عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-11-2010, 05:56 AM   #31
عضو مبدع
 
صورة رساوي في الرياض الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: الرياض
المشاركات: 1,261
قوة التقييم: 0
رساوي في الرياض is on a distinguished road
والله أنك صدقت في كل كلمه قلتها
من ناحيه النظافه شوف حدايقهم وشوف حدايقنا ومن ناحيه الابتسامه أحنا نعرف الابتسامه في وجه أخيك صدقه ولكن للأسف لا نطبقها
وأكثر ماعجبني في الاروبيين أن كل واحد في حاله عندنا بعض الناس تموت في البلاغه كل من مره قعد يناضره وين راح ووين جلس
وفيه حسد

يعطيك العافيه على الموضوع...
رساوي في الرياض غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 05-11-2010, 07:02 AM   #32
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
raswi99 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ذيباان مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم يجب ان لا تعمم على كل المجتمعات فالتعميم صعب جدا
ولاكن لو سالنا الكاتب الكريم هل هذه الصفات التي ذكرت هي كل شي في الحياة
نحن لاننكر هذه الصفاة الحميده التي يجب ان يتحلى بها كل مسلم ولكن لاتنسى اخي الكريم
الحياة الحقيقيه يا اخي الكريم الى جانب ماذكرت هي
الصلاة والصيام والزكات والصدقه وبر الوالدين واحترام الجار وقراءة القران والعمل به وتطبيق السنه
في القول والعمل وانتشار حلقفات القران بنين ةوبنات في كل مسجد وفي كل دار لحفظ كتاب الله الكريم
ووجود جمعيات خيريه تساعد الفقراء والمحتاجين
ودور للمسنين وجمعيات للمعاقين
هذه هي الحياة الحقيقيه اخي الكريم التي يفتقده المجتمع الغربي والذي انشغل بانتشار الفواحش وانتشار بيوت الدعاره والملاهي الليليه وشرب الخمور والدعار والفساد
نظرة جنسيه بحته ,,, الأخلاق عندك تقاس بالجنس فقط
اهداء لك هذا الرابط

http://www.youtube.com/watch?v=4Rzkb...eature=related
raswi99 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-11-2010, 07:45 AM   #33
عضو متألق
 
صورة همس الحرير الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 1,028
قوة التقييم: 0
همس الحرير is on a distinguished road
والله انك صادق بكل كلمه
__________________
رحيـــــــــــــــــــــلك.... يعنى الرقص على اوجاعي
همس الحرير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-11-2010, 02:32 PM   #34
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,682
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الله يعين مشاهدة المشاركة
من أحاديث الرسول (صلى الله عليه وسلم

من قال هلك الناس فهو أهلكهم

وما وجه الاستدلال من الحديث بارك الله فيك في هذا الموضوع و كــاتـبــه ؟

وهؤلاء الذين لم يطبقوا القرآن الذين تراهم هم من شاكلتك وكلا ينظر للناس بعين طبعه

سبحان الله يقول تعالى ( ولا تزكوا انفسكم ) ..
والرسول الكريم يقول بحسب إمرىء من الشر أن يحقر أخاه المسـلم ... الحديث


فياليتك يوم عفنت أنفك بالغرب مت عندهم لكان خيرا لك فمن أحب قوم حشر معهم

اخي يعين الله لا يستجرينّك الشيطان ..
كيف ترضى لأخيك المسلم ما لا ترضاه لنفسك
بل و اعظم من ذلك تتمنى له أن يموت عند الكفاار !!!!!



