عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-10-2010, 02:43 PM   #11
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: في دنيا ღغريبة عجيبة .....
المشاركات: 503
قوة التقييم: 0
الأمير/م غ ر م is on a distinguished road
Thumbs up

أرض تم شراؤها قبل حوالي سنتين بالمدينة المنورة بمبلغ 40 مليون ريال وتم افراغها ولكن لم يصدر عليها صك بسبب اعتراض هذا الحرامي بشهادة زور من هذا ((القااااضي على نفسه)) ولكن عندما أدخلنا أحد المحامين المعروفين لدى المتهم بالقضية انسحب منها وتفاجأ بكيفية علم المحامي الذي كان سبباً بنقله تأديبياً من الرس الى المدينة المنورة بهذا التزوير علماً بأنني انا من أدخله في القضية شفهياً فقط ولم ندخله بالقضية رسمياً..
وبحمد الله تم كشف هذا النصب والتحايل وضرب الشرع والاحكام وأنظمة الدولة بعرض الحائط وبيع الذمم لأجل المال الحرام.. ..............الخ
__________________
الأمير/م غ ر م غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 19-10-2010, 06:03 AM   #12
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مصادر تؤكد أن القاضي المسحور كان عصبي المزاج.. قانونيون:

السحر لا يؤثر في سير القضايا ولا يعفي من المسؤولية
خالد الجابري ـ المدينة المنورة
أكد قانونيون وشرعيون أن السحر والشعوذة لا يعتد بهما في القضايا الأمنية والجنائية ولا يؤثران في الأحكام والقوانين، غير أن بعضهم أشاروا إلى أن المسحور فاقد للأهلية، ولكن يتطلب الأمر إثباتا وجهدا كبيرا، وقالوا تعليقا على ادعاءات القاضي المتورط في قضية فساد إنه مصاب بالسحر، إن مجرد إثبات ذلك سيكون بابا لكل من اقترف جرما للخلاص من المسؤوليات الشرعية والقانونية.

وقال المحامي سعود الحجيلي عضو لجنة المحامين العرب إن الشعوذة والسحر لا يعتد بهما عند التحقيق في القضايا الأمنية والجنائية، "»وحتى لو افترضنا أن القاضي مسحور، فلن يغير ذلك في مجرى الأحكام والأنظمة والقوانين».

ومن جهته، علق المحامي الدكتور ماجد قاروب أن هذه مسألة معقدة وشائكة وتطرح لأول مرة أمام هيئات التحقيق ليتم الدفاع عن غياب الإدراك عند ممارسة الأعمال لأي سبب كان، وهذا يتطلب من أعضاء التحقيق والقائمين عليه إجراء الكشوف الطبية والشرعية للتحقق من صحة هل كان ذلك الأمر جزئيا ويقع أثره على معاملات الوسيط، أم أن أثره كلي فينسحب على جميع أعمال القاضي، وهو ما قد يستلزم النظر في جميع الأعمال التي قام بها القاضي في تلك المرحلة وفي النهاية الارتباط بالدرجة الأولى لاقتناع المحققين بصحة الأقوال والادعاءات والتثبت منها على أن يترك الفصل النهائي في الموضوع إلى القضاء والمجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل.

أما وكيل كلية الدعوة والدراسات الإسلامية وأستاذ كرسي الأمير نايف لدراسات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الجامعة الإسلامية الدكتور غازي المطيري، فيرى أن عمل السحر والشعوذة لا يمكن أن يكون مبررا للخلاص من المسؤولية الشرعية والقانونية والخلقية، لا سيما حين نأخذ برأس الخيط في قضايا الفساد المالي والإداري، لأنها تحتاج إلى عقلية متمرسة ومحترفة في التلبيس والتزوير والإلهام، ويؤكد «لا يمكن أن يكون السحر والشعوذة مدخلا للتوسط في مثل هذه الجرائم فلا أرى أن السحر عذر يتنصل به من المسؤولية».

ويعرف الشيخ عبد الله مسعود، وهو أحد أشهر الرقاة في المدينة المنورة، السحر بأنه السيطرة على مخ الشخص والتحكم في تصرفاته، و «هو معروف وثابت في القرآن والسنة».

