عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-09-2010, 09:40 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
ماذا ينقم اولئك الجهال والحاقدون على هذا الرجل !!!!!!

انه معاوية ابن أبي سفيان رضي الله عنهما خالُ المؤمنين، وكاتبُ وحي رسول ربِّ العالمين، وكاتب رسائل النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - لرؤساء القبائل العربيَّة.
روى عن رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - أحاديثَ كثيرة؛ في الصحيحين وغيرهما من السُّنن والمسانيد.
شَهِد حنينًا، وشهد اليمامة، وكان - رضي الله عنه - عاقلاً في دُنياه، لبيبًا عالِمًا حليمًا، مَلِكًا قويًّا، حسنَ التدبير عاقلاً حكيمًا، فصيحًا بليغًا، وكان كريمًا باذلاً للمال يَحلُم في موْضع الحِلم، ويشتدُّ في موضع الشِّدة،
قال قبيصةُ بن جابر: صحبتُ معاويةَ، فما رأيتُ رجلاً أثقل حِلمًا، ولا أبطأ جهلاً، ولا أبعد أناةً منه،
دعا له النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - فقال: ((اللهمَّ اجعلْه هاديًا مهديًّا))؛ رواه الترمذي، وقال: حديث حسن.
وأخرج أحمد في مسنده عن العِرباض بن سارية - رضي الله عنه - أنه قال: سمعت رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - يقول: ((اللهم عَلِّم معاويةَ الكتاب والحساب، وقِهِ العَذاب)).
وأخرج ابن أبي شيبةَ في المصنَّف، والطبرانيُّ في الكبير، عن عبدالملك بن عمير قال: قال معاوية: "ما زِلتُ أطمع في الخِلافة منذ قال لي رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((يا معاويةُ، إذا ملكتَ فأَحسِن)).
قال عنه عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - : "يذكرون كِسرى وقيصر ودَهاءَهما، وعندكم معاوية!".
ولولا فضلُ معاويةَ ومكانتُه عند الصحابة، لَمَا استعمله أميرُ المؤمنين عمر خلفًا لأخيه يزيدَ بعد موته بالشَّام، فكان في الشَّام خليفةً عشرين سنة، وملِكًا عشرين سنة، وكان سلطانُه قويًّا
سُئل عبدالله بن المبارك: أيهما أفضل: معاويةُ بن أبي سفيان، أم عمرُ بن عبدالعزيز؟ فقال: والله إنَّ الغُبار الذي دَخَل في أنف معاويةَ مع رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - أفضل مِن عُمرَ بألف مرَّة؛ صلَّى معاوية - رضي الله عنه - خَلفَ رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - فقال: سمع الله لمن حمده، فقال معاوية: ربَّنا ولك الحمد، فما بعد هذا؟!
عن أبي أُسامة، قيل له: أيُّهما أفضل: معاوية أو عمر بن عبدالعزيز؟ فقال: "أصحاب رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - لا يُقاس بهم أحد"، قال الإمام النووي: "وأمَّا معاوية فهو مِن العدول الفضلاء، والصحابة النُّجباء"؛ شرح النووي على صحيح مسلم.
ولَمَّا مات علي - رضي الله عنه - ذهب الناس إلى الحسنِ بن علي - رضي الله عنهما - ليبايعوه، فبايعوا الحسن، فتنازل الحسنُ عن الأمر لمعاوية بن أبي سفيان - رضي الله عنه - وحَقن دماءَ المسلمين، وحقَّق ما قاله مِن قبلُ الصادق المصدوق - صلَّى الله عليه وسلَّم - فقد جاء في "صحيح البخاري": أنَّه - صلَّى الله عليه وسلَّم - صَعد يومًا على المنبر، وأجلس إلى جانبه الحسنَ بن علي، ثم نظر النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - إلى الناس ونظر إلى الحسن، وقال: ((أيُّها الناس، إنَّ ابني هذا سيِّدٌ، سيصلح الله به بين فِئتين عظيمتَين مِن المسلمين))
