عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-11-2010, 06:06 AM   #11
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رساوي الرساوي مشاهدة المشاركة
والله أنك صآآآآادقهــ,,

يعطيك العاآآافييييه عالطرح المتميز.

تقبل مروؤؤيــ
شكرا لمشا ركتكم جزاكم الله خيرا
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 24-11-2010, 07:17 AM   #12
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: في قلب أمي
المشاركات: 1,688
قوة التقييم: 0
أنين قلم will become famous soon enough
شكرا لك يابو عمر على هالموضوع الرائع
الله يجزاك خير واسمح لي بتعليق على إضافتك حيث أنك تفضلت وقلت
كون الرجل دين فقط هذا لا يكفي ...إذ لا بد من العقل

نعم هذا هو الصحيح

ياشيخ ابو عمر منذ زمن وأنا ألاحظ أن مجتمع الرس بالذات هو من فرض هذه القاعده التي صنعت لنا متلبسين للباس الدين والدين من بعض أفعالهم بريئ

في مجتمع الرس أي إنسان يبي يتزوج لازم يقصر الثوب ويضع لحيه ويلزم المسجد ثلاث شهور أو ستة شهور حتى يصنع لنفسه صورة حسنه عندالمجتمع حتى إذا أقدم على الزواج قالوا عنه ( متدين وحمامة مسجد )

أنا صراحة لا ألوم هؤلاء
بل ألوم من أجبرهم على هذه القاعده وهم مجتمع الرس وبعض البنات بشروطهن ( ما أبي إلا متدين ..ونست العقل والشهاده والرزانه والشخصيه القويه )

ياشيخي
العقل هو وعاء الدين
الدين حسن الخلق
الدين المعامله
الدين الصدق
الدين الإخلاص لله في الخفاء

صدقني
الشخصية المستقرة الهادئه مع الثقافه والشهاده إذا كان صاحبها محافظ للصلاة وبار بوالديه وبعيد عن الكبائر فهو المطلوب لكل فتاة وأخطبه لأختي ولا أبالي فإن رغب فلي الشرف وإن أعرض... فعقله قبل دينه هو الذي سيجبره على ستر مارأى .
وبرأيي أن مثل هذا عن ألف ملتحي ..
ولو كان حليقا أو مقصر لحيه لأنه اكتملت فيه 90% من صفات الرجل الصالح لم يبقى له إلا اللحيه وتقصيرالثوب وكلنا مقصرين في هذا الجانب

أم العكس فلاوألف لا

فكم من ملتحي ومقصر وعليه آثار الصلاح لكنه ( قاطع رحم ) .
فكم من ملتحي ومقصر وعليه آثار الصلاح لكن ( لأجل مصالح ولأجل مديح الناس رياء وسمعة )
فكم من ملتحي ومقصر وعليه آثار الصلاح لكنه ( أحمق أو متغطرس أو إبتسامته مفقوده )
فكم من ملتحي ومقصر وعليه آثار الصلاح لكنه ( مغتاب ونمام وكاذب ولا يعطي الأجير حقه )
فكم من ملتحي ومقصر وعليه آثار الصلاح لكنه ( لا يعرف للجار مقدار وحق )
فكم من ملتحي ومقصر وعليه آثار الصلاح لكنه ( بر الأم ..عنده أن يجعل عندها شغاله وينساها )
أليس كذلك ياشيخ عبدالعزيز ؟



تحياتي لك




أنين قلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-11-2010, 08:01 AM   #13
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 5,866
قوة التقييم: 0
تقي الدين عبدالحليم is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
مرحبــاً بكم أُستاذي الفاضل
:

خطبة الرجل الصالح ذو الصفات الكفوءة لإبنتك أو أختك الصالحة هو عمل فيه شجاعة ..
كما يحدت مع الرجل انه يختار له الأصلح فكذلك بالنسبة للبنت

