عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-09-2010, 03:04 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
تورط قاضيين آخرين في قضية الفساد بمحكمة المدينة والتحفظ على 600 مليون ريال

تورط قاضيين آخرين في قضية الفساد بمحكمة المدينة والتحفظ على 600 مليون ريال للوسيط الهارب
تركي الصاعدي - المدينة
تكشفت أمس معلومات جديدة عن قضية الفساد في المحكمة الشرعية بالمدينة المنورة المتهم فيها أحد القضاة يشتبه في حصوله على 200 مليون ريال لتسهيل استخراج صكوك وحجج استحكام لمجموعة من الأراضي في المدينة، حيث أوضحت مصادر مطلعة لـ “المدينة” أن هناك اشتباهًا في تورط قاضيين آخرين من نفس المحكمة مع المتهم الرئيسي في قضية الفساد، وتوقعت استدعاء القاضيين للتحقيق معهما عن طريق اللجنة التي شكلها المجلس الاعلى للقضاء. فيما تحفظت السلطات الأمنية على أكثر من 400 مليون ريال وجدت في حساب “الوسيط الهارب” و200 مليون ريال هي قيمة الممتلكات المسجلة باسمه. وكانت المباحث الإدارية قامت برصد ومتابعة المتورطين في القضية طوال الشهور الستة الماضية. وعلمت “المدينة” أن وزارة الداخلية وجهت بإعداد مذكرة جلب واسترداد الوسيط الهارب عن طريق الانتربول الدولي، حيث تشير المعلومات الأولية إلى سفره إلى مصر بعد انتقاله من تركيا إثر اتصالات تلقاه عدد من لهم علاقة بالمتهم عن طريق محاولة التواصل عن طريق الانترنت من خلال تقليد أصوات نسائية وأصوات أخرى لعدم كشف هويته لدى الجهات الأمنية. وكشفت التحقيقات عن وجود قريب للمتهم الرئيسي الهارب يعمل في مكتب الشيخ فهد المحيميد رئيس المحكمة الشرعية في المدينة المنورة يشتبه بعلاقته بالمتهم الهارب ومن المتوقع استدعاؤه والتحقيق معه خلال الأيام القليلة المقبلة. كما كشفت المعلومات عن أن احد الموظفين الذين تم القبض عليهم كان يقوم بتحويل المعاملات وفقا لطلب المتهم الهارب مقابل 300 ألف ريال عن كل معاملة لدى القاضي الذي يريده، وذلك بالتنسيق مع الموظفين الآخرين في مكاتب القضاة المشتبه بتورطهم. يذكر أن القاضي المتهم في القضية تم إيقاف ترقيته كقاضي تمييز إثر ترشحه سابقا لها. وأكدت مصادر لـ “المدينة” أن المتهم الهارب هو أحد المواطنين بالمدينة المنورة الذي لوحظ موخرًا ظهور علامات الثراء الفاحش عليه دون مبررت واضحة، وكان يعلن صراحة لبعض المقربين منه وأصدقائه قدرته على استخراج صكوك للأراضي وقدرته على تسيير المعاملات في محكمة المدينة المنورة. وأكدت المصادر انه بالفعل قام باستخراج صكوك أراضٍ مقابل حصوله على نصف الأرض التي يملكها صاحبها مقابل استخراج صكوك تملك عليها، مستغلًا بذلك قرار إيقاف استخراج الصكوك بالمدينة ورفض عدد من القضاة استخراج صكوك بالاساس للملاك الحقيقيين للأراضي. من جهة أخرى لاقى الخبر الذي نشرته “المدينة” امس عن هذه القضية امس ردود افعال واسعة كان أبرزها ردود الفعل في المحكمة الشرعية، التي كان لا يعلم معظم قضاتها وموظفيها تفاصيل القضية، وفي الوقت نفسه رحب عدد منهم بما نشر، مؤكدين ان ذلك في صالح القضاء ويساهم في زيادة الثقة بالاجهزة الرقابية وفي القضاء. هذا ولازال الشيخ فهد المحيمد رئيس محكمة المدينة المنورة يرفض الرد والتعليق على ما نشرته “المدينة” رغم محاولاتنا الحثيثة للاتصال به خصوصًا بعد ظهور وجود قريب للمتهم الهارب يعمل في مكتب رئيس المحكمة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 22-09-2010, 03:10 AM   #2
عضو فذ
 
