عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-11-2010, 07:39 AM   #21
عضو مبدع
 
صورة رساوي في الرياض الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: الرياض
المشاركات: 1,261
قوة التقييم: 0
رساوي في الرياض is on a distinguished road
أنا مع الاخوان الي قالو وش فرق السينما عن الدشوش الي في البيت والمقاهي
وكلها حرام
ومافي فرق ابدا بين السينما وأم بي سي أكشن وغيرها من القنوات
بس أنا ماأدري ليش العالم مكبره الموضوع

يعطيك العافية...
__________________
اللهم توفني مسلما والحقني بالصالحين /
رساوي في الرياض غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 20-11-2010, 07:58 AM   #22
عضو مشارك
 
صورة الحالمه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 24
قوة التقييم: 0
الحالمه is on a distinguished road
والله نفسي اعرف ليش بعض الناس عندهم حساسيه من كلمه سينما ؟؟؟؟؟؟ خلاص نسميها صاله عرض افلام واللي ما يبغي سينما لا يدخل هي المسأله حريه شخصيه بس بلاش تدخل في حريات الاخرين باسم الدين

وانا اول ما يفتحون صاله هنا في الرس بعزام صديقاتي كلهم ونسهر على فيلم واللي موعاجبه يبلط البحر
الحالمه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-11-2010, 12:12 PM   #23
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











طبعا يا دكتور رساوي 99
الأخبار مالئة الدنيا و شاغلتها و انتقيت لنا أنت سيرا على منهاج صاحبك هذا الخبر , لأنه وافق ركنةً في القلب و الوجدان . هذا لا يهم فالله تعالى مطلع على السرائر مجازٍ عليها الضمائر و ما أكنته .

أنا أحب الإنسان يسأل و يستفسر يريد الحق , لكن - يجيب لي المرض - من يتهكم و يستهزأ و يسوي دمه خفيف و انه - كاشفهم -
مع أن المسكين - ما يدري من وين هابه .! -

المشكلة ليست في صالة يعرض فيها ما يعرض .!
المشكلة ليست في استراحة و شاشة بلازما و كهول متحلقين حولها .!
المشكلة ليست في مبتعث ذهب لسُنيّات ثم عاد مبهورا فالتزم النحت في مبادئـه و دينه ..!
المشكلة تكمن هاهنا :

كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ

أنت تعصي الله في سرك , أمر بينك و بين ربك .!
لكن أن تجتمع مع مجموعة لا ردعها دين و لا خلق لتعصي , أمر أشد من عصيانك في سرك .!
لأن تبعات جهالاتهم تعم المجتمع بأسرهـ .

اقتباس:
مدري ليش كل هذا عادي والسنما معترضين عليه

عم المصيبة ليس كخصوصها ,
و ترك الذنب و المعصية جهارا ليس كالسكون عنها سرا .!

اقتباس:
لا تعليق ..
العالم تطورا و وصلوا القمر و ربعنااااا يحللون ويحرمون السينما !.
السينماااا في الوقت الحالي صارت شى عااادي بسبب التطور اللي حاصل . .


يا ديل : الحرام ما يتطور و يصير حلال .!
انتبه لهذا و أنا أخوك .
أصلحك الله.
يقول مشرف المنتدى الشبابي أخونا أنوار الحق :
اقتباس:
بالعكـس انا مع فكـرة السينمـا داام ان فيه رقاابه
كلام جميل , و يقول أخونا مفتي المملكة سابقا عبدالعزيز بن باز :
يتضح لذوي البصائر ورواد الفضيلة والغيورين على الإسلام أن الواجب على حكام هذه البلاد والمسئولين فيها وفقهم الله جميعا أن يمنعوا منعا باتا فتح دور السينما مطلقا ؛ لما يترتب على السماح بذلك من الفساد العظيم والعواقب الوخيمة , والرقابة في مثل هذه الأمور لا يحصل بها المقصود , ومعلوم أن الوقاية مقدمة على العلاج , وأن الواجب سد الذرائع وحسم مواد الفساد وفي واقع غيرنا عبرة لنا كما سلف .
اهــ
أصلحك الله
...
اقتباس:
هاولاء شعب تعود على كلمه لا وفتنه وحراااااام وانتشار للشبهات طيب هذاك تكتب في النت وتعلق على مواضيع بنات والبنت تعلق على مواضيع شباب يله حرمو النت ما اقول الي الله يرحم اصحاب العقول الرجعيه
يعني من خالف رأيك فهو صاحب عقل رجعي , جولة واحدة في ثنايا مشاركاتك تغنينا عن الرد .