(اخطب لإبنتك ولا تخطب لإبنك )هذا المثل للأسف نقوله وقليل تطبيقة ,,

وأتمنى ياشيخ إنكـ ترد بموضوع كامل على من يقولون أن :
اقتباس:
رجآل الآن ليسوا كرجآل آلمآضي
وتخبرهم بأن شبابنا يُعتمد عليه ,,, لأن كل يوم طالع واحد يسب فيهم ,, ويحطمهم ,,, ويهينهم ...الخ
__________________
الجنة درجة عالية , فالصعود إلى أعلى يحتاج إلى مشقه
ومن المشقة المحبوبه بر العبد " لأمه "
_________________________________________
اللهمـ " إرحم من إشتاقت لهمـ أرواحنا " وهمـ تحت التراب
تقي الدين عبدالحليم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-11-2010, 09:46 AM   #14
عضو مميز
 
صورة حروف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 110
قوة التقييم: 0
حروف is on a distinguished road
هي معادله بسيطه جدااا


قال الرسول الكريم ((من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ))


هناء يكون المقياس دينه وخلقه ’’فاذا توفرت الشروط ..فاعتقد أن خطبة الرجل لابنته او اخته

اتباع لسنة نبينا وأصحابه ..وسنته صلى الله عليه وسلم صالحه لكل زمان ومكان

العادات والتقاليد قتلت الكثير مما كان عليه الرسول واصحابه

ولكن ..القياس هنا هو طريق الحق

ولك كل الشكر أخي
__________________

الحياة خطوه جريئه أو لاشيء



حروف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-11-2010, 09:52 AM   #15
عضو مميز
 
صورة حروف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 110
قوة التقييم: 0
حروف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أنين قلم مشاهدة المشاركة
شكرا لك يابو عمر على هالموضوع الرائع
الله يجزاك خير واسمح لي بتعليق على إضافتك حيث أنك تفضلت وقلت
كون الرجل دين فقط هذا لا يكفي ...إذ لا بد من العقل

نعم هذا هو الصحيح

ياشيخ ابو عمر منذ زمن وأنا ألاحظ أن مجتمع الرس بالذات هو من فرض هذه القاعده التي صنعت لنا متلبسين للباس الدين والدين من بعض أفعالهم بريئ

في مجتمع الرس أي إنسان يبي يتزوج لازم يقصر الثوب ويضع لحيه ويلزم المسجد ثلاث شهور أو ستة شهور حتى يصنع لنفسه صورة حسنه عندالمجتمع حتى إذا أقدم على الزواج قالوا عنه ( متدين وحمامة مسجد )

أنا صراحة لا ألوم هؤلاء
بل ألوم من أجبرهم على هذه القاعده وهم مجتمع الرس وبعض البنات بشروطهن ( ما أبي إلا متدين ..ونست العقل والشهاده والرزانه والشخصيه القويه )

ياشيخي
العقل هو وعاء الدين
الدين حسن الخلق
الدين المعامله
الدين الصدق
الدين الإخلاص لله في الخفاء

صدقني
الشخصية المستقرة الهادئه مع الثقافه والشهاده إذا كان صاحبها محافظ للصلاة وبار بوالديه وبعيد عن الكبائر فهو المطلوب لكل فتاة وأخطبه لأختي ولا أبالي فإن رغب فلي الشرف وإن أعرض... فعقله قبل دينه هو الذي سيجبره على ستر مارأى .
وبرأيي أن مثل هذا عن ألف ملتحي ..
ولو كان حليقا أو مقصر لحيه لأنه اكتملت فيه 90% من صفات الرجل الصالح لم يبقى له إلا اللحيه وتقصيرالثوب وكلنا مقصرين في هذا الجانب

أم العكس فلاوألف لا

فكم من ملتحي ومقصر وعليه آثار الصلاح لكنه ( قاطع رحم ) .
فكم من ملتحي ومقصر وعليه آثار الصلاح لكن ( لأجل مصالح ولأجل مديح الناس رياء وسمعة )
فكم من ملتحي ومقصر وعليه آثار الصلاح لكنه ( أحمق أو متغطرس أو إبتسامته مفقوده )
فكم من ملتحي ومقصر وعليه آثار الصلاح لكنه ( مغتاب ونمام وكاذب ولا يعطي الأجير حقه )
فكم من ملتحي ومقصر وعليه آثار الصلاح لكنه ( لا يعرف للجار مقدار وحق )
فكم من ملتحي ومقصر وعليه آثار الصلاح لكنه ( بر الأم ..عنده أن يجعل عندها شغاله وينساها )
أليس كذلك ياشيخ عبدالعزيز ؟



