عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-10-2010, 10:57 AM   #1
مشرف سابق
 
صورة سواح الحويزة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: الحويزة
المشاركات: 5,681
قوة التقييم: 0
سواح الحويزة is on a distinguished road
Wink زوجة واحده متعددة الصفات تغنيك عن أربع متشابهات00!!

السلام عليكم أحبابي أعضاء المنتدى الغالي

سأحدثكم اليوم عن أمر الكل يتمناه ويرغب الحصول عليه

ألا وهو الزواج من المرأة كاملة الأوصاف التي تغنيك عن غيرها

الزوجة المثالية التي تتفهم دوافعها000وحقيقة شعورها
فتصوب أخطاءها000 وتجود سلوكها

الزوجة التي تؤدي دورها كعاشقة لزوجها إذا كان عاشقا

ودورها كأم حنون إذا كان ضعيفاً وباكيا000وحبيبته ورفيقة عمره إن كان حائرا000

ومديرة أعماله في بيته إن كان غائبا000 وخادمته المطيعة حين يكون حاضرا000

والورعة التقية إذا صار جاهلا000والناصحة له إذا كان لحقوق أهله وأولاده ناسيا000

ترى هل تستطيع امرأة واحدة أن تكون كل هؤلاء؟زوجة00وأم00وأخت00وصاحبه00!

عالمه00ومربية00كاملة ومتعددة المواهب والصفات000

أم هو حلم ومن سابع المستحيلات أن تجد الزوجه كاملة الصفات 000

ويكون على الزوج الحالم أن يتزوج أربع نساء ليحظى بكل هذه الصفات00

مثلما فعل الحجاج بن يوسف الثقفي الذي قال يوماً :عندي أربع نسوة000

هند بنت المهلب00وهند بنت أسماء00وأم الجلاس بنت عبدالرحمن00وأمة الرحمن بنت جرير00

فأمَا ليلتي عند هند بنت المهلب00000فليلة فتى بين الفتيان يلعب ويلعبون(دلع وتدليع تغنجٌ وتلكيع)!

وأمَا ليلتي عند هند بنت أسماء00000فليلة ملك بين الملوك(تقدير واحترام)

وأمَا ليلتي عند أم الجلاس00000 فليلة أعرابي مع أعراب في حديثهم وأشعارهم(ضحك وبسط وتعليق)

وأمَا ليلتي عند أمة الرحمن بنت جرير00000 فليلة عالم بين العلماء والفقهاء(تذكير بالحقوق والواجبات)

نحن الرجال نريد المعتدلة في عواطفها000 ليست كالصيف في شدة حرارته00

ولا كالشتاء في قسوته وبرودته000 ولكنها ربيعية المشاعر00لاتمل زوجها ولا تجعله يملها0
سواح الحويزة غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-10-2010, 11:03 AM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
نساء يجب ألا يتم الزواج منهن




