عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-10-2010, 08:59 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 198
قوة التقييم: 0
اسد المنتدى is on a distinguished road
يامن تتذمر من خدمات المستشفى وخاصة من مدير القطاع ( د/ محمد سليمان الرثيع



والله هذا الكلام الذي سوف اطرحه لكوني مطلع على احوال مستشفى الرس العام والقطاع الصحي بالرس

نبدأ ياحبايبي نرى كثرة القسوة على القطاع الصحي مع العلم أنه يعتبر من اكثر القطاعات في الدولة يتحمل

أعباء المواطنين ز أي دائرة داخل نطاق الدوله نحتاجها تقريبا مرة او مرتين أذا لم يكن بالعمر فهو في السنة

ولكن الصحة مصاحبة معنا طول العمر
لاتنسون أن العدد السكاني في ازدياد وأذا زاد العدد زاد الضغط على القطاعات الصحية
نعم هناك قصور في بعض الاشياء وخاصة الكادر الطبي ؟ لكن . هذا ليس ذنب القطاع الصحي بالرس ولكن
مسئولية وزارة الصحة السعودية هي التي لديها الحل والربط في هذه الآمور
أما الاخطاء الطبية هل مدير القطاع الصحي يتحمل الاخطاء او يقف على جميع الاقسام والعمليات بنفسه
هناك نظام من يخطي يتحمل المسئولية حسب النظام
ولاتصدق اللي يقول أن أي مشكلة طبية تذهب هباء لابد من أتخاذ النظام في حقة
والله كنت اتوقع مثلكم أن هذه الكلام عندنا فقط ؟ وعندما حصل لي ظرف صحي عارض في مكة خصوصا
تفاجئت نفس الواقع عندنا والله هو الواقع عندهم واشد
حتى أنن تناقشت لمدة ساعتين مع المدير المناوب . وبعد خروجي من المستشفى حمدت الله أنني في الرس
وبمستشفانا وتقدر تحصل على بعض الاشياء من اخواننا سواء من مكتب المدير او الموظفين بشرط عدم تخطي النظام

أما يامن تتهم مدير القطاع خاصة د/ محمد سليمان الرثيع
أبغى اعرف هل قدمت طلب او شكوى أو أي ملاحظة قمت بالتوجه بها اليه ولم تؤخذ بالأعتبار
الدكتور سلطة عليا وهناك توزيع للمهام وكل رئيس قسم يتحمل المهمة ولا نرى أي شخص تطرق لهولاء
كأن د/ محمد الرثيع بيده عصا سحريه يعلم مايدور بالخفاء .
ثانياً أنتم تقولون الرثيع لايعلم الرثيع مايدري عن الحاصل بالمستشفى من تسيب تعال وقدم مايثبت ذلك للدكتور

ورايح تشوف بنفسك النتيجه الايجابية . لكن كن صادق وتقدم بتقديم الملاحظات

والله لو د/ محمد قدم اعفائه وجاء مدير للقطاع جديد ؟ أن تقولون واسفاه على الدكتور محمد

الرجل والله متسامح ومبتسم ويريد خدمة اكثر المواطنين ويقضي 3/4 وقته يوميا بالمستشفى
مع العلم أنه ليس بملزم غير الدوام الرسمي لكن مصلحة القطاع يقدمها في كثير من الأحوال على مصلحته الشخصية
أنتم تريدون مبدأ اخدمني او لاتعجبني ! أن طبق النظام بحذافيرة قلتم ماينفع ديرته

وأذا اراد خدمتكم وتغاضا عن بعض الأمور تقديراً لأهل ديرته مع العلم أنه ( ليس ملزم ) قلتوا القطاع ضايع

يا أخوان والله هذي كلمة شكر لا أريد منها جزاء ولا شكورا
اقول الف الف شكر لك د/ محمد سليمان الرثيع
__________________
اسد المنتدى غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 08-10-2010, 09:11 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: الرس
المشاركات: 475
قوة التقييم: 0
الشقراء is on a distinguished road
والله كلامك واقعي وصحيح أن أكثر من ثلاثمائة قرية بسكانها يراجعون هالمستشفى
وأن هناك ضغط شديد
لكن ماهي المناسبة للمدح فنحن بمنتدى الرس لمنتعود ألا على النقد والمنقود
اقول الله يعين من يراجع هالمستشفى أويدافع عنه
__________________
حرية المرأة هي تقيدها بتعاليم الدين الحنيف والبعد عن الإختلاط
وعدم الثقة بالألسن المعسولة
الشقراء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-10-2010, 10:38 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 198
قوة التقييم: 0
اسد المنتدى is on a distinguished road


