عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-11-2010, 02:30 PM   #11
مشرف منتدى الأعضاء الجدد و التواصل
 
صورة أبوسليمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: الرس
المشاركات: 28,416
قوة التقييم: 36
أبوسليمان is on a distinguished road
الله يعطيك العافيه
أبوسليمان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 02-11-2010, 09:36 PM   #12
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
قاضي المدينة.. ومطلب العدالة

عبدالله عمر خياط
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
• أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
• أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم.
استعاذات ثلاث أسال الله جل وعلا أن يكفيني بها من شر شياطين الجن والإنس وأنا أحاول اليوم أن ألامس موضوع الجني الذي قيل إنه تلبس قاضيا بالمدينة المنورة، وأن راقيا لا زال يعالج القاضي من بعد ما أقر القاضي – كما جاء في «عكاظ» في عدد يوم الاثنين 10/11/1431هـ: من أنه تعرض للسحر على يد الوسيط الذي أدرجته قائمة المتهمين، وتشمل القائمة رجال أعمال وموظفي دولة وسبعة مكاتب هندسية منها أربعة ثبت تورطها، وأن القاضي باعترافه عمد للعلاج على يد راق.
وفي عدد يوم السبت 15/11/1431هـ ذكرت «عكاظ»: أن محامي الوسيط الهارب سالم بن عطية طلب من الراقي إحضار الجني إلى مجلس الحكم لسماع أقواله.
وتؤكد «عكاظ» في عدد يوم الأحد 16/11/1431هـ: صدقية المعلومات التي كشفتها عن الفساد الذي جرت أحداثه في محكمة المدينة المنورة وبرز فيها اتهام القاضي بالتدبير للاستيلاء على عقارات وأموال ضخمة عبر استلامه رشاوى، وأن القاضي اشتكى للمحققين من أنه تعرض للسحر على يد الوسيط الهارب، وظهر على هامش القضية الراقي الشرعي فايز القثامي الذي روى لـ «عكاظ» استنطاق ما أسماه بـ «الجني» الذي تلبس القاضي (المسحور) وذلك في جلسة رقية بحضور عضوين من لجنة السحر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وفي هذه الأثناء نفت الهيئة تدخل لجنة ضبط السحر في الوقت الذي أكد راقي القاضي أن عضوي الهيئة حضرا ووثقا اعترافات الجني الذي تلبس القاضي على حد تعبير الراقي القثامي كما جاء في «عكاظ» أيام 11 و 12 و 13/11/1431هـ. وتأكيدا لحقيقة ما سلف، نشرت «عكاظ» يوم السبت 16/11/1431هـ نصا للحوار الأخير مع الراقي فايز القثامي والذي أكد بأن الجني اعترف بأن الشيخ يتلقى الرقية عنده من السحر وأن لجنة هيئة الأمر بالمعروف كانت حاضرة وسجلت كل شيء بما في ذلك حوار القاضي مع الجني)).
وقد خاض الزملاء في جميع الصحف في مناقشة هذا الحدث الغريب وطرح حزمة من الأسئلة.
ورغم كثرة الأسئلة الموضوعية التي طرحها الزملاء، فإنه يلوب في نفسي سؤال منذ بدأ النشر عن هذه القضية وهو: إذا كان «الجني» هو الذي دفع بالقاضي لتمرير القضايا المشبوهة، فهل اشترط الحصول على مبالغ مالية لقاء ذلك.. وهل له فيما دفعه الناس من الرشاوى للقاضي نصيب في تلك المبالغ المهيلة وكم هي النسبة ؟!.
بعد هذا الاستعراض الوجيز لما جرى من تحقيق واستنطاق «الجني»، وانشغال الكتاب والصحفيين بناء على اعتراف القاضي بأنه مسحور فاجأتنا صحيفة «المدينة» في عدد يوم السبت 15/11/1431هـ بتصريح للقاضي ينفي فيه تورطه في قضية الصكوك وأن يكون قد ذكر أنه مسحور أو تعرض للسحر من أي شخص كان)) !.
