عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-03-2005, 10:30 AM   #1
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
مشروع جزيرة النخلة والمشاريع الجديدة الأخرى في دبي روعة وإبداع في الفكرة والتصميم

مشروع النخلة في دبي

في أروع عمل يمكن أن تراه العين.. يتحول به الحلم إلى حقيقة والمياه إلى بسيطة أخذت ملامح مشروع جزيرة النخلة تطفو على سطح مياه الخليج ، لتأذن بميلاد أضخم مشروع سياحي تقيمه دبي والذي به تتحول مساحة كبيرة من مياه الخليج التي طالما عبرتها السفن إلى ارض تقام عليها أفخم الفنادق والفيلات وأروع مراكز التسوق وأبهى الحدائق وأحلى الألعاب ولتشكل هذه المساحة الجديدة اكبر جزيرة صناعية في العالم يمكن رؤيتها من على سطح القمر مثلها مثل سور الصين العظيم.

ويستهدف هذا المشروع العملاق إقامة جزيرتين كل منهما تأخذ شكل النخلة من اجل تحقيق أكبر مساحة من الشواطئ لدبي ويمتد من كل نخلة 17 فرعاً تتصل بالجذع المتصل بالبر ويتكلف المشروع 3 مليارات دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يستقبل أول دفعة من السياح في عام 2005-2006. وسوف يستغرق إنشاء كل جزيرة نحو عامين ويستخدم نحو 80 مليون متر مكعب من الصخور والرمال في عمليات الردم، إلى جانب عامين لإقامة البنية التحتية والفنادق والحدائق الترفيهية.

وقد أجرت إدارة مشروع النخلة خلال مشاركتها في معرض بورصة السياحة الدولية في برلين ضمن المشاركين في جناح دبي مفاوضات مع أكثر من 8 شركات من كبرى الشركات الألمانية العاملة في قطاع الفنادق بشأن إقامة فنادق لها في مشروع النخلة من أضخم المشاريع السياحية والفندقية في العالم لذلك تحرص إدارة المشروع على المشاركة في كافة المعارض السياحية الدولية للتسويق للمشروع ولإبراز دبي كوجهة سياحية متميزة تمتلك مقومات سياحية كبيرة.





وللمزيد من المعلومات عن مشاريع النخلة، أو لشراء فيلا في جزيرة النخلة، اتصل بعقارات كوم على الرقم 0432422224

على البريد الالكتروني yosor@eqarat.com






رابط المشروع هنــــــــــــــــــــــــــــــا
__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين
المهاجر غير متصل  

 
قديم(ـة) 07-03-2005, 10:38 AM   #2
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
بدأت معالم الجسر الجديد الضخم الذي سيصل جزيرة النخلة، جميرا باليابسة بالظهور تدريجياً بعد أقل من شهرين من الإعلان عن التصاميم الفائزة لهذا المشروع الرائع. فقد تم إحراز تقدم كبير في تشييد القواعد الأساسية لهذا الجسر، لا سيما وأن الدعامتين اللتين ستركبان تحته توشكان على الإنتهاء.

وقد تم إنجاز كافة الأعمال التحضيرية لتركيب الأعمدة التي ستحمل الجسر، واشتملت تلك الأعمال على إنشاء أقفاص مساندة ستتم تغطيتها بالخرسانة خلال الأسابيع المقبلة. ويتواصل العمل على بناء الجسر العملاق على مدار الساعة، حيث من المقرر استكماله قريباً. وبعد أن يكتمل الجسر، ستتم إزالة الطرقات الحالية المؤقتة والمؤدية إلى الجزيرة، وبالتالي تكون اللمسات الأخيرة للملامح النهائية لمشروع النخلة، الجميرا قد اكتملت.

ويقول سلطان أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي لشركة "نخيل": "سيشكل هذا الجسر العملاق المدخل الرئيسي إلى مشروع النخلة، ومع أنه لا يزال في مراحله المبكرة، إلا أنه من الواضح جلياً أن سيشكل بحد ذاته عنصراً مثيراً للإعجاب، في حين يتمثل الغرض الرئيسي من إنشائه توفير مدخل سريع وسهل للجزيرة أمام جميع المقيمين فيها من الزوار والعاملين، للوصول إلى جميع المنشآت السكنية والتجارية، مثل الفنادق ومراكز التسوق والمستشفيات والمرافق الأخرى".