تحياتي لك






مداخله على تعليقك

أتفق معك اخي ..ولكن الدين ليسى مظهر او ستايل يتبعه الشخص ..الدين روح قبل كل شي

فليس كل من اعفى لحيته وقصر ثوبه يطلق عليه متدين

وعندما وضع الرسول عليه السلام مقياس لصلاح الشاب واختياره لزواج

لم يقتصر على دينه فقط بل قرنها مع الخلق ((من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ))

فالخلق مهم في اختيار الزوج او الزوجه

ولك الشكر
__________________

الحياة خطوه جريئه أو لاشيء



حروف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-11-2010, 06:18 PM   #16
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أنين قلم مشاهدة المشاركة
شكرا لك يابو عمر على هالموضوع الرائع
الله يجزاك خير واسمح لي بتعليق على إضافتك حيث أنك تفضلت وقلت
كون الرجل دين فقط هذا لا يكفي ...إذ لا بد من العقل

نعم هذا هو الصحيح

ياشيخ ابو عمر منذ زمن وأنا ألاحظ أن مجتمع الرس بالذات هو من فرض هذه القاعده التي صنعت لنا متلبسين للباس الدين والدين من بعض أفعالهم بريئ

في مجتمع الرس أي إنسان يبي يتزوج لازم يقصر الثوب ويضع لحيه ويلزم المسجد ثلاث شهور أو ستة شهور حتى يصنع لنفسه صورة حسنه عندالمجتمع حتى إذا أقدم على الزواج قالوا عنه ( متدين وحمامة مسجد )

أنا صراحة لا ألوم هؤلاء
بل ألوم من أجبرهم على هذه القاعده وهم مجتمع الرس وبعض البنات بشروطهن ( ما أبي إلا متدين ..ونست العقل والشهاده والرزانه والشخصيه القويه )

ياشيخي
العقل هو وعاء الدين
الدين حسن الخلق
الدين المعامله
الدين الصدق
الدين الإخلاص لله في الخفاء

صدقني
الشخصية المستقرة الهادئه مع الثقافه والشهاده إذا كان صاحبها محافظ للصلاة وبار بوالديه وبعيد عن الكبائر فهو المطلوب لكل فتاة وأخطبه لأختي ولا أبالي فإن رغب فلي الشرف وإن أعرض... فعقله قبل دينه هو الذي سيجبره على ستر مارأى .
وبرأيي أن مثل هذا عن ألف ملتحي ..
ولو كان حليقا أو مقصر لحيه لأنه اكتملت فيه 90% من صفات الرجل الصالح لم يبقى له إلا اللحيه وتقصيرالثوب وكلنا مقصرين في هذا الجانب

أم العكس فلاوألف لا

فكم من ملتحي ومقصر وعليه آثار الصلاح لكنه ( قاطع رحم ) .
فكم من ملتحي ومقصر وعليه آثار الصلاح لكن ( لأجل مصالح ولأجل مديح الناس رياء وسمعة )
فكم من ملتحي ومقصر وعليه آثار الصلاح لكنه ( أحمق أو متغطرس أو إبتسامته مفقوده )
فكم من ملتحي ومقصر وعليه آثار الصلاح لكنه ( مغتاب ونمام وكاذب ولا يعطي الأجير حقه )
فكم من ملتحي ومقصر وعليه آثار الصلاح لكنه ( لا يعرف للجار مقدار وحق )
فكم من ملتحي ومقصر وعليه آثار الصلاح لكنه ( بر الأم ..عنده أن يجعل عندها شغاله وينساها )
أليس كذلك ياشيخ عبدالعزيز ؟