مناسبته أن هناك أناس تعمل حتى كلمة جزاك الله خير لم تقل لهم

لاني ابغى اضرب لك مثال
كان في السابق العناية الزيارة فيها على طول ورئينا كثير من الناس وخاصة في المنتدى
يتذمرون من تمديد فترة الزيارة
وعندما تم تحديد وقت معين للزيارة بالعناية
اصبح الناس تتذمر وتشتكي مانقدر نجي غير هذا الوقت ولية الزيارة وقت قصير
يعني ناس مايعجبهم العجب
لكن دائما من يحب الخير للناس يصبح عندهم غير
__________________
اسد المنتدى غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-10-2010, 11:02 PM   #4
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 82
قوة التقييم: 0
راع الشاص is on a distinguished road
300 قرية وهجرة كلها تتبع الرس بالصحة

ولكن قلصوها في التعليم !!!

أقول وين المجلس البلدي مالهم حس ليش مايحطون أديهم مع المحافظ ويطالبون بتشغيل المستشفى القديم بعد صيانته

لأقسام أخرى تخفف الضغط على المستشفى الآن

في ذمتي ماعندنا مجلس بلدي إلا لمصالحهم فقط !! الله المستعان
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
راع الشاص غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-10-2010, 11:18 PM   #5
عضو متألق
 
صورة اكاي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: نجد العذيه
المشاركات: 745
قوة التقييم: 0
اكاي is on a distinguished road
جزاك الله خير

والكل يمدح د/ محمد الرثيع ما شاء الله عليه رجل إداري مجتهد ومطلع على المستشفى وجميع احوال الاقسام والمراجعين

وبما إنك مطلع على احوال مستشفى الرس وقريب منه ابي اسألك عن مدير قسم الأشعه

هل حصل مفتاح المكتب لأنه قبل فتره دخلنا الساعه 7 للقسم ولا دخلت لغرفة الاشعه الى 8 ونص او 9 تقريباً

لان المفتاح ضايع ويبحثون عنه في الدروج وفوق الارفف وباقي الديكور الي بالسقف احس انهم يبون يفكونه يدورون المفتاح لكن ماله داعي احراج قدام المراجعين ...

اتمنى أنهم يلغون الاقفال ويركب سقاط للباب افضل علشان ماننتظر المره الجايه للساعه 12 الظهر
__________________

اكاي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-10-2010, 11:43 PM   #6
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبه لي

شهادتي بالدكتور محمد مجروحه

الرجل يعمل ولكن يد وحده ما تصفق؟!!

وهذا الوزير جاي يا الله يا اهل الرس طالبو ، والحقوق تبيلها حلوق

مو جيدين خلف الشاشات ووقت الزوم ما نشوف احد

...

نصيحه بعض الاخوة قبل الرد:

اما العيوب والقصور فبأي مكان ولا نزكي احد ، ولكن يجب علينا ان لا ندخل انفسنا بالنويا

وان لا نعتمد على القيل والقال

و النتذكر قول الله تعالى : (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏.

فما هو ردك ان كان ما تقول ليس بصحيح ؟!!

...

عوافي

اخي الحبيب

اسد المنتدى

ودمت سالماً

__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2010, 12:38 AM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: في قلب كل من احبني
المشاركات: 1,524
قوة التقييم: 0
عين الرس is on a distinguished road
اولا اخي من اين انين بهذالعدد 300 قريه وهجره

وثانيا المثل يقول كل يعد ما واجه

ومن مصايب واخطا مستشفى الرس تاخر التحاليل في الطواري وهذه حدث لي شخصيا في زوجتي ابان مرضها