وكانت خلافة معاوية خيرًا للمسلمين؛ انطفأتِ بها الفِتنة، واجتمع المسلمون على رايةٍ واحدة، وعادتِ الفُتوحات، وسار معاوية - رضي الله عنه - سِيرةً حسنة بالناس، فقرَّب البعيد، ولم يبقَ في أيَّامه معارضٌ؛ سوى قلَّة من الخوارج، وفي عهده اشتهر ما يُسمَّى بالصوائف والشواتي، وهي غزوة الشِّتاء والصيف.
عن أمِّ حرامٍ: أنَّها سمعت رسول اللَّه - صلَّى الله عليه وسلَّم - يقول: ((أوَّلُ جيشٍ من أمَّتي يغزون هذا البحرَ قد أوجبوا))، فقالت أمُّ حرامٍ: يا رسولَ اللَّه، أنا منهم؟ فقال: ((أنتِ منهم))، ثمَّ قال رسولُ اللَّه - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((أوَّل جيشٍ من أمَّتي يغزون مدينةَ قيصر مغفورٌ لهم))، فقالت أمُّ حرامٍ: يا رسول الله، أنا منهم؟ قال: ((لا))؛ رواه البخاري،
وفي عهده أقام دارًا لصناعة السُّفن في مصر، وفتح القسطنطينية، وفتح تكريت، ورودوس، وبنزرت، وسوسة، وسجستان، وقوهستان، وبلاد السند، وبَنَى القيروان، وتحوَّلت الخلافة في عهده إلى مُلك؛ فعن سفينة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((خلافة النبوَّة ثلاثون سنة، ثم يُؤتِي اللهُ الملكَ مَن يشاء، أو مُلكَه مَن يشاء))؛ رواه الترمذي، وقال الألباني: حسن صحيح
ومِن أقواله وحِكمه - رضي الله عنه -: "لا حَكيمَ إلاَّ ذُو تَجرِبَة".
وكان يقول: "كلُّ الناس أَقدِرُ على رضاه، إلاَّ حاسد نعمة؛ فإنَّه لا يُرضيه إلاَّ زوالها"، وكان معاوية - رضي الله عنه - محبًّا لآلِ بيت رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم
ولَمَّا حضر معاويةَ بن أبي سفيان الموتُ، نزل مِن على كُرسيه، وكشف البِساط، ومرَّغ وجهه بالتراب، وقال: صدق الله: {مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لا يُبْخَسُونَ* أُولَئِكَ الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ فِي الْآخِرَةِ إلاَّ النَّارُ وَحَبِطَ مَا صَنَعُوا فِيهَا وَبَاطِلٌ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ} [هود: 15 - 16]
فينبغي على كلِّ مسلم عدمُ الخوض فيما دار بين الصحابة، فلا نخوض فيما شَجَر بينهم؛ بل نتولاَّهم جميعًا - رضي الله عنهم - ونترضَّى عنهم؛ قال - سبحانه -:
{وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْأِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ} [الحشر: 10].وأنا لا أستغرب هجوم الأعداء على معاوية رضي الله عنه وإنما المستغرب هجوم بعض الكتاب المحسوبين على المسلمين على هذا الصحابي الجليل فالله المستعان !!.....محبكم ابو عمر
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 29-09-2010, 10:54 PM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: بالبيت
المشاركات: 168
قوة التقييم: 0
مسا حزين is on a distinguished road
جزاك الله خير ابو عمر على طرح مثل هذه المواضيع التي تبين لنا فضائل أصحاب رسول الله والتابعين
قاتل الله الرافضة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مسا حزين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-09-2010, 11:35 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 272
قوة التقييم: 0
اصلها ثابت is on a distinguished road
قاتل الله الحاقدين .....ورضي الله عن أصحاب رسوله الطيبين ....شكرا لكم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اصلها ثابت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 12:10 AM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
مرحبا أخي .. ابو عمر

