عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-10-2010, 10:25 PM   #11
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: في قائمة الإنتظار
المشاركات: 429
قوة التقييم: 0
سيادة المعلم is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها raswi99 مشاهدة المشاركة

شف
المصابين بفوبيا الإختلاط ,, تروح سوق الخميس كله بساطات من عهد جدتي وهم فيه ولا فيه اي مشكله لكن تشتغل بمحل هالبساطه ممنوع ,, تنشوي بالشمس ميخالف
على وقت الرسول صلى الله عليه وسلم كانت وسيلة النقل الدابه ولا قال حرام ان المرآه تسوق الدابه ومشايخ هالحين محرمين قيادة المرأة وهي من ابسط حقوقه كإنسانه ,,,

لكن البلدي ينشوي بالشمس ميخالف

شف سأتركك ملالـةً لا عجزاً بلغـت حد السعبلــة اللاإرادية يا ابني -_-


__________________
الجدال الذي يهدف لطمس نور الحق اوالتشغيب عليه وشغل اهل الحق عنه والتعاليَ على الخصم والغلبة عليه [ هذا جدال مذموم ] يتعلقُ به المبطّل المتعنّت الذي يراوغ ويتملص من الإقرار "بالحقائق" ، والدافع له هو الكـِبر في نفسه . وهذا النوع من الجدال من علامات الضلال والعياذ بالله ، يُهلك صاحبه ويعميه ويجعله يوم القيامة من الخاسرين . راجع [آل عمران آيه7]. قال صلى الله عليه وسلم [ ومن خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع ] ابو داوود وحسنه الألباني في السلسة الصحيحه.
سيادة المعلم غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 30-10-2010, 10:44 PM   #12
عضو مبدع
 
صورة ورد الجوري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,312
قوة التقييم: 0
ورد الجوري is on a distinguished road
نصيحة لجميع الإخوة هنـــا : لاتعالج الأمر " صراخا بصراخ " !!


من المفترض أن يستفيد الإنسان مما يقرا " كما أتحفتنا بصورة الكتاب ".. والرفق ماكان في شيء إلا زانه ..


ماتحدثت عنه إن كان يعارض شرعنا فسيستمر " الصالح " بمعارضته حتى وإن انتشر ,


فانتشار " الدشوش " كما قلت ليس دليلا على حلها كلها , ففيها الصالح وكثيرها طالح ,


أما لبعض عادات الناس ففعلا هناك من يتمسك برأيه فيها حتى إن كانت خاطئة , وهناك من


يتراجع عنها إن وجد حوارا هادئا , ووجها سمحا , ولفظا مليحا ..


ملاحظة فقط على قولك " شاء القدر" والصحيح " شاء الله "


قلتها علنا حتى يستفيد الجميع , فالمؤمن مرآة أخيه ..


دامت أيامكم عامـــــــــــــرة بالـــــودّ.


................ز
__________________

خذوا كل عطوري وأعطوني عطرا له رائحة ملاءة أمّ !
ورد الجوري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-10-2010, 10:50 PM   #13
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: الرس
المشاركات: 5,126
قوة التقييم: 0
نوكيا will become famous soon enoughنوكيا will become famous soon enough
موضوع راااائع
من فترة ماقريت موضوع زين بالأكس بي
شكرا لك روااف
وهناك تناقضات كثيرة بحياتنا
إلا وش رأيك بالكتاب ؟؟؟
هل يستحق القراءة أم لا ؟؟
انتظر ردك
نوكيا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-10-2010, 10:59 PM   #14
عضو ذهبي
 
صورة هتان 7-4 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
البلد: الرس
المشاركات: 3,669
قوة التقييم: 0
هتان 7-4 will become famous soon enough
فكان لزاماً إحسان التصرف والتعامل بالحكمة فهي أساس التصحيح وليس بحديث ملئ بالتناقضات

اخي الكريم الناس ليسو سواسيه فانت لست مثلي وانا لست مثل جاري ....كل انسان له شخصيته واسلوبه ....وكلنا كنا نتمسك بامور وبعد مده او تجربه نعرف انها خطاء فالربما قريبك هذا بعد تجربته عرف انه على خطاء وليس شرط ان يعترف لك اعتقد ان فعله لشيء كان لايحبه هو اعتذار باسلوب اخر