أما المحامي صالح بن عبد العزيز بن علي الصقعبي فيرى أن المسحور فاقد للأهلية وإثبات ذلك من الصعوبة بمكان، خاصة في مثل هذه الحالة، والعلة في ذلك أنه سيتم فتح باب للشر، «فأي شخص يقوم بعمل إجرامي ويدعي أنه مسحور سينفذ من جريمته، ولذلك لا بد من إثبات ذلك ليس عن طريق راق بل عن طريق مراجعة جميع ما أحاط بتلك الجريمة».

ويتساءل الصقعبي: «كيف عرف القاضي أنه مسحور من الوسيط، وكيف عرف اسم الشخص الذي سحره»؟، ويضيف: «من وجهة نظري يستحيل معرفة ذلك إلا عن طريق حالتين، الأولى أن يدعي وصول ذلك بطريق العلم الغيبي وهذا يستحيل أو أنه ذهب لأحد السحرة فأخبروه وهذا يدخل في المنع من زيارة السحرة لأن الراقي يرقي الشخص لكن لا يعرف من قام بسحره».

إلى ذلك، أوضحت مصادر في محكمة المدينة المنورة أن القاضي المتهم في قضية الفساد تغيرت تصرفاته في العامين الأخيرين وأصبح عصبي المزاج ويتلفظ على أصحاب القضايا ويطردهم ويشتمهم ويطرد الشهود، وقالت المصادر إن القاضي كان يتصبب عرقا عندما كان ينظر في أحد، وأضافت أن القاضي كان يرقي نفسه عند الراقي (ف، أ) طوال تلك الفترة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-10-2010, 06:05 AM   #13
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الشيخ مسحور والفاسد معذور !

خلف الحربي
خاموش حركوش تزرع طماطم يطلع فتوش.. قاضي المدينة المنورة المتهم بقضايا فساد يقول إنه مسحور! ويؤكد أنه حول العقارات والأراضي والمخططات بأسماء أشخاص ينتمون إلى عصابة فائقة التنظيم لأنه كان تحت تأثير سحر أسود قام به وسيط هارب من العدالة للسيطرة عليه وتمرير المعاملات دون أن يشعر، وبحسب «عكاظ» فإن فضيلة القاضي اعترف في تحقيقات المباحث الإدارية بأنه يتلقى العلاج بالرقية الشرعية لإزالة تأثير هذا السحر الذي جعل منه وسيلة مرنة للاستحواذ على العديد من الأراضي المنهوبة ومصادرة حقوق الناس، ما شجع بعض المكاتب الهندسية في المدينة المنورة على المضي بعيدا في عمليات السلب والنهب لأنها تدرك أن الشيخ ــ بسم الله عليه ــــ مسحور!
لقد فكرت في الذهاب إلى المدينة المنورة للبحث عن المكان الذي دفن فيه هذا السحر كي أنبشه وأكتشف خصائصه فلا شك أنه عمل محكم وإلا لما استطاع أن ينفذ إلى عقل هذا القاضي الجليل الذي يحكم بشرع الله! ولكنني تراجعت عن هذه الفكرة لأنني تذكرت بيانا لمصدر مسؤول في مجلس القضاء الأعلى ينفي توجيه اتهامات لأي قاض في المدينة المنورة وهو بيان كان يلوم ضمنيا وسائل الإعلام ــ وتحديدا «عكاظ» ــ على افتعال هذه القضية التي ليس لها أساس من الصحة!، فبعد أن ثبت اتهام القاضي ومجموعة من الأطراف الأخرى بقضايا فساد يشيب لهولها الولدان بعكس ما جاء في بيان مجلس القضاء الأعلى وجدت أنني سوف أكون مضطرا لنبش كل الأعمال السحرية المدفونة طوال المسافة التي تفصل بين المدينة المنورة والرياض!
وبصراحة ليس ثمة شيء أصعب على النفس من الحديث عن وجود فساد في مؤسسة القضاء، لأن مثل هذا الحديث يسبب الاكتئاب المزمن لصاحبه قبل أن تنتقل العدوى إلى القراء، ولا شك أن القضاة في كل مكان في العالم هم بشر فيهم الصالح والطالح، ولا أظن أن اكتشاف قاض فاسد يعد مفاجأة مذهلة بقدر ما يعتبر خبرا مؤلما، ولكن المفاجأة المذهلة هو أن يصدر بيان من المجلس الأعلى للقضاء ينفي فيه حدوث هذا الأمر جملة وتفصيلا بدلا من أن يبادر المجلس لمحاكمة هذا القاضي الذي أساء لهذه المهنة السامية وألحق ضررا بالغا بسمعة القضاة، بل إن ضرره يمتد ليشوه صورة المجلس الأعلى للقضاء، فلماذا يحاول المجلس إخفاء قضيته عن العيون مثلما أخفى الساحر عمله السحري في جوف بئر أو وسط خرابة بعيدة عن العمران؟
فبخلاف قضايا نهب الأراضي والاستيلاء على بيوت الإسكان المخصصة لبعض المواطنين عبر بيعها بأسعار زهيدة وتحويل ملكيتها إلى أشخاص آخرين دون أن يعرف هؤلاء المواطنون المساكين شيئا عن المنازل التي خصصت لهم وتم بيعها تحت تأثير السحر الأسود، أكد المحامي سعود الحجيلي بأنه تقدم بدعوى قضائية نيابة عن 600 مواطن تعرضوا لأضرار صحية كبيرة بسبب مصنع في أحد الأحياء وطالب بتعويضات لهم ولكن القاضي (المسحور) رفض هذه الدعوى بسرعة البرق، وننصح المحامي المخلص بأن يأخذ موكيله إلى نفس الراقي الشرعي الذي يتعالج عنده فضيلة الشيخ فقد يكون ذلك سبيلا لشفائهم من الأمراض التي تسبب بها التلوث!
عموما بعد قرائتي لخبر الشيخ المسحور وعودتي لبيان مجلس القضاء الأعلى شعرت بصداع عنيف فوجدتني أردد البيت الشعبي القديم: (ياراس راسي ليت ماني بمسحور .. ليت العجايز ما عطني دواهن)!
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-10-2010, 10:08 PM   #14
مشرف منتدى الأعضاء الجدد و التواصل
 