أنت تستغرب ممن ينتقد سيرة معاوية وتعتبرهم من المحسوبين على المسلمين ومن الجهال .. صدقني انت تتحدث بعاطفة ولكن من يتحدث بعدل وانصاف لا استغرب ان ينتقد سيرة معاوية

يا اخي نحن خلقنا لعبدت الله وحدة لا شريك له نقدس الله وحده لا شريك له ... معاوية إنسان كبقية الناس عاش في هذه الدنيا في فترة عمل واختبار وانتهى ولا نعرف حسابه .. الله سبحانه وتعالى هو من يحاسبه ... لا أجد أن هناك شي يهمنا في معاوية بن ابي أبو سفيان ... لا نرضى بالسب لأي أحد .. ومن يسب أحد علينا نصحه .. ولكن عندما نذكر التاريخ هنا يجب أن نذكره بحيادية وأنصاف ونذكر جميع الأقوال .. وهذا أرى أنه لا يدخل ضمن السب .. يجب أن لا نجعل عقيدتنا متعلقة ببشر ... عقيدتنا متعلقة بالله سبحانه وتعالى فقط ...

ومن خلال التاريخ والتاريخ فقط - وربما يكون في التاريخ اخطأ - لا أجد مبرر لكل هذا الغضب .. وصدقني أنا من خلال السيرة التي وصلتني عن معاوية بن أبي سفيان ومن خلال الكتب السنية وليس الشيعية .. جعلتني لا أحب سيرة معاوية الا إذا كان ما وصلنا خطئ – لاحظ سيرة معاوية وليس معاوية -

ليس فقط الشيعة لهم موقف من سيرة معاوية وحتى بعض السنة وخاصة من تعمق بدراسة التاريخ الاموي وربما تعرف ان بعض العلماء يرد الاحاديث التي تذكر مناقب معاوية .. ومن السهل أن اقول ان فلان عمل كذا وكذا من الاعمل الصالحة فربما يكون قول هذا الشخص صحيح وربما يكون خطأ ولكن المحك الحقيقي على الحكم على الشخص هي افعاله



ما نقل لنا أثبت فيه أن علي بن أبي طالب كان يسب ويلعن على المنابر في عهد معاوية .. فالكتب لم تنفي ذالك ولكن أخذت تعذر لمعاوية باعذار سخيفة لا يقبلها العقل المنصف ...بأنه لم يأمر هو بسب علي بن أبي طالب فهل مثلا من يرضى بالسرقة ولم يأمر بها يكون أنسان جيد لأنه يرضى بالسرقة ولكن لا يأمر بها !!! دعنا نكون مثل مؤلفين هذه الكتب ونبحث عن اعذار لمعاوية وأنه لم يأمر بسب علي .. يظل هناك سؤال هل يعقل أن يقوم أمراء الولايات بمثل هذا العمل بدون أذن الحاكم ؟؟؟ دعنا نقول أنهم عملوا ذلك بدون علم معاوية ... ما نقل لنا يدل على أن معاوية كان يعلم بهذا السب واللعن .. السؤال هنا لماذا لم يمنع هذا السب واللعن حتى أنه أصبح سنة عند الامويين حتى منعه عمر بن عبد العزيز ؟؟ لا تقول أنه لا يستطيع وهو الحاكم فلو عزل والى واحد إذا سب أو لعن علي لمتنع الباقين ... يا أخي أنت وغيرك الكثير أراكم متناقضين تسبوا وتحقدوا على من يسب ابو سفيان وابنه معاوية وعمربن العاص بل ربما تلموا من لا يترضى عنهم ومع ذالك تبحثوا عن اعذار لمن كان يسب في عهده واحد تعدونه من أفضل الصحابة وتقولوا له بالاضافة للصحبة حق القرابة من النبي صلى الله عليه وسلم

يعني معاوية قتل حجر بن عدي لانه أعترض على أحد الولاة بسبب تجاوزاته وترك من ارتكب أمر عظيم وهو سب علي بن أبي طالب ... وتريد منا أن نحبه

يعني معاوية يولي ابنه يزيد حكم المسلمين ويوصيه بوصيه يذكر فيه بأنه سيواجه اعتراض من اربعة ابن عباس وابن عمر وابن الزبير والحسين وأخبره كيف يتعامل من كل واحد منهما ... أي أنه كان يعلم أن توليه لأبنه سيقود الأمة الإسلامية إلى خلاف وقتال وهو ما حدث فاستبيحت المدينة وقصفت مكة ومع ذلك ولى أبنه يزيد الحكم وترك الأمة تعج بقتال .. بعد ذلك تريد منا أن نحب معاوية وندافع عنه

بالنسبة للفتوحات في عهد معاوية ربما كانت فتوحات أموية وليست إسلامية من اجل جباية الأموال .. والمتتبع لسيرة الخليفة عمر بن عبد العزيز يعلم أنه عمل على وقف جباية الاموال من البلاد الإسلامية ... ومن حب أن يبحث في هذا الموضوع فليتابع سيرة عمرو بن العاص في تعامله مع المصرين



