عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-11-2010, 08:39 AM   #31
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 681
قوة التقييم: 0
ابوصالح الرياض is on a distinguished road
اخوي طالما انك قلت تبي توضيح ابشر

تقول الارقام المعلنة عن عدد البطالة في النساء هي 79% يحملن البكاليوريوس يعني جامعيات

تعال شوي


أولا:-
هناك في جدة فقط التعليم الاهلي يوجد به أكثر من 40% وافدات (في جدة فقط فما بالك بالمناطق الاخرى)

ايهما اجدر بالمطالبة الان هوان تطالب بأحلال المواطنات على الوظائف التي يشغلنها الوافدات او المطالبة بفسح المجال لتعيينهن كاشيرات؟

طبعا رايح توافقني وتقول الاحلال اولى لانه هو الحق والمنطق

خذ الثانية بارك الله فيك ووفقني للخير واياك واخونا القراء

تقول الارقام وهو واقع نعيشه ان المدراس الحكومية خصوصا البنات منها الفصول محشورة من الطالبات حتى انها تصل الى اكثر من 50 طالبة في الفصل الواحد فقط

تدري كم النظام التعليمي يتطلب (الحد الاعلى 25 طالبة لكل فصل حسب النظام التعليمي)

يعني لو طبق العدد النظامي لتم استيعاب العدد الكبير من العاطلات

وغيرها من الفرص الوظيفية المحترمة الكثيرة والتي لم يتطرق لها أعلامنا مع الاسف

أما لماذا التركيز على عمل الكاشيرات وغيرها من الوظائف التي لاتضمن الحد الادنى من الحرية للمراءة للعمل في بيئة أمنة

اقول ان السبب ليس خافيا على ذوي العقول والفطر السليمة ابدا حيث من علم منهج القوم ومواقفهم ضد العلماء وطلبة العلم والدعاة الى الله وهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر والقضاء وحلقات تعليم القراءن يعلم انهم يعملون ضمن اجندة لتغريب الوطن وجره الى الهاوية

وما موقفهم من فتوى العلماء والتي تبين الخطر على النساء من العمل في بيئة الرجال وخصوصا (كاشيرات) من ببعيد حيث كشروا لها انيابهم وسلو اقلامهم ضدها بدون احترام ولا تقدير لمن اصدرها وهم من عينهم ملك الانسانية الحريص على الوطن والمواطنين وما ينفعهم في دينهم ودنياهم
__________________
اللَّهُمَّ مَالِكَ المُلْكِ
تُؤْتِي المُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ المُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ
وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرِحِيمَهُمَا تُعْطِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهَا وَتَمْنَعُ مَنْ تَشَاءُ
ارْحَمْني رَحْمَةً تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ.
ابوصالح الرياض غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 10-11-2010, 09:24 AM   #32
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 681
قوة التقييم: 0
ابوصالح الرياض is on a distinguished road
وخذ هذي بارك الله فيك هل لا زلت مقتنع


نصراني يوظف السعوديات في جدة
[color="blue"]زار بعض المصلحين مدير هايبر بندة في جدة في أسواق الروشان مول الذي بدأ بتعيين الكاشيرات من أجل مناصحته فكانت الصدمة أنهم وجدوا المدير نصرانياً من الجنسية البريطانية، ولما ناقشوه وبينوا له أن العلماء يحرِّمون ذلك أخرج لهم خطاباً رسمياً من نائب مدير مكتب العمل بجدة يتضمن إقرار تعيين الكاشيرات وأنه موافق لضوابط عمل المرأة وموافق للضوابط الشرعية!.

وكان على كل طاولة بيع في هايبر بندة امرأتان: إحداهما تحصل النقود والأخرى تضع البضاعة في الأكياس وتسلمها للزبائن في مظهر محزن، ومجموع عدد العاملات 16 بإشراف هذا النصراني وتحت إمرته، وكانت الصدمة الثانية أن راتبه وبدلاته أكثر من مجموع رواتب العاملات.