صورة أبوسليمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: الرس
المشاركات: 28,416
قوة التقييم: 36
أبوسليمان is on a distinguished road
لاحول ولا قوة الا بالله
__________________
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
أبوسليمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-10-2010, 05:55 AM   #15
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
القاضي المسحور شفاه الله!
محمد بن عبداللطيف آل الشيخ

أن ينحرف فرد ضمن جهاز معين عن الطريق السوي، ويستغل مكانته ونفوذه وصلاحياته في الإثراء غير المشروع، فهذا أمر محتمل أولاً، وثانياً يجب ألا نعتبر مثل هذا الانحراف مؤشراً ينسحب على جميع المنتمين لهذا الجهاز، طالما أن هناك جهة رقابية تقوم بالمتابعة والتحقيق وتقويم هذه الانحرافات ومحاسبة أصحابها. غير أن المحزن، بل والمخجل -صراحة- أن تقف الجهة التي ينتمي إليها هذا الفرد المنحرف تنافح وتدافع عن أحد أفرادها المنحرفين. هذا ما تبادر إلى ذهني وأنا أقرأ عن القاضي المرتشي في المدينة، وادعاؤه -حسبما نشرته جريدة (عكاظ)- أنه كان مسحوراً؛ وأن انحرافه، وصكوكه المزورة، وتجاوزاته في عمله، لم تكن بسبب رغبته في الثراء، وبيعه لأمانته ودينه وقيمه وآخرته بعرضٍ من الدنيا، وإنما لأن هناك من سَحَره (كذا) وجعله ينصاع إلى أوامره، وتوجيهاته؛ فانحرافه وتقاضيه للرشوة، وصكوكه المزورة، لم تكن بسبب رغبته في الثراء والمال الحرام، معاذ الله، وإنما لرغبة الساحر -قبحه الله- في الثراء؛ فلوموا الساحر أيها الناس، أما القاضي المرتشي فهو من عباد الله الصالحين؛ مجرد ضحية من ضحايا هذا الساحر الخبيث، والدليل أن فضيلته كان يخضع لجلسات (رقية شرعية) بعد أن اكتشف أنه مسحور، وقبيل أن تقبض عليه السلطات مُتلبساً بجرمه، وروى الراقي الشرعي ل(عكاظ) قبل أمس أنه استنطق ما أسماه ب(الجني) الذي تلبس القاضي (المسحور)، وذلك في جلسة رقية بحضور أعضاء لجنة السحر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وأضاف الراقي أن رئيس محكمة المدينة المنورة الشيخ فهد المحيميد طلب منه إعداد خطاب للمحكمة يتضمن المعلومات التي أوردها (الجني) الذي سحر الشيخ لدى استنطاقه، ومنها ما يخص الوسيط الهارب والمخالفات التي وقع فيها القاضي قبل إحالته للتحقيق في رمضان الماضي.. وكان المجلس الأعلى للقضاء عندما أثارت الصحف قضية القاضي المرتشي في المدينة المنورة، أصدر بياناً نفى فيه (صحة) ما نشر عن هذه القضية؛ وأنه لم يتلق أي بلاغ بهذا الشأن. وما نشر في عكاظ لاحقاً، أي بعد نفي المجلس الأعلى للقضاء علمه بهذه القضية، يؤكد أحد احتمالين: أولهما أن المجلس كان يدافع عن أحد منسوبيه كما تفعل الجهات البيروقراطية عندما يتهم أحد منسوبيها بالإخلال بما أوكل إليه من مهام. الاحتمال الثاني أنه كان بالفعل لا يعلم عن القضية شيئاً؛ وأن بيانه آنف الذكر بنفي التهمة من أساسها، كان نتيجة (لعدم العلم). وأياً كان الاحتمال الأقرب فإن النتيجة في المحصلة واحدة.

