عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-10-2010, 08:48 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
بعض العادات والتقاليد ادخل وعطنا رأيك بكل صراحة

السلام عليكم يا أهل المنتدى الحين انا اشوف عندنا بعض العادات والتقاليد اللي مالها داعي ومنها عند الخطوبة والزواج الحين إذا جاء الشاب يدور له على بنت الحلال وجاء وخطبها من أهلها شف الكم الهائل من الأسئلة اللي مالها داعي يجونك أهلها ويسئلون أسئلة مثل هو يتتن هو يسافر براء منهم أخوياه هو عنده استراحة يجلس فيها وش أصلة وش فصلة وش يرجع يعني صراحة أسئلة مالها داعي وآخر شئ من نتيجة العادة هذي كثرت عندنا العوانس طيب يا أهل البنت لو الشاب هذا سئل عن بنتكمك نفس الأسئلة هذي كان زعلتوا وصارت بخواطركم وقلتوا وش أنت شايف على بنتنا يوم إنك تسئل عنها بالطريقة هذي وبعدين أنتم يا أهل البنت وش عليكم من الرجال يوم انكم تسئلون عنه انه يدخن ولا يسافر ولا عنده استراحة ولا غيره أنا أقولكم ان غالبية الشباب يدخنون ويسافرون براء وعندهم استراحات ريحوا أنفسكم وبعدين هذي خصوصيات مالكم دخل بها أنتم عليكم من الرجال نفسه انا ما أقول لا تسئلون عنه اسئلوا عنه لكن اذا بغيت تسئل اسئل عن الصلاة صح هذي انا معاكم اسئل عن دخلله الشهري صح اسئل عن كيف يتعامل مع الناس صح اسئل عن اذا كان يستعمل مسكرات ولا مخدرات صح أما تجي وتسئل عن التتن ولا السفر براء هذا شئ ما يخصكم من ناحيته والله أنا أشوف لي كم واحد خطب من ديرته ويوم إنهم ما عطوه راح وطلع فيزة وتزوج من براء طيب ليش الأجنبية رضت فيه وبنت البلد ما رضت فيه ولا بعد ويطلع لك بعض العوائل إذا عرفوا انك متزوج أجنبية زعلوا وضاقت صدورهم وقالوا لك ليش تروح تتزوج أجنبية البنات مالية البيوت المشكلة إن البيوت مليانة بنات لكن للأسف الشديد انك إذا جيت تخطب قالوا لك ما فيه ما عندنا بنات للزواج طيب أنا أقعد بلا زوجة أقعد أتحرى حضرة جنابهم الين يعطوني الإذن علشان أتزوج ولا لا صحيح ان البيوت مليانة بنات لكن غالبيتهم عوانس وبعدين أنا ودي أعرف حاجة ليش الدول المجاورة لنا ما عندهم هالأشياء هذي ما عندهم الخرابيط هذي على إنهم أفقر منا لكنهم أحسن من بعيشتهم عارفين كيف يعيشون تلقين البنت عندهم تروح تسكن مع أهل زوجها وتخدم عندهم بنفس البيت وتخدم عندهم بعد ولا تقدر تقول ولا كلمة وبناتنا مدلعات ببيت لحالها وتتشرط بعد مع إني ما أييد إن الرجال يسكن ببيت أهله درءا للمشاكل وعلشان الواحد يأخذ حريته لكن شوفوا الفرق اللي بيننا وهالحين أبغى أرائكم وردودكم وبينهم ليش عندنا نسبة العنوسة والطلاق عالية بينما هم أقل منا بالشئ هذا ليش عندهم البنت اذا جت من بيت زوجها زعلانة اكرشوها ورجعوها غصب عليها لبيت زوجها بينما عندنا تجيك زعلة لسبب تافه ومع ذلك تلقى أهلها واقفين معاها على الغلط أنا هذا الشئ اللي ودي أعرفه وشكرا
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 22-10-2010, 09:45 AM   #2
عضو مبدع
 