جدة: خالد المحاميد

أن تكتب انتصارا للمرأة ، فأنت تكتب انتصارا للمظلوم. فهناك اعتقاد عام أن المرأة ظلمت تاريخياً، والنساء يعتقدن ذلك عن إيمان ، وربما لهذا قالت وزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق مادلين أولبرايت: "إن هناك مكاناً خاصاً في جهنم للنساء اللواتي لا يساعدن النساء الأخريات" . لكن فولتير الشاعر الفرنسي لا يرى ذلك حين يقول " أنا أكره النساء لأنهن يعرفن كل شيء ". ومن يعرف ـ كما يقول العرب ـ يملك . المرأة تبقى دائماً مثالاً للجمال، ومع ذلك فثمة نساء يجب ألا تقترب منهن . فقد نشر موقع " الرجل بعيون عربية " http://alrajol.net/articles/details.aspx?id=2105 مقالاً بقلم إيناس مسعود تنصح فيه الرجل ألا يتزوج من أحد عشر نوعاً من النساء أُولاهن المرأة التي تقول دائماً " لا " والمرأة التي تردد أنها لا تجد رجلاً محترماً تثق به ، ثم المرأة التي قامت بأبحاث تخص النساء ، والبعض ممن تخرجن من الجامعة، والمرأة التي تصنف الناس حسب عيوبهم ، والغاضبات دائماً، ثم المرأة المغرورة ، وبعدها المرأة المطلقة ، والمصابة بمرض خطير ، والمرأة التي تنظر إلى ما في يد غيرها ، وأخيرا المرأة الكاذبة .
وعللت الكاتبة كل نوع ممن دعت إلى تجنب الزواج منهن ، فالمرأة التي تقول لك إنك أول رجل محترم تلتقيه فاعلم أنها من النوع الماكر،أما المغرورة فهي تقلقك بتردادها أن الرجال يحسدونك على حظك بالزواج منها ، في حين أن المطلقة فشلت في زواجها، فلماذا تكرر التجربة مع امرأة فاشلة ، والحذر أكثر من امرأة قامت بدراسات اجتماعية تخص النساء، فهي ترى الكثير من مظالم الرجل ، ولا تظنك إلا واحداً منهم .
المقال طريف ، لكنه ليس موضوعياً، ولو أخذنا بنصائح إيناس مسعود، لما وجدنا امرأة تصلح للزواج ، فكيف تكون امرأة من دون أن تكذب ، ومن دون أن تغير ، ومن دون علم، ومن دون أن تنظر إلى ما بيدها وتقارنه بما بيد الناس ، ففي هذه الحال لن تكون المرأة هي المرأة.
النساء مثل الفاكهة ، لكل منهن لونها وطعمها ، وإنشتاين العبقري الذي عشق صبية وهو في سنه المتأخرة ، قال لو كنت أعرف ماهي المرأة لعرفت ماهو العالم ، ذلك أن المرأة حيرت جميع الفلاسفة والعلماء، ومنهم أوسكار وايلد الذي قال: إن المرأة تمتلك غريزة معرفة الأشياء ويمكنها أن تكتشف كل شيء عدا ما هو واضح .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-10-2010, 11:06 AM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
عزيزى الرجل احذر هذا النوع من النساء
تاريخ النشر :27/01/2010 | المحرر : - ايناس مسعود


اعلم عزيزى الرجل أن المرأة تلقى على عاتقك معنى ما تقول حيث تخبرك أنك صاحب القرار وسوف يؤدى هذا بك إلى أن تطيعها وتتحمل إساءتها لك وعنفها معك فى المعاملة
الهدف الطبيعى فى مسيرة حياة كل رجل، تكوين أسرة تتكون من زوجة وأولاد يحملون اسمه ويمنحانه السعادة والاستقرار فى الحياة، حيث إن الزواج بالنسبة للرجل هو القيمة الحقيقية التى تعطى لأيامه معنى وروح.

ولكن هناك أنواع من النساء اللاتى يمكن أن يصبحن نقمة على حياة الرجل، فمثلما هناك أنواع غير مرغوبة من الرجال، هناك أيضا أنواع من النساء اللاتى يمكن أن يحولن حياة الرجل إلى جحيم إذا لم يحترس فى انتقاء الزوجة المناسبة له.

واعلم عزيزى الرجل أن عدم القدرة على الاختيار الأمثل لك من جميع الجوانب، يمكن أن يودى بك إلى ما هو أكثر من الجنون، لذلك نقدم لك بعض أنواع النساء اللاتى يجب أن تأخذ حذرك منهن عند محاولة اختيار زوجة وشريكة لحياتك.

وهذا لا يعنى أن تتخلى عن الزواج كلية، إن ما نهدف إليه هو محاولة انتقاء الإنسانة الحقيقية التى تتناسب مع ميولك وشخصيتك، ويكون بينكما ترابط فكري وروحاني يمكن أن يكون رباطا قويا يدعم العلاقة بينكما، ويقف حائلا ليصد أى مشكلة يمكن أن تواجهكم فى الحياة أو تؤدى إلى زعزعة العلاقة بينكما.