وبعد ذلك أقول ليس من مصلحة المسلمين سب ولعن أحد سواء معاوية أوغيرة ... ولكن لا يجب أن نضع لمعاوية مكانة بحيث نحب من يحبه أو نكره من يكرهه .. معاوية حاكم مثل بقية الحكم تدرس شخصيته وفترة حكمه دراسة تاريخية للفائدة فقط بعيدا عن الدين ... ولن تكون دراسة ذات فائدة الا إذا كانت دراسة عادله بعيدا عن العاطفة
لا يحق لاحد أن يجبرك على كره معاوية ولكن كذلك ليس لك الحق باجبار الاخرين على حب معاوية وجعل حبه من الدين


احترامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 12:15 AM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 98
قوة التقييم: 0
رساوي بالوراثه is on a distinguished road
وين انت يابوعمر لفيت مناك لمعاويه يابن الحلال بعض اهل الرس مايقدر يهضم طعامه حتى يلوك بجلد المحافظ والعساف والخيرين من اهل الرس
رساوي بالوراثه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 04:38 AM   #6
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 04:39 AM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر مشاهدة المشاركة
مرحبا أخي .. ابو عمر

أنت تستغرب ممن ينتقد سيرة معاوية وتعتبرهم من المحسوبين على المسلمين ومن الجهال .. صدقني انت تتحدث بعاطفة ولكن من يتحدث بعدل وانصاف لا استغرب ان ينتقد سيرة معاوية

يا اخي نحن خلقنا لعبدت الله وحدة لا شريك له نقدس الله وحده لا شريك له ... معاوية إنسان كبقية الناس عاش في هذه الدنيا في فترة عمل واختبار وانتهى ولا نعرف حسابه .. الله سبحانه وتعالى هو من يحاسبه ... لا أجد أن هناك شي يهمنا في معاوية بن ابي أبو سفيان ... لا نرضى بالسب لأي أحد .. ومن يسب أحد علينا نصحه .. ولكن عندما نذكر التاريخ هنا يجب أن نذكره بحيادية وأنصاف ونذكر جميع الأقوال .. وهذا أرى أنه لا يدخل ضمن السب .. يجب أن لا نجعل عقيدتنا متعلقة ببشر ... عقيدتنا متعلقة بالله سبحانه وتعالى فقط ...

ومن خلال التاريخ والتاريخ فقط - وربما يكون في التاريخ اخطأ - لا أجد مبرر لكل هذا الغضب .. وصدقني أنا من خلال السيرة التي وصلتني عن معاوية بن أبي سفيان ومن خلال الكتب السنية وليس الشيعية .. جعلتني لا أحب سيرة معاوية الا إذا كان ما وصلنا خطئ – لاحظ سيرة معاوية وليس معاوية -

ليس فقط الشيعة لهم موقف من سيرة معاوية وحتى بعض السنة وخاصة من تعمق بدراسة التاريخ الاموي وربما تعرف ان بعض العلماء يرد الاحاديث التي تذكر مناقب معاوية .. ومن السهل أن اقول ان فلان عمل كذا وكذا من الاعمل الصالحة فربما يكون قول هذا الشخص صحيح وربما يكون خطأ ولكن المحك الحقيقي على الحكم على الشخص هي افعاله



ما نقل لنا أثبت فيه أن علي بن أبي طالب كان يسب ويلعن على المنابر في عهد معاوية .. فالكتب لم تنفي ذالك ولكن أخذت تعذر لمعاوية باعذار سخيفة لا يقبلها العقل المنصف ...بأنه لم يأمر هو بسب علي بن أبي طالب فهل مثلا من يرضى بالسرقة ولم يأمر بها يكون أنسان جيد لأنه يرضى بالسرقة ولكن لا يأمر بها !!! دعنا نكون مثل مؤلفين هذه الكتب ونبحث عن اعذار لمعاوية وأنه لم يأمر بسب علي .. يظل هناك سؤال هل يعقل أن يقوم أمراء الولايات بمثل هذا العمل بدون أذن الحاكم ؟؟؟ دعنا نقول أنهم عملوا ذلك بدون علم معاوية ... ما نقل لنا يدل على أن معاوية كان يعلم بهذا السب واللعن .. السؤال هنا لماذا لم يمنع هذا السب واللعن حتى أنه أصبح سنة عند الامويين حتى منعه عمر بن عبد العزيز ؟؟ لا تقول أنه لا يستطيع وهو الحاكم فلو عزل والى واحد إذا سب أو لعن علي لمتنع الباقين ... يا أخي أنت وغيرك الكثير أراكم متناقضين تسبوا وتحقدوا على من يسب ابو سفيان وابنه معاوية وعمربن العاص بل ربما تلموا من لا يترضى عنهم ومع ذالك تبحثوا عن اعذار لمن كان يسب في عهده واحد تعدونه من أفضل الصحابة وتقولوا له بالاضافة للصحبة حق القرابة من النبي صلى الله عليه وسلم