صورة aaappp الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: في أرض نجد
المشاركات: 1,152
قوة التقييم: 0
aaappp is on a distinguished road
ول ول موضوععع قويييي


لك ودي يالغالي
__________________
"تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علواً في الأرض و لا فساداً و العاقبة للمتقين"
"من التمس رضا الله بسخط الناس ؛ رضي الله عنه و أرضى عنه الناس ، و من التمس رضا الناس بسخط الله ؛ سخط الله عليه و أسخط عليه الناس"
aaappp غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-10-2010, 10:42 AM   #3
مشرف منتدى الأعضاء الجدد و التواصل
 
صورة أبوسليمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: الرس
المشاركات: 28,416
قوة التقييم: 36
أبوسليمان is on a distinguished road
عوافي اخوي على الموضوع
__________________
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
أبوسليمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-10-2010, 06:50 PM   #4
عضو مبدع
 
صورة اميرال الذوق والرقه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: الرس
المشاركات: 1,686
قوة التقييم: 0
اميرال الذوق والرقه is on a distinguished road
كلام سليم الله يعطيك العافيه
__________________
اميرال الذوق والرقه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-10-2010, 08:37 PM   #5
عضو لم يُفعل
 
صورة الهمايون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2009
البلد: ديرة ابن سعود
المشاركات: 965
قوة التقييم: 0
الهمايون is on a distinguished road
يعطيك العافية

لكن سؤال اهل البنت حق من حقوقهم

صحيح ان بعضهم يزود ويبحث كل كبيرة وصغيرة مابقى الا ان يسئل وشو مقاس سرواله

اذكر احد الشباب اتصل علي ويسئل عن احد زملائي فقال يابوفلان هذا الرجال متقدم لنا وانت تعرفه اكثر وش وضعه

قلت والله الرجال صاحب صلاة وطاعه واخلاق ووظيفة اموره ان شاء الله بخير

سئل سؤال قال لا سمعت انه متشدد من ناحية السوق واخاف مستقبلا مايودي اختي للسوق

الرسول اللهم صلي وسلم عليه يقول ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير )

يعني انت يالشاب تبي تحرم اختك علشان انه متشدد ولا يحب الاسواق كليا طبعا هو غير صحيح

لكن سؤال غريب

وبالنسبة للرجل اذا سئل عن البنت دائما يسئلون منهي امه فالبنت غالبا تطلع على امه

ان كانت شر فالبنت الله يكفينا شره الا من رحم ربي

وان كانت طيبة وتحب الخير ووو فالبنت تكون اطيب واطيب

شكرا على الموضوع
__________________
الهمايون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-10-2010, 09:32 PM   #6
عضو ذهبي
 
صورة ثمّة ثرثرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: [ربما] هُنا-وَ-[ربما] هُناكْ
المشاركات: 3,199
قوة التقييم: 0
ثمّة ثرثرة is just really niceثمّة ثرثرة is just really niceثمّة ثرثرة is just really niceثمّة ثرثرة is just really nice
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته



كما تضع أنت زوجة المُستقبل بمعايير شكليه و أخلاقيّة مُعينه , يحق للفتاة ذلكْ !

المواصفات الأخلاقيّة و السلوكية التي تضعها الفتاة لزوج المستقبل أعتقد أن ذلكْ حق مشروع لها , فأنتْ عرفتْ عنها ما جعلكَ تتقدم لها بالخطبه ،و بالمقابل هي ستوافق عليكْ بناءً على السؤال عنكْ .

أنا لا أظن أنّ في هذا شئ اسمه عادات أو تقاليد بل هو حرص من الاهل أنْ يجعلوا إبنتهم بأيدي أمينة.
.
.
.

شكراً .

