عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-09-2010, 11:06 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 417
قوة التقييم: 0
المحمد is on a distinguished road
بل خالك ( بطرس ) كافر !

بل خالك ( بطرس ) كافر !

بسم الله ، والحمد الله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد :

لا يخفى على الجميع ما قام به بعض الفساق في شهر رمضان المبارك من تمثيل شبهة عقدية بتلميع صورة الكفرة ، والتشكيك بكفرهم
و من ذلة هؤلاء وصغارهم ، أن جعلوا المسلم في ذلك الدور هو الساذج الخائن ، وجعلوا الكافر النجس هو العاقل الأمين .
حتى بلغ الانحطاط بهؤلاء الفساق أن مثلوا دور امرأة ، يأنف عنه أقل الرجال رجولة وحياء ، لكن ( إذا لم تستحي فصنع ما شئت ) حديث نبوي
ومثلوا امرأة تتزوج أربع رجال ، في مظهر من مظاهر انتكاس الفطر والعياذ بالله ، فهل بعد هذا الانحطاط الأخلاقي انحطاط !
وفسق هؤلاء واضح ظاهر ، إذ أنهم يمثلون هذه الأدوار المنحطة ، و يتقلبون بين النساء الأجنبيات أمام ملاين الناس بلا خجل و لاحياء ، و (كل أمتي معافى إلا المجاهرين ) حديث نبوي

و لما فرغ هؤلاء من الانحطاط الأخلاقي قاموا بتمثيل الانحطاط العقدي ، يؤزهم الشيطان بذلك أزا

والعجب أن كثير من المسلمين يسمح لأهله بمشاهدة هذا الانحطاط الأخلاقي والعقدي ، في مظهر من أكبر مظاهر الخيانة للأمانة !

وهنا وقفة مع تلك الشبهة التي أوردها هؤلاء ، وهي ( التشكيك بكفر اليهود والنصارى )
وليكون المسلم على بينة من أمره ، فإن هذه المسألة من المسائل الجلية الواضحة في كتاب الله تعالى
إذ يقول سبحانه وتعالى في آيات واضحة جلية :

( إن الدين عند الله الإسلام )

ويقول سبحانه : ( وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ )

ويقول سبحانه : (إن الذين يكفرون بالله ورسله ويريدون أن يفرقوا بين الله ورسله ويقولون نؤمن ببعض ونكفر ببعض ويريدون أن يتخذوا بين ذلك سبيلاً. أولئك هم الكافرون حقاً واعتدنا للكافرين عذاباً مهيناً. )

ويقول سبحانه وتعالى عن النصارى : ( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم قل فمن يملك من الله شيئا إن أراد أن يهلك المسيح ابن مريم وأمه ومن في الأرض جميعا ولله ملك السموات والأرض وما بينهما يخلق ما يشاء والله على كل شيء قدير )

ويقول سبحانه : ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم )

و قال تعالى عن اليهود:
﴿وَقَالُوا قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ لَعَنَهُمْ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ فَقَلِيلاً مَا يُؤْمِنُونَ (88) وَلَمَّا جَاءَهُمْ كِتَابٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَهُمْ وَكَانُوا مِنْ قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَمَّا جَاءَهُمْ مَا عَرَفُوا كَفَرُوا بِهِ فَلَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْكَافِرِينَ (89) بِئْسَمَا اشْتَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ أَنْ يَكْفُرُوا بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ بَغْياً أَنْ يُنَزِّلَ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ أَنْ يُنَزِّلَ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ فَبَاءُوا بِغَضَبٍ عَلَى غَضَبٍ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ مُهِينٌ (90) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا نُؤْمِنُ بِمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَيَكْفُرُونَ بِمَا وَرَاءَهُ وَهُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقاً لِمَا مَعَهُمْ قُلْ فَلِمَ تَقْتُلُونَ أَنْبِيَاءَ اللَّهِ مِنْ قَبْلُ إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ

وقال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح : ( والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أُرسلتُ به إلا كان من أصحاب النار )

وفي صحيح البخاري عن أبي موسى رضي الله عنه : ( أن رجلاً أسلم ثم تهود. فأتاه معاذ بن جبل رضي الله عنه وهو عند أبي موسى- فقال: ما لهذا؟ قال : أسلم ثم تهود . قال : لا أجلس حتى أقتله قضاء الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ) .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : : ( قد ثبت في الكتاب والسنة والإجماع أن من بلغته رسالة النبي صلى الله عليه وسلم فلم يؤمن به فهو كافر لا يقبل منه الاعتذار بالاجتهاد لظهور أدلة الرسالة وأعلام النبوة )
وقال رحمه الله : ( إن اليهود والنصارى كفار كفراً معلوماً بالاضطرار من دين الإسلام )