احسن الظن اخي بالناس ...ولاتاخذ كل شيء ببالك لانك سوف تتعب
تقبل مروري
__________________
هتان 7-4 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-10-2010, 11:01 PM   #15
عضو مبدع
 
صورة haglishat الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: Sunway lagoon
المشاركات: 1,767
قوة التقييم: 0
haglishat is on a distinguished road
رواف..
يغيرها ..فأمر به فأسكنوه في قصر منيف .. تغدو عليه أجمل الجواري وتروح يما يلذ ويطيب ..
ذاق علي بن الجهم النعمة .. واتكأ على الأرائك .. وجالس أرق الشعراء .. وأغزل الأدباء ..
ومكث على هذا الحال سبعة أشهر ..

ثم جلس الخليفة مجلس سمر ليلة .. فتذكر علي بن الجهم .. فسأل عنه ، فدعوه له .. فلما مثل بين يديه ..
قال : أنشدني يا علي بن الجهم ..

فانطلق منشداً قصيدة مطلعها :

عيون المها بين الرصافة والجسر .. جلبن الهوى من حيث أدري ولا أدري
أعدن لـي الشوق القديـم ولـم أكـن .. سـلـوت ولكـن زدن جمـراً علـى جمـر

ومضى يحرك المشاعر بأرق الكلمات .. ثم شرع يصف الخليفة بالشمس والنجم والسيف ..
فانظر كيف استطاع الخليفة أن يغير طباع ابن الجهم !!

:::::::::::::::::::::::::::::

عندما كان عمره شهرين وقع
الفيل الأبيض الصغير
في فخ الصيادين في إفريقيا،
وبيع في الأسواق
لرجل
ثري يملك حديقة حيوانات متكاملة.
وبدأالمالك على
الفور في إرسال الفيل
إلى بيته الجديد
في حديقة الحيوان، وأطلق عليه
اسم 'نيلسون'،
وعندما وصل المالك مع نيلسون
إلى المكان الجديد،
قام عمال هذا الرجل الثري
بربط أحد أرجل نيلسون
بسلسلة حديدية قوية،
وفي نهاية هذه السلسلة وضعوا
كرة كبيرة مصنوعة من الحديد والصلب،
ووضعوا نيلسون في مكان بعيد عن الحديقة،
شعر نيلسون بالغضب الشديد
من جراء هذه المعاملة القاسية،
وعزم على تحرير نفسه من هذا الأسر،
ولكنه كلما حاول أن يتحرك ويشد السلسلة
الحديدية كانت الأوجاع تزداد عليه،
فما كان من بعد عدة محاولات
إلا أن يتعب وينام،
وفي اليوم التالي يستيقظ ويفعل نفس الشيء
لمحاولة تخليص نفسه،
ولكن بلا جدوى حتى يتعب ويتألم وينام.
ومع كثرة محاولاته وكثرة آلامه وفشله،
قرر نيلسون أن يتقبل الواقع،
ولم يحاول تخليص نفسه مرة أخرى
على الرغم أنه يزداد كل يوم قوة وكبر حجمًا،
لكنه قرر ذلك
وبهذا استطاع المالك الثري
أن يروض الفيل نيلسون تمامًا.
وفي إحدى الليالي عندما كان نيلسون
نائمًا ذهب المالك مع عماله
وقاموا بتغيير الكرة الحديدية الكبيرة لكرة صغيرة
مصنوعة من الخشب،
مما كان من الممكن أن تكون فرصة
لنيلسون لتخليص نفسه،
ولكن الذي حدث هو العكس تمامًا.
فقد تبرمج الفيل على أن محاولاته
ستبوء بالفشل وتسبب له الآلام والجراح،
وكان مالك حديقة الحيوانات
يعلم تمامًا أن الفيل نيلسون قوي للغاية،
ولكنه كان قد تبرمج بعدم قدرته
وعدم استخدامه قوته الذاتية.
وفي يوم زار فتى صغير مع والدته وسأل المالك:
هل يمكنك يا سيدي أن تشرح لي
كيف أن هذا الفيل القوي لايحاول تخليص نفسه من الكرة الخشبية؟
فرد الرجل: بالطبع أنت تعلم يا بني
أن الفيل نيلسون قوي جدًا،
ويستطيع تخليص نفسه في أي وقت،
وأنا أيضًا أعرف هذا، ولكن والمهم
هو أن الفيل لا يعلم ذلك
ولا يعرف مدى قدرته الذاتية.
معظم الناس تبرمج منذ الصغر
على أن يتصرفوا بطريقة معينة
ويعتقدوااعتقادات معينة،
ويشعروا بأحاسيس سلبية معينة،
واستمروا في حياتهم بنفس التصرفات
تمامًا مثل الفيل نيلسون
وأصبحوا سجناء في برمجتهم السلبية،
واعتقاداتهم السلبيةالتي تحد من حصولهم
على ما يستحقون في الحياة.
إن التغيير هو الأمر الوحيد الثابت
و هو أمرحتمي ولا بد منه،
فالحياة كلها تتغير والظروف والأحوال
تتغير حتى نحن نتغير من الداخل،
فمع إشراقه شمس يوم جديد يزداد عمرك يومًا،
وبالتالي تزداد تجاربك و خبراتك وثقافاتك
ويزداد عقلك إما نضجًا وفهمًا أو سوءا و عدما،
ولكن المهم أن توجه عملية التغيير كي
تعمل من أجل مصلحتك أكثر من
أن تنشط للعمل ضدك. و التغيير إما صعود أو هبوط؛
إماتقدم أو تأخر، إما علو أو نزول،
و الإنسان إن لم يستطيع توجيه دفة التغيرللأفضل فسيتغير للأسوأ
:
:
إن الفيل نيلسون كمثال..
تغير هو نفسه فازداد حجمًاوازداد قوة،
وتغيرت الظروف من حوله فتبدلت الكرة الحديدية
الكبيرة إلى كرة خشبية صغيرة،
ومع ذلك لم يستغل هو هذا التغيير ولم يوجهه،
ولم يغير من نفسه التي قدأصابها اليأس ففاتته الفرصة التي أتته كي يعيش حياة أفضل.