تحياتي لك




مر حبا بكم أخي الفاضل وفقكم الله وزادكم تقى وعلما ....أتفق معك أخى الكريم فيما سطر ته أنا ملك الطاهرة...وهذه السلبيات تجعل العبء ثقيلا والمسؤو لية عظيمة على كل من عنده أثارة من علم ..... وعلى ضرورة العقل مع الدين أذكر رجلا كبير السن يو صيني بذكر بنياته لمن يرغب الزواج وكان يهز يدي بقوة ويقول:أهم شيء يكون عاقل...وصدق.فا لعاقل لن يتعبك
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-11-2010, 06:34 PM   #17
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها تقي الدين عبدالحليم مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
مرحبــاً بكم أُستاذي الفاضل
:

خطبة الرجل الصالح ذو الصفات الكفوءة لإبنتك أو أختك الصالحة هو عمل فيه شجاعة ..
كما يحدت مع الرجل انه يختار له الأصلح فكذلك بالنسبة للبنت

(اخطب لإبنتك ولا تخطب لإبنك )هذا المثل للأسف نقوله وقليل تطبيقة ,,

وأتمنى ياشيخ إنكـ ترد بموضوع كامل على من يقولون أن :

وتخبرهم بأن شبابنا يُعتمد عليه ,,, لأن كل يوم طالع واحد يسب فيهم ,, ويحطمهم ,,, ويهينهم ...الخ
أهلا بكم أخي العزيز المبارك أشكرك على مشا ركتكم الطيبه.....نعم شبابنا ولله الحمد فيهم خير كثير..والنقد إن كان مقصده البناء فمرحبا به وإن كان هدفه الشما تة فمرفو ض .وقو لك:(.خطبة الرجل الصالح ذو الصفات الكفوءة لإبنتك أو أختك الصالحة هو عمل فيه شجاعة) درة من الدرر
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-11-2010, 06:47 PM   #18
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حروف مشاهدة المشاركة
هي معادله بسيطه جدااا


قال الرسول الكريم ((من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ))


هناء يكون المقياس دينه وخلقه ’’فاذا توفرت الشروط ..فاعتقد أن خطبة الرجل لابنته او اخته

اتباع لسنة نبينا وأصحابه ..وسنته صلى الله عليه وسلم صالحه لكل زمان ومكان

العادات والتقاليد قتلت الكثير مما كان عليه الرسول واصحابه

ولكن ..القياس هنا هو طريق الحق

ولك كل الشكر أخي

أخي حروف

حديث إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه وفي لفظ أمانته فزوجوه

لا يصح من أساسه لا باللفظ المشهور ولا بغيره ولكن معناه صحيح

فيبطل الإستدلال ولاصحة لما بنيت عليه

فالأصل

خطوبة الرجل للمرأة لاالعكس والأعراف والعادات أقر بها الشرع مالم تخرج عنه

ولذى جاء النبي صلى الله عليه وسلم متمما للأخلاق

جزاك الله خيرا















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-11-2010, 10:50 PM   #19
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حروف مشاهدة المشاركة
هي معادله بسيطه جدااا


قال الرسول الكريم ((من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ))


هناء يكون المقياس دينه وخلقه ’’فاذا توفرت الشروط ..فاعتقد أن خطبة الرجل لابنته او اخته

اتباع لسنة نبينا وأصحابه ..وسنته صلى الله عليه وسلم صالحه لكل زمان ومكان

العادات والتقاليد قتلت الكثير مما كان عليه الرسول واصحابه

ولكن ..القياس هنا هو طريق الحق

ولك كل الشكر أخي
با رك الله فيكم وجزاكم الله خيرا
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-11-2010, 06:17 AM   #20
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الهرم الرابع مشاهدة المشاركة
أخي حروف

حديث إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه وفي لفظ أمانته فزوجوه

لا يصح من أساسه لا باللفظ المشهور ولا بغيره ولكن معناه صحيح

فيبطل الإستدلال ولاصحة لما بنيت عليه

فالأصل

خطوبة الرجل للمرأة لاالعكس والأعراف والعادات أقر بها الشرع مالم تخرج عنه

ولذى جاء النبي صلى الله عليه وسلم متمما للأخلاق

جزاك الله خيرا
الذي أعرفه أن الشيخ الألباني رحمه الله قد صححه ...ومراجعة ذلك جارية بأذن الله
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19