فذكرك لمحاسنهم وغض طرفك عن محاسن المؤمنين أمر يشهد لحشرك معهم إن شاء الله

سبحان الله تحكم بأن كاتب الموضوع سيحشر مع الكفااار!! فهل أوحي اليك بذلك !!!
وبدل ما تدعو له بالهداية اذاكان مخطيء تؤكد دعوتك بحشره مه الكفاار بمشيئة الله ..
سبحان الله هذا بهتان عظيم

اخي الكريم يعين الله ..
آمل منك أن تتأمل في قوله تعالى ( ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا .. )
و طبق ذلك على ماتدعيه من انتسابك الى السلفية
فالرسول الكريم يقول ( الدين المعاملة )

محبك / ســــــــــــاري ،،،،





::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-11-2010, 02:49 PM   #35
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,682
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::


استأذن اخي الكريم أنين القلم بإيراد هذا الاقتباس

حول هذا الموضوع للتضح الصورة أكثر ..


هذا كلام نفيس للشيخ أبي محمد المقدسي في هذا الموضوع

قال الشيخ

ومن الأخطاء الشائعة في التكفير أيضا التكفير لمجرد مدح الكفار أو الدعاء لبعضهم دون تفصيل ، وعدم العذر بالجهل في ذلك ، والتفريع عليه بعدم جواز الصلاة خلف كل من دعا للطواغيت بأي نوع من الدعاء ..

والصواب أن هذا مما يعذر به في الجهل والتفصيل فيه واجب لأن الدعاء يتنوع ويتفاوت وإنما يكفر من مدح الكفار لكفرهم أو مدح وأثنى على كفرهم نفسه .

والكفر لمدح كفرهم أظهر من الكفر لمدحهم أنفسهم .. وذلك كأن يسمي قوانينهم الكافرة حقا ، أو يصفها بالنزاهة والعدالة والله تبارك وتعالى قد بين أنها الكفر والضلالة ، أو يظهر احترامها وتوليها أو يقسم على الولاء لها والمحافظة عليها ، أو يطالب بتحكيمها وتفعيلها ، أو يدعو ببقائها ودوامها .. فإن إرادة دوام الكفر كفرا .(1)

• أما مدحهم هم أنفسهم فلأن للاحتمال فيه مدخلا كبيرا ، والمقاصد قد تتعدد بين فاعليه لزم التفصيل ..

- فمجرد مدح بعض الكفار لصدقهم أو لتحلي بعضهم بمحاسن الأخلاق لا شيء فيه ، ومن ذلك مدح بعض تجمعاتهم أو أحلافهم أو مؤسساتهم التي تقوم على نصرة المظلوم أو غير ذلك من أعمال البر ومحاسن الأخلاق .

- فقد قال تبارك وتعالى : ((ومن أهل الكتاب من إن تأمنه بقنطار يؤديه إليك ومنهم من إن تأمنه بدينار لا يؤده إليك إلا ما دمت عليه قائما ..)) .
ويدل على هذا بوضوح مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم لحلف الفضول أو حلف المطيبين .

وقد كان حلفا في الجاهلية بين قوم كفار ، لكنه لما كان من أجل إغاثة الملهوف ونصرة المظلوم ورد الحقوق إلى أهلها جاز الثناء عليه لأجل ذلك .
فقال صلى الله عليه وسلم : ( شهدت حلف المطيبين مع عمومتي وأنا غلام فما أحب أن لي حمر النعم وأني أنكثه ) .(2)
وحلف المطيبين – كما في النهاية -: ( اجتمع بنو هاشم وبنو زهرة وتيم في دار ابن جدعان في الجاهلية وجعلوا طيبا في جفنه وغمسوا أيديهم فيه ، وتحالفوا على التناصر والأخذ للمظلوم من الظالم ، فسموا مطيبين ) أهـ .