المرأة التى تقول دائما لا:
هناك نوع نادر من النساء اللاتى يتلفظن بالكلمة مرة واحدة ولا يتراجعن فيها أو لايغيرنها أبدا، فمثلا إذا قالت لك المرأة لا فإنها تعنيها، وهذا يعنى أن هذه المرأة متعصبة لنوعها ومؤيدة للنساء فى كل الأحوال، ولديها بعض العدوانية ضد نوع الرجال.

سلبيات هذا النوع من النساء يتضح فى النقاط الآتية:

- هذا النوع من النساء يكون لديه أفكار خاصة يؤمن بها حيث تكون إنسانة نظرية وغير مكترثة بواقع المجتمع.

- المرأة التى تعتبر الرفض من علامات القوة لديها، تعتبر إنسانة غير طبيعية وتسبب الكثير من المتاعب للرجل.

- كما أن هذه المرأة تعرض الرجل دائما للإهانة أمام الغير، وذلك من خلال عصيانها الدائم لما يقوله لها وخاصة أمام الناس، حيث تعتبر هذا العصيان نوعا من إبراز شخصيتها القوية.

- اعلم عزيزى الرجل أن المرأة التى ترفض دائما، لا يمكن أن تتحمل مسؤلية الحياة، إنما تجعل مشكلات الحياة على عاتق الرجل لأنها لا تريد أن تتحمل أعباء شىء.

- إنها تلقى على عاتقك معنى ما تقول حيث تخبرك أنك صاحب القرار فى توضيح ما تقصد، ما الوقت الذى تقصد به لا بمعنى لا، أو لا بمعنى نعم.

- دائما تكون غير واضحة فى كل ما تقول.

- وعندما تسىء فهمها تكون هذه غلطتك أنت وليست غلطتها هى.

- وسوف يؤدى هذا بك إلى أن تطيعها وتتحمل إساءتها لك وعنفها معك فى المعاملة، وفى النهاية تتحول إلى رجل بدون شخصية كل ما يفعله هو محاولة إرضاء رغبات زوجته التى لا تنتهى.

المرأة التى تشكو من عدم وجود رجل محترم تثق به:
اعلم عزيزى الرجل أن كل امرأة تشكوا من أنها لا يمكنها إيجاد رجل مهذب، أو التى تخبرك أنك أول رجل محترم قابلته هى من النوع الماكر.

واعلم أيضا أن كلمة مهذب لدى معظم الناس تعنى مقبول أو بالكاد يكون مقبولا، لذلك فإنها تعتبر جميع الرجال أدنى من مستوى تفكيرها وأنك شخص محظوظ لوقوع اختيارها عليك، ويجب أن تكون سعيدا لاختيارها لك من بين آلاف الرجال، وأصبحت أنت المناسب لها لكن لا تعتقد أنك إنسان متميز.

ستكون حياتك مع هذه المرأة مثل الماء، أى بدون طعم أو لون وذلك لأنها تزوجتك مضطرة، حتى لا يفوتها قطار الزواج، وحتى تسد خانة فارغة فى مسار حياتها، لذلك ابحث عن التي تحبك بحق وليس عن التي تتخذك كظل حائط.

التى تعتقد أن الشهوة هى مفتاح شخصية الرجل:
اعلم أن أى امرأة تعتقد أن الرجل يفكر بأعضائه الذكورية فهي من أكثر النساء تعلقا بالشهوة الجنسية، حيث إن قضاء أى وقت مع امراة من هذا النوع يعنى تفسير كل شىء تفعله بصورة جنسية، ويعنى أيضا أنك سوف تقضى الكثير من الوقت فى الاعتذار عن أشياء لم تكن لتفعلها أو تفكر حتى فيها،
لذلك أنقذ نفسك من الارتباك والحصار، وتخلى عنها لمن يستحقونها.

