عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-10-2010, 10:11 PM   #11
عضو اسطوري
 
صورة عساس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
البلد: في آًمِوًآجَ الاحزان
المشاركات: 15,338
قوة التقييم: 34
عساس is just really niceعساس is just really niceعساس is just really niceعساس is just really niceعساس is just really nice
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها همس مشاهدة المشاركة
لحوم العلماء مسمومة
رجااااااااء لاتخوضو في الحديث عنهم
الله يحاسب المخطئ فيهم
وحنا بشر وكلنا خطائين
همس اين دليل أن لحوم العلماء مسمومه
__________________
رحمك الله الديموو
عساس غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 03-10-2010, 10:39 PM   #12
عضو مميز
 
صورة كـــش مـــلك الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 116
قوة التقييم: 0
كـــش مـــلك is on a distinguished road
طيبالقضاة في المحكمة المستعجلة بالرياض والذين يحكمون بالقوانين الوضعية وليس الشرعية
هم شباب حليقون وبعضهم يدخن وعلى كيف كيف كيفك يرد السلام ويقوم يقهويك وياخذ رقم جوالك يتواصلمعك بعد القضية
ام بعض الربع عساك تسلم بس لعنبو حية حتى انك تضيع الكلام اللي تبي تقولة مع روعة مارئيت

اخي يقول ان في امريكاء قضاء لن تصل لة الدول العربية ولا بعد 100 سنة . الماذا ؟؟
كـــش مـــلك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-10-2010, 10:44 PM   #13
عضو اسطوري
 
صورة عساس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
البلد: في آًمِوًآجَ الاحزان
المشاركات: 15,338
قوة التقييم: 34
عساس is just really niceعساس is just really niceعساس is just really niceعساس is just really niceعساس is just really nice
نعم نعم صحيح
__________________
رحمك الله الديموو

آخر من قام بالتعديل عساس; بتاريخ 03-10-2010 الساعة 11:04 PM.
عساس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-10-2010, 10:55 PM   #14
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











اقتباس:
وقد بلغني أن الشيخ ......................ش في محكمة الرس
لا يرد السلام على من يدخل عليه
ربما ليس شرطا يرد السلام بصوت أنت تسمعه ..!

و لا ننسى أن كثير من الناس ( ما يعطى وجه ) ..!
و خلونا صرحاء .. طبيعة الفصل بين الناس تستلزم الحدة في بعض الأحيان
مع العلم أن الشروط التي يستوجبها طالب العلم ليكون قاض بين الناس ليس منها ( حسن الخلق ) .!
و إن كان مستحبا ..

ثم ملاحظة : وش قصة الأحكام الوضعية في محكمة الرياض ..!
اقتباس:

صحيح والقهر انهم كفار بس يطبقون قوانين القضاء احسن منا
ولا بنت بوش تم محاكتها من القضاء وهي بنت رئيس
طبعا الكلام هذا يوم كان ابوها الرئيس
طيب وش دخل القضاة في تطبيق الأحكام ..
القاضي يحكم بالحكم و تتولى أجهزة الدولة تنفيذهـ ..





__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-10-2010, 11:05 PM   #15
عضو اسطوري
 
صورة عساس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
البلد: في آًمِوًآجَ الاحزان
المشاركات: 15,338
قوة التقييم: 34
عساس is just really niceعساس is just really niceعساس is just really niceعساس is just really niceعساس is just really nice
اقتباس:
طيب وش دخل القضاة في تطبيق الأحكام ..
القاضي يحكم بالحكم و تتولى أجهزة الدولة تنفيذهـ ..
نعم نعم صحيح
__________________
رحمك الله الديموو
عساس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-10-2010, 11:29 PM   #16
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
اولا شكرا على مروركم الكريم

ثانيا يبدو ان هذا الرد سوف يتكرر كثيرا ليس عيبا ان يوجه المخطئ كائن من كان وكما قلت عدة مرات ان المنهج

النبوي في النصح (مابال اقوام يفعلون كذا وكذا ) كان يطبق على افضل الخلق بعد الرسول وهم الصحابه ولم يكن

في الامر غيبة كما يقول الاخوان اما الردود فقد قلت مرارا انني لااتحملها وكل انسان يتحمل مايكتب فقط

ثالثا لسنا ولله الحمد (روافض ) حتى ندعي العصمه لعلمائنا ومشائخنا وليس عيبا ان يكون النصح من الادنى الى الاعلى

رابعا القضاة يعتبرون من القدوه وغلطة الشاطر بعشر كما يقال فلاشك ان عدم رد السلام مثلا او عدم حسن الخلق
يعتبر خطاء كبيرا منهم وبلاشك انه اهون لوصدر من عامة الناس

خامسا الاخ الذي يقول انه لايجب ان يكون من صفات القاضي حسن الخلق حسن الخلق واجب على الجميع واحاديث

حسن الخلق كثيره وبلاشك ان اول من يطالب بحسن الخلق هم العلماء والقضاة لأنهم قدوه للناس 000
ابوخشه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-10-2010, 11:35 PM   #17
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
هناك تنبيه سادس يغفل عنه الكثير وهو الاعتقاد بأن القاضي لايكون عادلا في حكمه الا اذا كان شديدا