يعني معاوية قتل حجر بن عدي لانه أعترض على أحد الولاة بسبب تجاوزاته وترك من ارتكب أمر عظيم وهو سب علي بن أبي طالب ... وتريد منا أن نحبه

يعني معاوية يولي ابنه يزيد حكم المسلمين ويوصيه بوصيه يذكر فيه بأنه سيواجه اعتراض من اربعة ابن عباس وابن عمر وابن الزبير والحسين وأخبره كيف يتعامل من كل واحد منهما ... أي أنه كان يعلم أن توليه لأبنه سيقود الأمة الإسلامية إلى خلاف وقتال وهو ما حدث فاستبيحت المدينة وقصفت مكة ومع ذلك ولى أبنه يزيد الحكم وترك الأمة تعج بقتال .. بعد ذلك تريد منا أن نحب معاوية وندافع عنه

بالنسبة للفتوحات في عهد معاوية ربما كانت فتوحات أموية وليست إسلامية من اجل جباية الأموال .. والمتتبع لسيرة الخليفة عمر بن عبد العزيز يعلم أنه عمل على وقف جباية الاموال من البلاد الإسلامية ... ومن حب أن يبحث في هذا الموضوع فليتابع سيرة عمرو بن العاص في تعامله مع المصرين



وبعد ذلك أقول ليس من مصلحة المسلمين سب ولعن أحد سواء معاوية أوغيرة ... ولكن لا يجب أن نضع لمعاوية مكانة بحيث نحب من يحبه أو نكره من يكرهه .. معاوية حاكم مثل بقية الحكم تدرس شخصيته وفترة حكمه دراسة تاريخية للفائدة فقط بعيدا عن الدين ... ولن تكون دراسة ذات فائدة الا إذا كانت دراسة عادله بعيدا عن العاطفة
لا يحق لاحد أن يجبرك على كره معاوية ولكن كذلك ليس لك الحق باجبار الاخرين على حب معاوية وجعل حبه من الدين