نحتاج أن نبرمج أنفسنا ايجابيا
و نستشعر التغيير الخارجي
و نتعايش مع الظروف و نطوعها لصالحنا
لكي نكون سعداء ناجحين، نحي حياة طيبة.
نحقق فيهاأحلامنا وأهدافنا.

عواافي رواف ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
haglishat غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-10-2010, 11:43 PM   #16
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 53
قوة التقييم: 0
داعي الى الخير is on a distinguished road
شكر جزيل على ابداء مشاعرك ومن حقك ذلك لكن من حق غيرك ان يرد
ماذكرت واقع موجود وشى طبيعى فالتقلب سنة كونية والنبى صلى الله عليه وسلم كان يدعو فى سجوده بثبات القلب والظواهر التى ذكرت او ذكرها الاخوة او الاخوات فى الردود توزن بميزان الشرع لابميزان الرجال وتغير الرجال لايغير الاحكام ولو تتبعت سيرة علمائنا المعروفين برسوخ العلم الحى منهم والميت لوجدت منهم رسوخ وثبات وتواضع ولين وتطبيق والعلم يوخذ من اهله وهو موجود ولا يوخذ من شيبان ولا وعاظ وليس هولاء قدوة لنا حتى نعتب عليهم اذا حصل منهم شى
وكلما بعد الناس عن عهد النبوة كثر الجهل واتباع الهوى ولا ياتى زمان الا والذى بعد شر منه
فرويدك اخى فمواقف شخصية حصلت لك او لغيرك لاتعنى ان تترجمها الى قناعات ومبادى ومسائل الشرع واضحة وكل يوخذ من قوله ويرد الا محمد صلى الله عليه وسلم
اننى ادعو الاخوة الى قراءة سير الائمة الاعلام واقربهم الامام ابن باز لترى اروع صور التعامل وانبل المشاعر واجمل صور التطبيق
لكن قومى لايقرؤن
داعي الى الخير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-10-2010, 11:51 PM   #17
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 436
قوة التقييم: 0
سيل الوسم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رواف مشاهدة المشاركة
شاء القدر
أخي العزيز
أتمنى لو قلت :
شاء الله