والمراد بهذا الحلف حلف الفضول ، كما جزم بذلك الحافظ ابن كثير في البداية والنهاية (2/291) ، وليس الحلف القديم الذي جرى بعد موت قصي وتنازع قريش حول السقاية والرفادة واللواء والندوة والحجابة ، فتحالفت كل طائفة منهم على حزبهم ، فأحضر أصحاب بني عبد مناف جفنة فيها طيب فوضعوا أيديهم فيها وتحالفوا فلما قاموا مسحوا أيديهم بأركان البيت فسموا المطيبين .. فليس هذا هو الذي مدحه النبي صلى الله عليه وسلم ، ولكن كما قال ابن كثير : ( المراد بهذا الحلف – أي الذي سماه الرسول صلى الله عليه وسلم بالمطيبين ومدحه - حلف الفضول و كان في دار عبد الله بن جدعان كما رواه الحميدي عن سفيان بن عيينة عن عبد الله عن محمد وعبد الرحمن ابني أبي بكر قالا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لقد شهدت في دار عبد الله بن جدعان حلفا لو دعيت به في الإسلام لأجبت ، تحالفوا أن يردوا الفضول على أهلها وألا يعد ظالما مظلوما ) قالوا : وكان حلف الفضول قبل المبعث بعشرين سنة ، وقال ابن كثير : ( وكان حلف الفضول أكرم حلف سمع به وأشرفه في العرب ) أهـ (2/291) البداية والنهاية .
فثبت قطعا أن لا حرج في مثل هذا .

- ومن جنسه ما يرويه محمد بن إسحاق أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لأصحابه لما اشتد أذى قريش لهم: ( لو خرجتم إلى أرض الحبشة فإن بها ملكا لا يظلم عنده أحد ، وهي أرض صدق حتى يجعل الله لكم فرجا مما أنتم فيه )

- ومنه ما رواه البيهقي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لابنة حاتم الطائي لما سألته أن يخلي سبيلها وعددت بعض سجايا أبيها :( .. خلوا عنها فإن أباها كان يحب مكارم الأخلاق ، والله تعالى يحب مكارم الأخلاق ..)

- ومنه قول النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه البخاري ومسلم وغيرهما من حديث أبي هريرة : ( أصدق كلمة قالها الشاعر كلمة لبيد : ألا كل شيء ما خلا الله باطل ) ، وقد قال لبيد ذلك في جاهليته قبل أن يسلم ، فإنه ترك الشعر بعد إسلامه ولم يقل إلا بيتا واحدا ليس هذا هو ، فلم يتحرج النبي صلى الله عليه وسلم من مدح كلمة قالها كافر حال كفره ، ما دامت حقا .

- وقوله صلى الله عليه وسلم : ( الناس معادن خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام ، إذا فقهوا ) رواه البخاري ومسلم ، فأثبت لأهل الجاهلية خيارهم .

• وكذلك شكرهم باللسان أو بالعمل كرد المعروف الذي قدموه للمسلم بمثله ، لا حرج فيه أيضا ..

ودليل الأول ؛ عموم قوله صلى الله عليه وسلم : ( لا يشكر الله من لا يشكر الناس ) رواه أبو داود والترمذي وقال : صحيح .

أما الثاني فدليله ؛ قول النبي صلى الله عليه وسلم في أسارى بدر : ( لو كان المطعم بن عدي حيّا ثم كلمني في هؤلاء النتنى لتركتهم له ) . رواه البخاري عن جبير بن مطعم .

وذلك لأن المطعم بن عدي ، كان من أشراف قريش ، وكان له عند رسول الله صلى الله عليه وسلم يد ، فقد كان أجاره حين رجع من الطائف ، على إثر ذهابه لدعوة ثقيف .. وكان أيضا أحد الذين قاموا في نقض الصحيفة التي كتبتها قريش على بني هاشم .. وكانت وفاته قبل بدر بنحو سبعة أشهر. (3)
فقول الرسول صلى الله عليه وسلم هذا ، نوع من المكافأة لمطعم والشكر لإحسانه ، خصوصا وأنه قد قاله لابنه قبل إسلامه أيضا ، ،وقد كان حضر للشفاعة في أسارى بدر ..

قال ابن بطال : ( وجه الاحتجاج به أنه صلى الله عليه وسلم لا يجوز في حقه أن يخبر عن شيء لو وقع لفعله ، وهو غير جائز ..)(4).