تقاذف المسؤليه بين الموضوفين الادرايين

عدم وجود من يرعى امور المرضى

تاخرات واخطا وومحسوبيات

والكل يعلم بالمحسوبيه اين وصلت في مستشفى الرس

يكون لديك موعد وتنتظره لمدة شهر ثم ياي غيرك مع احد موضفي المستشفى وياخد حق بالدور لا لشي الا لانه بصحبة احد المو ضفين

نسا يهربن لمستشفى الزايد للولاده والسبب انه ليس بالامكان علادها او تو ليدها

مع ان حالتها حرجه والسبب لا تعرف احد

تنتظر ساعات الدور بالطواري وعندما تدخل على الدكتور تنتظر قريب من الو قت بان تتكرم عليك الممرضه باخذ العلامات الحيويه

وهي تتكلم مع زميلاتها او بالجوال

كل ما ذكرته حدث لي شخصيا وعانيت منه بمستشفى الرس

فاين عين الرقيب

هل نسي انه مؤ تمن او انه سيسئل عمى استرعاه الله عليه

ياخي شخص محمد الرثيع لا نجرح فيه

ولاكن ما نسمعه عنه غير ما ذكرت

وللحق انا لا اعرفه ولو حضر بمكان وانا مو جود فيه فلن اعرفه

دمتم بخير وتقبلو مروري
عين الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2010, 12:59 AM   #8
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
سيلحسوا (عقلك) يا معالي الوزير!

كتب (رئيس التحرير)-سلطان المهوس

كتبت قبل فترة مقالاً بعنوان (معالي الوزير .. ممكن تركب ددتسن) قبل زيارة سمو وزير الشؤون البلدية والقروية لمنطقة القصيم، إذ كنت أطالب بكسر الروتين الناعم لمثل تلك الزيارات، والإستفادة منها بالشكل الذي يخدم المواطن لا المسئول، واليوم أعود مجدداً نفس الاتجاه، بعد أن تم الإعلان عن زيارة وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة لمنطقة القصيم يوم السبت، مصحوباً بوكلائه، وهي الزيارة الأولى لمعاليه للمنطقة منذ تسنمه منصبه.

اليوم.. لن اهتم بكمية الدهانات الرهيبة، التي صرفتها صحة القصيم لتلميع الجدران، وتزكيم أنوف المرضى، وسأغض الطرف عن سوء الخدمة الصحية بالمنطقة، مغفلاً معاناة المواطن بالقصيم من تعطل المشاريع وتأخرها بسبب أو بدون سبب، ومرة أخرى سأغمض عيني عن آهات مرضى الكلى، الذين يعاملون معاملة دونية؛ إذ تعتمد صحة القصيم نظام ( اخدم نفسك) لهؤلاء المرضى، الذين كشفوا لي عن صور ومآسي يشيب منها الرأس!

اليوم لن أتسول الوزير الربيعة خدمة، أو اطلب منه أن يوضح لمدير صحة القصيم كيف يعمل ويؤدي دوره بإتقان، وسط فوضى حقيقية، تشهدها القطاعات الصحية بالمنطقة دون استثناء.

اليوم أقول لوزير الصحة : أنت تزور مديرية اغتالتها البيئة العملية الفاشلة، وقتلتها الأنفس المتناحرة، وهتكت عرضها الشلليات المكشوفة، وتنازع السلطات الرهيب.

معالي الوزير.. أنت تزور قلوب متفرقة، وأحزاب متطاحنة داخل هذا القطاع المهم، نتج عنه انحدار نوعي مفصلي تاريخي في مستوى الخدمات الصحية، وأفرز قيحاً بهروب الكوادر العالية المستوى، وتوقف فظيع للمشاريع الصحية، وإهمال كبير وواضح للمشاكل الطارئة لبعض المشاريع، ولكي أكون دقيقاً في الطرح أقول: أن معاملة إصلاح جدار خارجي لمستشفى بريدة المركزي، كان قد تعرض للميلان، وأصبح خطراً محدقاً بالمارة, وسالكي طريقه، استغرقت ثلاثة أسابيع كاملة، ولولا الله ثم ما نشرته (عاجل) عن هذا الجدار لسقط على رأس ( إنسان ) في الوقت الذي يتعارك فيه قياديي صحة القصيم، بحياكة المؤامرات، على بعضهم البعض، لإسقاط هذا، أو إبراز هذا على حساب هذا!