و دينك ليس تأخذه من شلتك أو أصحابك لتناديهم بالتحريم .
أصلحك الله


اقتباس:
اشياء كثيره كانت حلال دين الأولين سمح الأغاني كانت حلال والسينما والمسرحيات ما أصيبو بفوبيا حلال وحرام ومشائخ التحريم حياتهم اسهل وأحسن من حياتنا
ليتك تذكر لنا الحرام عندك . لأني فهمت منك سابقا أن الحرام إطارهـ ضيق عندك ,
لا أزيد إلا قولي أصلحك الله .

اقتباس:
تراهـ سينما فيلمـ بدال ماتشوفهـ الحالكـ ببيتكمـ :s_45:تشوفهـ ومعكـ100 غيركـ
وش فرقت؟!:looking_anim:
يسلموو ,,
فرقت أنك لحالك في بيتك تعصي الله مستترا بسترهـ , ومع غيرك مجاهرا مظاهرا الله بمعصيتك .
أصلحك الله

اقتباس:
الا متى ونحن على قولت المثل من جفر الا دحديره
لماذا يرتبط اسم السينما بافساد والتفتح هل مشاهدة فيلم هي ما سوف تسبب فتن للشباب والفتيات
الافلام بضرف دقائق يستطيع اي شخص مشاهدتها وتحميلها من الانترنت
لاكن العقول المتحجره والمتعجرفه لاتريد السينما فنسبوها الا الدين والقيم والاخلاق
سحقا يامن تدعون التدين لاهداف لكم


في قربة مشقوقة تنفخ .!
أي أهداف الله يصلحك , وقفوا أمام شهواتك فأجلبت عليهم بالخيل و الرماح .
العقول المتحجرة و المتعجرفة ليس تفكيرها كإياك في ملاذ نفسها .
لا تحرم إلا ماكان في دليل أو تعليل .
دم في جهلك سابحا
.
يا أصلحك الله

اقتباس:
ومن باب شـي أهـون من شــي فطبيعــي إننـا بنهــون إفتتـاح السينمـا عنـدنـا على إن الواحـد يروح للبحـرين بنيـة إنه رايـح للسينمـا وتختـلط وجهتــه بأشـياء ثانيـــة ...
ممتاز يا القناص .
يعني تبي ألي يعرض في البحرين يعرض هنا علشان الشباب ما يتعنون و يروحون هناك و يمكن يفعلوا أشياء تمقتها ( أخلاقهم ) ..!
الحرام واحد هنا كان أو هناك .
أصلحك الله

و اختم بهذه :
اقتباس:
وانا اول ما يفتحون صاله هنا في الرس بعزام صديقاتي كلهم ونسهر على فيلم واللي موعاجبه يبلط البحر



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-11-2010, 01:45 PM   #24
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
الله يهدي أصحاب الأفق الضيق من المشايخ والعقلاء والمثقفين بالمجتمع , لماذا لا يسمعون كلام الأفق الواسع من عامة الناس والصحفيين وبعض البعض من الشباب بالمجتمع .

ألا يعلم أصحاب الأفق الضيق من العقلاء أن الزنا يكون في بعض البيوت وتحت أسقف بعض بعض الأماكن كالاستراحات , فلماذا يحرمون بيوت الدعارة بالمجتمع ؟!
أو كما قيل : بدل عنوة ذهاب بعض الشباب لدولة مجاورة هنا أو هناك !!