- ومن هذا القبيل نهيه صلى الله عليه وسلم عن قتل أبي البحتري بن هشام ، في غزوة بدر مع كونه كافرا غير ذي عهد ؛ لكفّه عنه وإحسانه بالسعي في نقض صحيفة الجور ..
وقد ذكر ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية في الصارم المسلول ص (163) وذكر حديث المطعم ، ثم قال : ( كان صلى الله عليه وسلم يكافئ المحسن إليه بإحسانه وإن كان كافرا ) أهـ .

- ومن جنس هذا ما ورد في اجتهادات بعض أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في رد الإحسان بمثله كالتحية إن كانت سلاما صريحا ،بل والدعاء وإن كان السلام دعاء ..
فمن ذلك مارواه البخاري في الأدب المفرد (1101) بسند جيد ( كتب أبو موسى إلى دهقان يسلم عليه في كتابه فقيل له أتسلم عليه وهو كافر قال : إنه كتب إلي فسلم عليّ فرددت عليه ) ، وهذا منه رضي الله عنه عملا بعموم قوله تبارك وتعالى :(( وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها )) .

ومنه أيضا ما أخرجه البخاري في الأدب المفرد (1113) عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : ( لو قال لي فرعون ( بارك الله فيك ) قلت : وفيك ، وفرعون مات ) ، تأمل ! وفرعون من أطغى طواغيت الأرض !!

فماذا يقول المتنطع المكفر بأشياء دون هذا عن اجتهاد حبر القرآن هاهنا ؟؟
..
الرسالة الثلاثينية في التحذير من الغلو في التكفير
الفصل الرابع

أ / هـ

....

اللهم فقهناا بالدين و ارزقنا السير على هدي خير المسلين ..

محبكم / ســــــــــــاري ،،،،

..

::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-11-2010, 06:42 PM   #36
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: في قلب أمي
المشاركات: 1,688
قوة التقييم: 0
أنين قلم will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة

استأذن اخي الكريم أنين القلم بإيراد هذا الاقتباس

حول هذا الموضوع للتضح الصورة أكثر ..


هذا كلام نفيس للشيخ أبي محمد المقدسي في هذا الموضوع

قال الشيخ

ومن الأخطاء الشائعة في التكفير أيضا التكفير لمجرد مدح الكفار أو الدعاء لبعضهم دون تفصيل ، وعدم العذر بالجهل في ذلك ، والتفريع عليه بعدم جواز الصلاة خلف كل من دعا للطواغيت بأي نوع من الدعاء ..

والصواب أن هذا مما يعذر به في الجهل والتفصيل فيه واجب لأن الدعاء يتنوع ويتفاوت وإنما يكفر من مدح الكفار لكفرهم أو مدح وأثنى على كفرهم نفسه .

والكفر لمدح كفرهم أظهر من الكفر لمدحهم أنفسهم .. وذلك كأن يسمي قوانينهم الكافرة حقا ، أو يصفها بالنزاهة والعدالة والله تبارك وتعالى قد بين أنها الكفر والضلالة ، أو يظهر احترامها وتوليها أو يقسم على الولاء لها والمحافظة عليها ، أو يطالب بتحكيمها وتفعيلها ، أو يدعو ببقائها ودوامها .. فإن إرادة دوام الكفر كفرا .(1)

• أما مدحهم هم أنفسهم فلأن للاحتمال فيه مدخلا كبيرا ، والمقاصد قد تتعدد بين فاعليه لزم التفصيل ..

- فمجرد مدح بعض الكفار لصدقهم أو لتحلي بعضهم بمحاسن الأخلاق لا شيء فيه ، ومن ذلك مدح بعض تجمعاتهم أو أحلافهم أو مؤسساتهم التي تقوم على نصرة المظلوم أو غير ذلك من أعمال البر ومحاسن الأخلاق .