معالي الوزير.. أصبحت صحة القصيم مرتعاً مأفوناً، ووحلاً آسناً للتسيب والمخططات المدمرة للبيئة، وللمهنية العملية، وللأسف الشديد أن تفوح رائحة الخلافات حتى تصل وزارتكم والضحية عجوز مريضة تصل في موعدها المحدد لتجد طبيبا مستهترا ترك مكتبه دون حساب وسباكين لبسوا رداء الطب الأبيض للعبث بأجسادنا وطبيب طواريء يتطاير شررا أمام مرضاه فقط لأن الدوام أفقده متابعة مباراة أو فلم أو تعسيلة رايقة ..!!

اليوم أيه الوزير المحبب للنفس والقلب، أمامك منطقة لا تستحمل أن تتأبط مشلحك الذهبي، وتتنفس رائحة البخور، وتتناول مشروب الكابتشينو المحلى، وتنظر للابتسامات المكرورة والمطاطية المعتادة، بل ننتظر منك كسراً ( وفصلاً ) للمعاناة ومشاهدة للسلبيات تجاه المواطن، وقبل ذا وذاك أن تسعى جاهداً لمعرفة حقيقة ما يجري من أمور، تعيق وبشدة انتظام وانسيابية العمل .

يقول لي أحد موظفي مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة أو ما يسميه أبناء بريدة بـ (التخرصي / المقصب) لكثرة الاخطاء الطبية، والوفيات فيه، يقول لي أن أوامر صارمة جاءتهم بعدم الحديث مع الوزير حين يجول داخل أروقة المستشفى، أو محاولة الإجابة عن أي تساؤل يطرح، فمن له الحق في الإجابة هو من يقوم ببطولة مسرحية (الكذب) واخفاء النواقص والسلبيات، فيما سيتعرض المتحمسون لاطلاع معاليك على السيناريو المفجع لتخصصي بريدة، لعملية قص لسان !

معالي الوزير المحترم :

أعرف تماما أنك لا تملك عصا سحرية لحل المشاكل الصحية في البلد، فقد توارثها وزاراء قبلك، لكني أقف محتجاً على أن تصاحب زيارتك للقصيم مظاهر المباهاة، عبر دهان المواقع الصحية وتلميعها، والتأكيد على إخراس الألسن! فأنت أيها الوزير في زيارة عمل تأخذ عليها مع مرافيقك على (انتداب) مالي حلال، فأملي أن تجوب القصيم بخلاف ما هو مخطط لك في هذه الزيارة، لترى بعينك الوجه الحقيقي لصحة القصيم، وأن تجلس مع المواطنين، بل وتطلب عقد لقاء معهم. فهم الأساس المستهدف، وهم شعب عبد الله بن عبد العزيز،الذين وقعوا ضحية صراعات، واجتهادات، وأحيانا حماقات من قبل مسؤولي الصحة بالمنطقة.

مدينة بريدة .. عنيزة.. الرس .. عقلة الصقور.. النبهانية.. عيون الجواء .. رياض الخبراء.. وغيرها من المحافظات تعاني الويلات، وكلها مجتمعة ومتفقة على القصور الهائل في مجال الصحة، وهو أمر لا يسعدك إطلاقا، لكن هل كنت تعرف ذلك ؟

حتى الأمور الأخلاقية المنافية للدين والعرف، بدأت تدب في قطاعات الصحة (المستشفيات والمراكز الصحية) فقد تحولت رائحة الأدوية والمطهرات الصحية، إلى رائحة للمساحيق والعطور من كلا الجنسين، وأصبح بعض العاملين يهتم بقص شعره، وحلاقة شنبه أكثر من اهتمامه بالعمل، ولذلك لا عجب أن ارتفع منسوب الخروج عن الأخلاق، وارتكاب الذنب، في قطاعات الصحة، وستجد أمامك أيها الوزير نماذج حية من الشباب المتمايل المتمايع، وما عليك إلا سؤالهم في اختصاصهم حينها ستجد لماذا هم قابعون هنا؟

من يصدق أن هناك مواطنة سعودية في عهد عبد الله بن عبد العزيز تلد في ممر مستشفى، أو ( إبيت الدرجة ) أو يتم إخراجها من كشك الولادة قبل استشفائها الطبيعي . كل ذلك يحدث أيها الوزير فقط لأن هناك من لا يقوم بدوره على الوجه الصحيح، ويحاول عرقلة مشاريع، أو يعجز عملياً عن إكمالها، لضيق الأفق والخبرة أو لـ....!!