ويبلغ طول الجسر 350 متراً وعرضه 25 متراً. ويبدأ عند مدخله على اليابسة بعشرة مسارات (خمسة في كلا الإتجاهين). ولكن عند انتهاء المسافة التي يغطيها فوق اليابسة ينقسم الجسر فوق الماء إلى جسرين يتألف كل واحد من خمسة مسارات. وعند وصوله إلى الجزيرة يتفرع الجسر إلى شوارع صغيرة توصل الزوار والسكان إلى الفلل والشقق والفنادق والمرافق الترفيهية المختلفة على أرض الجزيرة. هذا ومن المقرر أن يتم وصل الجسر مع نقاط الجسور والطرق المختلفة التابعة لبلدية دبي مباشرة في شارع الشيخ زايد.

وسيتم تشييد الجسر من الخرسانة المسلحة والهياكل الفولاذية والأسطح المصقولة. وسيصل ارتفاع الهياكل التي تأخذ شكل أشرعة السفن إلى 25 متراً على جانبي الجسر. هذا وتتواصل أعمال تشييد الجسر على مدار الساعة من خلال ثلاث فترات عمل. وليس غريباً أن ينطوي تصميم جسر جزيرة النخلة، جميرا التي تعد إحدى عجائب الدنيا المعاصرة، على تماثيل لعجائب الدنيا التاريخية السبعة، فضلاً عن تركيز التصميم على دور الإضاءة على الجسر الذي سيتلألأ فوق مياه الخليج بإنارته المميزة التي ستبرز جماله المعماري بعجائبه المدهشة.

وقام مصممون يعملون لدى شركة H2L2 Architects من نيويورك بوضع فكرة وتفصيلات الجسر بالتعاون مع مستشاري التصميم الإنشائي لدى شركة Leonhardt, Andra and Partner الألمانية. وفي المجمل تم تلقي ثمانية تصاميم. أما المقاول الرئيسي فهو شركة بالحصا سيكس.

وكانت H2L2 Architects قد شاركت في تصميم العديد من الجسور الشهيرة حول العالم، بما في ذلك الجزء الشرقي من جسر سان فرانسيسكو وجسر خليج أوكلاند وجسر بنجامين فرانكلين في فيلادلفيا.

وتعتبر جزيرة النخلة، جميرا، التي تبلغ مساحتها 5 كيلومترات طولاً وعرضاً، حالياً إحدى أروع الجزر وأكثرها تفرداً في العالم. ويتم الترويج للمشروع كونه ملاذاً هادئاً وآمناً يتّسم بالسكينة والخصوصية حيث تسهم المنازل الرائعة والمنتجعات المائية والمتاجر الفخمة ومراكز التسوق ومراسي القوارب والقنوات المائية المشيدة في المشروع في جعله الوجهة المثالية للراحة والاستجمام.


__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين
المهاجر غير متصل  
قديم(ـة) 07-03-2005, 10:45 AM   #3
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
وللمعلومية فلقد بيعت جميع وحدات النخلة السكنية . وقرر حكام دبي عمل نخلة ثانية وبدأ بيع الوحدات السكنية فيها . والمشروع الضخم الآخر هو جزر العالم أي الكرة الأرضية كاملة في البحر القريب من برج العرب .
العالم.. على حافة دبي

دبي تبدأ ببيع جزر «العالم»

شركة «نخيل» تدعو الراغبين الى الاستثمار في مشروعها الثوري الجديد.

ميدل ايست اونلاين
دبي - كشف سلطان أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي لشركة "نخيل" عن بدء بيع جزر مشروع "العالم" الذي يعتبر أحد المشروعات البحرية الجديدة التي تقوم شركة "نخيل" حالياً بتطويرها. ويشمل المشروع 300 جزيرة تم تصميمها لترسم خريطة قارات العالم فوق سطح مياه الخليج. وبات يمكن لجميع الراغبين في الإستثمار في مجال تملك جزيرة خاصة بهم تحقيق هذه الرغبة من خلال هذا المشروع.