‏473‏)‏ وسئل فضيلة الشيخ‏:‏ عن قول‏:‏ ‏"‏شاءت الظروف أن يحصل كذا وكذا‏"‏، ‏"‏وشاءت الأقدار كذا وكذا‏"‏‏؟‏‏.‏
فأجاب قائلًا‏:‏ قول‏:‏ ‏"‏شاءت الأقدار‏"‏، و ‏"‏شاءت الظروف‏"‏ ألفاظ منكرة، لأن الظروف جمع ظرف وهو الزمن، والزمن لا مشيئة له، وكذلك الأقدار جمع قدر، والقدر لا مشيئة له، وإنما الذي يشاء هو الله - عز وجل - نعم لو قال الإنسان‏:‏ ‏"‏اقتضى قدر الله كذا وكذا‏"‏‏.‏ فلا بأس به‏.‏ أما المشيئة فلا يجوز أن تضاف للأقدار لأن المشيئة هي الإرادة، ولا إرادة للوصف، إنما الإرادة للموصوف‏.‏

‏(‏474‏)‏ وسئل فضيلته‏:‏ عن حكم قول ‏:‏ ‏"‏وشاءت قدرة الله‏"‏ و‏"‏شاء القدر‏"‏‏؟‏

فأجاب بقوله‏:‏ لا يصح أن نقول ‏:‏ ‏"‏ شاءت قدرة الله‏"‏ لأن المشيئة إرادة، والقدرة معنى، والمعنى لا إرادة له، وإنما الإرادة للمريد، والمشيئة لمن يشاء، ولكننا نقول‏:‏ اقتضت حكمة الله كذا وكذا، أو نقول عن الشيء إذا وقع ‏:‏ هذه قدرة الله أي مقدوره كما تقول‏:‏ هذا خلق الله أي مخلوقه‏.‏ وأما أن نضيف أمرًا يقتضي الفعل الاختياري إلى القدرة فإن هذا لا يجوز‏.‏

ومثل ذلك قولهم‏:‏ ‏"‏شاء القدر كذا وكذا‏"‏ وهذا لا يجوز لأن القدر والقدرة أمران معنويان ولا مشيئة لهما، وإنما المشيئة لمن هو قادر ولمن هو مقدّر‏.‏ والله أعلم‏.‏
فتاوي ابن عثيمين الجلد الثالث
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سيل الوسم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-10-2010, 01:19 AM   #18
عضو ذهبي
 
صورة دمرتني طيبتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: في قلب من احبهم ويحبوني
المشاركات: 3,403
قوة التقييم: 0
دمرتني طيبتي is on a distinguished road
يعطيك العافيه
كلماتك درر صدقت اصبح الخوف من الناس وليس من الله
__________________
دمرتني طيبتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-10-2010, 08:30 AM   #19
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
البلد: قلب الوطن
المشاركات: 128
قوة التقييم: 0
العين الساهرة is on a distinguished road
SIZE=2]لنعترف أننا معشر السعوديين نموت في المظاهر وأهم شيئ ما ظهر وعاينه الخلق
والسر علمه عند خالقه كثير من زملائي بالمدرسة يتغصب احيانا صلاة الظهر بالمصلى وهو ما توضأ وبعد بعضهم يلزمه(.....الغُسل؟؟؟؟!!!)
[/SIZE]
العين الساهرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-10-2010, 09:57 AM   #20
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 17
قوة التقييم: 0
برهومي4500 is on a distinguished road
الاخوة ماقصرتو كل ادلا بدلوة ولاكن عندي اضافة بسيطة يااخوان ملينا من جلد الذات وسب انفسنا السلبيات والتناقضات الي ذكرتوها بجتمعنا صحيحة ولاكن لاتلومو المجتمع
مجتمعنا السعودي محافظ ومنغلق على نفسه قرون عديده وبضرف عقود بسيطة انفتح على العالم بسرعة خيالية لم يستطع المجتمع ان يستوعبها او ان يواكبها فضهرت هذه التناقضات التي ذكرتموها فأرجوكم رفقا بالمجتمع مع مرور السنين والاجيال اعتقد كل شي سوف يتعدل ويصبح على مايرام
شكرا لكم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
برهومي4500 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19