ألا يعلم أصحاب الأفق الضيق من هؤلاء أن الخمر يشرب في بعض الأماكن سواء بالبيت أو الاستراحة أو الغرفة أو أو , فلماذا يحرمونه بيعه بالأسواق بدل أن يتعب المشتري بالبحث عنه أو بالسفر لدولة هنا أو هناك ليتلذذ به بالعلن !!
أبعد هذا هل يكون هنا قيمة منطقية أو عقلية ( بعيداً عن الشرع ) لمثل هذه الشبهة :ألا يعلم أصحاب الأفق الضيق من المثقفين والمشايخ والمفكرين إلخ , الذين يحرمون السينما ( بشكلها الحالي ) خاصة مع الأمثلة الذي طُرحت بالموضوع من الأفلام الأمريكية , وهي تشاهد في بعض البيوت والاستراحات وغير ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
................
وشتان ببن الأفق الضيق والواسع , والمريض والسليم , العالم والجاهل , الواعي والمغيّب , فاللسان المريض مثلاً (لا) تلتفت لحكمه حينما يقول لك هذه الحلوى طعمها مر أو حامض لأن لسانه مريض فكيف يحكم بذلك وهي تقطر عذوبة وحلوى , أنصدق الواقع بالأدلة العلمية العملية من شرقية وغربية أم نصدق ما استنتجه لسانه المريض !!
مخرج شرعي عقلي:

وهل ما يُرى في بعض البيوت أمثال هذه الأفلام حلال لكل تحلل بالمجتمع ؟! , ومتى أصبح الواقع حجة على الدين !!!!!!! يا بشر أي مدخل علم أو دين أو منطق هنا , عجباً .
.........................
وأخيراً :
يا أحبابي , رحم الله امرء عرف قدر نفسه , ليس شرطاً أن أتكلم في مسألة لم أبحثها أو أقرأ فيها وفي تاريخها , خاصة في مسائل تخص المجتمع , لأن الله لن يسألني لماذا لم أتكلم لكن سيحاسبني على ما تكلمت كما بالآيات والأحاديث .
فالركادة زينة كما قالت العامة , ومسألة أن أكون إمعة أعتقد أنني أكبر من هذا بكثير أو بوقاً لعامة ! فما أجمل أن نترفع عن مثل هذا في قضايا مجتمعنا للكبار بعلمهم وأفقهم .
بالمناسبة تحية خاصة لأخي عشق أبان . فقد أشار لنقطة مهمة وهي الفرق بين أن تكون المعصية بالجهر والعلن أو بالسر والخفاء وهذه نقطة مهمة لها مبحثها .

.
.
بالمناسبة عندي عن هذه المسألة من منطلقات شرعية وغربية وفكرية وتاريخية ما يمنع هذا الشيء بوضعه الحالي الذي نراه بالشاشات العربية الآن !, ولو أحببتم أن نضع ثقافة عامة حول هذه المسألة فلا مانع لدي سواء بالرد على الشبهات أو التثقيف فيها ! , مع العلم أن المسألة بالنسبة لي باتت مملة مملة ممملة ممممممممممملة جداً لغثاءها ! .
.
.
ملاحظة مهمة : إخوتي يعلم الله أنني لا أشير في ردي لأحد من أحبابي بهذا الموضوع لا صاحب الموضوع ولا أصحاب الرود , لكنني أجبت عن فكرة بالموضوع فقط وإبداء وجهة نظري كما كان لغيري الحق بطرح وجهة نظره بهذا الموضوع , لذلك ردعاً لمداخل الشيطان أحببت التنبية مع العلم أن الاختلاف لا يفسد للود قضية , لكن لعلمي أن هناك مَن قد يغيب عنه مثل هذا أشرت لذلك .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-11-2010, 01:52 PM   #25
 
صورة الالماس المنحاس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
البلد: في المجرة وبالتحديد في الكرة الأرضية وبالتحديد بالأرض وبمكانـ يدعى الرس الذي يوجد في القصيم التي توجد في المملكه العربية السعودية التي توجد على الأرض ....... حارتنا جميلة هادئة مليئة بالبساسة مازفلتت له أكثر من عشرين سنه والبلدية في سبات عميييي
المشاركات: 1,961
قوة التقييم: 0
الالماس المنحاس is on a distinguished road


كفووووووو والله
هذا الشغل سنما
متى بس تفتح بالرس
__________________
الالماس المنحاس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-11-2010, 04:35 PM   #26
عضو ذهبي
 
صورة صخرالبحر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3,150
قوة التقييم: 0
صخرالبحر is on a distinguished road
يآآ إخوان فرقوا بين الدش الي بالبيت والسنما وكليهما ذنب عظيم ............لكن!!