نعم؛ هيبة القضاء، وسمعة القضاة، وثقة الناس فيهم، غاية في الأهمية؛ فالقضاء أساس العدل، والعدل أساس الملك؛ ولكن الأهم من ذلك كله ألا تنسينا مثل هذه المبادئ التي يجب أن نراعيها دائماً، مراقبة ومحاسبة وتتبع هؤلاء القضاة؛ فالقاضي إنسان وليس ملاكاً، وهو مثل بقية عباد الله عرضة للأغراء، واحتمال انحرافه وارد، وعندما نجعل من حصانته وهيبته ومكانته (درعاً) سميكاً يقيه سهام النقد، والمساءلة، ويُبعد عنه الشكوك، حتى وإن كانت انحرافاته أوضح من الشمس في رابعة النهار، فإن هناك (حتماً) من سوف يستغل هذا (الدرع) في بيع ذمته وأمانته بعرض من الدنيا، كما فعل القاضي المرتشي في المدينة؛ فتضيع الحقوق، ويختل العدل، ويُصبح القضاء أقرب وأيسر الطرق للوصول إلى المال الحرام.

المهم أن نعيد التفكير في آلية (التفتيش القضائي)، ومدى فاعليتها في تحقيق مهامها عندما نربطها إدارياً بالمجلس الأعلى للقضاء؛ المفروض في رأيي أن نجعلها هيئة (مستقلة)، تحت مظلة وزارة العدل. فحسب ما لديّ من معلومات فإن أغلب دول العالم يتبع التفتيش القضائي فيها لإدارة (مستقلة) عن الجهة المعنية بشؤون القضاة ؛ فلا يمكن عملياً أن نتحرّى العدل، ونحقق الانضباط في الرقابة، والجهة نفسها هي المعنية برقابة تجاوزات منسوبيها؛ فالتجربة الإدارية المعاصرة تقول إن التكتلات الإدارية دائماً ما تدافع عن تجاوزات منسوبيها لأنها في الواقع تدافع عن نفسها؛ منعاً لهذا الاحتمال، لا بد أن يكون التفتيش القضائي جهة مستقلة تماماً عن المجلس الأعلى للقضاء.

إلى اللقاء.

__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-10-2010, 08:01 AM   #16
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
raswi99 is on a distinguished road
اي مسحور واي خرابيط العالم تعدت هالخرابيط وحنا الى الحين نصدق
وبعدين مسحور ومعطينك هالملايين ,, اذكر اللي ينسحر ولا يجبر على شي مايعطونه قروش ولا الجن بعد حاطين كل هالفلوس بحسابك بالسحر وانت ماتدري ,,, مايقهرك الا المافيا اللي تلمع له
raswi99 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-10-2010, 09:04 AM   #17
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 414
قوة التقييم: 0
قوقل is on a distinguished road
Talking

في خبر عاجل ورد الان أوضحة وكالات الانباء العالمية ومراسل ال بي بي سي أن الجني صرح
ال بي بي سي أنه اعترف بعد الضغط علية بالتعذيب وممارسة العنف وانه برئى من التهمه
المنسوبه له وطالب مؤسسات حقوق الجن العالمية بالتدخل العاجل وانه الايملك الا
الفين دولار شرهه من ملك الجن 000 أي سخف هاذا ولعب بعقول الناس هل وصلنا يا أمة محمد
لهذه الدرجة أضحكتو علينا العالم
00


هذي صورة جني


__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قوقل غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19