عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-11-2010, 02:58 PM   #31
عضو نشط
 
صورة شيخ بكلمتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 88
قوة التقييم: 0
شيخ بكلمتي is on a distinguished road
ياأخوان جميعنا نخطئ ونصيب وللهيئه دور فعال في مجتمعنا ويعطيهم العافيه
فبعيدآ عن العواطف نقول خلهم يجربون (قلة الحيله)
دائمآ نشاهد بالأسواق كيفية تعاملهم مع الشباب
ليس كل من بيده سلطه يستخدمها بغير محلها
فعندما يجتمعون كم عنصر من الهيئه ويقوموا بضرب شاب أو أكثر فهل هذا من حقهم! أو من ضمن أعمالهم عندما يجترون الشباب من الأسواق كما تجر البهيمة من سوق الأغنام فهل هذا من حقهم!
الشاب مخطئ؟
نعم مخطئ
الحل هذه الطرق البهيميه؟
لا
ألا تستطيع بسحب أثباته ومطالبته بمراجعتهم بالمركز وحل المشكله بدون (ضرب) داخل أحد غرف المركز
ياأخوان مافيه شيئ يصير بالقوه (ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعضة الحسنه)
وعضو الهيئه هداه الله لم يحمل هذه السكين عبثآ
__________________
شيخ بكلمتي
شيخ بكلمتي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 28-11-2010, 03:19 PM   #32
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
صبر يارجالنا الاشاوس صبر يارجال واسود الهيئه
وكان الله في عونكم
والله اني ماحس ب الامن الا يوم اراكم في الاسواق والمجمعات
الى الامام ياحراس الفضيله
ومن يحاربكم او يقلل من دوركم ففي قلبه مرض يريد ان يخلو له الجو ليفسدفي الارض
حفظ الله هذا الجهاز من كيد الكائدين وعبث العابثين وحسبنا الله ونعم الوكيل
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-11-2010, 03:43 PM   #33
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 376
قوة التقييم: 0
Scofield is on a distinguished road

المعذرة سأحرج عن الموضوع

ولا شك أن السلام على المسلم بعبارة : (السلام على من اتبع الهدى) فيه من التعريض واللمز
الفتوى رقم ( 699 )

س : هل يجوز إذا أقبل على زملائه أن يقول لهم : (السلام على من اتبع الهدى ) ؟


ج : لا يخفى أنه يجب على المسلم مراعاة حقوق إخوانه المسلمين ، ورعاية مشاعرهم ، وأنه يلزمه أن يحب لأخيه المسلم ما يحب لنفسه ، كما جاء ذلك عن الرسول صلى الله عليه وسلم ،


كما لا يخفى أن من حكم السلام إشعار المسلم أخاه المسلم عليه بطيبة نفسه نحوه ، ومحبته إياه ، كأخ من إخوانه المسلمين ، وذلك بدعائه له بالسلامة المطلقة ، وبرحمة الله وبركاته عليه ،


ولا شك أن السلام على المسلم بعبارة : (السلام على من اتبع الهدى) فيه من التعريض واللمز ما لا يتفق مع الأصول العامة في وجوب ترابط المسلمين وتعاطفهم وتوادهم وتراحمهم ، وأنهم كالجسد الواحد ، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر ، وأنهم كالبنيان يشد بعضه بعضا ، وأن الأصل فيهم الخير ،


وعليه فلا ينبغي للمسلم أن يحيي إخوانه المسلمين بهذه العبارة : (السلام على من اتبع الهدى) وإنما هذه التحية يبعثها الداعية ومن في حكمه إلى غير المسلمين ، كما فعل ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .


اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء


عضو ... عضو ... نائب الرئيس


عبد الله بن سليمان بن منيع ... عبد الله بن عبد الرحمن بن غديان ... عبد الرزاق عفيفي


******



(393) وسئل الشيخ العلامة العثيمين - رحمه الله تعالى -:


عن حكم السلام على المسلم بهذه الصيغة "السلام على من اتبع الهدى "؟ وكيف يسلم الإنسان على أهل محل فيهم المسلم والكافر؟


فأجاب قائلا : لا يجوز أن يسلم الإنسان على المسلم بقوله: "السلام على من اتبع الهدى" لأن هذه الصيغة إنما قالها الرسول -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- حين كتب إلى غير المسلمين،


وأخوك المسلم قل له: السلام عليكم، أما أن تقول: "السلام على من اتبع الهدى" فمقتضى هذا أن أخاك هذا ليس ممن اتبع الهدى.