بختصآآر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( كل أمتي معافى إلا المجاهرين..)) صحيح

من فعل المعاصي بالخفاء وحدهـ قد ينزل عليه الله من المصائب مالله به عليم

اما تفعل المعصية وتكون مجاهرهـ ونظام وتسوق والكل يشاهد ..كيف تريد ان نوافق ونكتم وإن فعلنا ووافقنا لعمت المصائب علينا ولحدث لنا مثل ما حدث لتسونامي..



عجبي يآآ أحفاد الصحابه والرسول
__________________
المسلم عزيز في حياته وبعد مماته ,إن بقى بقى بعز النصر وإن مات مات بعز الشهادة. لا يستسلم ينتصر أو يموت..
اللهم أنصر داعش!
صخرالبحر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-11-2010, 04:54 PM   #27
عضو مميز
 
صورة **أبو البراء** الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 104
قوة التقييم: 0
**أبو البراء** is on a distinguished road
علمتني الحياة !!

أن العقول لاتباع ولكنها تؤجر!

لكن من هو الأجير ؟

وماهو الثمن ؟
**أبو البراء** غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-11-2010, 05:13 PM   #28
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 851
قوة التقييم: 0
حجرف is on a distinguished road
سبحان الله الأيام تعيد نفسها ولكن بأشخاص آخرين وأجيال متعاقبة

نفس الجدال الذي دار عندما فتحت مدارس البنات هكالوقت مافيه نت يقولون شيباننا كان هناك جدل حاد في المجالس

نفس الجدل الذي دار عندما دخل جوال ابو كاميرا

نفس الجدل الدائر عندما دخل الدش وفتحت محلاته

هاهو الجدل هو هو لم يتغير يعود من جديد

والجدل باختصار لايتعدى نعم , لا , لاتعليق

تبون الصراحة أنا من جماعة لاتعليق
حجرف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-11-2010, 05:39 PM   #29
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 57
قوة التقييم: 0
حبر شفاف is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية أحسن الله إليكم صاحب الموضوع نتمنى بعد إذنكم أن لاتنشر مثل هذه الفتن وأن لاتساعدوا أصحاب الفتن للإعلان والتمويل لهم فسوف تسألون بعد أن توقفون وعندها ستندمون حين لاينفع ندم ولا حسرة .

