عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-09-2010, 02:19 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: بأرض الله
المشاركات: 162
قوة التقييم: 0
Relax - ya - jr7i is on a distinguished road
هل صحيح أن الأقارب عـقـارب ؟؟؟

قال عليه الصلاة والسلام / من أراد أن يبسط له في رزقه وينسأ له في أثره فليصل رحمه .

ويوجد اليوم عند أكثر الناس وخاصة في الوطن العربي المثل القائل / الأقارب عقارب , ونحن لا نستطيع أن نجزم بأن هذا المثل صحيح

فمهما يحصل بين الإخوة أو الأرحام أو الأقارب من خلافات يجب أن تحل بشكل ودي , لأن صلة الرحم أسمى

من كل هذه المعاني والأمثال الغير صادقة , بل بعض الناس عندما يريد أن يخطب لولده أو يتقدم لبنته شاب كفو (( قريب ))

يتعذر البعض بأنه ستقع مشاكل ويكتفي بالقول السابق الأقارب عقارب .....

الاخوة الكرام / هل هذا المثل صحيح ؟

هل يوجد شرائح من الناس تطبق هذا المثل في حياتها ؟
ودمــــتـــــمــــ
Relax - ya - jr7i غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 30-09-2010, 02:41 AM   #2
عضو بارز
 
صورة دلوعه وكلمتي مسموعه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: $$$
المشاركات: 411
قوة التقييم: 0
دلوعه وكلمتي مسموعه is on a distinguished road
أكيد صحيح الاقارب عقارب

وأكبر غلط زواج الاقارب

تحياتي ,,
دلوعه وكلمتي مسموعه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 02:47 AM   #3
عضو ذهبي
 
صورة عهووووودي2010 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: بين همي وحزني
المشاركات: 2,038
قوة التقييم: 0
عهووووودي2010 is on a distinguished road
مشكوووووووووووووورعلى الموضوع الحلو
بالنسبه ان الاقارب عقارب هذا المقوله صحيحه وخاصه بموضوع الزواج من بعضهم الاغلبيه
وجه نظروانااقوله عن واقع تجربه لاحدى القريبات
تشكرات
__________________

رحمك الله يااخي الحبيب احمد................واسكنك فسيح جناته يارب
عهووووودي2010 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 02:57 AM   #4
عضو نشط
 
صورة المتفائله22 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 80
قوة التقييم: 0
المتفائله22 is on a distinguished road
ممكن وممكن لا مو كلهم كذا بعض العوائل او بالاصح بعض الناااااااااااااااااااااس
__________________
المتفائله22 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 03:29 AM   #5
عضو مبدع
 