وإذا كانوا مسلمين ونصارى، فإنه يسلم عليهم بالسلام المعتاد، يقول: السلام عليكم، يقصد بذلك المسلمين.
****
مجموع فتاوى ورسائل الشيخ العلامة ابن عثيمين رحمه الله
_____
__________________
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير
Scofield غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-11-2010, 04:03 PM   #34
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 128
قوة التقييم: 0
الذكريات is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها raswi99 مشاهدة المشاركة
نتمنى من حكومتنا الرشيده إزالة هذا الجهاز القمعي الذي لايمت لسماحة الإسلام بصله




حسبي الله عليك
الذكريات غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-11-2010, 05:06 PM   #35
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها raswi99 مشاهدة المشاركة
تحس انك عايش بالفلوجه ,,, على مليشيات الشوارع ,, ضرب مواطينن وإهانه ومطاردات تنتهي بالموت ومراقبات وهجوم جميع انواع العنف تستخدمه هذه المليشيات ,,, نتمنى من حكومتنا الرشيده إزالة هذا الجهاز القمعي الذي لايمت لسماحة الإسلام بصله
لاحول ولاقوة الا بالله

(سنحاسب عن كل كلمة )

ان كانت خيرا فهي خير

وان كانت شرا فهي شر

..............

الله يصلح حالي وحالك

.....................

احس ان اسمك مستعار

وللذكرى ...نحن هنا بمنتدى الرس اكس بي

وليس بمنتدى ...

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud
صرير القلم متصل حالياً   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-11-2010, 05:09 PM   #36
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
اسباني is on a distinguished road
انا ماااقريت الموضوع

لانك لو بتناقش القضيه خذ اقوال الطرفين مو بس اقوال المطوع

وانا ماضن المسيكين بينطعن وهو ضالم لله يعين اي مواطن ينظلم من عضو هيئه لان الكل ضده حتى االمحاكم
اسباني غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-11-2010, 06:01 PM   #37
مشرف منتدى الأعضاء الجدد و التواصل
 
صورة أبوسليمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: الرس
المشاركات: 28,416
قوة التقييم: 36
أبوسليمان is on a distinguished road
الله يحميهم سبحانه وتعالى
__________________
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
أبوسليمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-11-2010, 06:22 PM   #38
عضو
 
صورة مبدأي الصراحة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
البلد: خارج التغطيه
المشاركات: 18
قوة التقييم: 0
مبدأي الصراحة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها وطن عمـري مشاهدة المشاركة
حقه وما جاه

وانا احيي البطل والرجال الي عرف يدافع عن خواته وهذا اقل شي يسويه به وغديه مايتنازل


وين حنى فيه الي وصلت ان رجل دوله يطعن احد المواطنين والله هزلت


لاكن المثل يقول من امن العقوبه اساء الادب

أشكرك أخي سنا الشمس على توضيح الصورة للجميع ولكن نرى بعض الأشخاص الذين يسلكون طريق خالف تعرف في بعض الردود التي تظهر لنا تقصدهم إستفزاز من يكتب الموضوع ( الله يصلحك ياشاطر )
الهيئة تعتبر ركن من أركان الدولة فجزاهم الله خير الجزاء لتغيير المنكر الذي يرونه وبأسلوب حسن ولكن عندما يجدون أناس

يتميزون بقلة الأدب فلهم أسلوبهم للتصرف مع قلة الأدب وعندها نجد اغلب الناس يقفون ضدهم لماذا ؟ هؤلاء أناس يظهرون

الحق ويحاولون بشتى الطرق للقضاء على المنكر


جزاهم الله خير الجزاء فهم من يتعب ونحن ننتقد
__________________
تفــــــرغــــت لـــك يــا ســـاكـن القلـــب بـلـحـــالـك

............................ تقــل غيـــــــرك مـن النـــــاس مـــاهـــم بحيينـــــــــــي
مبدأي الصراحة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-11-2010, 08:17 PM   #39
عضو مبدع
 
صورة نعنوع الدلوع الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 1,350
قوة التقييم: 0
نعنوع الدلوع is on a distinguished road
يقول المثل امش بطريقك عدل يحتار عدوك فيك
لو مشيات عدل كان مصار كل هذا
__________________


الله يرحمك يا ( حمادة ) ويصبرنا على فرقاك
نعنوع الدلوع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-11-2010, 09:24 PM   #40
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الرس
المشاركات: 5,140
قوة التقييم: 0
عالي الهمة is on a distinguished road
اولا : لاندري هل الذين دافعو عن البنات اخوانهم ام لا
ثانيا : اذا كانو اخوانهم فالواجب يسترون خواتهم ويلبسونهم اللباس المحتشم
لأن الهيئة لا تستطيع إلا ملاحظة من تسيء في لباسها وكلامها وإبلاغ ولي امرها عندما يأخذها
والهيئة لويعلمون من قبل أن تلك البنات فاسقات ويتصلن بأحد يأتي ليضرب من يدافعون عن أعراضهن ويريدون سترهن من الذئاب
بعد الله سبحانه لما كان لاحقوهن ولأتو بالدوريات من قبل .
__________________
قيل لابن مسعود ـ رضي الله عنه ـ : من ميت الأحياء ؟ قال : الذي لا يعرف معروفاً ولا ينكر منكرا
عالي الهمة غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.