احترامي
أخوي صخر حبيت أقولك إن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن سب الصحابة
قال صلى الله عليه وسلم ( لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أنفق أحدكم ملئ الأرض ذهبا ما بلغ مد أحدهم و لا نصيفه) وأنا أقولك عن شيخنا الفاضل أبو عمر ليس لك الحق بأن تنشر كرهك لمعاوية على هذا المنتدى وإذا كان عندك كره لمعاوية رجاء احتفظ فيه لنفسك ولا تتكلم فيه رجاء وبعدين أنا ودي أسئلك سؤال أنت استنكرت على الشيخ أبو عمر يوم تقول ليس لك الحق بإجبار الآخرين على حب معاوية ولا استنكرت على سلمان العودة يوم يستهزئ بدعوة الشيخ محمد ابن عبدالوهاب اللي هي الدعوة السلفية بمقابلة معه بقناة المجد قال فيها إن دعوة الشيخ محمد ابن عبدالوهاب دعوة تقليدية ولا تصلح بزماننا هذا ولولا الله ثم دعوة الشيخ محمد ابن عبدالوهاب كان تشوف العجب العجاب كان تشوف الأضرحة والتبرك وجميع أنواع الشركيات عندك هنا وأنا أقولك شف الراوفض يسموننا الوهابية وأنا أفتخر بوهابيتي هذي لأنها ولله الحمد على الطريقة السلفية اللي هي طريقة الكتاب والسنة ومنهج سلف هذه الأمة
وأنا بعد ما أشوفك استنكرت على سفر الحوالي يوم يطالب الحكومة السعودية بفتح مدارس للشيعة ليتعلمون فيها كتبهم قل لي يا أخوي صخر وش راح يتعلمون بالمدارس هذي راح يتعلمون المنهج السلفي لا والله راح يتعلمون سب الصحابة وقذفهم وبعدين قل لي وش راح تبي تخرج المدارس هذي راح تخرج لك معممين زي ياسر الخبيث اللي احتفل بموت أم المؤمنيين عائشة بنت الصديق رضي الله عنها و أرضاه اللي قال عنها النبي صلى الله عليه وسلم ( فضل عائشة عن سائر النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ) ولا يجيك معمم ثاني مثل حسن الصفار اللي يقول بمحاضرة له ( جزى الله شيعتنا خيرا الذين قتلوا عثمانا ) وهذا الكلام شفه موجود بكتابه وعد كسينجر صفحة 140
ولا أشوفك استنكرت على سعد البريك يوم يتميع مع الروافض بمناظرته اللي بقناة دليل مع حسن الصفار يوم يقوله أشكر سماحة الشيخ حسن الصفار وسماحة الشيخ ما تقال إلا لمفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ والله يا حسن الصفار هذا إنه ما يسوى غسال رجلين مفتينا حفظه الله ورعاه
وبعدين أنا أقولك يا أخوي صخر قبل ما تستنكر على شيخنا الفاضل أبوعمر يوم تقوله ليس لك الحق بإجبار الناس على حب معاوية أبيك تستنكر على ربعك الحزبيين اللي أنا ذكرتهم لك سابقا وأنا أقولك وأرد عليك عن شيخنا الفاضل أبو عمر ليس من مصلحة المسلمين تميع أصحابك الحزبيين مع الروافض على حساب ديننا وعقيدتنا السلفية
وتقبل مروري شيخنا الفاضل أبوعمر بكل رحابة صدر
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 06:14 AM   #8
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مسا حزين مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير ابو عمر على طرح مثل هذه المواضيع التي تبين لنا فضائل أصحاب رسول الله والتابعين
قاتل الله الرافضة
مرحبا بكم وبارك الله فيكم ......و واجب على الجميع الذب والدفاع عن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم والرد على أصحاب الشبه الباطلة .....تحياتي
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 10:52 AM   #9
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها اصلها ثابت مشاهدة المشاركة
قاتل الله الحاقدين .....ورضي الله عن أصحاب رسوله الطيبين ....شكرا لكم
آمين. . . آمين. . . جزاكم الله خيرا
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 02:31 PM   #10
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر مشاهدة المشاركة
مرحبا أخي .. ابو عمر

أنت تستغرب ممن ينتقد سيرة معاوية وتعتبرهم من المحسوبين على المسلمين ومن الجهال .. صدقني انت تتحدث بعاطفة ولكن من يتحدث بعدل وانصاف لا استغرب ان ينتقد سيرة معاوية

يا اخي نحن خلقنا لعبدت الله وحدة لا شريك له نقدس الله وحده لا شريك له ... معاوية إنسان كبقية الناس عاش في هذه الدنيا في فترة عمل واختبار وانتهى ولا نعرف حسابه .. الله سبحانه وتعالى هو من يحاسبه ... لا أجد أن هناك شي يهمنا في معاوية بن ابي أبو سفيان ... لا نرضى بالسب لأي أحد .. ومن يسب أحد علينا نصحه .. ولكن عندما نذكر التاريخ هنا يجب أن نذكره بحيادية وأنصاف ونذكر جميع الأقوال .. وهذا أرى أنه لا يدخل ضمن السب .. يجب أن لا نجعل عقيدتنا متعلقة ببشر ... عقيدتنا متعلقة بالله سبحانه وتعالى فقط ...