التى تعتقد أنها قادرة على تشكيل الرجل كما ترغب:
أحيانا تقول النساء لبعضهن أنهن يمكن أن يشكلن الرجل كما يرغبن، هذا التلميح تقصد به المرأة أنها تريد أن تحسن بعض الجوانب فى شخصيتك أو فى علاقتك معها.

لتكتسب احترامك لذاتك أمامها وأمام الأخريات من النساء، وضح لها أنك رجل لديه شخصيته المستقلة، وأنك لست قالبا من طين الصلصال الذى يمكن تشكيله كما ترغب هي، وعليك أن تتخلى عنها وتبحث عن المرأة التى تستحقك وتحبك وليس المرأة التى تتباهى على حساب كرامتك.

أى امرأة قامت بدراسات نسائية:
النساء اللاتى يدرسن علوم المرأة وما يتعلق بها من موضوعات مثل التحرر والعمل وغيرها من الموضوعات التى تعالج قضايا المرأة، يمكن أن تتأثر بها وتحول حبها لك إلى كراهية تنبعث من كل ما قرأته عنك وعن عالم الرجل الذى يعتبر من ألد أعداء المرأة فى هذه الدراسات.

كل ماسوف تتذكره هو كمية الإساءات التى تسبب بها الرجل للمرأة على مدار الحياة، وهذا سوف يجعلها تعيش معك وهى تخشاك، وتعتبرك كعدو ساكن يجب توخي الحذر منه دائما، ووضع الاحتياطات حتى يمكنها الهجوم فى الوقت المناسب، وبذلك ستكون الحياة بينكما مثل الحرب الباردة أو مثل البركان الذى لا يهدأ أبدا.

بعض خريجات الجامعات:
رغم أننى لا أتفق مع هذا الرأى إلا أنه رأى بعض الرجال، حيث يعتقدون أن المرأة الحاصلة على تعليم جامعي عال تمثل مشكلة بالنسبة لهم، وذلك لأنها تعرف حقوقها وتدافع عنها دائما وغالبا لا تتنازل عنها مهما كان الثمن.

كما أن البعض يعتقد أن المرأة المتعلمة تفقد الطابع الأنثوي المنكسر الذى يرغب به الرجل بشدة، حيث يفضل المرأة المغلوب على أمرها أكثر من المرأة التى يمكنها أن تغلب.

الرجال تفضل المرأة التابعة للرجل وليس المرأة التى تعبر عن رأيها وتحاوره، حيث يعتقدون أن المرأة المتعلمة لديها بعض العدوانية الداخلية للرجل وهذه العدوانية هى التى جعلتها تتعلم وتناطح الرجل فى جميع المجالات لتثبت له أنها أفضل منه.

وينصحون الرجل أن يوفر الجهد الذى سيبذله للبحث عن جوهرة داخل صندوق من المخلفات، والمقصود به الجامعة ويحث الرجل أن يبعد عن الشر ويغني له ويختار أى امرأة بعيدة عن التعليم العالى.

المحللة النفسية:
هذا النوع من النساء يسبب للرجل الكثير من المشكلات والمتاعب، فمثلا إذا قالت لك شيئا مثل: "أنت لا تقدر وجهة نظري لأنك تطوي يديك على بعضها وهذا يدل على عدم اتفاقك معي وبعدك عنى" وبعدها تذهب إلى الجحيم.

لا يمكنك الاستمرار مع امرأة مثلها، وذلك لأنها ستراقب كل حركة تقوم بها ولو بسيطة، كل كلمة تتفوه بها، كل حالة من العصبية تحدث لك وذلك لأن كل كلمة تقوم باختيارها سيكون لها مدلول خفي يمكنها أن تستخلصه.

وهذا التفسير سوف يعتمد على مدى ماتشعر هى به تجاهك فى هذا الوقت أو الآن، لذا عليك أن تريح عقلك وتتخلى عن هذا النوع من النساء.