__________________

إنّ المُسلِم يعيشُ حياةً كـ الشمس
يغرُبُ من جِهة ليشرقَ من جهةٍ أُخرى
هو دائمُ الإِشراقِ والحياةِ .. لا يغيبْ !*
ثمّة ثرثرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-10-2010, 09:33 PM   #7
مشرف سابق
 
صورة سواح الحويزة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: الحويزة
المشاركات: 5,681
قوة التقييم: 0
سواح الحويزة is on a distinguished road
اقتباس:
أما تجي وتسئل عن التتن ولا السفر براء هذا شئ ما يخصكم
أهلاً بمشيب الروس000
كما قال اخي الهمايون السؤال حق من حقوقهم وكل عائلة تجدها تتوقف وتدقق عند مسألة معينة فبعضهم يشدد في السفر ويرفض المتقدم
وناس ترفض اللي ما يصلي مع إن بعضهم يقول يتزوج ويصلي
أو يتزوج ويعقل عن السفر والتتن00!!
ولهذا أرى لكل عائلة الحق في السؤال00مثل ما للرجل الحق بالسؤال عن البنت ومن امها00 وماذا تعمل؟ ويسأل عن طوله ووزنه وشكله وعيونه
وووووووووالخ فهذا زواج والبعض يكون حريص جداً ولا يُلام0
سواح الحويزة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-10-2010, 09:36 PM   #8
مشرف سابق
 
صورة سواح الحويزة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: الحويزة
المشاركات: 5,681
قوة التقييم: 0
سواح الحويزة is on a distinguished road
اقتباس:
أنا لا أظن أنّ في هذا شئ اسمه عادات أو تقاليد بل هو حرص من الاهل أنْ يجعلوا إبنتهم بأيدي أمينة من منظور إبنتهم .
كلام جميل ورائع من المبدعة وصاحبة القلم الرائع000 ثمَة ثرثرة
شكراً لك من القلب
سواح الحويزة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-10-2010, 09:43 PM   #9
عضو اسطوري
 
صورة الامل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
البلد: حيث الرُقي ^^
المشاركات: 10,931
قوة التقييم: 0
الامل is a name known to allالامل is a name known to allالامل is a name known to allالامل is a name known to allالامل is a name known to allالامل is a name known to all
Talking



،،
،

،،

اقتباس:
شف الكم الهائل من الأسئلة اللي مالها داعي يجونك أهلها ويسئلون أسئلة مثل هو يتتن هو يسافر براء منهم أخوياه هو عنده استراحة يجلس فيها
أول ثلاث أسئله لازم نسألها

يقول المثل : قل لي من تصاحب أقل لك من أنت

ومافيه مشكله اذا هو يسافر بس السؤال ليه يسافر

أما مالي دخل اذا هو يتتن أو لا
> يجيني لون أسنانه والشفايف خطير والريحه ما يحتاج

يا أخي الفاضل هذي عشرة عمر ، أبعيش معه طول عمري وأبقابله أكثر من أمي وأبوي

من حقي اعرف كلشي عنه


وليه الواحد يزعل اذا الناس سألوا عنه ، اذا هو عارف نفسه ما يحتاج يخاف أو يزعل

ومن حقك بعد تسأل عن البنت اللي بتخطبها ، محد بيزعل


فيه ناس تسأل حتى عن التقدير بالكليه > متعقده


و ترى ما فيها شيّ إذا الوحده مآ أعرست ، يعني يا نعرس على سنع يا نجلس عند أهلنا ابرك

اقتباس:
أنا لا أظن أنّ في هذا شئ اسمه عادات أو تقاليد بل هو حرص من الاهل أنْ يجعلوا إبنتهم بأيدي أمينة.
لله درك يا أختآآه ^^

تحيااتي




{ لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين }
سورة الانبياء .. آية 87
__________________
{رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا} سورة الفرقان - آية 74


يسألني الضمير ،، مآذآ قدمتِ للأروآح من حولك !
الامل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-10-2010, 09:59 PM   #10
عضو بارز
 
صورة مشوري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: فيـ ـبلد ـالذهبـ ـالأسـود ...!!
المشاركات: 665
قوة التقييم: 0
مشوري is on a distinguished road
عسى ما تعبت وانت تكتب الموضوع بس ...!
مشوري غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19