صورة هـــوتــ شـــوكلتــ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: NewYork,Time Square
المشاركات: 6,419
قوة التقييم: 0
هـــوتــ شـــوكلتــ has a spectacular aura aboutهـــوتــ شـــوكلتــ has a spectacular aura about
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
قاضي في الجنة وقاضيان في النار
وعوووافي ياسالم (:
__________________

يسلمووو ياذوووق ع التوقيع الحلووو $
هـــوتــ شـــوكلتــ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-09-2010, 04:28 AM   #3
عضو ذهبي
 
صورة شباط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: بالبيت
المشاركات: 3,048
قوة التقييم: 0
شباط is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هـــوتــ شـــوكلتــ مشاهدة المشاركة
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
قاضي في الجنة وقاضيان في النار
وعوووافي ياسالم (:
ععععععععوافي
__________________
شباط غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-09-2010, 04:54 AM   #4
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: في قلب زوجي
المشاركات: 2,342
قوة التقييم: 0
ام صالح is on a distinguished road
ياساتر حاميها حراميها
__________________
ياالمرض عجل دخيلك تعديه .!
خل التعب لا يهد حيله ويصلاه
ام صالح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-09-2010, 06:40 AM   #5
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











القضاء دين قبل أن يكون وظيفة ..


__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-09-2010, 07:04 AM   #6
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
مع كل المميّزات الماديّة والمعنويّة التي تم إغداقها على هذه الفئة من الموظّفين ,,
الا أن الطمع أباد ما جمع ,,
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-09-2010, 07:35 PM   #7
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road
Arrow مصدر مسؤول في المجلس الأعلى للقضاء في بيان لا قضاة متهمين في قضية محكمة المدينة













عاجل - ( خالد العدل )





أصدر المجلس الأعلى للقضاء بيانا وضح من خلاله ما تناقلته بعض الصحف المحلية والالكترونية من قيام بعض الجهات المختصة بالتحقيق في قضية فساد مالي وإداري والقبض على بعض المتهمين من موظفي المحكمة العامة بالمدينة المنورة ..وفيما يلي نص البيان :


أوضح مصدر مسؤول في المجلس الأعلى للقضاء حول ما تناقلته بعض الصحف المحلية من قيام بعض الجهات المختصة بالتحقيق في قضية فساد مالي وإداري والقبض على بعض المتهمين من موظفي المحكمة العامة بالمدينة المنورة وغيرها ، وما نُسب لبعض القضاة في الموضوع، ولبيان الواقع فيما يتعلق بالقضاة فإن المجلس الأعلى للقضاء يوضح الآتي:

1-إن المجلس الأعلى للقضاء يتابع العمل القضائي بحكم اختصاصه وصلاحياته وفقا لما نص عليه نظام القضاء في الإشراف على المحاكم والقضاة وأعمالهم كما يقوم بالتفتيش الدوري على القضاة للتحقق من كفايتهم ويتولى متابعة الشكاوى والتظلمات التي تقدم من القضاة وضدهم دون نشر لذلك في وسائل الإعلام وهذا منهج يسير عليه المجلس في أعماله بما يخدم المصلحة العامة ويحفظ لجهاز القضاء مكانته وهيبته ونزاهته .

2- إن المجلس ينفي صحة ما نشر في إحدى الصحف المحلية من أن بعض المحامين قد تقدموا للمجلس بمعلومات عن تجاوزات في المحكمة العامة في المدينة المنورة ، ويؤكد أنه لم يتلق أي بلاغ بهذا الشأن.

3- أما ما يتعلق بقضاة المحكمة العامة في المدينة فلم يرد للمجلس اتهام لأحد منهم ، وما عدا ذلك فله جهاته ومراجعه وهي تقوم بمسؤولياتها على وجهها حسب ما لديها من تعليمات وأنظمة .

وفي ختام تصريح المصدر المسؤول أشار إن المجلس الأعلى للقضاء يثمن دور الإعلام ويود أن يذكر الجميع بتوخي الدقة والموضوعية فيما ينشر في الصحف وعدم الانسياق وراء الإثارة الإعلامية.

كما يؤكد على نزاهة القضاء في بلادنا وثقة ولاة الأمر-أيدهم الله-والمجتمع في القضاة وأنهم يتحلون - بحمدلله - بالنزاهة والأمانة والمسؤولية ويدعو الجميع لتحري الدقة والحيطة في طرح مثل هذه الأمور وتغليب المصلحة العامة والرجوع للمجلس لمعرفة الحقائق والوقوف على المعلومة الصحيحة تمشياً مع المادة التاسعة من نظام المطبوعات والنشر والتعليمات المؤكدة لذلك .