ومن خلال التاريخ والتاريخ فقط - وربما يكون في التاريخ اخطأ - لا أجد مبرر لكل هذا الغضب .. وصدقني أنا من خلال السيرة التي وصلتني عن معاوية بن أبي سفيان ومن خلال الكتب السنية وليس الشيعية .. جعلتني لا أحب سيرة معاوية الا إذا كان ما وصلنا خطئ – لاحظ سيرة معاوية وليس معاوية -

ليس فقط الشيعة لهم موقف من سيرة معاوية وحتى بعض السنة وخاصة من تعمق بدراسة التاريخ الاموي وربما تعرف ان بعض العلماء يرد الاحاديث التي تذكر مناقب معاوية .. ومن السهل أن اقول ان فلان عمل كذا وكذا من الاعمل الصالحة فربما يكون قول هذا الشخص صحيح وربما يكون خطأ ولكن المحك الحقيقي على الحكم على الشخص هي افعاله



ما نقل لنا أثبت فيه أن علي بن أبي طالب كان يسب ويلعن على المنابر في عهد معاوية .. فالكتب لم تنفي ذالك ولكن أخذت تعذر لمعاوية باعذار سخيفة لا يقبلها العقل المنصف ...بأنه لم يأمر هو بسب علي بن أبي طالب فهل مثلا من يرضى بالسرقة ولم يأمر بها يكون أنسان جيد لأنه يرضى بالسرقة ولكن لا يأمر بها !!! دعنا نكون مثل مؤلفين هذه الكتب ونبحث عن اعذار لمعاوية وأنه لم يأمر بسب علي .. يظل هناك سؤال هل يعقل أن يقوم أمراء الولايات بمثل هذا العمل بدون أذن الحاكم ؟؟؟ دعنا نقول أنهم عملوا ذلك بدون علم معاوية ... ما نقل لنا يدل على أن معاوية كان يعلم بهذا السب واللعن .. السؤال هنا لماذا لم يمنع هذا السب واللعن حتى أنه أصبح سنة عند الامويين حتى منعه عمر بن عبد العزيز ؟؟ لا تقول أنه لا يستطيع وهو الحاكم فلو عزل والى واحد إذا سب أو لعن علي لمتنع الباقين ... يا أخي أنت وغيرك الكثير أراكم متناقضين تسبوا وتحقدوا على من يسب ابو سفيان وابنه معاوية وعمربن العاص بل ربما تلموا من لا يترضى عنهم ومع ذالك تبحثوا عن اعذار لمن كان يسب في عهده واحد تعدونه من أفضل الصحابة وتقولوا له بالاضافة للصحبة حق القرابة من النبي صلى الله عليه وسلم

يعني معاوية قتل حجر بن عدي لانه أعترض على أحد الولاة بسبب تجاوزاته وترك من ارتكب أمر عظيم وهو سب علي بن أبي طالب ... وتريد منا أن نحبه

يعني معاوية يولي ابنه يزيد حكم المسلمين ويوصيه بوصيه يذكر فيه بأنه سيواجه اعتراض من اربعة ابن عباس وابن عمر وابن الزبير والحسين وأخبره كيف يتعامل من كل واحد منهما ... أي أنه كان يعلم أن توليه لأبنه سيقود الأمة الإسلامية إلى خلاف وقتال وهو ما حدث فاستبيحت المدينة وقصفت مكة ومع ذلك ولى أبنه يزيد الحكم وترك الأمة تعج بقتال .. بعد ذلك تريد منا أن نحب معاوية وندافع عنه

بالنسبة للفتوحات في عهد معاوية ربما كانت فتوحات أموية وليست إسلامية من اجل جباية الأموال .. والمتتبع لسيرة الخليفة عمر بن عبد العزيز يعلم أنه عمل على وقف جباية الاموال من البلاد الإسلامية ... ومن حب أن يبحث في هذا الموضوع فليتابع سيرة عمرو بن العاص في تعامله مع المصرين



وبعد ذلك أقول ليس من مصلحة المسلمين سب ولعن أحد سواء معاوية أوغيرة ... ولكن لا يجب أن نضع لمعاوية مكانة بحيث نحب من يحبه أو نكره من يكرهه .. معاوية حاكم مثل بقية الحكم تدرس شخصيته وفترة حكمه دراسة تاريخية للفائدة فقط بعيدا عن الدين ... ولن تكون دراسة ذات فائدة الا إذا كانت دراسة عادله بعيدا عن العاطفة
لا يحق لاحد أن يجبرك على كره معاوية ولكن كذلك ليس لك الحق باجبار الاخرين على حب معاوية وجعل حبه من الدين


احترامي
اخي الكريم وفقكم الله كلامكم خطير ويظهر ان ثقافتكم التاريخية مستقاة من كتب ليست سليمه ... ثم انت اخي الكريم تتكلم عن صحابي جليل ولعله لايخفى عليكم ماجاء في حق الصحابه .. وفقك الله ...
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19