في "غياب" تام للبلديات؟ ومن هو المسؤول عن أراضي وأملاك الدولة؟ لماذا استمر سنوات وبني على أراضيها المباني والمشاريع؟ هل هذه كل الأراضي التي "سرقت" ونحن نتحدث عن "جدة" فقط، فماذا يحدث في المنطقة الوسطى والشرقية والشمالية والجنوبية والبحر؟ كيف وصلت أسعار الأراضي بمختلف مناطق المملكة وهي منزوعة الخدمات إلى آلاف الريالات، وهناك من "نهب" 38 مليون متر في وضح النهار؟ فالأراضي لا تطير أو تسافر، كيف تجرأ من "اعتدى وسرق" على هذه الأراضي ومرت سنوات وسنوات؟ من مرر الصكوك ووثقها؟ من أعطى الفسح للبناء ومدد المياه والكهرباء وغيرها؟ أي قاض وكاتب عدل ومحكمة مررت 38 مليون متر لا حبة مخدرات عبر جمرك البطحاء أو الرقعي؟ قاض في المدينة الآن "يتهم" أو "يشتبه" بحصوله على 200 مليون وقبلها قرأنا "كاتب عدل" في رصيده 150 مليون ريال، فكم صك أراض تم تمريره؟ وكم قاضي محكمة لدينا يمكن أن يفعل ذلك؟ وكيف تجرأ على "بلع" 200 مليون أو 150 مليوناً؟ ونجد من يسرق هاتف جوال يحكم عليه بالسجن سنوات، وقد يكون أصدره القاضي نفسه"، ويكشف الكاتب عن ذهوله وهو يقول: "لا أستطيع أن أستوعب ما أقرأ من مئات ومليارات تنهب وتسرق، وممّن؟ محاكم إسلامية شرعية لدينا "والقضاء" خط أحمر لا شك، ولا نشكك فيهم بالطبع ولكن أخبرونا عما يحدث؟ وأراض "تنهب" بمساحة قرى ومدن بمظلة حكومة".