التى تصنف الناس حسب عيوبهم:
بعض الناس تذكر عيوب بعضهم البعض للتمييز والبعض الآخر يستخدم هذه العيوب كسلاح ضد الآخر ليعايره ويذله به فى بعض الأحيان، مع هذا النوع عليك أن تستمع بحرص إلى طريقة وصفها للآخرين.

فإذا لاحظت أنها معتادة على تصنيف الناس بناء على عيوبهم وسلوكهم، أو كانت تتحدث دائما عن قلة الاحترام للذات، نوع الشخصية، سواء سلبية أوعدوانية، فاعلم أنها مسألة وقت وسوف تندرج أنت أيضا تحت قائمة هؤلاء الناس، ويقع عليك الوصف الذى ستضعك به، والذى من خلاله ستوضح عيوبك وتصنفك على أساسها، وبعد أن تضعك فى تصنيف معين لن تكون قادرة على رؤيتك كشخص كامل مرة أخرى.

النساء الغاضبات دائما:
أى امرأة تقضى وقتها فى الاعتراض الدائم والغضب على الآخرين سينصب غضبها عليك أيضا في يوم من الأيام، وسوف تخبرك أنك شخص مختلف لكن لن يمر وقت طويل حتى تصبح ضمن قائمة الرجال المكروهين لديها، وفى هذه الحالة سوف تجلب على نفسك الكثير من المتاعب.

والنتيجة أنها سوف تعاقبك على أى عمل يتم دون موافقتها عليه وسوف تعبر عن هذا العمل بكثير من الغضب والحنق عليك، وهذا يتعارض مع شخصية الرجل الذى لا يسمح للمرأة أن ترفع صوتها أو تعبر عن غضبها منه بشكل عنيف قد يؤذى كرامته.

المرأة المغرورة:
هناك امرأة تشعر الرجل أنه قد امتلك الدنيا بما فيها، لمجرد أنه ارتبط بها وذلك قد يكون لجمالها الفتان، أو لثروتها التى لا يمكن حصرها، أو لعلمها الخارق للعادة، وهذه المرأة دائما تخبر زوجها أن جميع الناس يحسدونه عليها وأنها لو أشارت بإصبعها لركع جميع الرجال أمامها.

اعلم أن هذه المرأة سوف تكون متمردة دائما، وتريد منك أن تلبى لها جميع رغباتها، لأنها كنز بالنسبة لك، لذلك عليك أن تكافح وتناضل من أجل تحقيق ما يليق بها.

وإذا لم تستطع كزوج أن تلبى لها ما تتمنى فسوف تبتعد عنك، وتطلب منك الطلاق حتى تبحث عما تطمح إليه مع إنسان آخر، يمكن له أن يحقق لها كل ما تطلب، لهذا ستكون حياتك معها غير آمنة ولن تسعد يوما واحدا معها من كثرة ما سيتنابك من الغيرة والخوف من فقدانها، والشعور بالخيانة التى قد تقع هى فيها، كفانا الله الغرور فالبعد عنه أسلم.

النساء المطلقات:
حتى لا نكون جناة ونلقى باللوم الكامل على النساء، هناك بالفعل نساء يحدث لهن الطلاق بسبب ارتباطهم برجال ظالمين وغير آدميين، فالحياة أحيانا تفرض عليك أشياء قد تكون غير راض عنها، مما يضطرك أن تحاول مرة أخرى كي تجد الفرصة المناسبة مع شخص آخر.

ومع ذلك فإن معضم المطلقات يطلقن بسبب (سوء الاختيار، الطمع، أوالعبوس والإنقلاب على أزواجهن)، لماذا إذا تضيع وقتك فى محاولة التمييز بين الجيدة والسيئة وتعريض حياتك للفشل مرة أخرى.

خاصة إذا كانت المرأة مطلقة لأكثر من مرة، فهذا يعنى أنها غير قادرة على الاختيار الصحيح الذى سوف ينعكس على الكثير من جوانب حياتها معك أو أنها من النوع الغير قادر على الانحناء للريح حتى تهدأ وتستمر الحياة، وأسرع حل لها هو الهروب والطلاق وليس محاولة الإصلاح، فإذا كنت من الراغبين فى الاستقرار، عليك بتجنب هؤلاء المطلقات.