وقال بن سليم "ستكون جزر «العالم» من الوجهات الجميلة والمميزة في العالم بالنظر إلى الطابع الفريد للمشروع والمتمثل في إمتلاك جزيرة خاصة بعيداً عن ضغوط الحياة اليومية، حيث يمكن للمالك الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة مثل غروب الشمس بشكل دائم بسبب ندرة هطول الأمطار على هذه الجزر. ويتبع مشروع «العالم» خُطى مشروعاً رائداً آخر من مشروعات «نخيل» وهو مشروع جزر «النخلة». وبينما وضعت جزيرة «النخلة» دبي في موقع بارز على الخريطة العالمية، ترسم جزر «العالم» اليوم خريطة العالم في دبي. ويتبع مشروع «العالم» تصميماً مبتكراً يشكل محمية طبيعية فوق جزيرة خاصة تتيح لصفوة قليلة من المستثمرين فرصة الحصول على جنة طبيعية خاصة بهم. ويسرنا الإعلان اليوم عن قيام شركة "نخيل" بطرح هذه الفرص الإستثمارية المربحة مع الكشف عن أسعار الجزر التي يتكون منها مشروع العالم".

وأشارت مصادر شركة "نخيل" إلى تزايد الطلب بصورة كبيرة من مختلف أنحاء العالم للإستثمار في مشروع "العالم". ومنذ قيام ولي عهد دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالإعلان الرسمي عن إطلاق هذا المشروع يوم 21 سبتمبر/أيلول الماضي، يترقب المستثمرون في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأقصى والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية الكشف عن أسعار الجزر في المشروع، وذلك لتحقيق أحلامهم بشراء واحدة من هذه الجزر.

من جانبه، قال وحيد عطا الله، المدير التنفيذي للشؤون التجارية والعمليات في شركة "نخيل": "لم يعد هؤلاء المستثمرون بحاجة للإنتظار أكثر من ذلك. لقد لاحظنا الطلب العالمي الشديد على مشروع «العالم». ونحن نثق بأن المستثمرين سيسارعون لإغتنام هذه الفرصة وشراء الجزر الخاصة بهم في هذا المشروع سواء للإستخدام الشخصي أو التجاري. ويعتبر هذا المشروع فرصة استثمارية فريدة من نوعها، حيث ستكون متاحة لفئة قليلة فقط من المستثمرين والمشترين الجادين. وتهتم «نخيل» أيضاً بالتعرف على المشروعات التي ينوي المستثمرون تنفيذها على هذه الجزر من حيث تشييد ميدان خاص لممارسة رياضة الغولف مثلاُ أو فندق أو منزل".

ومن المتوقع أن يتم إستغلال عدد كبير من جزر المشروع بحيث تعكس نمط الحياة في البلاد التي تأخذ شكلها، على الرغم من أنه ستكون للمستثمرين حرية تنفيذ رؤيتهم الخاصة سواء من جهة الإستخدم الشخصي أو التجاري. وعلاوة على ذلك، ستعمل شركة "نخيل" على إنشاء سلسلة من الممرات المائية والقنوات والبحيرات بغية إضافة لمسات طبيعية مميزة لتصميم المشروع. وسيتم استخدام وسائل النقل البحري والجوي للوصول إلى الجزر، حيث سيتوافر مراسي بحرية تتبع أرقى المعايير العالمية لكافة المستثمرين.

وقال سعيد أحمد سعيد، مدير المشروعات في "نخيل" أن عمليات البناء في مشروع "العالم" تجري طبقاً للجدول الزمني الموضوع. وبعد أقل من 6 أشهر من إطلاق المشروع، كانت الجزيرة التي تمثل دولة الإمارات أولى الجزر التي ظهرت فوق سطح الخليج العربي. ووصلت أعمال الردم الخاصة بهذه الجزيرة إلى عمق 14 متر تحت سطح البحر. كما أنها بلغت حالياً إرتفاعها المحدد وهو 3 أمتار فوق سطح البحر. وإلى جانب هذه الجزيرة، يتم العمل حالياً بصورة مكثفة في جزر قارة أمريكا الشمالية وآسيا التي ظهرت مؤخراً فوق سطح مياه الخليج. وتثبت هذه التطورات أن مشروع العالم أصبح حقيقة على أرض الواقع وأن معدل الإنجاز في تقدم مستمر.


وأضاف عطا الله: "قمنا في «نخيل» بتطوير هذا المشروع العقاري العملاق الذي سيستفيد منه 300 من صفوة المستثمرين الذين يمتلكون القدرة والرؤية والرغبة في شراء هذه الجزر الفريدة وتطويرها وصيانتها. ونتطلع دائماً للتعاون مع المستثمرين الجادين الذين يمتلكون رؤية تماثل مشروع «العالم» في التميز".