صورة الكولونيل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 1,110
قوة التقييم: 0
الكولونيل is on a distinguished road
موووو كلهم فيهم اللي يأدي حق الله من زيااارات وحضووور المناسبااات
اماااا البعض مو ودكـ يكـــــــوووون قريب لكـ من كثر مشاكلهم وسرقهمـ لحلال اقاربهم
وقطيعتهــــم بس ويـــن بيرحووون من حساااااااب الله
__________________
الكولونيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 03:40 AM   #6
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
أخوي ريلاكس أنا حبيت أقولك إن المثل هذا صحيح والدليل على كلامي هذا أنا مريت بتجربة مع الأقارب يوم إني تزوجت منهم والحين أنا أعاني الأمرين من نتيجة زواج الأقارب لأنك لو ما صار بينك وبينها توفيق شف المشاكل اللي تجيك من وراها بعكس لو إنك أخذت من خارج أقاربك وأنا أقولك إني تزوجت مرة ثانية من خارج اقاربي وما صار بيني وبينها توفيق والحمد لله أقسم بآيات الله إنه ما جاني من أهلها إلا كل خير والحين أنا أقولك والله ما بين فترة وفترة إني أروح اسلم على أبوها وإخوانها طبعا اللي هي زوجتي الثانية وإني مازلت متواصل معهم على إني مطلق بنتهم والله إني ما شفت منهم إلا كل خير صراحة بس ما صار بيني وبين بنتهم توفيق والزواج قسمة ونصيب وبعدين أنا عندي وجهة نظر حبيت أقولها أنا لو يجيني عيال وبنات والله ثم والله إني ما أزوجهم من أقاربي ولا أبغاهم يمرون بالتجربة اللي أنا مريت فيها والله لويجيني واحد من أقاربي وأشوف إنه أحسن الناس ما زوجته بنتي ولا أختي أزوجها الغريب أفضل لي وأنا أقولك يا أخوي إن غالبية الأمراض الوراثية أسبابها زواج الأقارب أنا أدري إنك تبي تقول لي التحليل اللي قبل الزواج أنا أقولك التحليل اللي قبل الزواج ما يبين لك الأمراض الوراثية التحليل هذا يبين لك أيش يبين أمراض الدم الوراثية اللي هي فقر الدم المنجلي والثلاسيما والإيدز فقط لا غير أما الأمراض الوراثية الثانية تدري متى تبين ما تبين لك إلا إذا كانت الزوجة حامل بالشهر الخامس تسحب عينة من موية الراس عند الجنين وتحلل لك العينة وبعد التحليل يبين لك إن الطفل سليم ولا غير سليم طيب إذا كان غير سليم وقالوا لك الأطباء إنه راح يولد معاق وافرض لا قدر الله إن الإعاقة هذي منتشرة بين أقاربك قل لي وش راح تبي تسوي تبي تنزله بعد ما نفخت فيه الروح واكتمل نموه ما تقدر لأن هذا قتل نفس طبعا متى ينزل الجنين إذا كان فيه خطورة على حياة الأم تقدم مصلحة الأم على الجنين وأنا اللي خلاني أتكلم عن الموضوع هذا لأن فيه واحد من أخوياي تزوج من أقاربه وجابت زوجته ولد فيه مرض وراثي والمرض الوراثي هذا منتشر بين أقاربه قام الرجال وطلقها لأنه يقول وش يضمن لي إن الطفل الثاني راح يجيني سليم فقام وطلقها وتزوج هو من عائلة ثانية وجاه أطفال سليمين وتزوجت طليقته من رجل ثاني خارج الأقارب وجاها أطفال سليمين وأنا اقولك غير المشاكل اللي تجي من الطلاق بين الأقارب شف الأمراض الوراثية وفيه حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم قال فيه ( تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس ) هذا الحديث أنا سئلت عنه الشيخ علي المزروع وقال لي الحديث ضعيف لكن المعنى صحيح وأنا ما منعت عيالي وبناتي من زواج الأقارب مهب والله كره بأقاربي لكن علشان مصلحتهم لأن المصلحة العامة مقدمة على المصلحة الخاصة

وتقبل مروري أخوي ريلاكس بكل صدر رحب وبدون زعل أرجوك على وجهة نظري
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 08:33 AM   #7
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: في قلب زوجي
المشاركات: 2,342
قوة التقييم: 0
ام صالح is on a distinguished road
لا طبعا والناس فيهم الشين والزين بس مشاغل الدنيا الهتنا
والافضل ان نحسن الظن بالجميع ونبحث لهم عن اعذار
__________________
ياالمرض عجل دخيلك تعديه .!
خل التعب لا يهد حيله ويصلاه
ام صالح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 08:41 AM   #8
عضو بارز
 
صورة هلالي أنيق الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: arras
المشاركات: 481
قوة التقييم: 0
هلالي أنيق is on a distinguished road
مقوله خاطئعه 100 %
__________________



سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم ..
هلالي أنيق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 11:02 AM   #9
عضو مبدع
 
صورة كاتب عربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: في الرس
المشاركات: 1,733
قوة التقييم: 0
كاتب عربي is on a distinguished road
انا اخبر المثل يقول عدوه الاقارب عقارب والله علم
بالنسبه لزواج الاقارب اذا كانوا ناس محترمين واخلاق ليش المانع طبعا من كل الطرفين من الاحترام
والمشاكل موجوده باقاراب او غير ذلك
__________________
صبرا ياابطال سوريا النصر قريب قال الله تعالى{أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ}.

نحن معكم حتى النصر.
كاتب عربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-09-2010, 11:36 AM   #10
عضو لم يُفعل
 
صورة تـرف الصـبا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: تـحفه من النـوع الفريد
المشاركات: 398
قوة التقييم: 0
تـرف الصـبا is on a distinguished road
مقوله احياننا تكون بالصدفه صــح

بالعكس فيه اقارب احسن من الغريب لسى الدنيا بخــير
__________________


ممُتع ان ترى أهتمام الحاقد بأدق تفاصيلكـ

تـرف الصـبا غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19