ملحوظة عادلة:
حتى تكون إنسانا واقعيا وغير متجنٍ على أى امرأة مطلقة، إذا حدث ووقعت فى حب إحداهن ووجدت أنها المناسبة لك، والتى استطاعت أن تخطف قلبك، فعليك بالتأني والدراسة الدقيقة لجوانب شخصيتها.

كما يجب أن تضعها تحت الاختبارات المتعددة التى تقيس مدى تحملها للحياة الزوجية بما فيها من مشكلات، كما يجب أيضا أن تختبر مدى تدينها وإدراكها لقيمة الزواج والزوج والعلاقة الزوجية والحقوق التى يتطلبها كل منها.

فإذا نجحت فى كافة الاختبارات وشعرت أنها التي تناسبك، توكل على الله وتزوجها وسوف يبارك لك الله فى الحياة معها.

المرأة المصابة بمرض معدٍ خطير:
كتب الله علي بعض النساء الإصابة ببعض الأمراض المعدية، سواء كانت أمراضا جلدية، أو أوبئة، أو أمراضا خطيرة، مثل مرض الإيدز، وهذا ليس لهم يد به لكنه القدر.

يجب أن تتجنب هذا النوع لأنه سوف يسبب لك المتاعب الصحية والنفسية، حيث إنها سوف تنقل لك العدوى من ناحية، وسوف تنقلها إلى الأطفال الذين ستنجبهم من ناحية أخرى.

وسوف تكون حياتك معها ذهابا وإيابا بين البيت والعيادة، ويكون طعامك هو الماء والدواء، وعلى الرغم من صعوبة هذه النصيحة والتى قد تظلم هذه الفئة من النساء، إلا أننى أعلم عن يقين أن الله قد أخذ منهن الصحة لكن سوف يعوضهن خيرا عنها فى الدنيا وفى الآخرة.

التى تنظر دائما إلى ما فى يد غيرها:
الطمع صفة لكثير من النساء، والمرأة الطماعة بمثابة الأداة التى تهدم بيتها بنفسها، فعليك أن تتجنبها لأنها لن تجعلك تعيش لحظة هناء واحدة، فهي ستقوم دائما بعمل مقارنات بينك وبين أزواج من حولها من النساء، وسوف تنظر دائما إلى ما يملكن وتتمنى أن تملك مثله، ولن يشغل بالها إلا كم من المال قد جنيت، وما هى الهدايا التى أحضرت لها، وما قيمة تلك الهدايا؟

سوف تجد نفسك مضطرا للاقتراض من الغير حتى تصلح ما أتلفت، وتسد ما اقترضت، هذه المرأة يكون لديها مرض وهوس الشراء حيث تعجز عن التحكم فى رغباتها الشرائية، التى يمكن أن تجعلك فى ديون لا تنتهى من بداية الشهر.

المرأة الكاذبة:
الكذب داء ليس له دواء، فالمرأة الكاذبة من أخطر أنواع النساء اللاتى لا يمكن التحكم فيهن، ويسببن النار والدمار، نعم الكذب مرض ليس له أقدام لكنه يسري فى العقول والقلوب مثل سرطان الدم، الذى يسبب تسمم الجسم بالكامل ويؤدى إلى موته.

بالمثل عندما تكون المرأة كاذبة لا يمكن للزوج أن يفلت من المشكلات المريعة التى سوف تسببها له مع جميع المحيطين به من الجيران والأقارب والأصدقاء.

ولن تستطيع العيش بأمان معها وذلك لأنها لن تصدقك القول، وربما تتسبب فى أن يصل عدم تصديقك لها إلى حد الشك فى خيانتها الزوجية لك، لذا
عليك أن تتخلى عن المرأة إذا كانت من النوع الكذاب.

