LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-2010, 02:12 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي حالة بالكوليرا وحالتي إصابة بأنفلونزا الخنازير في الحج

اكتشاف حالة إصابة بالكوليرا لحاج قادم من إفريقيا
الصحة ترصد حالتي إصابة بأنفلونزا الخنازير لحاجتين
واس – الرياض: طمأنت وزارة الصحة بأن حجاج بيت الله الحرام يتمتعون بصحة جيدة ولله الحمد، وأن الوضع الصحي جيد حيث تم توفير جميع الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية والإسعافية لهم منذ دخولهم للمملكة عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية وحتى ذهابهم لأماكن إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة .

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أنه في إطار الرصد والتقصي الوبائي الذي تقوم به الوزارة لمراقبة الوضع الصحي بين حجاج بيت الله الحرام، وانطلاقاً من مبدأ الشفافية في التعامل مع وسائل الإعلام فقد أعلنت أنه تم رصد حالتي إصابة بالأنفلونزا المستجدة a(h1n1) الأولى لحاجة من أوروبا عمرها 26 سنة والثانية لحاجة من شرق آسيا عمرها 52 سنة .

وقالت: إن "كلا الحالتين كانتا حاملتين للمرض من بلادهما وقد تم تشخيصهما فور وصولهما للمملكة وإعطاؤهما العلاج اللازم حيث خرجت الحالة الأولى من المستشفى وهي تتمتع بصحة جيدة، والحالة الثانية وضعها مستقر ولا تزال في المستشفى" .

كما أعلنت الوزارة عن اكتشاف حالة إصابة بالكوليرا لحاج قادم من إفريقيا عمره 41 سنة، حيث ظهرت عليه الأعراض بعد وصوله للمملكة مباشرة وتم إعطاؤه العلاج اللازم وجرى عمل الاستقصاء الوبائي وإعطاء العلاج الوقائي للمخالطين .

وأكدت وزارة الصحة أن الوضع مطمئن ولله الحمد، ولا يدعو إلى القلق حيث قامت باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع وفادة الأمراض أو تفشيها وتتابع بشكل مستمر الوضع الصحي وفق إجراءات اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية وبحسب ما أوصت به منظمة الصحة العالمية .

وأهابت الوزارة بجميع الإخوة المواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام باتباع السلوكيات الصحية السليمة والالتزام بالإرشادات والنصائح الطبية التي أصدرتها للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتجنب الإصابة بالأمراض بإذن الله، سائلة المولى عز وجل أن يحفظ الجميع وأن يديم عليهم نعمة الصحة والعافية، وأن يتقبل من الحجاج حجهم ويعودوا إلى أهاليهم وديارهم سالمين غانمين، بذنب مغفور وحج مقبول وسعي مشكور .



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس
قديم 09-11-2010, 02:46 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
خالة رنو
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي

الله يحفظ حجاج بيته من كل داء00

رد مع اقتباس
قديم 09-11-2010, 04:22 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
سواح الحويزة
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية سواح الحويزة
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

اللهم استر على عبادك وهم بين يديك في البقاع الطاهرة
----------------------------------------

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 07:49 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8