هل تعلم يا معالي الوزير مقدار النقص الهائل في أدوية السكر والضغط والقلب؟

هل وصلك معلومات عن الشقة الضيقة، التي يعمل بها موظفو المركز الإقليمي لمراقبة السموم والكيمياء الطبية الشرعية بالقصيم، وإهمال صحة القصيم لقرار وزارتك بإخلاء المكان، وتحويلهم لمكان واسع، على اعتبار أن المركز يخدم القصيم ومنطقة حائل ؟

آمل أن ترى كراتين الأجهزة بين ممرات الشقة، والمكاتب لكي تعرف أي إهمال وفوضى تعيشها المنطقة؟

قبل دخولك يا معالي الوزير لبوابة تخصصي بريدة، عليك بمشاهدة الأرض المقابلة، لترى مركز مرضى السكر جاثماً دون حراك، بعد أن اغتاله الروتين وربما ... !

معالي الوزير:

لقد فتك الوزير السابق للصحة، بأحلام القصيم الصحية، عندما نقل الدكتور هشام ناظرة لصحة منطقة الرياض، بعد سلسلة من النجاحات والخطط الهادئة الطموحة لمنطقة القصيم، وها هو اليوم هشام يصبح مطلباً حيوياً، بعد أن ترك صحة الرياض في عهدكم، ولئن سألت الطفل في حضن أمه، لقال لك : (واهشاماااااه).

ختاما :

أعرف تماما أنك أيها الوزير أهلا للثقة والقبول والإبداع العملي ولهذا أتوسل أليك كمواطن قبل أن أكون إعلاميا أن تباغتهم بما لايتوقعوا حتى تصل للحقيقة وإن كنت أخشى أن يملئوا أسرة المستشفيات بمرضى مزيفين ..!!

قبل الطبع

لا يمكننا حل مشكلةٍ باستخدام العقلية نفسها التي أنشأتها.!
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2010, 01:27 AM   #9
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
البلد: ديرة الحزم
المشاركات: 102
قوة التقييم: 0
ولد الأجاويد is on a distinguished road
اخوي اسد المنتدى في بداية كلامك تقول انك مطلع على احوال مستشفى الرس العام والقطاع الصحي بالرس
وتشيد بما يقدمه المستشفى من خدمات للمرضى ولعلك تناسيت ما يحدث دائما بين فترة واخرى من تخبط واضح وانحدار في تقديم الرعاية الصحية للمريض
فهل نتكلم بالاخطاء الطبية التي افقدتنا ابائنا واعمامنا ولا داعي لأن أذكر لك اسمائهم حفاظا على مشاعر اهليهم
ام اتحدث لك عن المواعيد وما يصاحبها من تأخير لشهرين وثلاثه حتى ان المريض قد يتضاعف عليه المرض بسبب هذا التاخير
ام أتحدث لك عن التقارير الطبية وما يحدث فيها من تزوير بغير وجه حق بسبب الواسطات ومعارف المدير
ام اتحدث لك عن سوء المراكز الصحية ومستوى الخدمه المقدم للمريض حيث ان كل علاجاتهم مضادات حيوية للتسكيت فقط
ام وأم وأم ..
نحن حنا ننتقد سوء إدارة المستشفى لانها السبب في كل هذه التخبطات
ولا داعي لأن نضحك على بعضنا ونقول ان المستشفى يقدم مستوى خدمة جيد
لكن لعل زيارة الوزير تكشف المستور ويرزقنا الله بقيادي يستطيع النهوض بالخدمة الصحية المقدمة لنا كمواطنين
والله اعلم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ولد الأجاويد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-10-2010, 02:00 PM   #10
عضو مبدع
 
صورة اميرال الذوق والرقه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: الرس
المشاركات: 1,686
قوة التقييم: 0
اميرال الذوق والرقه is on a distinguished road
الله يكون بالعون ناس تمدح وناس تسب
الله لايحدنى لهم انشالله
__________________
اميرال الذوق والرقه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19