- فقد قال تبارك وتعالى : ((ومن أهل الكتاب من إن تأمنه بقنطار يؤديه إليك ومنهم من إن تأمنه بدينار لا يؤده إليك إلا ما دمت عليه قائما ..)) .
ويدل على هذا بوضوح مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم لحلف الفضول أو حلف المطيبين .

وقد كان حلفا في الجاهلية بين قوم كفار ، لكنه لما كان من أجل إغاثة الملهوف ونصرة المظلوم ورد الحقوق إلى أهلها جاز الثناء عليه لأجل ذلك .
فقال صلى الله عليه وسلم : ( شهدت حلف المطيبين مع عمومتي وأنا غلام فما أحب أن لي حمر النعم وأني أنكثه ) .(2)
وحلف المطيبين – كما في النهاية -: ( اجتمع بنو هاشم وبنو زهرة وتيم في دار ابن جدعان في الجاهلية وجعلوا طيبا في جفنه وغمسوا أيديهم فيه ، وتحالفوا على التناصر والأخذ للمظلوم من الظالم ، فسموا مطيبين ) أهـ .

والمراد بهذا الحلف حلف الفضول ، كما جزم بذلك الحافظ ابن كثير في البداية والنهاية (2/291) ، وليس الحلف القديم الذي جرى بعد موت قصي وتنازع قريش حول السقاية والرفادة واللواء والندوة والحجابة ، فتحالفت كل طائفة منهم على حزبهم ، فأحضر أصحاب بني عبد مناف جفنة فيها طيب فوضعوا أيديهم فيها وتحالفوا فلما قاموا مسحوا أيديهم بأركان البيت فسموا المطيبين .. فليس هذا هو الذي مدحه النبي صلى الله عليه وسلم ، ولكن كما قال ابن كثير : ( المراد بهذا الحلف – أي الذي سماه الرسول صلى الله عليه وسلم بالمطيبين ومدحه - حلف الفضول و كان في دار عبد الله بن جدعان كما رواه الحميدي عن سفيان بن عيينة عن عبد الله عن محمد وعبد الرحمن ابني أبي بكر قالا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لقد شهدت في دار عبد الله بن جدعان حلفا لو دعيت به في الإسلام لأجبت ، تحالفوا أن يردوا الفضول على أهلها وألا يعد ظالما مظلوما ) قالوا : وكان حلف الفضول قبل المبعث بعشرين سنة ، وقال ابن كثير : ( وكان حلف الفضول أكرم حلف سمع به وأشرفه في العرب ) أهـ (2/291) البداية والنهاية .
فثبت قطعا أن لا حرج في مثل هذا .

- ومن جنسه ما يرويه محمد بن إسحاق أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لأصحابه لما اشتد أذى قريش لهم: ( لو خرجتم إلى أرض الحبشة فإن بها ملكا لا يظلم عنده أحد ، وهي أرض صدق حتى يجعل الله لكم فرجا مما أنتم فيه )

- ومنه ما رواه البيهقي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لابنة حاتم الطائي لما سألته أن يخلي سبيلها وعددت بعض سجايا أبيها :( .. خلوا عنها فإن أباها كان يحب مكارم الأخلاق ، والله تعالى يحب مكارم الأخلاق ..)

- ومنه قول النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه البخاري ومسلم وغيرهما من حديث أبي هريرة : ( أصدق كلمة قالها الشاعر كلمة لبيد : ألا كل شيء ما خلا الله باطل ) ، وقد قال لبيد ذلك في جاهليته قبل أن يسلم ، فإنه ترك الشعر بعد إسلامه ولم يقل إلا بيتا واحدا ليس هذا هو ، فلم يتحرج النبي صلى الله عليه وسلم من مدح كلمة قالها كافر حال كفره ، ما دامت حقا .

- وقوله صلى الله عليه وسلم : ( الناس معادن خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام ، إذا فقهوا ) رواه البخاري ومسلم ، فأثبت لأهل الجاهلية خيارهم .