مكفهر الوجه سيء الخلق هذا غير صحيح 00000هناك من مشائخنا من تجده وسيع الصدر بشوش لاتسمع منه الا الكلام

الطيب ومع ذلك معروف بأحكامه التي تكون في محلها الصحيح ويعطي كل ذي حق حقه 00000

هناك فرق بين شدة القاضي في القضاء (في مواطن الشده طبعا)وبين سوء الخلق وشوفة الناس على الناس 00

ومعروف ان من صفات القاضي شدة مع لين 00000
ابوخشه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-10-2010, 11:50 PM   #18
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: في قائمة الإنتظار
المشاركات: 429
قوة التقييم: 0
سيادة المعلم is on a distinguished road
اقتباس:
اما الردود فقد قلت مرارا انني لااتحملها وكل انسان يتحمل مايكتب فقط
لاشك مثل طرحك هذا الردود فيه مابين المنافح و المتحامل ، فهذا ينافح بشراسة وهذا وجد مستقراً لة في قلبه .

بلا ريب سيكون الحوار طرشان !! سيعتريهم الطرش الوصفي
وانت تفهم ذلك ، و أما عن انك تريد ذلك فهذه تعود لمؤشر الإخلاص لديك .


يا أخي الكريم اعتبر لمقادير المصالح والمفاسد ..
باب إنكار المنكر واسع جداً وفيه ضابط عظيم وهو أن لا يترتب على إنكاره منكر آخر .

وأنت تعلم أن مثل هذه النوازل من المواضيع أقول مثلها لا تخلو من الغيبة والبهتان والسباب و مفاسد أخرى تبقى أثرها ،
حتى تخرج المسألة من العدل الى الجور ، وعن الحكمة الى العبث وعن المصلحة الى المفسدة .

وما شاء الله بدا موضوعك يدي مفعوله .
فإذا غلب على ظنك مثل هذا فالأولى اجتنابه الى وسيلة اخرى ابلغ في القبول واقرب لأذن المعني .
فحـظنا من النصحية القبول .









__________________
الجدال الذي يهدف لطمس نور الحق اوالتشغيب عليه وشغل اهل الحق عنه والتعاليَ على الخصم والغلبة عليه [ هذا جدال مذموم ] يتعلقُ به المبطّل المتعنّت الذي يراوغ ويتملص من الإقرار "بالحقائق" ، والدافع له هو الكـِبر في نفسه . وهذا النوع من الجدال من علامات الضلال والعياذ بالله ، يُهلك صاحبه ويعميه ويجعله يوم القيامة من الخاسرين . راجع [آل عمران آيه7]. قال صلى الله عليه وسلم [ ومن خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع ] ابو داوود وحسنه الألباني في السلسة الصحيحه.
سيادة المعلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-10-2010, 11:59 PM   #19
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
بارك الله فيك اخي سيادة المعلم

لكن اخي جميع المواضيع فيها مؤيد ومعارض فهل نترك الكتابه علشان خاطر المعارضين؟؟؟؟ هذا غير صحيح

واما من في قلبه شيء فصدقني اخي انه لن ينتظر مني مقالا حتى يرد عليه بل سوف يكتب مقالا بنفسه ويظهر فيه كل

مافي نفسه من غل او حقد 00000000000

وانا عندما اكتب لااذكر احد باسمه والكثير من الردود لاتتطرق لأحد باسمه اما الرد الشاذ الذي فيه سب لأحد فهناك

مشرفين يتولون حذف الرد 00

00000000
ابوخشه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-10-2010, 12:05 AM   #20
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: في قائمة الإنتظار
المشاركات: 429
قوة التقييم: 0
سيادة المعلم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوخشه مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اخي سيادة المعلم

لكن اخي جميع المواضيع فيها مؤيد ومعارض فهل نترك الكتابه علشان خاطر المعارضين؟؟؟؟ هذا غير صحيح

واما من في قلبه شيء فصدقني اخي انه لن ينتظر مني مقالا حتى يرد عليه بل سوف يكتب مقالا بنفسه ويظهر فيه كل

مافي نفسه من غل او حقد 00000000000

وانا عندما اكتب لااذكر احد باسمه والكثير من الردود لاتتطرق لأحد باسمه اما الرد الشاذ الذي فيه سب لأحد فهناك

مشرفين يتولون حذف الرد 00

00000000
هذا مالدي و لك ماشئت .
اصلح الله الأحـوال .





__________________
الجدال الذي يهدف لطمس نور الحق اوالتشغيب عليه وشغل اهل الحق عنه والتعاليَ على الخصم والغلبة عليه [ هذا جدال مذموم ] يتعلقُ به المبطّل المتعنّت الذي يراوغ ويتملص من الإقرار "بالحقائق" ، والدافع له هو الكـِبر في نفسه . وهذا النوع من الجدال من علامات الضلال والعياذ بالله ، يُهلك صاحبه ويعميه ويجعله يوم القيامة من الخاسرين . راجع [آل عمران آيه7]. قال صلى الله عليه وسلم [ ومن خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع ] ابو داوود وحسنه الألباني في السلسة الصحيحه.
سيادة المعلم غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.