عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-09-2010, 04:32 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
"سرقت" بما يقارب 38 مليون متر

تعدّ على 38 مليون متر!
راشد محمد الفوزان

سأذكر هنا ما يصرح به رسميا لا ما يتناقل بين الناس أو المنتديات وغيرها، الأولى "تمكنت لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بمحافظة جدة أمس من استعادة قرابة 38 مليون متر مربع من الأراضي المتعدى عليها بمنطقة وادي محرق شرق جدة ومناطق متفرقة على امتداد طول طريق جدة - الليث الجديد جنوب جدة عبارة عن مساحات شاسعة عمل المتعدون على حرثها وتسويرها بعقوم ترابية وأسلاك شائكة وتهيئتها لزراعة فاكهة البطيخ تمهيدا لتكوين مزارع يمتلكها المتعدون بحجة أنها مزارع عادت لهم بالإرث عن آبائهم وأجدادهم، أوضح ذلك رئيس لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بمحافظة جدة المهندس سمير باصبرين" هذه هي الحادثة الأولى.. الثانية "بدأت لجنة من المجلس الأعلى للقضاء أمس التحقيق مع قاض في المحكمة الشرعية بالمدينة المنورة يشتبه في حصوله على 200 مليون ريال من خلال وسيط هارب مقابل تسهيلات لاستخراج صكوك وحجج استحكام لأراض بالمدينة المنورة. واتضح من التحقيقات الأولية أن هذا المبلغ الكبير تم تحويله في حساب القاضي على دفعات وعلى فترات متباعدة. كما كشفت التحقيقات التي تجريها المباحث الإدارية عن تورط 16 موظفا في داخل المحكمة وفي إدارات لها علاقة بالقضية من بينها أمانة المدينة المنورة وفرع وزارة الزراعة وجهات أخرى".