ثانيا : إلى مانقلتم ولكي يعلم كل شخص أنه أصابته الفتنة أم لا فليرجع لهذا :
عن حذيفة رضي الله عنه قال : " إذا أحب أحدكم أن يعلم أصابته الفتنة أم لا ، فلينظر ؛ فإن كان رأى حلالا كان يراه حراما فقد أصابته الفتنة ، و إن كان يرى حراما كان يراه حلالا فقد أصابته " رواه الحاكم في مستدركه وقال : هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه .
تعليق الذهبي قي التلخيص - كما نقله المحقق - : على شرط البخاري ومسلم
لماذا الدش ولماذا كل مايظهر يبدأ حراما ثم يكون حلالا في نظرك ؟ فاعلم أنها أصابتك الفتنة .فالواقع ليس حجة على الشرع .
ثالثا : إلى كل من خطت يده ستشهد عليك يوم تحتاج لحسنة واحدة وستلقي بك كل كلمة قلتها ونطقت بها ضد صحوة هذه الأمة فيا من تنتقد غيرك من أهل الصلاح ماذا قدمت لنا ؟ وكم علم خلفته لنا ؟ وكم صدحت المنابر بصدى دعوتك لربك ؟ ألم تسمع قول المصطفى صلى الله عليه وسلم : قل خيرا أو اصمت ؟ فكل من دعى إلى الشر فهو كعامله .
رابعا : إذا كنت مغرما بالقنوات والدش فاستح من ربك أن تذنب ذنبين واستر على نفسك فهذا الأولى بك بدلا من أن تساعد على إشاعة الفاحشة .
خامسا : أي عقول يحمل البعض هل تكذبون على أنفسكم أم علينا ؟ وهل إذا قيل سينما برقابة يصدق هذا الهراء ؟ ألا تأخذون الدروس من النار تبدأ من مستصغر الشرر ثم تكبر ؟ هكذا هي كل فتنة . الدش ألم يدخل ذليلا للبيوت من قبل ؟ عندما يدخله صاحبه قرص صغير ويضع عليه غطاء ويضعه في زاوية السطح زعما منه أنه لايراه أحد ثم يذهب ليقلب في القنوات ويحجبها ويترك قناة الجزيرة وإذا اكتشفه أحدا يقول لم أدخله إلا للأخبار . أين أنتم الآن ياأصحاب الأخبار والتي تزخر بيوتكم بالقنوات والريموتات تركتوها من أطفالكم يسرحون ويمرحون . هذا مثال واحد فقط ولكم أن تطبقوه على كل فتنة .
ولاتقارنوا بين المجاهرين وبين المستخفين . فالمجاهرون ليسوا معافين يوم القيامة فهنا الفرق بين من يقول مالفارق بين الدش في البيت والسينما في الشارع
الثقافة يامثقفين هي الثقافة الإسلامية وليست التبعية العمياء فعل فلان فسأفعل هذه قاعدتك في الحياة .
عقليتك اسفنجية تمتص كل ماخلفه الغرب من نفاياتهم وتأتون لتقولون الناس تطوروا ؟
نحن متطورون عن جميع البشر بكتاب الله وسنة نبيه أتعلمون كيف ؟
أيسرها بكشف كل حقائق مستقبلية وماضية وحاضرة تحاك ضد ديننا . وأنتم نائمون يامدعو التطور والتقدم .
للأسف إذا تصدر الحديث عن الدين شخص يقضي ليله في المسلسلات وبين القنوات وسماع للأغنيات وفي النهار يأتي المجالس ليتصدر الحديث عن الدين وتطور المسلمين .
حفظكم الرحمن كان ينبغي أن تنعي حالك وماوصل إليه من بعد عن الكتاب والسنة وفهم معانيه فلم ينزل كتاب ربك ليعلوه الغبار على الأرفف وإنما ليطبق في حياتك اليومية فأنت في سفر وتحتاج لدليل حتى تصل للمبتغى ودليلك كتاب ربك وسنة نبيك وليس هذا وذاك .
عفوا صاحب الموضوع على إطالتنا ولو اسهبنا لأكثرنا فنكتفي بهذا القدر مع شكرنا لكم أن سنحت لنا فرصة للحديث .
أختكم / حبر شفاف
__________________
قال ابن القيم رحمه الله تعالى : سبحان الله ؛ في النفس كبر إبليس ، وحسد قابيل ، وعتو عاد ، وطغيان ثمود ، وجرأة نمرود ، واستطالة فرعون ، وبغي قارون ، وقحة هامان،،،
طالب الحق يكفيه دليل وصاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل

أختكم /حبر شفاف
حبر شفاف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-11-2010, 05:48 PM   #30
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ◄◄▌│عشقي أبان▌│ مشاهدة المشاركة
طبعا يا دكتور رساوي 99
الأخبار مالئة الدنيا و شاغلتها و انتقيت لنا أنت سيرا على منهاج صاحبك هذا الخبر , لأنه وافق ركنةً في القلب و الوجدان . هذا لا يهم فالله تعالى مطلع على السرائر مجازٍ عليها الضمائر و ما أكنته .