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 01:31 AM   #8
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ◄◄▌│عشقي أبان▌│ مشاهدة المشاركة

[color=blue]عاجل - ( خالد العدل )




3- أما ما يتعلق بقضاة المحكمة العامة في المدينة فلم يرد للمجلس اتهام لأحد منهم ، وما عدا ذلك فله جهاته ومراجعه وهي تقوم بمسؤولياتها على وجهها حسب ما لديها من تعليمات وأنظمة .


وزير العدل لـ"الوطن": تطبيق الإجراءات الشرعية الرادعة على موظفي المحاكم المتهمين بالفساد



الرياض: فداء البديوي 2010-09-29 1:38 am

قال وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى لـ"الوطن": إن أي موظف تحوم حوله أي تهمة ـ من موظفي المحكمتين العامة بمكة والمدينة، أو غيرهم من المتهمين بقضية فساد إداري ومالي ـ ستطبق عليه الإجراءات النظامية الشرعية التي لا تقبل أي اجتهاد أو سلطة تقديرية. مؤكدا أن أحكام النظام في هذا الشأن واضحة وقوية وكافية.
جاء ذلك ردا على سؤال لـ"الوطن" بشأن الإجراءات التي ستتخذها "العدل" مع موظفي المحكمة العامة بالمدينة والمحكمة العامة بمكة من المتهمين بالفساد الإداري والمالي. وذلك خلال مشاركته أمس في المؤتمر الوطني للتعاملات الإلكترونية الحكومية.
وأشار العيسى إلى قلة حالات وقوع الموظفين في الفساد الإداري والمالي. واصفا إياها بأنها "قليلة جدا ولا تكاد تذكر، فضلا عن أنها مجرد تهم". ولفت إلى أن كثيرا منها ينتهي معها التحقيق قبل القضاء لعدم الوصول إلى أدلة كافية للإدانة؛ إلا أن العيسى أكد أن ذلك "لا يعني التراخي أو الغفلة". موجها منسوبي "العدل" من مسؤولين وموظفين إلى الجد وتقدير أسوأ الاحتمالات، فالأمر بحسب ما قال "يتعلق بالمصلحة العامة".
فيما تعمل "العدل" حاليا على اتخاذ عدد من الإجراءات لمنع تورط أي موظف لديها في قضايا الفساد ـ وفقا لرؤية العيسى ـ حيث أوضحها من خلال: حسن الاختيار، الرقابة المستمرة، التطبيق الموضوعي لأحكام النظام، وأخذ المدان بالجزاء الرادع وفق الترتيب الشرعي والنظامي من أهم الأسباب المُعِيْنَة في هذا. مضيفا: أن ما يعزز ذلك من "وازع شرعي ووطني يجب أن يكون مستصحبا في جميع الأحوال ومنمى في وجدان الموظف".

وأكد وزير العدل لـ"الوطن" تهيئة القضاة وكتاب العدل للتعامل مع الخدمات الإلكترونية بالتدريب المتزامن مع التشغيل التقني داخل المحاكم وكتابات العدل التي تعمل عليها الوزارة حاليا وصولا إلى ما وصفه بطموح الجميع لتشغيل المحكمة الإلكترونية. وأشار إلى أن ذلك يجري وفق خطة تدريجية لتدريب العديد من قضاة محاكمها في القضاء العام وكتاب العدل والموظفين. موضحا أن أي خطوة تقنية تتطلب تهيئة تدريبية لمنسوبي وزارته سيقوم بتنفيذها وفق ترتيبه المدروس. وقال: إن التدريب سينصب في غالبه الأعم على المباشر الإداري والتنفيذي، وتحديدا كتاب الضبط ومدخلي البيانات وبقية المعنيين بالعملية القضائية والتوثيقية المساندة.
وكان وزير العدل قد وصف مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء ـ في مداخلة الجلسة الوزارية بالمؤتمر ـ بالمشروع التاريخي والرائد الذي سينقل القضاء السعودي إلى طموح العالمية. وسيجعلنا ضمن دول قليلة جدا اعتمدت تقنية المحكمة الإلكترونية.
وأشار إلى دعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين باستمرار هذا المشروع. مؤكدا أن النتيجة ستكون منصبة على تسريع البت في القضايا لضمان عدالة ناجزة، مقارنا بينها وبين العدالة البطيئة بقوله "العدالة البطيئة كما يقال أشد من الجور المجحف". مؤكدا أن التقنية العدلية خيار وحيد ولا تناقش إلا خياراته التقنية المتاحة. وأشار إلى ارتكاز أعمال "العدل" التقنية على خمس قواعد هي: هندسة الإجراءات، إقامة بنية تحتية متكاملة لمركز المعلومات، تطوير البرامج والأنظمة بناء على الإجراءات التي تمت إعادة هندستها، تدشين البوابة الإلكترونية لتوفير العديد من الخدمات والإجراءات، وتوفير بريد إلكتروني لكافة منسوبي "العدل" والاعتماد عليه في بعض المعاملات مع إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية تشمل بنك المعرفة والدراسات المهتمة بالشأن العدلي والقضائي مع الاهتمام بتطوير وتدريب الكوادر الوظيفية للتعامل مع هذه التقنية الحديثة.
وأكد الوزير سعي وزارته للوصول إلى المحكمة الإلكترونية التي ستختزل العديد من التكاليف المادية والوظيفية على الدولة، وتوفر الجهد على القاضي والمتقاضي وموظفي المحكمة وعلى القضية في سرعة إنجازها والقضاء على الأخطاء المادية التي تقع أثناء التعاملات التقليدية.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 01:33 AM   #9
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
التحقيق مع مسؤول بالتعليم مرر مناقصات لوسيط المدينة