وهناك سؤال يطرح نفسه، وهو كيف نعرف الإنسانة الكاذبة قبل الزواج؟
الجواب يتمثل في أن الشخصية الكاذبة تظهر فى فترة الخطوبة من مواقف عديدة، فعندما نجد أن المرأة تكذب عدة مرات، نعلم أنها من هذا النوع كما أنك يمكن أن تعرف من المحيطين بها من الأهل والأصدقاء والأقارب.

هذه السمات السلبيبة التى قد تتصف بها بعض النساء لاتعنى أن جميع النساء هكذا، ولا نقصد أن نغضب الرجال من النساء وندعوهم للتخلى عن الزواج، كل ما هنالك هو دعوتهم للتأنى والاختيار الدقيق والصحيح، حتى يسعد كل منهم بحياة هانئة مع من يحب.

كما أن الزواج من الدعائم التى تقوم عليها الحياة الإنسانية، والتى إذا وقعت سوف تؤدى لانهيار الحياة، فالزواج هو الذى يساعد الرجل على الثبات والحماية من الوقوع فى الخطيئة، لذلك من استطاع منكم الباءة فليتزوج، كما قال رسولنا الكريم (صلى الله علية وسلم).
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-10-2010, 12:38 PM   #4
مشرف سابق
 
صورة سواح الحويزة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: الحويزة
المشاركات: 5,681
قوة التقييم: 0
سواح الحويزة is on a distinguished road
شكراً أخي سالم الصقيه لمرورك هنا0000
وإضافتك جميلة ورائعة للموضوع
-----------------------
سواح الحويزة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-10-2010, 12:45 PM   #5
عضو مميز
 
صورة لعاب بس مؤدب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: الرس
المشاركات: 217
قوة التقييم: 0
لعاب بس مؤدب is on a distinguished road
الله يخليكم على هالموضوع من جد حلو
والاضافه محليته
ومشكورين
__________________
لعاب بس مؤدب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-10-2010, 12:50 PM   #6
عضو ذهبي
 
صورة قس بن ساعدة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: أسعى في مناكبها !
المشاركات: 2,251
قوة التقييم: 0
قس بن ساعدة is on a distinguished road
Smile

موجودة !

بس وين اللي يستاهلها :)





























قس بن ساعدة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-10-2010, 03:04 PM   #7
مشرف منتدى الأعضاء الجدد و التواصل
 
صورة أبوسليمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: الرس
المشاركات: 28,416
قوة التقييم: 36
أبوسليمان is on a distinguished road
الله يخليكم على هالموضوع من جد حلو
والاضافه محليته
ومشكورين
__________________
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
أبوسليمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-10-2010, 03:50 PM   #8
مشرف سابق
 
صورة سواح الحويزة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: الحويزة
المشاركات: 5,681
قوة التقييم: 0
سواح الحويزة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها لعاب بس مؤدب مشاهدة المشاركة
الله يخليكم على هالموضوع من جد حلو

والاضافه محليته

ومشكورين
هلا لعاب بس مؤدب0000وشكراً لمرورك هنا
سواح الحويزة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-10-2010, 03:53 PM   #9
مشرف سابق
 
صورة سواح الحويزة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: الحويزة
المشاركات: 5,681
قوة التقييم: 0
سواح الحويزة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قس بن ساعدة مشاهدة المشاركة
موجودة !

بس وين اللي يستاهلها :)

هلا بقس بن ساعده0000وينه أنا بعرضك تدلن عليه
تكفى أخوك واستاهلها ولك الحلاوه
وبعدين أثاريك تشتغل خطابه من ورانا000ههههههههههههههههههههههه
سواح الحويزة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-10-2010, 03:53 PM   #10
مشرف سابق
 
صورة سواح الحويزة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: الحويزة
المشاركات: 5,681
قوة التقييم: 0
سواح الحويزة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوسليمان999 مشاهدة المشاركة
الله يخليكم على هالموضوع من جد حلو
والاضافه محليته
ومشكورين
شكراً لمرورك0000
سواح الحويزة غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19