و قد ذكر الإمام محمد بن عبدالوهاب -رحمه الله- من نواقض الإسلام: ( الثالث: من لم يكفر المشركين، أو شك في كفرهم، أو صحح مذهبهم ، كفر )

وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : ( لا إسلام بعد بعثة النبي صلى الله عليه وسلم ، إلا بتباعه ، لأن دينه مهيمناً على الأديان كلها ظاهر عليها ، وشريعته ناسخة للشرائع السابقة كلها )
وقال رحمه الله : ( من أنكر كفر اليهود والنصارى الذين لم يؤمنوا بمحمد صلى الله عليه وسلم ، وكذبوه فقد كذب الله عز وجل ، وتكذيب الله كفر ، ومن شك في كفرهم فلا شك في كفره هو ، لأن الله تعالى يقول في كتابه الكريم : وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ )

ولقد قام هؤلاء بإظهار الكافر بمظهر الأمين الحافظ للأمانة ، وتأمل كلام الله عز وجل : ( ومن أهل الكتاب من إن تأمنه بقنطار يؤده إليك ومنهم من إن تأمنه بدينار لا يؤده إليك إلا ما دمت عليه قائما ذلك بأنهم قالوا ليس علينا في الأميين سبيل ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون )
و المقصود ( بالأميين ) في الآية ، كما ذكر المفسرون : هم العرب .

والله أعلم .
__________________
للمتابعتي على التويتر :

https://mobile.twitter.com/AlrssXp?p=s
المحمد غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 27-09-2010, 07:33 AM   #2
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
أواه يالمحمد , نسأل الله العافية والسلامة , أنا لا أعتب على هؤلاء أيها الفاضل , بل أعتب على مَن ييده القرار كيف يسمح لمثل هذا أن يستمر لا ردع أو موقف أو إشاره .فالتطرف يجب أن يحارب بجميع أشكاله وألوانه . الله المستعان يا صاحبي .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-09-2010, 09:25 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 417
قوة التقييم: 0
المحمد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رجل المستحيل مشاهدة المشاركة
أواه يالمحمد , نسأل الله العافية والسلامة , أنا لا أعتب على هؤلاء أيها الفاضل , بل أعتب على مَن ييده القرار كيف يسمح لمثل هذا أن يستمر لا ردع أو موقف أو إشاره .فالتطرف يجب أن يحارب بجميع أشكاله وألوانه . الله المستعان يا صاحبي .
أشكرك أيها الفاضل

من بيده القرار مشغول بملاحقة مواقع الشيخ المنجد و قنوات الشيخ الهبدان ، والله المستعان

__________________
للمتابعتي على التويتر :

https://mobile.twitter.com/AlrssXp?p=s
المحمد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-09-2010, 10:13 PM   #4
عضو مبدع
 
صورة ورد الجوري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,312
قوة التقييم: 0
ورد الجوري is on a distinguished road
دائمــــــــــــا وأبـــــــــدا إذا لم يؤخذ على


يد السفيه يتمـــــــــــــادى إلى حد الطغيان !!


استهتروا واستهزؤا بالعلماء , ثم ضحكوا على عموم الشعب


السعودي ....و استمروا واستمرؤا الباطل حتى وصلوا


لأحكام الشرع التي لا يختلف فيها اثنان ..... لاأدري إلى متى


السكوت عنهم وعن من يديرهم ؟؟
__________________

خذوا كل عطوري وأعطوني عطرا له رائحة ملاءة أمّ !
ورد الجوري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-09-2010, 10:51 PM   #5
عضو متواجد
 
صورة تايه الخطوه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 37
قوة التقييم: 0
تايه الخطوه is on a distinguished road
السؤال:
ما رأي فضيلتكم فيما يسمى بالتقريب بين الأديان ، كأن يكون هناك اجتماع بين المسلمين والنصارى لمحاولة تقوية الروابط بينهم، أو بين المسلمين السنة ، والرافضة جزاك الله خيراً؟