• وكذلك شكرهم باللسان أو بالعمل كرد المعروف الذي قدموه للمسلم بمثله ، لا حرج فيه أيضا ..

ودليل الأول ؛ عموم قوله صلى الله عليه وسلم : ( لا يشكر الله من لا يشكر الناس ) رواه أبو داود والترمذي وقال : صحيح .

أما الثاني فدليله ؛ قول النبي صلى الله عليه وسلم في أسارى بدر : ( لو كان المطعم بن عدي حيّا ثم كلمني في هؤلاء النتنى لتركتهم له ) . رواه البخاري عن جبير بن مطعم .

وذلك لأن المطعم بن عدي ، كان من أشراف قريش ، وكان له عند رسول الله صلى الله عليه وسلم يد ، فقد كان أجاره حين رجع من الطائف ، على إثر ذهابه لدعوة ثقيف .. وكان أيضا أحد الذين قاموا في نقض الصحيفة التي كتبتها قريش على بني هاشم .. وكانت وفاته قبل بدر بنحو سبعة أشهر. (3)
فقول الرسول صلى الله عليه وسلم هذا ، نوع من المكافأة لمطعم والشكر لإحسانه ، خصوصا وأنه قد قاله لابنه قبل إسلامه أيضا ، ،وقد كان حضر للشفاعة في أسارى بدر ..

قال ابن بطال : ( وجه الاحتجاج به أنه صلى الله عليه وسلم لا يجوز في حقه أن يخبر عن شيء لو وقع لفعله ، وهو غير جائز ..)(4).

- ومن هذا القبيل نهيه صلى الله عليه وسلم عن قتل أبي البحتري بن هشام ، في غزوة بدر مع كونه كافرا غير ذي عهد ؛ لكفّه عنه وإحسانه بالسعي في نقض صحيفة الجور ..
وقد ذكر ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية في الصارم المسلول ص (163) وذكر حديث المطعم ، ثم قال : ( كان صلى الله عليه وسلم يكافئ المحسن إليه بإحسانه وإن كان كافرا ) أهـ .

- ومن جنس هذا ما ورد في اجتهادات بعض أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في رد الإحسان بمثله كالتحية إن كانت سلاما صريحا ،بل والدعاء وإن كان السلام دعاء ..
فمن ذلك مارواه البخاري في الأدب المفرد (1101) بسند جيد ( كتب أبو موسى إلى دهقان يسلم عليه في كتابه فقيل له أتسلم عليه وهو كافر قال : إنه كتب إلي فسلم عليّ فرددت عليه ) ، وهذا منه رضي الله عنه عملا بعموم قوله تبارك وتعالى :(( وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها )) .

ومنه أيضا ما أخرجه البخاري في الأدب المفرد (1113) عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : ( لو قال لي فرعون ( بارك الله فيك ) قلت : وفيك ، وفرعون مات ) ، تأمل ! وفرعون من أطغى طواغيت الأرض !!

فماذا يقول المتنطع المكفر بأشياء دون هذا عن اجتهاد حبر القرآن هاهنا ؟؟
..
الرسالة الثلاثينية في التحذير من الغلو في التكفير
الفصل الرابع

أ / هـ

....

اللهم فقهناا بالدين و ارزقنا السير على هدي خير المسلين ..

محبكم / ســــــــــــاري ،،،،

..


مرحبا بالأخ الفاضل الكريم / ساري

أقول أولا أسأل الله عز وجل أن يذب عن وجهك النار يوم القيامة كما ذببت عني

ثانيا لقراء وأعضاء هذا المنتدى المبارك

لمثل عقلية ساري وأمثال ساري ومثل ردود ساري المطعمة بالقرآن والسنة والخلق الطيب والحوار الراقي فليهنأ هذا المنتدى
فبأمثاله يصبح للمنتدى بريق




أنين قلم غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19