أنا أحب الإنسان يسأل و يستفسر يريد الحق , لكن - يجيب لي المرض - من يتهكم و يستهزأ و يسوي دمه خفيف و انه - كاشفهم -
مع أن المسكين - ما يدري من وين هابه .! -

المشكلة ليست في صالة يعرض فيها ما يعرض .!
المشكلة ليست في استراحة و شاشة بلازما و كهول متحلقين حولها .!
المشكلة ليست في مبتعث ذهب لسُنيّات ثم عاد مبهورا فالتزم النحت في مبادئـه و دينه ..!
المشكلة تكمن هاهنا :

كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ

أنت تعصي الله في سرك , أمر بينك و بين ربك .!
لكن أن تجتمع مع مجموعة لا ردعها دين و لا خلق لتعصي , أمر أشد من عصيانك في سرك .!
لأن تبعات جهالاتهم تعم المجتمع بأسرهـ .


عم المصيبة ليس كخصوصها ,
و ترك الذنب و المعصية جهارا ليس كالسكون عنها سرا .!



يا ديل : الحرام ما يتطور و يصير حلال .!
انتبه لهذا و أنا أخوك .
أصلحك الله.
يقول مشرف المنتدى الشبابي أخونا أنوار الحق :
كلام جميل , و يقول أخونا مفتي المملكة سابقا عبدالعزيز بن باز :
يتضح لذوي البصائر ورواد الفضيلة والغيورين على الإسلام أن الواجب على حكام هذه البلاد والمسئولين فيها وفقهم الله جميعا أن يمنعوا منعا باتا فتح دور السينما مطلقا ؛ لما يترتب على السماح بذلك من الفساد العظيم والعواقب الوخيمة , والرقابة في مثل هذه الأمور لا يحصل بها المقصود , ومعلوم أن الوقاية مقدمة على العلاج , وأن الواجب سد الذرائع وحسم مواد الفساد وفي واقع غيرنا عبرة لنا كما سلف .
اهــ
أصلحك الله
...
يعني من خالف رأيك فهو صاحب عقل رجعي , جولة واحدة في ثنايا مشاركاتك تغنينا عن الرد .

و دينك ليس تأخذه من شلتك أو أصحابك لتناديهم بالتحريم .
أصلحك الله


ليتك تذكر لنا الحرام عندك . لأني فهمت منك سابقا أن الحرام إطارهـ ضيق عندك ,
لا أزيد إلا قولي أصلحك الله .

فرقت أنك لحالك في بيتك تعصي الله مستترا بسترهـ , ومع غيرك مجاهرا مظاهرا الله بمعصيتك .
أصلحك الله


في قربة مشقوقة تنفخ .!
أي أهداف الله يصلحك , وقفوا أمام شهواتك فأجلبت عليهم بالخيل و الرماح .
العقول المتحجرة و المتعجرفة ليس تفكيرها كإياك في ملاذ نفسها .
لا تحرم إلا ماكان في دليل أو تعليل .
دم في جهلك سابحا
.
يا أصلحك الله

ممتاز يا القناص .
يعني تبي ألي يعرض في البحرين يعرض هنا علشان الشباب ما يتعنون و يروحون هناك و يمكن يفعلوا أشياء تمقتها ( أخلاقهم ) ..!
الحرام واحد هنا كان أو هناك .
أصلحك الله

و اختم بهذه :

***

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رجل المستحيل مشاهدة المشاركة
الله يهدي أصحاب الأفق الضيق من المشايخ والعقلاء والمثقفين بالمجتمع , لماذا لا يسمعون كلام الأفق الواسع من عامة الناس والصحفيين وبعض البعض من الشباب بالمجتمع .

ألا يعلم أصحاب الأفق الضيق من العقلاء أن الزنا يكون في بعض البيوت وتحت أسقف بعض بعض الأماكن كالاستراحات , فلماذا يحرمون بيوت الدعارة بالمجتمع ؟!
أو كما قيل : بدل عنوة ذهاب بعض الشباب لدولة مجاورة هنا أو هناك !!