لكن الأعجب هو ما نشر يوم الأربعاء الماضي 19/11/1431هـ وقد جاء فيه: رفض مجلس القضاء في خطاب وجهه لوزارة العدل طلبا تقدمت به المباحث الإدارية عبر الوزارة للتحقيق مع القاضي في المحكمة الشرعية في المدينة المنورة وذلك «تجنبا للفتنة»، وكانت الأجهزة الأمنية تقدمت بطلب لأخذ إفادة القاضي في عدد من القضايا التي ورد اسمه بها، وقال مصدر في وزارة العدل لـ «المدينة»: إنه تمت المصادقة شرعا على اعترافات ثلاثة من منسوبي المحكمة الشرعية المتورطين في قضية الفساد أحدهم يعمل في مكتب القاضي الذي طالته الشبهة في هذه القضية)).
وأكتفي بهذا لأسأل صاحب المعالي فضيلة الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد رئيس مجلس القضاء الأعلى: لا أحد ينكر يا صاحب الفضيلة ما للقضاء من تميز وما للقضاة من حصانة، ولكن إذا طالت الشبهة كائنا من كان فإن التحقيق معه من قبل جهات الأمن أمر واجب، أليس كذلك؟!.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-2010, 09:37 PM   #13
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
هل على القاضي المسحور حرج..؟
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-11-2010, 05:24 AM   #14
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
العدل: ما نشر تحت عنوان مجلس القضاء يرفض التحقيق مع القاضي “غير صحيح”
المدينة-جدة
تلقت “المدينة” تعقيبًا من مدير إدارة الإعلام والنشر بوزارة العدل ابراهيم بن صالح الطيار فيما يلي نصه: سعادة رئيس تحرير جريدة المدينة سلمه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. إشارة إلى ما نشر في صحيفة المدينة في العدد رقم ( 17353) وتاريخ 19/11/1431 هــ تحت عنوان : ( مجلس القضاء يرفض تحقيق الأجهزة الأمنية مع قاضي المدينة تجنبا للفتنة ..... المصادقة شرعا على اعترافات 3 من منسوبي المحكمة ) . ( رفض المجلس الأعلى للقضاء في خطاب وجهه لوزارة العدل طلبا تقدمت به المباحث الإدارية عبر الوزارة للتحقيق مع القاضي بالمحكمة الشرعية بالمدينة المنورة وذلك «تجنباً للفتنة». وكانت الأجهزة الأمنية قد تقدمت بطلب لأخذ إفادة القاضي في عدد من القضايا التي ورد اسمه بها. وقال مصدر مطلع بوزارة العدل لـ «المدينة» إنه تمت المصادقة شرعًا أمس على اعترافات ثلاثة من منسوبي المحكمة الشرعية المتورطين في قضية الفساد أحدهم يعمل بمكتب القاضي الذي طالته الشبهة في هذه القضية. وكانت «المدينة» قد أجرت اتصالاً بالشيخ الدكتور/ ناصر المحيميد رئيس التفتيش القضائي في المجلس الأعلى للقضاء لكنه اعتذر عن الحديث حول هذا الموضوع، وقال يمكنكم الاتصال برئيس المجلس الأعلى للقضاء. كما حاولت «المدينة» الاتصال برئيس المحكمة الشرعية بالمدينة المنورة الشيخ فهد المحيميد طوال يوم أمس غير أنه لم يجب على هاتفه ) نفيدكم بأن ما جاء في السياق المشار إليه بنصه بعاليه غير صحيح وتودّ الوزارة استقاء أخبارها عن طريق متحدثها الرسمي لا عن طريق المصادر المجهولة. والله يحفظكم ويرعاكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مدير إدارة الإعلام والنشر بوزارة العدل إبراهيم بن صالح الطيار
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19