وينهي الكاتب مقاله متمنياً فتح الملفات ويقول: "هل نلوم المواطن في النهاية أنه لا يثق في شيء؟ كيف توضع الأمور في نصابها؟ هل ستنتهي هذه القضايا ضد مجهول؟ من يفتح الملفات؟ ويقول لنا ما يحدث؟".
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 30-09-2010, 02:01 AM   #12
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 359
قوة التقييم: 0
رومل is on a distinguished road
الاخ سالم الصقيه وفقه الله
اعرف انك من خلال مواضيعك جاد
حتى في منتديات اخرى
لذلك لاقول لك الا حقيقة
انا تم التحقيق معي في عملي بسبب ( ريال )
وعندما ارى مثل هذه المواضيع احس انني مظلوم وقد - لاقاله الله - استسهل هذه العملية
رومل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 04:41 AM   #13
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مصدر مطلع: لا علاقة لـ “ المدينة ” ببيان مجلس القضاء
تركي الصاعدي - المدينة المنورة
أوضح مصدر مطلع على تفاصيل القضية لـ “المدينة” انه لاعلاقة للبيان الذي أصدره المجلس الأعلى للقضاء بما نشرته “المدينة”. وكان المحامي سلطان بن زاحم قد أوضح انه وعدد من المحامين بالمدينة المنورة قد تقدموا بشكوى لرئيس المجلس الأعلى للقضاء حول القاضي المشتبه به وقالوا إن المجلس لم يتجاوب معهم بخصوصه.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 04:43 AM   #14
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
رفع الحصانة عن قاضي محكمة المدينة .. و “التربية” تلغي عقد الصيانة مع شركة “الوسيط الهارب”
تركي الصاعدي - لطفي عبد اللطيف - المدينة - الرياض
رفعت الجهات الأمنية طلبًا لوزارة العدل تطلب فيه رفع الحصانة عن احد القضاة المتهمين والذي تدور حوله شبهات في قضية الفساد بمحكمة المدينة المنورة والمتمثلة في تلقي 200 مليون ريال لاصدار صكوك أراضي، وذلك لبدء التحقيقات معه حول القضية. وعلمت “المدينة” أنه تم إطلاق احد الموظفين العاملين في مكتب القاضي بكفالة بعد عدم ثبوت أدلة واضحة عليه، بينما لازالت تتحفظ على عدد من الموظفين الآخرين المتورطين في هذه القضية. في الاطار ذاته أكدت مصادر “المدينة” أن إدارة التربية والتعليم بالمدينة المنورة وجهت بإلغاء عقد الصيانة والنظافة المبرم مع الشركة العائدة للوسيط الهارب والذي يشتبه انه حصل عليه عن طريق تقديم مبالغ ماديه لموظفين في إدارة بإدارة التعليم والذين تتحفظ عليهم الجهات الأمنية لاشتباه بتورطهم بهذه القضية وقضايا فساد أخرى في الإدارة. من جهة اخرى نفى المجلس الأعلى للقضاء أمس تلقيه أي بلاغات او شكاوي من محامين عن تجاوزات في المحكمة العامة بالمدينة المنورة، كما لم يرد للمجلس أي اتهام من احد لنفس المحكمة، مؤكدا على نزاهة القضاء السعودي. وقال مصدر مسؤول إن المجلس الأعلى للقضاء يتابع العمل القضائي بحكم اختصاصه وصلاحياته وفقا لما نص عليه نظام القضاء في الإشراف على المحاكم والقضاة وأعمالهم كما يقوم بالتفتيش الدوري على القضاة للتحقق من كفاءتهم ويتولى متابعة الشكاوى والتظلمات التي تقدم من القضاة وضدهم دون نشر لذلك في وسائل الإعلام وهذا منهج يسير عليه المجلس في أعماله بما يخدم المصلحة العامة ويحفظ لجهاز القضاء مكانته وهيبته ونزاهته. واشار الى ان المجلس ينفي صحة ما نشر في إحدى الصحف المحلية من أن بعض المحامين قد تقدموا للمجلس بمعلومات عن تجاوزات في المحكمة العامة في المدينة المنورة، ويؤكد أنه لم يتلق أي بلاغ بهذا الشأن .. أما ما يتعلق بقضاة المحكمة العامة في المدينة فلم يرد للمجلس اتهام لأحد منهم، وما عدا ذلك فله جهاته ومراجعه وهي تقوم بمسؤولياتها على وجهها حسب ما لديها من تعليمات وأنظمة. وأشار إن المجلس الأعلى للقضاء يثمن دور الإعلام ويود أن يذكر الجميع بتوخي الدقة والموضوعية فيما ينشر في الصحف. كما يؤكد على نزاهة القضاء في بلادنا وثقة ولاة الأمر والمجتمع في القضاة وأنهم يتحلون بالنزاهة والأمانة والمسؤولية. ودعا المجلس الجميع لتحري الدقة والحيطة في طرح مثل هذه الأمور وتغليب المصلحة العامة والرجوع للمجلس لمعرفة الحقائق والوقوف على المعلومة الصحيحة تمشياً مع المادة التاسعة من نظام المطبوعات والنشر والتعليمات المؤكدة لذلك.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 04:53 AM   #15
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 5,866
قوة التقييم: 0
تقي الدين عبدالحليم is on a distinguished road
"
"
يجب محاكمة الصحفي " تركي عبدالرحيم الصاعدي "
اخباره فيها مغلطات كثيرة واغلب ماينشر غير صحيح


200 مليون يعني اكيد الأرض تسوى الضعف يعني 400 مليون بالعقل ياناس الأرض الي يدعون بها والله ماتسوى 20 مليون ياناس حرام اتهام الناس والكلام فيهم بدون بينه


اكيد فيه مجرمين لكن ا90% من الكلام خرطي

القاضي نزيه ومعروف من زمن بعيد والي يتكلم عنه ويشكك فيه والله انه ظالم لنفسه
"
"
__________________
الجنة درجة عالية , فالصعود إلى أعلى يحتاج إلى مشقه
ومن المشقة المحبوبه بر العبد " لأمه "
_________________________________________
اللهمـ " إرحم من إشتاقت لهمـ أرواحنا " وهمـ تحت التراب
تقي الدين عبدالحليم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 08:50 AM   #16
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 34
قوة التقييم: 0
<مدمن الفتك> is on a distinguished road
يقول الله تعالى ( ياأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين )
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
<مدمن الفتك> غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19