ألا يعلم أصحاب الأفق الضيق من هؤلاء أن الخمر يشرب في بعض الأماكن سواء بالبيت أو الاستراحة أو الغرفة أو أو , فلماذا يحرمونه بيعه بالأسواق بدل أن يتعب المشتري بالبحث عنه أو بالسفر لدولة هنا أو هناك ليتلذذ به بالعلن !!
أبعد هذا هل يكون هنا قيمة منطقية أو عقلية ( بعيداً عن الشرع ) لمثل هذه الشبهة :ألا يعلم أصحاب الأفق الضيق من المثقفين والمشايخ والمفكرين إلخ , الذين يحرمون السينما ( بشكلها الحالي ) خاصة مع الأمثلة الذي طُرحت بالموضوع من الأفلام الأمريكية , وهي تشاهد في بعض البيوت والاستراحات وغير ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
................
وشتان ببن الأفق الضيق والواسع , والمريض والسليم , العالم والجاهل , الواعي والمغيّب , فاللسان المريض مثلاً (لا) تلتفت لحكمه حينما يقول لك هذه الحلوى طعمها مر أو حامض لأن لسانه مريض فكيف يحكم بذلك وهي تقطر عذوبة وحلوى , أنصدق الواقع بالأدلة العلمية العملية من شرقية وغربية أم نصدق ما استنتجه لسانه المريض !!
مخرج شرعي عقلي:

وهل ما يُرى في بعض البيوت أمثال هذه الأفلام حلال لكل تحلل بالمجتمع ؟! , ومتى أصبح الواقع حجة على الدين !!!!!!! يا بشر أي مدخل علم أو دين أو منطق هنا , عجباً .
.........................
وأخيراً :
يا أحبابي , رحم الله امرء عرف قدر نفسه , ليس شرطاً أن أتكلم في مسألة لم أبحثها أو أقرأ فيها وفي تاريخها , خاصة في مسائل تخص المجتمع , لأن الله لن يسألني لماذا لم أتكلم لكن سيحاسبني على ما تكلمت كما بالآيات والأحاديث .
فالركادة زينة كما قالت العامة , ومسألة أن أكون إمعة أعتقد أنني أكبر من هذا بكثير أو بوقاً لعامة ! فما أجمل أن نترفع عن مثل هذا في قضايا مجتمعنا للكبار بعلمهم وأفقهم .
بالمناسبة تحية خاصة لأخي عشق أبان . فقد أشار لنقطة مهمة وهي الفرق بين أن تكون المعصية بالجهر والعلن أو بالسر والخفاء وهذه نقطة مهمة لها مبحثها .

.
.
بالمناسبة عندي عن هذه المسألة من منطلقات شرعية وغربية وفكرية وتاريخية ما يمنع هذا الشيء بوضعه الحالي الذي نراه بالشاشات العربية الآن !, ولو أحببتم أن نضع ثقافة عامة حول هذه المسألة فلا مانع لدي سواء بالرد على الشبهات أو التثقيف فيها ! , مع العلم أن المسألة بالنسبة لي باتت مملة مملة ممملة ممممممممممملة جداً لغثاءها ! .
.
.
ملاحظة مهمة : إخوتي يعلم الله أنني لا أشير في ردي لأحد من أحبابي بهذا الموضوع لا صاحب الموضوع ولا أصحاب الرود , لكنني أجبت عن فكرة بالموضوع فقط وإبداء وجهة نظري كما كان لغيري الحق بطرح وجهة نظره بهذا الموضوع , لذلك ردعاً لمداخل الشيطان أحببت التنبية مع العلم أن الاختلاف لا يفسد للود قضية , لكن لعلمي أن هناك مَن قد يغيب عنه مثل هذا أشرت لذلك .
()()

احبتي:

◄◄▌│عشقي أبان▌│ & رجل المستحيل

كفيتم ووفيتم

ولكن اين من يبرأ لدينه ؟!!

ويبتعد عن مواطن الشك والريبه

اصلح الله الحال

ووقنا واياكم وسائر المسلمين شر الفتن ما ظهر منها وما بطن








__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19