والصدمة الثالثة عندما تبين أن عدداً كبيراً من مديري فروع هايبر بندة هم من النصارى، وأن المسؤول الأول عن تعيينهم هو وزير العمل الحالي، ورواتبهم مثل رواتب المرتبة الممتازة وبعضهم أكثر !!.[/color]


ماذا تنتظر
__________________
اللَّهُمَّ مَالِكَ المُلْكِ
تُؤْتِي المُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ المُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ
وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرِحِيمَهُمَا تُعْطِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهَا وَتَمْنَعُ مَنْ تَشَاءُ
ارْحَمْني رَحْمَةً تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ.
ابوصالح الرياض غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-11-2010, 09:36 AM   #33
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: الرس
المشاركات: 858
قوة التقييم: 0
الـمـرقـاب {1} is on a distinguished road
كلام منطقي ولكن
__________________
انتقاد الفكرة أو الرأي فقط دون النيل من شخصية صاحبها بأي نوع من التعريض انتقاد صحيح ومقبول،
الـمـرقـاب {1} غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-11-2010, 09:51 AM   #34
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 52
قوة التقييم: 0
منتصف is on a distinguished road
وشلون ترضى بالاختلاط يامتخلف
وشلون ترضى لختك وزوجتك تبيع وسط هالمحلات وبين الرجال
الله يبطي بحزته يالي تقول 2010
والله من طلعت الدنيا والرال اللي يبيعون بالمحلات ماشفنا احد اشتكى
وترى اللي مايحفظ نفسه مايحفظونه الناس
واذا حطيت وحده من خواتك تبسط بالمحلات والله لخلي زوجتي تبسط بجنبه هذاه قاعده له خمس سنين ومارضت لنفسه الاهانه
وليتك قايل شي مغلق تبونهن بنعومي وسربال
وابويمن والهنود اللي تقول والله مايتعرضون اللي حاشمتن نفسه
الله يهديك بس تبي تنشر الفساد قاعد تقول اللي يقول اختلاط يجي ويواجه واذا كان على المستشفيات والله بهن الصالح والطالح
واللي يبي يترزق الله والله واضح عليه
لاتجي اللحين تعصب علي هذا رائي وماراح يضرك لكن يمكن فيه نفع لغيرك لانرضى للمراءه في البيع بالمحلات وين حنا فيه انت وتطورك

تشكرات
منتصف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-11-2010, 10:04 AM   #35
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: في قلب كل من احبني
المشاركات: 1,524
قوة التقييم: 0
عين الرس is on a distinguished road
مو ضوع جيد

ولاكن الطرح والرد من بعض الاخوه حاد

حول رايي بهذا الموضوع

اولا عمل النساء بالمحلات الجاريه لا شي فيبه برايي

انتم هنى تناقشون مو ضوع ملموس ولفتره طويله بسوق الرس

فهناك كان عدة محلات تديرها نساء

وكان الرجال يدخلون ويتسوقون منهن ولم نرى سؤ ولا شي مما تخوفتم منه

عمل المرئه افضل من عمل العامل الاجنبي او السعودي في محلات النساء

وان كان الخوف من الاختلاط فنحن كنا نرى نساء تدخل محل ويكون المحل كبير وتقف باخره مع البائع لمده طويله فهذا اسؤاء من دخول

الرجل عليها لو كانت بائعه ليست متسوقه

حضور المرئه للرجل الذي يبيع ملا بس داخليه وتطلب منه مقاس بعينه ويقوم بعرض انواع واصناف من الملابس الداخليه واقمصان النوم

وما يدور من حديث مصاحب معه للترغيب المرئه بالشرا اصعب من بيع النساء

لدينا معضم المتسوقات بالسوق النسائي نساء ونادر ماترى رجل يتسوق

لو كانت البئعه امرائه فسيكون مستنكر بقاء الرجل لفتره مطوله بالمحل مع البائعه اما بقاء المرئه مع الرجل اصبح شي عادي