المدينة المنورة: علي العمري، مريم الجهني 2010-09-29 1:43 am

تجري الجهات المختصة حاليا تحقيقاتها مع مسؤول بإدارة التربية والتعليم والموقوف على ذمة قضية محكمة المدينة لوجود شبهـة علاقـة لــه مـع الوسـيط الهارب، خاصة أن الموظف كان يقوم بتمرير مناقصات نظافة المدارس وترسية بعـض المشاريع التعليمية لصالح الوسيط الهارب.
وتشير المعلومات إلى أن الوسيط كان يتكفل لإدارة التربية والتعليم إبان إدارتها السابقة بنفقات الاحتفالات والمناسبات التي كانت تقيمها الإدارة.


--------------------------------------------------------------------------------

تكشفت مؤخرا معلومات جديدة في قضية محكمة المدينة تتعلق بأرض زراعية تبلغ مساحتها 500 ألف متر مربع جنوب المدينة المنورة، كان الوسيط الهارب قد تمكن من استصدار حجة استحكام عليها، بينما كانت الأرض مملوكة لصالح عدد من الورثة من سكان المدينة.
وأشارت مصادر مطلعة لـ"الوطن" إلى أن الصدفة قادت عددا من ورثة الأرض الذين انتقلوا للعيش بمدينة جدة إلى الوقوف على أرضهم، ليفاجأوا بأن الأرض التي يملكون عليها صكا شرعيا صادرا من ذات المحكمة باتت في ملكية رجل أعمال آخر والذي أبرز لهم صكا شرعياً يخص أرضهم، الأمر الذي دفع الورثة إلى تقديم شكوى للجهة التي أصدرت الصك، غير أن الشكوى لم تؤخذ على محمل الجد، فاضطرت الأسرة إلى التقدم بشكوى رسمية إلى الجهات الأمنية التي بدورها استقصت عن تداعيات الصكين، اللذين صدرا لتلك الأرض الزراعية، ليتضح لاحقا أن الوسيط الهارب سهل للمالك الحالي استحكامه على الأرض. كما تبين أيضا تواطؤ عدد من العاملين في المساحة، إضافة إلى عدد من الشهود في هذه الحادثة.
من جهة أخرى، تجري الجهات المختصة تحقيقاتها مع رئيس قسم المشتريات والمناقصات بإدارة التربية والتعليم والموقوف على ذمة قضية محكمة المدينة، والذي تربع على منصبه منذ نحو 15 عاما، وذلك لوجود شبهة علاقة له مع الوسيط الهارب، وخاصة أن الموظف كان يقوم بتمرير مناقصات نظافة المدارس وترسية بعض المشاريع التعليمية لصالح الوسيط الهارب.
وتشير المعلومات، إلى أن الوسيط الهارب كان يتكفل لإدارة التربية والتعليم إبان إدارتها السابقة، بنفقات الاحتفالات والمناسبات التي كانت تقيمها الإدارة، وهو ما يرجح استدعاء عدد من المسؤولين السابقين في الإدارة للتحقيق ومعرفة موقفهم من تلك التجاوزات.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 01:34 AM   #10
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
"سرقت" بما يقارب 38 مليون متر
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19