عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-11-2010, 10:40 PM   #1
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
raswi99 is on a distinguished road
لوبي الوافدين المسيطر على تحفيظ القرآن يستخدم اقلام مجهولة لمحاربة السعوديه

لوبي "الوافدين" المسيطر على حلقات تحفيظ القرآن الكريم يستغل أقلاماً مجهولة لمحاربة السعودة ويزج بـ"السعوديين" في جحيم البطالة..!

جدة: قضايا سعودية

اعترف "وافد يمني" يعمل مديراً للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في ضمد بأنه فصل موظفين سعوديين دون مستند قانوني ونظامي لتوظيف عمالة وافدة بدلاً منهم بعد تصعيد القضية ودخولها أروقة مكتب العمل للتقاضي.

وفي الوقت الذي يشن فيه لوبي "الوافدين" المسيطر على حلقات التحفيظ في منطقة مكة حملة الكترونية شرسة على أمير المنطقة "خالد الفيصل" عقب إفشاله مخططاتهم بتعميمه عن ضرورة سعودة المعلمين في تلك الحلقات, نقلت مصادر صحفية عن مدير جمعية ضمد نايف الطلحي (يمني الجنسية)، أن قضية فصله للسعوديين تنظرها لجنة اختصاصية في مكتب العمل، مضيفا أن الفصل جاء لأسباب تتعلق بضعف دخل الجمعية، والرغبة في تقليل مصروفاتها، إذ جرى ترشيح عمالة وافدة لهذا الغرض.

لمتابعة الأحداث أولاً بأول على جوالك أرسل رقم 20 إلى 88509 لمشتركي الاتصالات أو 707246 لمشتركي زين.

وحيد صباغ (موظف مفصول) من الجمعية أكد أنه كان يعمل سكرتيرا في الجمعية براتب 1500 ريال منذ أكثر من عام، لافتا إلى وجود وافدين لا يرغبون بسعودة الوظائف، ما دعا إلى إصدار قرار بفصله تعسفيا دون مبرر.

وقال صباغ بحسب عكاظ السعودية «إن إدارة الجمعية فصلتني دون مستند قانوني ومن ثم منحت الوظيفة لوافد، لذلك تقدمت بشكوى لدى مكتب العمل وهي لاتزال منظوره في لجنة المخالفات، بإنتظار الحكم فيها».

وكان لوبي الوافدين قد نشط خلال الأيام القليلة الماضية على شبكة الانترنت مستغلاً مساندة بعض المجهولين له ونشر عدة مقالات تهاجم الأمير خالد الفيصل الذي ترفع عن الرد عليها مكتفياً بقوله "حسبي الله ونعم الوكيل" وتوضيحه أنه مشغول بالاشراف على خدمة حجاج بيت الله.

وفي السياق ذاته قالت الكاتبة السعودية أسماء المحمد عن رسائل البريد الالكتروني المحاربة لسعودة حلقات التحفيظ: "ياللعجب عندما عرفوا طريقهم أخيرا للتحدث عن البطالة كانت بطالة «الأجانب» هي التي ينافح عنها تيار التزمت والانغلاق الذي يتقيأ في بريدنا الإلكتروني يوميا أطروحاته المخزية ولو كان المرسل رجلا لما دبج البريد الإلكتروني باسم أبو فلان ولخرج إلى النور ليقدم نفسه مختلفا بدلا من التمترس خلف الكيبورد بجبن ودناءة!".

وأضافت: "إن ما ورد في تلك المقالات من تطاول وانعدام تهذيب وسموم حقد وغل ضد السعودة والتوطين وما بين السطور من كرب يشير إلى (بطحا على رؤوسهم) وحالة مساس بالمصالح، هناك مستفيد من بقاء الحال على ماهو عليه ولتذهب خطط التنمية التي يفترض فيها أن تكرس التوطين والتمكين للمواطن إلى حيث ألقت، عزاؤنا فيما يحدث أنهم يحفرون قبور فكرهم الذي انكشف أمام مجتمع تئن منازله تحت وطأة البطالة وتدني فرص العمل، أن هناك من يبني ويكرس للتحديث والتطوير ويقبعون خلف أجهزة الكمبيوتر لمحاربته، يتلاشى حرفهم ويبقى الإنجاز شاخصا".
raswi99 غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19