هذان الخبران نشرا في الصحف السعودية وليسا سرا، إذا لنطرح السؤال كم يساوي كقيمة مالية هذا الفساد الذي يحدث؟ حين نحول الأراضي التي "اعتدي" ونحن نحسن ونجمل العبارة عن عبارة "سرقت" بما يقارب 38 مليون متر أي نتحدث عن مليارات الريالات أين تذهب؟ سؤال لا أملك الإجابة عليه! كيف يستطيع "أيا كان" أن يستولي على 38 مليون متر في "غياب" تام للبلديات؟ ومن هو مسؤول عن أراضي وأملاك الدولة؟ لماذا استمر سنوات وبني على أراضيها المباني والمشاريع؟ هل هذه كل الأراضي التي "سرقت" ونحن نتحدث عن "جدة" فقط، فماذا يحدث في منطقة الوسطى والشرقية والشمالية والجنوبية والبحر؟ كيف وصلت أسعار الأراضي بمختلف مناطق المملكة لأسعار وهي منزوعة الخدمات إلى آلاف الريالات وهناك من "نهب" 38 مليون متر في وضح النهار فالأراضي لا تطير أو تسافر؟ كيف تجرأ من "اعتدى وسرق" على هذه الأراضي ومرت سنوات وسنوات؟ من مرر الصكوك ووثقها؟ من أعطى الفسح للبناء ومدد المياة والكهرباء وغيرها؟ أي قاض وكاتب عدل ومحكمة مررت 38 مليون متر لا حبة مخدرات عبر جمرك البطحاء أو الرقعي؟ قاض في المدينة الآن "يتهم" أو "يشتبه" بحصوله على 200 مليون وقبلها قرأنا "كاتب عدل" في رصيده 150 مليون ريال فكم صك أراض تم تمريره؟ وكم قاضي محكمة لدينا يمكن أن يفعل ذلك؟ وكيف تجرأ على "بلع" 200 مليون أو 150 مليونا؟ ونجد من يسرق هاتف جوال يحكم عليه بالسجن سنوات وقد يكون أصدره نفس القاضي، لا أستطيع أن أستوعب ما أقرأ من مئات ومليارات تنهب وتسرق وممّن؟ محاكم إسلامية شرعية لدينا "والقضاء" خط أحمر لا شك، ولا نشكك بهم بالطبع ولكن أخبرونا عما يحدث؟ وأراض "تنهب" بمساحة قرى ومدن بمظلة حكومة، هل نلوم المواطن في النهاية أنه لا يثق بشيء؟ كيف توضع الأمور في نصابها؟ هل ستنتهي هذه القضايا ضد مجهول؟ من يفتح الملفات؟ ويقول لنا ما يحدث؟
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 29-09-2010, 04:35 AM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الفساد هل له من نهاية..؟
منى يوسف حمدان
مؤلم جدًّا أن تطالعنا التقارير والأخبار الصحفية، وفي الصفحات الأولى عن قضايا اختلاسات مالية، واغتصاب لحقوق البلاد والعباد في أرض مباركة طاهرة مقدسة من قبل أناس باعوا ذممهم لشياطين الإنس والجن، ونسوا وتناسوا بغيّهم وضلالهم أن مَن يغتصب شبرًا من الأرض ليست له يُطوق بها يوم القيامة تطويقًا إلى سابع أرض، أم أن كل ما تلقوه من تعاليم الدِّين رموه وراء ظهورهم، وكأنها لم تكن شيئًا مذكورًا! تحية تقدير وإكبار وإجلال لرجال يعملون ليلاً ونهارًا لتتبع ومتابعة كل مشبوه تدور حوله الشبهات، وكل متورط في إهدار المال العام، والتلاعب بمقدرات الشعب والأمة. من الصعب جدًّا على نفوسنا أن نتقبل هذه المصائب المتتابعة في الكشف عن الفساد الإداري والمالي في أكثر من مرفق من مرافق الدولة، ولكن الاعتراف بوجود الخلل وتشخيصه لابد أن يؤدي في النهاية إلى معالجة العضو الفاسد، أو بتره نهائيًّا حتى لا يستشري الداء في جسد الوطن، فقد آن الأوان لهؤلاء الطغاة المجرمين والمتجبرين في الأرض أن يفضح أمرهم، ويؤخذ على أيديهم وينالوا العقوبة التي يستحقون، فأمرهم جلل، لأن شيطانهم سوغ لهم أكل المال الحرام في البلد الحرام، وهيهات أن يرضى الله أن تنتهك محارمه أو تضيع حقوق العباد في أرض مباركة، حيث جل في علاه أراد لهم الفضيحة والخزي في الدنيا قبل الآخرة -واللهم لا شماتة- لعلّهم يكونون عبرة لمن أراد الاعتبار، ولكل صاحب عقل فطن إن كان متورطًا في أمر ما على شاكلتهم، لعله يعود إلى رشده وهدايته، حيث يتيقن بوجود رقيب وحسيب، وأن يد الله ستنالهم، وجنود الله في الأرض لن تغفل عنهم، وسيعينهم ويسددهم ربهم رب العالمين. ماذا حلّ بالقلوب والنفوس؟ هل ضعف إيمانها لهذا الحد الرخيص؟! أي ملايين تلك التي ستجعلكم تعيشون هانئين مطمئنين يا من بعتم آخرتكم بعرض من الدنيا جد رخيص؟ ألا يكفيكم المال الحلال الذي رزقكم الله إيّاه، أم أن النفس الخبيثة الأمّارة بالسوء لا تشبع ولا يهنأ لها إلاّ الحرام فقط؟! مازالت كلمات خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- تتردد على مسامعي عندما قال: (من حقّكم عليَّ أن أضرب بالعدل هامة الجور والظلم والفساد)، ونحن معك يا والدنا، ويا ولي أمرنا، نردد كلماتك، ولن نقف مكتوفي الأيدي والأفواه لنسلّط الضوء على كل مجرم يريد أن يدنس أرضنا، أو ظالم جائر يريد أن يغتصب قطعة منه بظلم بيّن، ومن حقنا وحق وطننا علينا أن يُشهّر بكل مجرم، وتُوقع عليه أشد العقوبة، ويُضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه بأن يظلم، أو يجور، أو يغتصب، أو يتاجر بأرزاق وأقوات وحقوق الآخرين؛ حتى يخاف ويرتدع كل مَن دبّر أمرًا، وخطط له بليل مظلم بهيم. اللهم لا تسلّط علينا بذنوبنا مَن لا يخافك ولا يخشاك.. اللهم آمين.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-09-2010, 04:43 AM   #3
عضو ذهبي
 
صورة راعــے الــدبدبــہ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 2,260
قوة التقييم: 0
راعــے الــدبدبــہ is on a distinguished road
افتح الطريق ...

__________________





راعــے الــدبدبــہ غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19