وحرصت "نخيل" على رسم صورة فريدة خاصة للتعبير عن مشروع "العالم" لتعكس الخصائص المبتكرة التي يتحلى بها المشروع. وسيدرك المستثمرون المميزات العديدة للمشروع من خلال المواد الإعلامية والعروض التقديمية التي تتميز بجودتها العالية. وعلاوة على ذلك، فقد تم إعداد وإطلاق نظام إلكتروني متطور خاص بالمبيعات على الموقع الإلكتروني لمشروع "العالم". ويتيح هذا الموقع لجميع المستثمرين فرصة الإطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بالجزر التي يرغبون بشرائها بسهولة.

كما سيتمكن المستثمرون من الحصول على معلومات وافية حول تصميم المشروع بأكمله الذي يتضمن إنشاء كاسرين للأمواج يقعان على المحيط الخارجي للمشروع، وذلك لحمايته من الأمواج العالية التي قد تمتد لتصل إلى الشاطىء. وسيكون الكاسر الخارجي لهذه الأمواج مغموراً داخل المياه، بينما سيرتفع الكاسر الداخلي فوق مستوى سطح الماء. وقد تم إجراء العديد من الدراسات المكثفة عند تصميم هذه الكواسر من قبل أحد مختبرات المياه الرائدة في مدينة ديلفت في هولندا. ومن المتوقع أن توفر هذه الكواسر موطناً يستقطب العديد من الكائنات البحرية.

وستصل مساحة مشروع "العالم" الى أكثر من 593 مليون قدم مربع، من بينها 10 مليون قدم مربع مخصصة للشواطىء. كما سيبلغ طول المشروع حوالي 7 كيلومتر وبعرض 9 كيلومتر. وبالإضافة الى ذلك، تتراوح المساحة الإجمالية لكل جزيرة بين 100.000 و450.000 قدم مربع. وقد تم إستخدام أكثر من 350 مليون متر مكعب من الصخور والرمال في هذا المشروع.

وتبلغ تكاليف تطوير مرحلتي عمليات الردم وتشييد البنية التحتية لهذا المشروع نحو 3 بليون دولار أمريكي. ويقع المشروع على بعد أربعة كيلومترات من شواطىء مدينة دبي، في منتصف المسافة بين جزيرة النخلة- جميرا وميناء راشد. ومن المتوقع أن تكتمل العمليات النهائية للمشروع بحلول العام 2008. (دبي فوتوميديا)

__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين
المهاجر غير متصل  
قديم(ـة) 07-03-2005, 10:46 AM   #4
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
(( هذا الموضوع سبق لي أن كتبته قبل مدة ولم أنزله إلا اليوم فالمشروع في نهايته الآن وظهر عدد كبير من المشاريع في دبي الصراحة تتصير هالمدينة خيالية في السنوات القادمة ))
__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين
المهاجر غير متصل  
قديم(ـة) 12-03-2005, 01:08 PM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 162
قوة التقييم: 0
كنده is on a distinguished road
مشكور أخوي على هالتقرير أكيد لك نسبة أو شقة
كنده غير متصل  
قديم(ـة) 12-03-2005, 11:25 PM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 238
قوة التقييم: 0
الرســــــــاوي is on a distinguished road
مشكور الأخ المهاجر

وكنت أتمنى لو كانت مشاركتك دعما للسياحة المحلية
الرســــــــاوي غير متصل  
قديم(ـة) 13-03-2005, 07:30 AM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 630
قوة التقييم: 0
الماسة is on a distinguished road
اتمنى إنه ما تكون مرتع للفساد


تحياتي لك يالمهاجر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الماسة غير متصل  
قديم(ـة) 13-03-2005, 09:41 AM   #8
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الرســــــــاوي
مشكور الأخ المهاجر

وكنت أتمنى لو كانت مشاركتك دعما للسياحة المحلية


شكرا لردك الجميل
وأحب أن أشير إلى أنني كتبت قرابة العشرة المواضيع عن السياحة الداخلية
__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين
المهاجر غير متصل  
قديم(ـة) 13-03-2005, 09:42 AM   #9
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الماسة
اتمنى إنه ما تكون مرتع للفساد


تحياتي لك يالمهاجر

شكرا للماسة والله يستر من دبي ومن اللي في دبي
__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين
المهاجر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19