وانا ساذهب للسوق واتاكد ان كانت المحلات لا تزال التي تديرها النساء مو جوده ام لا وساوافيكم بالخبر

البسطات التي تبيع فيها النساء اسوا بكثير لو كان القصد الاختلاط فالبائعه بتلك البسطه تكون عرضه للنظر من الرجال فهي مكشوفه للرجال

ارجو ان نرتقي ونعايش الوضع الحالي لانه برايي ضروره عمل المرئه بهذا المجال بخصوص الملابس الداخليه والانجري

وما دخل السوق حديثا تحت مسمى العاب زوجيه

وحول رايي لو زوجتي رغبة العمل بمحل يكون مخصص للبضائع النسائيه فلا امانع

واخيرا سؤال للجميع من المتزوجين من منكم قد ذهب للسوق ليشتري ملابس داخليه لزوجته وهل يجرو علىالطلب من اصحاب المحلات

ذلك النوع من البضائع

دمتم بخير

وتقبلو مروري
عين الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-11-2010, 12:50 PM   #36
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: في حيث اجد نفسي
المشاركات: 892
قوة التقييم: 0
الشلاحي وافتخر is on a distinguished road
كلام جميل من الافضل ولاجدر السماح للنسا ء بالبيع بالمحلات وخاصه التي تتعلق بما يخص النسا ء . وبعدين شف العقليات المتحجره وين وصلت يسمح لهن بالبسطه ولا يسمح لهن بالمحل . كلامي هاذا مايرضى اهل المحلات الى يتسترون على العامله الوافده . لو طبق قضا على البطاله النسائيه
__________________
الشلاحي وافتخر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-11-2010, 01:02 PM   #37
عضو بارز
 
صورة لحن الجروووح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: الـــــــرســـــ
المشاركات: 613
قوة التقييم: 0
لحن الجروووح is on a distinguished road
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
لحن الجروووح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-11-2010, 01:19 PM   #38
عضو ذهبي
 
صورة % آحسآسي غريب % الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: جسداً هنآ .. وروح هنآك ..!
المشاركات: 3,097
قوة التقييم: 0
% آحسآسي غريب % is on a distinguished road
.

الموضوع منبثق من فكر محاور واعي >> الى متى دلووخ ..!

يآعزيزي .. اذا كآن العمل مخصص لنسآء فهو مافيه مشكله انه تشتغل وتبيع
والمشايخ والعلمآء لم يحرموا ذالك .. لكن نضرو اليه من منضور .. لا يرآه الدلووخ

لن يضل الحال على هاذا الشكل .. سيتغير الحال .. عسآ لخير ان شاء الله

عوافي ياذهين
__________________
! !
لن أنتهي من بناء الأسقف حتى أغدو يوما
.( كفايتك ). !؟
% آحسآسي غريب % غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-11-2010, 01:22 PM   #39
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road
قال صلى الله عليه وسلم :

( الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهم كثير من الناس )

فالذين يعلمونهن هم قليل وهم العلماء


اللجنة الدائمة للإفتاء أكبر مرجعية دينية فلو أفتت بالجواز فماذا عسى أن تكون الأوضاع

فهل ستزداد المعاكسات والخلوات أم ستبقى كما هي ؟

المشكلة هي وضع الأقيسة العقلية والواقعية في ميزان القضايا الشرعية دون النظر إلى أبعادها

وهذا مكمن الخطر والمزلق الخطير والوسيلة إلى القول على الله بلا علم





.
__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-11-2010, 02:58 PM   #40
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 214
قوة التقييم: 0
حطموك ياقليبي is on a distinguished road
مافيه وظايف ؟؟ خير ان شالله اكبر دول العالم مافيها وظايف ودول الخليج الصغيره فيها وظايف
بعدين حنا ماقلنا لابد انها تشتغل كاشيره احنا قلنا دوروللمحتاجات وظايف تعزها وتغنيها عن الغير ولا انتم تنبسطون يوم الحرمه تنذل
حطموك ياقليبي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
موضوع زفت


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19