عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-09-2010, 01:49 AM   #1
عضو بارز
 
صورة ولد نجد10 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 698
قوة التقييم: 0
ولد نجد10 is on a distinguished road
Post لله يامحسنين "وظيفة"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حي الله الأخوة والأخوات

طبعاً العنوان ليس بغريب علينا , أكثر الخريجين يقول " ليس لدي وظيفة " أو لا توجد وظائف .

وأنا في الحقيقة معهم وعليهم لأن بعضهم يكدح ويتعب ولا يجد ما يسره إما لقلة المرتب أو لظروف قاهرة
وأما الآخرون ..... أسأل الله ألا نكون منهم , لو استرجع ماضيه وسنين دراسته سيجد

غش
برشام
تعليم

أتوقع أن الأغلب يذكر أيام الدراسة وأنه يوجد بعض الطلاب يستعمل هذه المسميات ويقول أن الناس كلهم كذلك وهو ليس كذلك بل
هو ينطبق عليه المثل (كلن يشوف الناس بعين طبعه)
قد سمع البعض المكالمة المسجلة على إحدى دكاترة أحد الجامعات السعودية وهو يطلب من أحد الطلاب 5000
ريال كي يعطيه تقدير ممتاز أو a+ في هذه المادة

أين تقوى الله في الطلاب الذين سمحوا لهؤلاء الشرذمة بالتطاول , ألم يسمعوا قول الله تعالى ( ألم يعلم بأن الله يرى )
وألم تفيد التقريع , وقول رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ( لعن الله الراشي والمرتشي والرائش )
أين تقوى الله في المعلمين والدكاترة
لكن لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل وعاقب الله كل مقصر في هذا الأمر

كنت في معهد من المعاهد التي تركتها وكان لدينا معلم سيماه الصلاح وكانت تلك المحاضرة ه
ي المحاضرة الأولى له فقال لنا ( كم لكم سنة متخرجين ياشباب)
فكان متوسط الطلاب ما بين الحول إلى الحولين ذهبت مابين جامعة وأخرى لعدم التوفيق , لكن العجيب قول أحد الطلاب ( خمس سنين )
فقال له المدرب إنها مدة طويلة فكيف أنهيتها ؟
قال منذ أن تخرجت من الثانوية ذهبت إلى مدينة الرياض بمرتب قدره 2500ريال ( ومن ليس لديه سكن في الرياض سيتعب إيجاد إجار مناسب )
فيقول تذهب هذه النقود في سيارتي وسكني ولا يبقى لي شيء .

فقال المعلم كيف كنتم في الثانوية ؟
قال بصراحة يا أستاذ قبل كل اختبار ادفع 500 ريال للاستاذ فيعطيني ورقة الأسئلة .
فقال المعلم هذه مشكلتك في عدم إيجاد وظيفية مناسبة
سبحان الله
من سمع من هذا الطالب كلامه سيقول أنت يا أخي مكانك في كلية الطب أو الهندسة أو في إحدى الكليات العسكرية
لكن لم يقرأ قول الله تعالى ( إن ربك لبالمرصاد)
وقوله (أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون )


ختاماً ليراجع كل منا نفسه ويستغفر الله مما مضى فإن الله غفور رحيم ,
فقد قال في كتابه ( وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفاً من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين )

نفعني الله بما قلت وإياكم ونستغفر الله من كل ماضى وأعتذر عن ركاكة الإسلوب وأسأل الله لي ولكم التوفيق


ملاحظة : أنا لأقول الكل ولكن قد يكون البعض
__________________
ولد نجد10 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 24-09-2010, 02:01 AM   #2
عضو ذهبي
 
صورة راعــے الــدبدبــہ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 2,260
قوة التقييم: 0
راعــے الــدبدبــہ is on a distinguished road
الله يهديك لا تصير مادي ...اليوم هو اليوم الوطني لاحق على الوظيفة ان شاء الله

لماذا حــرمنا 156 الف عاطل من التوظيف ؟!!
__________________





راعــے الــدبدبــہ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-09-2010, 02:03 AM   #3
عضو بارز
 
صورة ولد نجد10 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 698
قوة التقييم: 0
ولد نجد10 is on a distinguished road
حاطب موضعك جميل جداً جداً

وواقعي

لكن ليتك تقراء موضوعي مرة أخرى

يبدولي أنك لم تفهم مرادي من هذا الموضوع

__________________
ولد نجد10 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-09-2010, 01:36 PM   #4
مشرف منتدى عالم السيارات
 
صورة الامبراطور الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: • بَينٌ أروٍقةٌ آلحيًآةْ «●•
المشاركات: 4,373
قوة التقييم: 15
الامبراطور is on a distinguished road
يعـطيكـ العـافيه آبو محمد دآئم ودومـا مبـدع بمواضيعـك يآرب ما تحرمنـا منكـ مع إنك تتغلي منتـالي ما تكتب وآجد ...

تقبـل خطمتـي القميلـه ..}~
الامبراطور غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-09-2010, 01:55 PM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 268
قوة التقييم: 0
احلاكم واتحداكم is on a distinguished road
ابدعت فيما كتبت

جعله الله في ميزان حسناتك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
احلاكم واتحداكم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-09-2010, 03:42 PM   #6
عضو ذهبي
 
صورة فهد ابن أبيه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الرس
المشاركات: 2,241
قوة التقييم: 0
فهد ابن أبيه is on a distinguished road
جزاك الله خيراً

فهي أرزاق مقسمة
فهد ابن أبيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-09-2010, 04:17 PM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 1,375
قوة التقييم: 0
التايغر is on a distinguished road
طيب اللي تخرجوا من الثانوية ولم تقبلهم كلية الـ ......بالرس القبول النهائي وثم من ( تحت الطاولة ) أنقبلوا فيها عن طريق معارف لهم وتخرجوا و وتعينوا هالسنة معلمين وهاهم يباشرون الآن في مدارسهم ...ماذا ستقول لهم ؟؟؟؟؟
التايغر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-09-2010, 09:48 PM   #8
عضو بارز
 
صورة ولد نجد10 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 698
قوة التقييم: 0
ولد نجد10 is on a distinguished road
أشكركم جميعاً على الردود
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها التايغر مشاهدة المشاركة
طيب اللي تخرجوا من الثانوية ولم تقبلهم كلية الـ ......بالرس القبول النهائي وثم من ( تحت الطاولة ) أنقبلوا فيها عن طريق معارف لهم وتخرجوا و وتعينوا هالسنة معلمين وهاهم يباشرون الآن في مدارسهم ...ماذا ستقول لهم ؟؟؟؟؟
أخبرهم أن الله سبحانة وتعالى يمهل ولايهمل
__________________
ولد نجد10 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-09-2010, 09:55 PM   #9
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 29
قوة التقييم: 0
Hope is on a distinguished road
يعطيك العافيه
واللي يغش بدراسته بتصير فلوسه حرام
بس صدقني مو علشان كذا الشباب مايحصلون وظائف
علشان مو معهم
w
تقبل مروري اخوي
Hope غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-09-2010, 10:03 PM   #10
عضو بارز
 
صورة ولد نجد10 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 698
قوة التقييم: 0
ولد نجد10 is on a distinguished road
واللي يغش بدراسته بتصير فلوسه حرام
بس صدقني مو علشان كذا الشباب مايحصلون وظائف
علشان مو معهم[/color] w
تقبل مروري اخوي[/QUOTE]

بالبداية أشكرك لهذه الاضافة المميزة التي غفلت عنها

لكن كلامي هنا أنه هذا هو أحد الاسباب
__________________
ولد نجد10 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19