الجواب:
[ أرى بارك الله فيك أنه لا يجوز إطلاقاً أن نقر بأن النصارى على دين ، أو أن اليهود على دين، كلهم لا دين لهم؛ لأن دينهم منسوخ بدين الإسلام، فكوننا نقول: الأديان ! ما نقر بهذا أبداً، نقول: ليست اليهود على شيء وليست النصارى على شيء، والدين دين الإسلام، كما قال عز وجل: وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلامِ دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ [آل عمران:85]. إذا كان كذلك فهل يمكن أن نقارب بين حق وبين منسوخ؟!!
لا يمكن، وما ذاك إلا مداهنة كما قال عز وجل: وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ [القلم:9] نعم إذا كان مقاربة خاصة محدودة بين شخص وآخر، لأجل أن يدعوه إلى دين الإسلام ، فهذا شيء آخر، لكن أما أن نداهن ونقول: أنتم يا يهود! على دين، وأنتم يا نصارى! على دين، ونحن على دين؛ والأديان كلها سماوية، فهذا لا يجوز.
أولاً: التوراة التي بيد اليهود والإنجيل الذي بيد النصارى محرف مبدل مغير، فهو ليس على ما جاء به الرسل.
ثانياً: أنه لو فرض أنهم على ما جاء به الرسل مائة بالمائة فهو منسوخ، والذي يحكم بالأديان ويشرّعها هو الله الخالق عز وجل، قال الله تعالى: وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ [المائدة:48] انتهى ، وظائف دين اليهود ودين النصارى انتهىت ولا قيام له أبداً.
أما بالنسبة للشيعة وأهل السنة فكل منهم يقول: إنه مسلم، ولكن يجب أن يوزن ذلك بميزان الحق، وينظر هل الخلاف بينهم كالخلاف بين الشافعي وأحمد وأبي حنيفة ومالك وسفيان الثوري وغيرهم؟! ، أو هو خلاف جذري في العقيدة ؟، إن كان الثاني فلابد أن يُدعى هؤلاء إلى دين الإسلام، ويبين لهم أنهم على ضلال، ولا يمكن أن نقارب بين الإسلام وبين ما ليس بإسلام، هذا لا يمكن ، ولذلك أنا أرى أنه يجب على علماء أهل السنة أن يدعوا إلى السنة دون أن يهاجموا بذكر بطلان مذهب الرافضة مثلاً الذين يسمون أنفسهم شيعة؛ ما نهاجمهم ، لأن الإنسان مهما كان إذا كان له مبدأ وهوجم نفر وابتعد، لكن تبين له السنة، وتبين فضائل الصحابة ولا سيما الخلفاء الراشدون أبو بكر عمر عثمان علي، وإذا بُين الحق فالنفوس مجبولة على قبول الحق، لكن الذي يضر الناس الآن المهاجمة، وهذا غلط ليس من الحكمة، قال الله عز وجل: وَلا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [الأنعام:108] مع أن سب آلهة المشركين واجب، لكن لا نسبه؛ لأنه إذا سببنا آلهتهم وهي باطلة سبوا إلهنا وهو حق، كذلك الآن الدعوة، أنا لا أحب من الدعاة أن يهاجموا، بل أحب أن يبينوا الحق، وإذا بان الحق فالنفوس مجبولة على قبوله ]اهـ.
الشيخ العلامة ابن عثيمين "لقاء الباب المفتوح" شريط(214).
تايه الخطوه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-09-2010, 11:38 PM   #6
عضو متواجد
 
صورة أبوشهاب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 33
قوة التقييم: 0
أبوشهاب is on a distinguished road
جزاك الله خير يا أخي المحمد ، المصيبه أن هذا المسلسل المنحط صادر من أناس محسوبون على بلاد الحرمين ومهبط الوحي للأسف الشديد!!! ولا ترى من يردعهم ويوقفهم عند حدهم
__________________
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه و زنة عرشه ومداد كلماته
أبوشهاب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-09-2010, 11:57 PM   #7
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 5,866
قوة التقييم: 0
تقي الدين عبدالحليم is on a distinguished road
"
"
الله يهديهم ( ويردهم اليه ردا جميلا )
"
"
__________________
الجنة درجة عالية , فالصعود إلى أعلى يحتاج إلى مشقه
ومن المشقة المحبوبه بر العبد " لأمه "
_________________________________________
اللهمـ " إرحم من إشتاقت لهمـ أرواحنا " وهمـ تحت التراب
تقي الدين عبدالحليم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-09-2010, 12:18 AM   #8
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
أخي المحمد ..

سطور نابعة من واقع هناك من يحاول تعتيمه عن الأنام ! ، ولكن وجود أمثالك يا أخي ممن يسعون لتبيان الحقيقة وينافحون عنها خيرٌ على خير ..

وكلٌ ميسر لما خلق له ..

ودع أؤلئك إلى مزبلة التاريخ ، فقد طوى فلاسفة لم يجهلهم أحدٌ في عصرهم !

أخوك .. ( أرجوك استمر ) ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-09-2010, 09:31 PM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 417
قوة التقييم: 0
المحمد is on a distinguished road
أشكرك الجميع على هذا المرور العطر

و جد سعي أهل البطل في باطلهم ، يجب أن يقابله سعي أهل الحق فيه

لا سيما تبين الشبه التي تطول الأصول العظيمة في دين المسلمين
__________________
للمتابعتي على التويتر :

https://mobile.twitter.com/AlrssXp?p=s
المحمد غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19